عرض مشاركة واحدة
قديم 2013/02/10, 03:01 PM   #1
شيعة الحسين

موالي ماسي

معلومات إضافية
رقم العضوية : 788
تاريخ التسجيل: 2012/10/17
المشاركات: 14,425
شيعة الحسين غير متواجد حالياً
المستوى : شيعة الحسين will become famous soon enough




عرض البوم صور شيعة الحسين
16 عبقريه المرأه تكمن في اخلاقها

المرأة والاخلاق




عبقرية المراة
تكمن في أخلاقها لأن للأخلاق في حياة المرأة صفحات وللمراة مع الأخلاق أخوة نادرة وزمالة سائرة .

فالمراة خبيرة بالأخلاق بصيرة بمذاهبها مبحرة في حقائقها لأنها لا تعرف خيانة الضمير بل كل همها هي ظاهر

الاخلاق كيف تعم في ساحات الأرض كلها ....

فهي تكتم أخلاقها في داخلها لكي تقذفها إلى قلوب البشر فتأسرهم وترميها إلى عقولهم فتسلبهم فهمها نشر الأخلاق الفاضلة في قلوب البشر لكي يعم الخلق الحسن في أطراف زمانها وأركان دهرها لأنها أعرف البشر بمعانيها فعواطفها

تجاه أخلاق البشر مكبوتة فكأنها تريد من قلبها أن يغادر بعيدا عنها لكي ينشر الخلق الحسن في مساحة أكبر من ميدانها



[ المرأة والتفوق ]

تفوقت المرأة في كل أطوار الحياة فلا نسمع بيت شعر إلاّ والمرأة عنصر أساسي في بيته ولا نعرف مجالا من

مجالات الحياة إلاّ والمرأة تقف على عنوان المجالات الرائعة والأعمال النافعة لأنها موهوبة بالفطرة فرضت

أنوثتها على الزمن لتسمع لها أذن الدهر حتى الأعمى الذي لا يبصر قد سحره قوة ذيوعها ومساحة لموعها فهو قد أنصت لإبداعها واستمع لإمتاعها فالأيام تبحث عن تفوقها والسنين تفيض شعرا لمحبتها وعلو رفعتها

فقد خطفت الأضواء ببراقة سريرتها ومطلع أحاديثها لأنها عنوان النجاح لكل عظيم من عظماء هذه الحياة

وقديما قالوا : وراء كل رجل عظيم إمرأة شهادة من الزمن وبرقية شكر من الدهر ورسالة تودد وتلطف من كل إنسان يبحث عن النجاح لأن النجاح هو المراة نفسها فلتفوقها ذيوع ولموهبتها سطوع ولعبقريتها نبوغ



ufrvdi hglvHi j;lk td hoghrih



توقيع : شيعة الحسين



كروب منتديات شيعة الحسين العالمية على الفيس بوك





عن الهروي قال : سمعت أبا الحسن علي بن موسى الرضا عليه السلام يقول :

(( رحم الله عبدا أحيا أمرنا)) .

فقلت له : وكيف يحيي أمركم ؟
قال : يتعلم علومنا ويعلمها الناس ، فإن الناس لو علموا محاسن كلامنا لاتبعونا.
قال : قلت يا ابن رسول الله فقد روي لنا عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال :
من تعلم علما ليماري به السفهاء ، أو يباهي به العلماء ، أو ليقبل بوجوه الناس إليه فهو في النار .
فقال عليه السلام : صدق جدي عليه السلام أفتدري من السفهاء ؟
فقلت : لا يا ابن رسول الله .
قال : هم قصاص مخالفينا . وتدري من العلماء ؟
فقلت : لا يا ابن رسول الله .
فقال : هم علماء آل محمد عليهم السلام الذين فرض الله طاعتهم وأوجب مودتهم ، ثم قال : وتدري ما معنى قوله : أو ليقبل بوجوه الناس إليه ؟
قلت : لا .
قال : يعني والله بذلك ادعاء الإمامة بغير حقها ، ومن فعل ذلك فهو في النار )) .
صدق ولي الله وأمام الهدى .

رد مع اقتباس