عرض مشاركة واحدة
قديم 2013/06/15, 09:03 PM   #3
ابو ملوح

عضو سني

معلومات إضافية
رقم العضوية : 1282
تاريخ التسجيل: 2013/03/28
المشاركات: 119
ابو ملوح غير متواجد حالياً
المستوى : ابو ملوح is on a distinguished road




عرض البوم صور ابو ملوح
افتراضي

حياك الله اخونا الشرهاني

ونقول لك الا رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام فمحدثك سني يتبع الكتاب والسنة والكتاب هو القران الكريم والسنة هي السنة المشرفة سنة محمد عليه افضل الصلاة والسلام وليس كتاب الله وعترتي اهل بيتي ونذكر رسولنا الكريم اكثر من ذكركم له ونتكلم عنه اكثر من كلامك عنه ويكاد لايخلو بيت من بيوتنا من اسم محمد عليه افضل الصلاة والسلام فحبنا لهذا النبي الكريم لا يجلرينا فيه احد من الفرق الاخرى بما فيهم الشيعة .

وحقيقة بحثت في النت ووجدت هذا فارجو ان يتضح ماخفي عليك

وهذا الرد على موضوعك وكان الاجدر بك ان تبحث عن الردود السنية على دعواكم ولا تعتقد ان كل من يتهمنا بتهمة انه صادق حتى لو كان مرجعا وسيدا واية من ايات الله :


وخذا هذا النقل /


على فدخل حين ‏ ‏بني علي ‏‏ فجلس على فراشي كمجلسك مني و خلوة النبي ص


كتب الشيعي الحديث ادناه وطرح ااسئلة من فهمه (السقيم)

حول خلوة النبي صلى الله عليه وسلم و جلوسه على فراشها

سأطرح الحديث مع الاسئلة والرد عليها


حدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏بشر بن المفضل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏خالد بن ذكوان ‏ ‏قال قالت ‏ ‏الربيع بنت معوذ بن عفراء ‏ ‏جاء النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فدخل حين ‏ ‏بني علي ‏‏ فجلس على فراشي كمجلسك مني فجعلت جويريات لنا يضربن بالدف ويندبن من قتل من آبائي يوم ‏ ‏بدر ‏ ‏إذ قالت إحداهن وفينا نبي يعلم ما في غد فقال ‏ ‏دعي هذه وقولي بالذي كنت تقولين .

=====

الرسول صلى الله عليه وسلم زار الربيع صبيحة عرسها كما في رواية حماد بن سلمة ولم تكن هناك خلوة لانه كان هناك جويريات يضربن بالدف وجلس على الفراش (اي ما يفرش على الارض ليجلس عليه)
وقولها كمجلسك دلالة على انه جلوس الزوار المتعارف عليه .

قال ابن حجر
قوله ( كمجلسك ) ‏‏بكسر اللام أي مكانك

اين العبارة التي قال فيها ابن حجر ابن العسقلاني عند شرحه لهذا الحديث( أي جلس منها كما يجلس الرجل من زوجته )

====

اما قول الكرماني
جلوس النبي صلى الله عليه وسلم محمول على أن ذلك كان من وراء حجاب لان الربيع امرأة اجنبية ,
وبرر ذلك على ان النبي صلى الله عليه وسلم جلس وليس بينه وبين الربيع حجاب لان ذلك كان قبل نزول آية الحجاب ,
(أو جاز النظر للحاجة أو عند الأمن من الفتنة بصفته النبي صلى الله عليه وسلم والأخير هو المعتمد )

واما ذكر قصة ام حرام بنت ملحان لاسناد قوله بجواز الخلوة بالاجنبية والنظر اليها وذلك من الخصائص التي كانت للنبي صلى الله عليه وسلم
واضاف ابن حجر بان قال وجوز الكرماني ان تكون الرواية مجلسك بفتح اللام أي جلوسك ولااشكال فيه

فاذا مجلسك بكسر اللام أي مكانك
ومجلسك بفتح اللام أي جلوسك

اما قولك ((فجلس على فراشي كمجلسك مني ))
أي جلس منها كما يجلس الرجل من زوجته

فهل خالد بن ذكوان الذي نقل الحديث عن الربيع وكانت تصف له جلوس النبي صلى الله عليه وسلم على فراشها وقولها كمجلسك مني ( هل كان خالد بن ذكوان ايضا يجلس مع الربيع كما يجلس الرجل من زوجته )

================

قولك ((فجلس على فراشي كمجلسك مني ))
أي جلس منها كما يجلس الرجل من زوجته

فهل خالد بن ذكوان الذي نقل الحديث عن الربيع وكانت تصف له جلوس النبي صلى الله عليه وسلم على فراشها وقولها كمجلسك مني ( هل كان خالد بن ذكوان ايضا يجلس مع الربيع كما يجلس الرجل من زوجته )

اين العبارة التي قال فيها ابن حجر ابن العسقلاني عند شرحه لهذا الحديث( أي جلس منها كما يجلس الرجل من زوجته )



=============

اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
ما هي الحاجة في نظر النبي لها وهل يليق أن ينفرد بها النبي حتى وإن أمن الفتنة ؟؟؟!!!!!!!!!!

--------------------------------------------------------------------------------


تستنكر على النبي صلى الله عليه وسلم
اذا استنكر على فتوى الخوئي اباحته ذلك
ذكر الخوئي(قدس سره): لا يجوز الخلوة بالمرأة الأجنبية لو لم يتيسر للغير الدخول عليهما مع عدم الأمن من الفساد، أمّا إذا كانت الخلوة بنحو تيسير للغير الدخول عليها أو مع وجود صبي مميّز أو مع الأمن الوقوع في المحرم فلا إشكال

توضيح المسائل (بالفارسية) مسألة 4454 ص 437.
===
ما يحل النظر اليه من المرأة بغير تلذذ وتعمد ، وما لا يجب عليها ستره

[ 25426 ] 2 ـ وعن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن مروك بن عبيد ، عن بعض أصحابنا ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : قلت له : ما يحل للرجل أن يرى من المرأة إذا لم يكن محرما ؟ قال : الوجه والكفان والقدمان .

وسائل الشيعة / 109 ـ باب ما يحل النظر اليه من المرأة بغير تلذذ وتعمد ، وما لا يجب عليها ستره


اقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------

وإلا بما تفسر قوله ( والأخير هو المعتمد , والذي وضح لنا بالأدلة القوية أن من خصائص النبي صلى الله عليه وسلم جواز الخلوة بالأجنبية والنظر إليها , وهو الجواب الصحيح عن قصة أم حرام بنت ملحان في دخوله عليها ونومه عندها وتفليتها رأسه ولم يكن بينهما محرمية ولا زوجية )

--------------------------------------------------------------------------------


=====

الرسول صلى الله عليه وسلم زار الربيع صبيحة عرسها كما في رواية حماد بن سلمة ولم تكن هناك خلوة لانه كان هناك جويريات يضربن بالدف وجلس على الفراش (اي ما يفرش على الارض ليجلس عليه)
وقولها كمجلسك دلالة على انه جلوس الزوار المتعارف عليه .

قال ابن حجر
قوله ( كمجلسك ) ‏‏بكسر اللام أي مكانك

اين العبارة التي قال فيها ابن حجر ابن العسقلاني عند شرحه لهذا الحديث( أي جلس منها كما يجلس الرجل من زوجته )

====

اما قول الكرماني
جلوس النبي صلى الله عليه وسلم محمول على أن ذلك كان من وراء حجاب لان الربيع امرأة اجنبية ,
وبرر ذلك على ان النبي صلى الله عليه وسلم جلس وليس بينه وبين الربيع حجاب لان ذلك كان قبل نزول آية الحجاب ,
(أو جاز النظر للحاجة أو عند الأمن من الفتنة بصفته النبي صلى الله عليه وسلم والأخير هو المعتمد ) كما في فتوى الخوئي

واما ذكر قصة ام حرام بنت ملحان لاسناد قوله بجواز الخلوة بالاجنبية والنظر اليها وذلك من الخصائص التي كانت للنبي صلى الله عليه وسلم
واضاف ابن حجر بان قال وجوز الكرماني ان تكون الرواية مجلسك بفتح اللام أي جلوسك ولااشكال فيه

فاذا مجلسك بكسر اللام أي مكانك
ومجلسك بفتح اللام أي جلوسك

=====

اما قولك ((فجلس على فراشي كمجلسك مني ))
أي جلس منها كما يجلس الرجل من زوجته

فهل خالد بن ذكوان الذي نقل الحديث عن الربيع وكانت تصف له جلوس النبي صلى الله عليه وسلم على فراشها وقولها كمجلسك مني ( هل كان خالد بن ذكوان ايضا يجلس مع الربيع كما يجلس الرجل من زوجته )

اين العبارة التي قال فيها ابن حجر ابن العسقلاني عند شرحه لهذا الحديث( أي جلس منها كما يجلس الرجل من زوجته )

=====


وكما يقال الشيء بالشيء يذكر

ونفس الكلام اثاره الشيعي عن خلوة النبي صلى الله عليه وسلم و ام حرام

لكن كما راينا شيخهم الخوئي يبيح للآخرين الخلوة ويستنكرون على النبي صلى الله عليه وسلم المعصوم

لكن ماذا يقولون عما جاء في كتبهم عن خلوة فاطمة رضي الله عنها مع اجنبي


=========

ومن كتب الشيعة


ادعوا خلوة الرسول صلى الله عليه وسلم ..!!

وهذه خلوة فاطمة مع جابر




1- حدثنا أبي و محمد بن الحسن رضي الله عنهما قالا حدثنا سعد بن عبد الله و عبد الله بن جعفر الحميري جميعا عن أبي الحسن صالح بن أبي حماد و الحسن بن طريف جميعا عن بكر بن صالح و حدثنا أبي و محمد بن موسى بن المتوكل و محمد بن علي ماجيلويه و أحمد بن علي بن إبراهيم و الحسن بن إبراهيم بن ناتانة و أحمد بن زياد الهمداني رضي الله عنهم قالوا حدثنا علي بن إبراهيم عن أبيه إبراهيم بن هاشم عن بكر بن صالح عن عبد الرحمن بن سالم عن أبي بصير عن أبي عبد الله ع قال قال أبي ع لجابر بن عبد الله الأنصاري إن لي إليك حاجة فمتى يخف عليك أن أخلو بك فأسألك عنها فقال له جابر في أي الأوقات شئت فخلا به أبو جعفر ع قال له يا جابر أخبرني عن اللوح الذي رأيته في يدي أمي فاطمة بنت رسول الله ص و ما أخبرتك به أنه في ذلك اللوح مكتوبا فقال جابر أشهد بالله أني دخلت علىأمك فاطمة ع في حياة رسول الله ص أهنئها بولادة الحسين ع فرأيت في يدها لوحا أخضر ظننت أنه من زمرد و رأيت فيه كتابة بيضاء شبيهة بنور الشمس فقلت لها بأبي أنت و أمي يا بنت رسول الله ما هذا اللوح فقالت هذا اللوح أهداه الله عز و جل إلى رسوله ص فيه اسم أبي و اسم بعلي و اسم ابني و أسماء الأوصياء من ولدي فأعطانيه أبي ليسرني بذلك قال جابر فأعطتنيه أمك فاطمة ع فقرأته و انتسخته ............... الى اخر الروايه ..المصدر كمال الدين وتمام النعمة /28 - باب ذكر النص على القائم ع في اللوح الذي أهداه الله عز و جل إلى رسوله ص و دفعه إلى فاطمة ع


=====

فمن هذا جابر الانصاري ؟؟
وما علاقتة بالدخول على فاطمة ؟؟



التعديل الأخير تم بواسطة ابو ملوح ; 2013/06/15 الساعة 11:31 PM
رد مع اقتباس