عرض مشاركة واحدة
قديم 2013/06/16, 09:56 PM   #9
ابو ملوح

عضو سني

معلومات إضافية
رقم العضوية : 1282
تاريخ التسجيل: 2013/03/28
المشاركات: 119
ابو ملوح غير متواجد حالياً
المستوى : ابو ملوح is on a distinguished road




عرض البوم صور ابو ملوح
افتراضي

لا احتاج الى لف ولادوران فالذي يحتاج الى اللف والدوران هم من اخترعوا اصلا في الاسلام لايقوم إلا به وهو الإمامة التي لايوجد اية محكمة في كتاب الله تدلنا عليها فاين هذه الاية المحكمة؟؟
فجميع اصول الاسلام وردت في كتاب الله بايات محكمات ماعدى الولاية التي صدعتم رؤوس المسلمين بها وهي اختراع من صنع البشر وليست من رب العالمين ولو كانت كذلك لوجدنا مايدلنا عليها في كتاب الله فابحث عن هذا الاصل الذي تعتقد به في كتاب الله .
اقتباس:

كل من لحتج على السنة بالروايات الضعيفة والموضوعة والتي اوضحها اهل السنة فهو دني وخسيس مهما كان

من الغباء ان تقول انا احتججت عليك بالروايات الضعيفه هذه روايات البخاري
هل انت لاتفهم

بل من الغباء ان تتهم من يحتج بالضعيف من كتب السنة لان علماؤكم يفعلون هذا وانت تعرف هذا جيدا والروايات التي في البخاري لها شروحات عند اهل السنة فلماذا لاترجع اليها قبل ان تلقي هذه الشبهات وتفهمها على مزاجك او مايوافق رايك ومعتقدك ؟؟
اقتباس:

راجع الموضوع جيدا هل هذه الاحاديث لديكم ضعيفه واذا كنت اريد ان احتج عليك بالروايات الضعيفه سوف يشيب رأسك ان كان لازال فيه شعر اسود وانا اشك في ذالك واذا تريد ذكرها اطلب وسوف املئ لك المنتدى منها
ليس لك بها حجة وان فعلت فينطبق عليك ماقلته من كلام على انها خساسة ودنائة وقد فعل هذا منهم اعلم منك واشهر من علماء الشيعة الذين احتجوا بالضعيف والموضوع في كتبنا وهم يعرفون يقينا انها كذلك .

اقتباس:
اسمع راي علماء الشيعه على سؤالك

هناك كتب تحظى بمكانة عالية و درجة رفيعة لدى علماء و فقهاء الشيعة الإمامية ، لكن رغم هذه المكانة العالية و رغم إعتماد علماء الشيعة على هذه الكتب الحديثية في استنباطاتهم و دراساتهم الفقهية و الكلامية و غيرها من الأبحاث ، فانهم لا يتعاملون مع هذه الكتب أو غيرها من الكتب ككتب صحاح يصح الاعتماد على كل ما ورد فيها بالجملة من دون تمحيص .
و موقفهم هذا تجاه هذه الكتب ليس لكون هذه الكتب غير معتبرة أو مخدوشة ، بل لأن الشيعة الامامية تلتزم بإخضاع كافة الروايات و الأحاديث و جميع الرُّوات و المحدثين من دون استثناء للتمحيص و التدقيق حتى تتعرّف على حال الرواية من حيث المتن و السند ، و حتى تتمكن من معرفة حال رواتها من حيث الوثاقة و اللاوثاقة فتميز الصالحين منهم عن الطالحين و المؤمنين عن المنافقين ، كل ذلك لكي يتسنى الأخذ من الصالحين و المؤمنين الموثوقين دون غيرهم .
و لا شك أن الاهتمام بتمحيص الحديث و التدقيق في حال رواته لهذه الدرجة ميزة كبرى تمتاز بها الشيعة عن غيرها من المذاهب الإسلامية و هذا الالتزام إن دلَّ على شيء فإنما يدلُّ على مدى اهتمام الشيعة بالحديث الشريف من ناحية السند و المتن و كيفية تحمّله و آداب نقله و أدائه و ذلك لأن الحديث هو المصدر الثاني للتشريع الإسلامي على كافة الأصعدة بعد القرآن الكريم .




اي تمحيص واي صحيح واي موضوع واي ضعيف وكتاب نهج البلاغة عندكم هذه منزلته :
قال عنه أحد أكبر علماء الشيعة المعاصرين ، الهادي كاشف الغطاء في كتابه مستدرك نهج البلاغة : ( بأن كتاب نهج البلاغة أو ما اختاره العلامة ابوالحسن محمد الرضا . من كلام مولانا أمير المؤمنين .....من أعظم الكتب الإسلامية شأنا - إلى أن قال - نور لمن استضاء به ، ونجاة لمن تمسك به ، وبرهان لمن اعتمده ، ولب لمن تدبره
(مقدمة / مستدرك نهج البلاغة ص5 . )


وقال أيضا ( إن اعتقادنا في كتاب نهج البلاغة أن جميع مافيه من الخطب والكتب والوصايا والحكم والآداب حاله كحال ما يروى عن النبى ص وعن أهل بيته في جوامع الأخبار الصحيحة والكتب المعتبرة )
(الهادي كاشف الغطاء/مستدرك نهج البلاغة ص 191)


والخوئي يقول عن هذا الكتاب :


قال الخوئي في كتابه المسمى منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة في ( المقدمة ج 1 الصفحة 6 ) :


(( و هذا الكتاب المستطاب قد اشتهر بين علماء الأمصار و فضلاء الأعصار ، اشتهار الشمس في رابعة النهار ، و شرحه من قبل جماعة من اولي الألباب ، من دون أن يميّزوا بين القشر و اللّباب ، فهم فيه كحاطب ليل ، أو جالب رجل و خيل .))


رد مع اقتباس