عرض مشاركة واحدة
قديم 2013/07/18, 05:17 PM   #7
هو الحق

موالي ماسي

معلومات إضافية
رقم العضوية : 1252
تاريخ التسجيل: 2013/03/20
الدولة: حيثُ النور
المشاركات: 9,751
هو الحق غير متواجد حالياً
المستوى : هو الحق will become famous soon enough




عرض البوم صور هو الحق
افتراضي

الفصل 5
السلام عليكم
من كنت مولاه فهذا علي مولاه
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم
والعن اعدائهم
كان عمر اذا ارسل عماله الى المدائن يامرهم ان لايحدثوا الناس عن الاحاديث النبوية المباركة فيشغلوهم عن القرآن ؛ وبهذا سوف يخبروا الناس بالتفسير الواقعي للايات الكريمة التي نزلت في آله الطيبين ؛ وهذه هي الفضيحة الكبرى للغاصبين ؛ وان وجد اوسمع باحد منهم قد خالف الاوامر الصادرة من الحكومة الغاصبة ؛ كان يجلبه اليه جلبا الى المدينة المنورة المظلومة = لا اعلم والله باي شيئ منورة أبالرسول الكريم صلى الله عليه واله ؟ فان كانوا يعتقدون به روحي فداه فلماذا هتكوا حرمة اله الكرام عليهم افضل السلام ؛ ام بهذا الظلم والمنع من نور العلم وبث التعليم بين الناس وتنويرهم ؛ ام بظلمات التجهيل المفتعل لترسيخ كرسي الحكم = ؛ وكان عمر يحبسه عنده مادام حيا وياخذ كل ماعنده من احاديث من :
وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى
ويحرقها جميعا ؛
فهل يستطيع احد بعدهذا ان يتجاوز الاحكام الصارمة للامراء وهو يرى ان من يطلب العلم بتفسير آيه من القران كالمسكين ضبيع الذي سئل عن تفسير سورة سورة الذاريات يضربه السياط بيده بعد ان يشمر له عن ساعديه ؛ لا اعلم اين كانت هذه السواعد في الحروب وعند بناء المسجد النبوي ومسجد قبا ؛ لا باس انها كانت ذخيرة لمثل هذا اليوم لتمنع الناس من طلب العلم ؛ والان انقل لكم قرائي الاعزاء عن المسكين المظلوم ضحية طلب العلم ضبيع وكيف فعل به عمر بن الخطاب ليكون عبرة لمن اراد ان يتعلم من علوم القران الكريم ليتيقن بان القران والعترة ثقلين لا يمكن ان يفصل بينهما :
النفي والتغريب - الشيخ نجم الدين الطبسي - ص 438الى الصفحات الاخرى
1 - قال محمد بن الفرج : " إن عمر سجن ضبيعا على سؤاله ، عن الذاريات ، والمرسلات ، والنازعات ، وشبههن ، وأمر الناس بالتفقه في ذلك ، وضربه مرة بعد مرة ، ونفاه إلى العراق . وقيل : إلى البصرة ، وكتب أن لا يجالسه أحد قال المحدث [ الرملي ] فلو جاءنا [ أي ضبيع ] ونحن مائة لتفرقنا عنه ، ثم كتب أبو موسى إلى عمر أنه قد حسنت توبته ، فأمره عمر فخلى بينه وبين الناس . وذكر البزار : أنه ضربه مائة فلما برئ عنه ضربه مائة أخرى وحمله على قتب . . . "
وعن :
2 - وقال ابن حجر : ":
قدم المدينة رجل يقال له ضبيع ، فجعل يسأل عن متشابه القرآن ، فأرسل إليه عمر ، فأعد له عراجين النخل ، فقال : من أنت ؟
قال : أنا عبد الله ضبيع ،
قال : وأنا عبد الله ، عمر . فضربه حتى دمى رأسه ، فقال ‹ صفحة 439 › حسبك ، قد ذهب الذي كنت أجده في رأسي . . . ثم نفاه إلى البصرة .
وعن
وعن سعيد بن المسيب : . . . فأمر به عمر فضرب مائة سوط ، فلما برئ دعاه فضربه مائة أخرى ثم حمله على قتب ، وكتب إلى أبي موسى : حرم على الناس مجالسته .
وعن
3 - وقال ابن أبي الحديد : " . . . ثم أمر به فجعل في بيت ، ثم كان يخرجه كل يوم فيضربه مائة ، فإذا برئ أخرجه ، فضربه مائة أخرى ، ثم حمله على قتب وسيره إلى البصرة . وكتب إلى أبي موسى ، يأمره أن يحرم على الناس مجالسته ، وأن يقوم في الناس خطيبا ، ثم يقول : إن ضبيعا قد ابتغى العلم فأخطاه . فلم يزل وضيعا في قومه حتى هلك . . .
مسكين يا طالب العلم في ظل حكمهم
في مثل تلك الظروف دخل شابنا الصحفي وهو لايتجاوز السابع عشر من العمر ؛ فدتك نفسي يا سليم ؛
فوجد السيوف تحد والصوارم تلوح والسنان تصوب كلها نحو آ ل البيت ومن يحوم حولهم ؛ ومن ناحية اخرى وجد ان سياسة التجهيل قائمة على قدم وساق وينفق عليها خزائن البلاد وبيت المال ؛ فاحس ضميره المشرق بوجوب تخليد الحقائق للاجيال القادمة وبيان ما حدث بعد الرسول صلى الله عليه واله وان ادت الى ما ادت من ذهاب روحه من اجل ايصال الحقائق لنا .
ومع الاسف ما ادينا حقك يا حبيب قلوبنا يا سليم حتى بمقدار ما نفهمك ونقدر لك جهدك وانت ضحيت من اجلنا ؛
كان المفروض الواجب على الضمير الحي ان نُعلمَ ابنائنا باسمك ورسمك وتضحياتك فعذرا ياسليم 00

فبدء باعماله التي سنشرحها للموالين باذن الله تعالى




توقيع : هو الحق
التصميم الذي يجمع بين المرقد الحسيني والعباسي في صحن واحد


[IMG]https://s*******-b-fra.xx.fbcdn.net/hphotos-xfp1/t1.0-9/10593107_1465704047024492_7233589183563280198_n.jp g[/IMG]

رد مع اقتباس