الموضوع: نداءات التوبة
عرض مشاركة واحدة
قديم 2013/08/16, 11:42 PM   #3
شيعة الحسين

موالي ماسي

معلومات إضافية
رقم العضوية : 788
تاريخ التسجيل: 2012/10/17
المشاركات: 14,425
شيعة الحسين غير متواجد حالياً
المستوى : شيعة الحسين will become famous soon enough




عرض البوم صور شيعة الحسين
افتراضي

نداءات التوبة







حسن الاعتراف



قال الإمـام الـبـاقـر عليه السلام


واللّه , ما ينجو من الذنب الا من اقر به


قال الإمـام علي عليه السلام


حسن الاعتراف يهدم الاقتراف


قال الإمـام الـبـاقـر عليه السلام


لا واللّه مـا اراد اللّه تـعالى من الناس الا خصلتين


ان يقروا له بالنعم فيزيدهم , وبالذنوب فيغفرها لهم


قال الإمـام علي عليه السلام


الندم استغفار , الاقراراعتذار, الانكار اصرار


وعنه عليه السلام


المقر بالذنب بالذنوب تائب


وعنه عليه السلام


شافع المذنب اقراره , وتوبته اعتذاره


وعنه عليه السلام


عاص يقر بذنبه خير من مطيع يفتخر بعمله


وعنه عليه السلام


ما اخلق من عرف ربه ان يعترف بذنبه


دعائم التوبة


قال الإمـام علي عليه السلام


الـتـوبـة عـلى اربعة دعائم


ندم بالقلب , واستغفار باللسان


وعمل بالجوارح, وعزم ان لا يعود



وعنه عليه السلام



الـتـوبـة نـدم بـالـقـلب , واستغفار باللسان


وترك بالجوارح , واضمار ان لا يعود



التوبة النصوح



قال الإمـام الكاظم عليه السلام


في قول اللّه عزوجل توبوا الى اللّه توبة نصوحا


يتوب العبد ثم لا يرجع فيه


قال الإمـام الهادي عليه السلام


وقد سئل عن التوبة النصوح


ان يكون الباطن كالظاهر وافضل من ذلك


قال الإمـام علي عليه السلام


نـدم بـالـقـلـب ,واستغفار باللسان , والقصد على ان لا يعود


قال رسول اللّه صلى الله عليه وآله وسلم


التوبة النصوح الندم على الذنب حين يفرط منك


فتستغفر اللّه , ثم لا تعود اليه ابدا


وعنه صلى الله عليه وآله وسلم


وقـد سـئل عـن التوبة النصوح


هو الندم على الذنب حين يفرط منك


فتستغفر اللّه بندامتك عند الحافر


ثم لا تعود اليه ابدا





نسألكم الدعاء



توقيع : شيعة الحسين



كروب منتديات شيعة الحسين العالمية على الفيس بوك





عن الهروي قال : سمعت أبا الحسن علي بن موسى الرضا عليه السلام يقول :

(( رحم الله عبدا أحيا أمرنا)) .

فقلت له : وكيف يحيي أمركم ؟
قال : يتعلم علومنا ويعلمها الناس ، فإن الناس لو علموا محاسن كلامنا لاتبعونا.
قال : قلت يا ابن رسول الله فقد روي لنا عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال :
من تعلم علما ليماري به السفهاء ، أو يباهي به العلماء ، أو ليقبل بوجوه الناس إليه فهو في النار .
فقال عليه السلام : صدق جدي عليه السلام أفتدري من السفهاء ؟
فقلت : لا يا ابن رسول الله .
قال : هم قصاص مخالفينا . وتدري من العلماء ؟
فقلت : لا يا ابن رسول الله .
فقال : هم علماء آل محمد عليهم السلام الذين فرض الله طاعتهم وأوجب مودتهم ، ثم قال : وتدري ما معنى قوله : أو ليقبل بوجوه الناس إليه ؟
قلت : لا .
قال : يعني والله بذلك ادعاء الإمامة بغير حقها ، ومن فعل ذلك فهو في النار )) .
صدق ولي الله وأمام الهدى .

رد مع اقتباس