عرض مشاركة واحدة
قديم 2013/11/22, 03:51 PM   #1
طريقي زينبي

موالي ماسي

معلومات إضافية
رقم العضوية : 436
تاريخ التسجيل: 2012/09/08
الدولة: في قلـــ♥ــب البـــحريــــن
المشاركات: 9,770
طريقي زينبي غير متواجد حالياً
المستوى : طريقي زينبي is on a distinguished road




عرض البوم صور طريقي زينبي
Q (14) عاجل المرجعية الدينية ترفض تأجيل الانتخابات وتدعو الى ايجاد حلول جذرية لمشكلة الامطار

عاجل المرجعية الدينية ترفض تأجيل

{كربلاء المقدسة : الفرات نيوز} اعلنت المرجعية الدينية رفضها لتأجيل الانتخابات لاي سبب كان ، حاثة المواطنين على تحديث سجلات الناخبين ، كما دعت الى ايجاد حلول جذرية لمشكلة الامطار التي تسببت بفيضانات اغرقت الكثير من المدن العراقية.
وذكر ممثل المرجعية الدينية في محافظة كربلاء المقدسة السيد احمد الصافي في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت اليوم في الصحن الحسيني المطهر حضرها مراسل وكالة {الفرات نيوز} " بعد اقرار قانون الانتخابات نطمح ان تجرى الانتخابات بوقتها المقرر ونرفض تأجيلها لاي سبب كان والوقت المحدد لها لامحيص عنه".
واضاف ان " بعض المواطنين يقولون لو لم ننتخب لكان افضل كونهم يتأثرون بطبيعة المشكلة وتأثرهم بهذا الامر غير صحيح كون كل انسان يطمح للتغيير "،مبينا ان " المشاركة في الانتخابات قرار صحيح والعدول عنها امر سيء" .
وبين السيد الصافي ان " الانتخابات تغير الحياة السياسية وتغير الواقع وان حسن الاختيار يقينا من المشاكل التي يتعرض لها البلد "
واوضح " نرى البعض يثقف على عدم المشاركة في الانتخابات وعدم تحديث سجل الانتخابات ، وهذا الامر غير صحيح ونرجو من الاخوة تحديث سجلاتهم الانتخابية " مشيرا الى ان " هناك اناس طيبون واكفاء ان شاء الله يكونوا نعم العون للبلد وان الشعب العراقي يستحق كل الخير" .
وبشأن الامطار الغزيرة وما سببته من فيضانات في البلد خلال الايام القليلة الماضية تساءل ممثل المرجعية الدينية فيما اذا كان المطر نعمة ام نقمة ؟ ، ومن هو المسؤول عن بعض الازمات من خلال سقوط المطر وامتلاء البيوت بالامطار وغلق الطرق وتعطيل الدوام الرسمي ؟".
وقال " لاشك ان موسم الامطار هذا العام اكثر من المتعارف عليه في كل سنة ، وان هناك جهات قد بذلت الجهود للتقليل من اخطار الامطار سواء كانت حكومية او شعبية او منظمات انسانية لمنع بعض الاثار السلبية للامطار ، ولكن المسألة تحتاج الى البحث عن اسباب المشكلة ، وهل ان المشاريع التي كانت يفترض ان تكون مهيئة لموسم الشتاء بمستوى التنفيذ الصحيح سيما وان الانواء الجوية قد حذرت من امطار غزيرة خلال هذا الموسم".
واشار السيد الصافي الى ان " اعداد نفوس العراق قد تضاعفت الى اكثر من30 مليون نسمة وبشكل طبيعي فان الاحياء قد توسعت في ظل وجود اختناقات المتجاوزين "، مؤكدا بالقول " لانريد مسؤول يلوم مسؤول اخر فمجاري الامطار لم يتم الاهتمام بها بل تم التركيز على مشاريع الصرف الصحي وهذا ما يؤشر على وجود خلل حقيقي".
وتابع " هناك مشاكل حقيقية ترتبط بحياة الناس فمن يتحمل الخسائر التي يتعرض لها المواطنين عندما يكون العذر نوعي وخارج اطار المسؤول" .
وثمن السيد الصافي " جهد الكثير من الجهات التي ساهمت بتقليل خطر الامطار "، داعيا في الوقت ذاته الى " متابعة المشاريع ميدانيا والنهوض والتفكير بها بشكل جيد كونها ترتبط بحياة الناس "



uh[g hglv[udm hg]dkdm jvtq jH[dg hghkjohfhj ,j]u, hgn hd[h] pg,g [`vdm gla;gm hghl'hv



توقيع : طريقي زينبي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
{ وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى. فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى } ...
رد مع اقتباس