مجلة يوم
الأثنين 24-8-2015 الكربلائي
رادار الأخطاء الأشخاص الذين يرون في كل تصرف خطأ، وفي كل مشروع نقصاً، يحرمون أنفسهم من متعة التواصل الإنساني الطبيعي.
يا شيعتي زوروا ضريحي
الحاج حسين الاكرف
http://youtu.be/xPNKLfMs5dc
المقتل - الرادود علي مهدي
http://youtu.be/eaoYjcXv10Q
HD 2014
الشيخ الكاظمي مداراة الناس
http://youtu.be/B4XQM4GC8jI
لماذا تتصيد الأخطاء؟ لماذا تشعرني بأنني في محاكمة دائمة، وبأنك الادعاء والقضاء؟
أحاول أن أصنع السعادة لك، وأنت هناك تجتهد في رصد قائمة للأخطاء. تعطي لكل حركة أو عبارة أو تصرف مجالاً للخطأ. ترى الأشياء بطريقتك، وتصدر أحكامك القطعية من دون استئناف. نحن لم نخلق ملائكة؛ بل إننا بشر؛ لنا أخطاؤنا وعيوبنا وميزاتنا. وهناك أشياء تعتقد أنها عيوب، فيما يراها آخرون ميزة. فالناس تختلف في أهوائها وتقييمها.
والأمور في هذه الحياة بشكل عام نسبية، ومن الصعب أن تعتقد دائماً أنك الصواب الوحيد في زمن الأخطاء.
الشيخ الدكتور المرحوم
احمد الوائلي كلام جميل
http://youtu.be/8vME_nbN-G8
الأشخاص الذين يرون في كل تصرف خطأ، وفي كل مشروع نقصاً، يحرمون أنفسهم من متعة التواصل الإنساني الطبيعي.
تجدهم في حالة عتاب دائمة، سواء عبَّروا عنها أم لم يعبِّروا، فهي تنعكس في تصرفاتهم. هؤلاء الأشخاص الذين يوجهون رادارهم فقط لالتقاط الأخطاء، حتى لو لم تكن، يربطون الأحداث بطريقة ما، ويصنعون منها قصة عتاب ولوم.
شكوك كبيرة في خبر الحكم بإعدام الهاكر حمزة بن دلاج.. ومؤشرات تؤكد أنه إشاعة
http://t.co/72YedgpJiU #CNNArabic
قـنــا | تشلسي يحقق فوزه الاول في الدوري الانجليزي
http://t.co/kk9rcTK7I8 http://t.co/8UgaThVlH0
#بوابة_الشرق | 20 جريحاً مع تجدد المواجهات وسط بيروت
http://t.co/DmMI8MuEk5
هم في الحقيقة يشوّهون أجمل الصور، ويغتالون أرقى المشاعر. هم بوعيهم أو من دون، يضحون بسعادتهم من أجل وهم غير موجود. ينزعون صفحات السعادة من كتاب حياتهم رغم أنها منحت لهم.
الشيخ جعفر
http://youtu.be/aBe6vPQBVlM
https://t.co/tqqENslqFp http://youtu.be/hJkQtPjcVRU
أبو الحسن علي بن موسى الرضا (وُلد في المدينة المنورة في 11 ذي القعدة 148 هـ وتُوفِّي في طوس في صفر 203 هـ
الحياة ليست عبارة عن نقاط نسجلها على بعضنا بعضاً، وليست منافسة في رصد أحدنا لأخطاء الآخر.. ومن أخطأ أكثر. وهل من المفروض أن نُشعر الآخر بأنه مقصّر؛ لكي نشعر بالرضا؟ وهل هذا يحلّ نقصاً لدينا؛ لكي نشعر بأننا أصحاب المنّة والتفضل على الآخرين؟ الحياة أبسط من ذلك بكثير. والقضية ليست صراعاً وتسجيل نقاط؛ بل هي تفاهم وانسجام.. تسامح وحوار.
لو فقط وجهنا نظرنا للقواسم المشتركة والأشياء الإيجابية، لأدركنا كم نحن محظوظون، ولاكتشفنا كم هناك من أشياء رائعة لم نرها من قبل. الحياة خليط من أشياء كثيرة ومتباينة، وكل زاوية تقودك إلى مسار مختلف. دعنا نختار الزاوية الأجمل ونستمتع بها. دعنا نعيش الحياة فإننا نستحق الأفضل.
مومن ال فرعون
فوقاه الله سيئات ما مكروا وحاق بآل فرعون سوء العذاب
عن الصادق عليهم السلام قال:
كان حزبيل (3) مؤمن آل فرعون يدعو قوم فرعون إلى توحيد الله، ونبوة موسى، وتفضيل محمد رسول الله صلى الله عليه وآله على جميع رسل وخلقه، وتفضيل علي بن أبي طالب عليه السلام والخيار من الأئمة على سائر أوصياء النبيين، وإلى البراءة من ربوبية فرعون، فوشى به الواشون إلى فرعون وقالوا: إن حزبيل يدعو إلى مخالفتك ويعين أعداءك على مضادتك، فقال لهم فرعون: ابن عمي وخليفتي على ملكي وولي عهدي، إن فعل ما قلتم فقد استحق أشد العذاب على كفره نعمتي، فإن كنتم (4) عليه كاذبين فقد استحققتم أشد العذاب لايثاركم الدخول في مكانه، فجاء بحزبيل وجاء بهم فكاشفوه وقالوا: أنت تجحد ربوبية فرعون الملك وتكفر نعماءه؟ فقال حزبيل: أيها الملك هل جربت علي كذبا قط؟ قال:
لا، قال: فسلهم من ربهم؟ فقالوا: فرعون، قال: ومن خالقكم؟ قالوا: فرعون هذا، قال:
ومن رازقكم الكافل لمعايشكم والدافع عنكم مكارهكم؟ قالوا: فرعون هذا، قال حزبيل:
أيها الملك فأشهدك وكل من حضرك أن ربهم هو ربي، وخالقهم هو خالقي، ورازقهم هو رازقي، ومصلح معايشهم هو مصلح معايشي، لا رب لي ولا خالق ولا رازق غير ربهم وخالقهم ورازقهم، وأشهدك ومن حضرك أن كل رب وخالق ورازق سوى ربهم وخالقهم ورازقهم فأنا برئ منه ومن ربوبيته وكافر بإلهيته، يقول حزبيل هذا وهو يعني أن ربهم هو الله ربي، ولم يقل: إن الذي قالوا إنه ربهم هو ربي، وخفي هذا المعنى على فرعون ومن حضره وتوهموا أنه يقول: فرعون ربي وخالقي ورازقي، فقال لهم فرعون: يا رجال السوء ويا طلاب الفساد في ملكي ومريدي الفتنة بيني وبين ابن عمي وهو عضدي أنتم المستحقون لعذابي لإرادتكم فساد أمري، وإهلاك ابن عمي والفت في عضدي، ثم أمر بالأوتاد فجعل في ساق كل واحد منهم وتدا وفي صدره وتدا. وأمر أصحاب أمشاط الحديد فشقوا بها لحومهم من أبدانهم، فذلك ما قال الله تعالى: " فوقاه الله " يعني حزبيل " سيئات ما مكروا به " لما وشوا به إلى فرعون ليهلكوه " وحاق بآل فرعون سوء العذاب " وهم الذين وشوا بحزبيل إليه لما أوتد فيهم الأوتاد ومشط عن أبدانهم لحومها بالأمشاط.
بحارالأنوار ج13ص160
l[gm d,l hgHekdk 24-8-2015 hg;vfghzd