اضاف الشيعة للائمة
العصمة وليس الحوار هنا عن
العصمة انما بالنظر لتاريخ الاسلام نجد ان التشيع والتسنن مذهبان سياسيان ظهرا في العصر العباسي وقبله لم يكن هناك شيء اسمه
العصمة لعلي او الحسن او الحسين انما ظهرت هذه
العصمة في عصر متاخر
الكلام هنا ليس عن ادلة
العصمة انما عن المذهبين وانهما في الاصل مذهب سياسي واحد ظهر في عصر بني العباس
يعتبر التسنن صورة مخففة من التشيع وهذا المذهب السياسي بمذاهبه الفقهية الاربعة ظهرت في عهد بني العباس بل في بدايات عصر بني العباس فقد ظهر مذهب مالك وابو حنيفة ثم تبعه الشافعي
هذه المذاهب الفقهية للان موجودة وان كان هناك غيرها اختفى لكن لو نظرنا الى فقه هؤلاء وفقه الشيعة سنجده واحد يعني هنا ان الائمة من السنة بدون
العصمة اتوا بما اتى به الائمة المعصومون فهذا فقه السنة مصدره الائمة الاربعة وهذا فقه الشيعة مصدره الائمة الاحد عشر فهل تجد خلافا
ان خالفت الشيعة مالكا فقد وافقت الشافعي وان خالفتهما معا فقد وافقت ابو حنيفة وهكذا في كل مسالة يمكن الاختلاف فيها
السؤال هنا طالما ان الامر هكذا فما الداعي للعصمة
hguwlm