عرض مشاركة واحدة
قديم 2017/09/09, 11:52 PM   #4
معلومات إضافية
رقم العضوية : 4182
تاريخ التسجيل: 2015/11/25
المشاركات: 1,648
عبد الرزاق محسن غير متواجد حالياً
المستوى : عبد الرزاق محسن is on a distinguished road




عرض البوم صور عبد الرزاق محسن
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفحة بيضاء مشاهدة المشاركة
كالعادة إذا أراد الهروب من تهافت طرحه وفضيحته قال :

(هذه مسألة كلامية لا دخل لها في الموضوع)


تفضل أيها القارئ الكريم وأنظر بعينك كيف كذب وهرب بهذه المقولة سابقاً (وهي شماعة ينقلها معه أينما حل وأرتحل)

يقول [صاحب الموضوع] عن الإمامة وهل هي أصل من أصول الدين أو أصل من أصول المذهب




بينما يقول أعلام الطائفة بـــــــــــــــــل لها أثر في حياة ودين الشيعي

(لها أثر في كل حياة ودين الشيعي وفي تعاملاته الحياتيه العامة والشخصية وفي الآخرة أيضاً)


1- فمن جعل الامامة الإمامة من أصول الدين عليه أن يلتزم بــ 1234.

2- ومن جعلها من أصول المذهب فعليه أن يلتزم بــ 1234.

[[فمن جعل الامامة بالمعنى الشيعي كما جعلها جملة من علماء الامامية انها على حد النبوة والاعتقاد بالخاتم فمن انكرها فما يكون حاله؟ كافرٌ ظاهراً أو باطناً ؟ الجواب كافرٌ ظاهراً وباطناً يعني في الدنيا نجري عليه أحكام الكفر، وفي الآخرة نجري عليه أحكام الكفر، لا انه في الدنيا مسلم وفي الآخرة كافر، لا، في الدنيا كافر فإذا ضممنا القاعدة التي آمن به جملة من الفقهاء الامامية وكل كافرٍ نجسٌ إذن كل المسلمين ماذا يصيرون؟ محكومون بالنجاسة، وهذا ما افتى به صاحب الحدائق على القاعدة، يعني بيني وبين الله تلك المقدمات توصل إلى هذه النتائج، آمن بأن الامامة أصل من اصول الدين حدوثاً وبقاءاً، ومن انكرها لعذر أو لغير عذر من قبيل من انكر نبوة نبينا حتى لو كان لعذر مسلم أو ليس بمسلم؟ ليس بمسلم، نعم، في الآخرة يعاقب ولا يعاقب ذاك بحث آخر، نحن لا نتكلم عن العقاب، نتكلم في العنوان الفقهي، العنوان الفقهي علم أو لم يعلم؟ قاصراً أو مقصراً فهو كافر، من انكر الامامة فهو كافر على هذا القول، وكل كافرٍ نجس، إذن تترتب كل أحكام الكفر عليه إذن كل مورد استفدنا من الدليل الإسلام أو الايمان فيه بعد يمكن لغير الموالي أن يقوم به أو لا يمكن؟
لا يمكن، إذن هنا أيضاً اولـئـك الـجـهـلـة الذين يقولون لا علاقة لعلم العقائد بعلم الفقه هذا أمامك هذه مسألة أن الامامة ليست أصل أو أصل هذه مسألة فقهية لو كلامية؟ مسألة كلامية، آثارها أين تظهر؟ في الفقه فإنه هو نجسٌ أو ليس بنجس واحكام عشرات الأحكام الاخرى شهادت تقبل أو لا تقبل يجوز الزواج منه أو لا يجوز أصلا من أول الفقه إلى آخر الفقه، الطهارة، النجاسة، المواريث، المعاملات، النكاح كلها تترتب على انه كونه مسلم أو ليس بمسلم هذه مرتبطة بمسألة كلامية لابد أنت تحدد ما هو أن الامامة أصل أو ليست بأصل إذن من آمن من اختار في المسألة الكلامية أن الامامة أصل من اصول الدين من التزم بشيء لابد أن يلتزم بلوازم إلى الآخر لابد أن يذهب إلى المسألة يحكم بكفرهم ظاهراً يعني في الدنيا فقهياً وكلامياً وعقائدياً فقط في الآخرة يحشر كافراً في الدنيا هو كافر بعد لا يجوز اعطاءه الزواج منه أو المعاملة لا يوجد التوارث إلــــى غير ذلك]].






تفضل أيها القارئ الكريم وشاهد هل ما نقلناه من كتبه وشيوخه له دخل (أو) ليس له دخل في الغلو , وهو موضوعه هذا المتهافت


بشهادة وإعتراف أعلام الطائفة

(كلام أنشائي) !!

لا لا لا بل كلام أعلام الطائفة

يقول شيخهم بن الوليد : [[ أول درجة في الغلو نفي السهو]]


ولكن صاحب هرب كما ترى - وكالعادة - بشماعة (مسألة كلامية) :)



//////////////////////




تعتقد الإمامية أن الائمة لا يسهون لا ينسون لا يخطؤون لا لا لا منذ الولادة وحتى الممات




ينسون يخطؤون يسهون يجهلون ووو الخ





ابن الصديقة عائشة هل عثرت على مشرفين منتداكم هيثم القطان وناصر بيرم ام لازالوا هاربين مني


توقيع : عبد الرزاق محسن
رد مع اقتباس