2013/07/13, 02:45 PM | #1 |
معلومات إضافية
|
من لم يتمسك ويتبع اهل البيت فهو على باطل .
بسم الله الرحمن الرحيم وبه تبارك وتعالى نستعين وصلى الله على خير خلقه اجمعين محمد واله الطيبين الطاهرين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في الواقع كل الفرق الإسلامية تقر ان كلام رسول الله الصحيح هو كلام الله وكل الفرق الإسلامية تقول ان رسول الله واجب الطاعة بنص القران الكريم,, وكل الفرق الإسلامية تقول انه لا يجوز مخالفة رسول الله (صلى الله عليه واله) وان المخالف لرسول الله عمدا فهو في النار . وحينما نأتي إلى كلام رسول الله (صلى الله عليه واله) والصحيح عند أهل السنة الذي يوجب على جميع الأمة الإسلامية اتباع أهل البيت عليهم السلام والتمسك بهم ووجوب مولاتهم وجعلهم خلفاء رسول الله (صلى الله عليه واله) من بعد رحيله ,فيذكرونه حبراً على ورق ومن دون عمل ولااعتقاد ويتناسون كل هذه المقدمات من انه واجب الطاعة وكلامه كلام الله وعدم جواز مخالفته !!. ومن بين الاحاديث التي توجب على الأمة الإسلامية التمسك باهل البيت ووجوب اتباعهم والاقتداء بهم دون غيرهم هو حديث الثقلين الذي رواه الفريقان وبلغ من الشهرة والذيوع مبلغا كبيرا فقد رواه كبار المحدثين بألفاظ متقاربة وبصيغ متعددة فقد اخرجه مسلم في صحيحه واخرجه الترمذي بسنده عن ابي سعيد الخدري وزيد بن ارقم , وصححه الالباني في صحيح الجامع الصغير واخرجه احمد في مسنده , والنسائي في السنن الكبرى , وغيرهم وقد بلغت طرقه العشرات حيث قال عنه ابو سامي بن انور المصري الشافعي (فحديث العترة بعد ثبوته من اكثر من ثلاثين طريقا وعن سبعة من صحابة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ورضي عنهم وصحته التي لامجال للشك فيها يمكننا ان نقول انه بلغ حد التواتر).انظر الزهرة العطرة في حديث العترة ص69-70 ومعنى التمسك بالعترة هو محبتهم أولاً ومتابعتهم بالعمل ثانياً قال الملا علي القاري (والمراد بالأخذ بهم التمسك بمحبتهم ومحافظة حرمتهم والعمل بروايتهم والاعتماد على مقالتهم). لكن حينما نرجع الى ارض الواقع فانهم لا يعتقدون بحديث الثقلين الصادر عن من لاينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى ولا يؤمنون بان العترة هم خلفاء رسول الله صلى الله عليه واله بل ولا يأخذون بكلام العترة ويقدمون كلام أعداءهم عليهم ؟ وهذا الشي يخالف القران ويخالف كلام رسول الله صلى الله عليه واله . المصدر: منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي - من قسم: الحوار العقائدي lk gl djls; ,djfu hig hgfdj ti, ugn fh'g > |
2013/07/14, 04:10 PM | #2 |
معلومات إضافية
|
احسنت على التوضيح اخي
يحفظك ربي ان شاء الله |
2013/07/14, 05:25 PM | #3 |
معلومات إضافية
|
لايكتمل دين المسلم حتى يحب مااحب الله ورسوله ومن الذين احبهم الله ورسوله ال بيت محمد عليه افضل الصلاة والسلام
ولا ننسى بقية المؤمنين من الذين ورد ذكرهم في القران الكريم بايات بينات المهم في الموضوع هنا ان نتمسك بالكتاب والسنة وبما صح سواء عن الائمة من ال البيت او الصحابة رضي الله عنهم جميعا ولافرق اما ان تتمسك بال البيت فقط وتأخذ الدين منهم فقط فهذا شيء اشك فيه اذ يوجد اوامر ورايات صحيح لم ترد عن طرق ال البيت رواها رواة ثقاة عن رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام فهل تكذبها يامن تعتقد بالتمسك بالكتاب والعترة مثلا ؟؟ وقد ورد في كتب الشيعة روايات كثيرة تامر بالتمسك بالكتاب والسنة وليس العترة : بَابُ الاخْذِ بِالسُّنَّةِ وَشَوَاهِدِ الْكِتَابِ عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ النَّوْفَلِيِّ عَنِ السَّكُونِيِّ عَنْ أَبِي عَبْدِ الله (عَلَيْهِ السَّلام) قَالَ قَالَ رَسُولُ الله (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه) إِنَّ عَلَى كُلِّ حَقٍّ حَقِيقَةً وَعَلَى كُلِّ صَوَابٍ نُوراً فَمَا وَافَقَ كِتَابَ الله فَخُذُوهُ وَمَا خَالَفَ كِتَابَ الله فَدَعُوهُ. مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ عَبْدِ الله بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْحَكَمِ عَنْ أَبَانِ بْنِ عُثْمَانَ عَنْ عَبْدِ الله بْنِ أَبِي يَعْفُورٍ قَالَ وَحَدَّثَنِي حُسَيْنُ بْنُ أَبِي الْعَلاءِ أَنَّهُ حَضَرَ ابْنَ أَبِي يَعْفُورٍ فِي هَذَا الْمَجْلِسِ قَالَ سَأَلْتُ أَبَا عَبْدِ الله (عَلَيْهِ السَّلام) عَنِ اخْتِلافِ الْحَدِيثِ يَرْوِيهِ مَنْ نَثِقُ بِهِ وَمِنْهُمْ مَنْ لا نَثِقُ بِهِ قَالَ إِذَا وَرَدَ عَلَيْكُمْ حَدِيثٌ فَوَجَدْتُمْ لَهُ شَاهِداً مِنْ كِتَابِ الله أَوْ مِنْ قَوْلِ رَسُولِ الله (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه) وَإِلا فَالَّذِي جَاءَكُمْ بِهِ أَوْلَى بِهِ. عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ خَالِدٍ عَنْ أَبِيهِ عَنِ النَّضْرِ بْنِ سُوَيْدٍ عَنْ يَحْيَى الْحَلَبِيِّ عَنْ أَيُّوبَ بْنِ الْحُرِّ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ الله (عَلَيْهِ السَّلام) يَقُولُ كُلُّ شَيْءٍ مَرْدُودٌ إِلَى الْكِتَابِ وَالسُّنَّةِ وَكُلُّ حَدِيثٍ لا يُوَافِقُ كِتَابَ الله فَهُوَ زُخْرُفٌ. مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنِ ابْنِ فَضَّالٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ عُقْبَةَ عَنْ أَيُّوبَ بْنِ رَاشِدٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ الله (عَلَيْهِ السَّلام) قَالَ مَا لَمْ يُوَافِقْ مِنَ الْحَدِيثِ الْقُرْآنَ فَهُوَ زُخْرُفٌ. مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ عَنِ الْفَضْلِ بْنِ شَاذَانَ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ هِشَامِ بْنِ الْحَكَمِ وَغَيْرِهِ عَنْ أَبِي عَبْدِ الله (عَلَيْهِ السَّلام) قَالَ خَطَبَ النَّبِيُّ (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه) بِمِنًى فَقَالَ أَيُّهَا النَّاسُ مَا جَاءَكُمْ عَنِّي يُوَافِقُ كِتَابَ الله فَأَنَا قُلْتُهُ وَمَا جَاءَكُمْ يُخَالِفُ كِتَابَ الله فَلَمْ أَقُلْهُ. وَبِهَذَا الاسْنَادِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ بَعْضِ أَصْحَابِهِ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ الله (عَلَيْهِ السَّلام) يَقُولُ مَنْ خَالَفَ كِتَابَ الله وَسُنَّةَ مُحَمَّدٍ (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه) فَقَدْ كَفَرَ. عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى بْنِ عُبَيْدٍ عَنْ يُونُسَ رَفَعَهُ قَالَ قَالَ عَلِيُّ بن الحسين (عَلَيْهما السَّلام) إِنَّ أَفْضَلَ الاعْمَالِ عِنْدَ الله مَا عُمِلَ بِالسُّنَّةِ وَإِنْ قَلَّ. عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ خَالِدٍ عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ مِهْرَانَ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْقَمَّاطِ وَصَالِحِ بْنِ سَعِيدٍ عَنْ أَبَانِ بْنِ تَغْلِبَ عَنْ ابي جعفر (عَلَيْهِ السَّلام) أَنَّهُ سُئِلَ عَنْ مَسْأَلَةٍ فَأَجَابَ فِيهَا قَالَ فَقَالَ الرَّجُلُ إِنَّ الْفُقَهَاءَ لا يَقُولُونَ هَذَا فَقَالَ يَا وَيْحَكَ وَهَلْ رَأَيْتَ فَقِيهاً قَطُّ إِنَّ الْفَقِيهَ حَقَّ الْفَقِيهِ الزَّاهِدُ فِي الدُّنْيَا الرَّاغِبُ فِي الاخِرَةِ الْمُتَمَسِّكُ بِسُنَّةِ النَّبِيِّ (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه) . عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ خَالِدٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي إِسْمَاعِيلَ إِبْرَاهِيمَ بْنِ إِسْحَاقَ الازْدِيِّ عَنْ أَبِي عُثْمَانَ الْعَبْدِيِّ عَنْ جَعْفَرٍ عَنْ آبَائِهِ عَنْ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ (عَلَيْهِ السَّلام) قَالَ قَالَ رَسُولُ الله (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه) لا قَوْلَ إِلا بِعَمَلٍ وَلا قَوْلَ وَلا عَمَلَ إِلا بِنِيَّةٍ وَلا قَوْلَ وَلا عَمَلَ وَلا نِيَّةَ إِلا بِإِصَابَةِ السُّنَّةِ. عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ النَّضْرِ عَنْ عَمْرِو بْنِ شِمْرٍ عَنْ جَابِرٍ عَنْ ابي جعفر (عَلَيْهِ السَّلام) قَالَ قَالَ مَا مِنْ أَحَدٍ إِلا وَلَهُ شِرَّةٌ وَفَتْرَةٌ فَمَنْ كَانَتْ فَتْرَتُهُ إِلَى سُنَّةٍ فَقَدِ اهْتَدَى وَمَنْ كَانَتْ فَتْرَتُهُ إِلَى بِدْعَةٍ فَقَدْ غَوَى بْنُ مُحَمَّدٍ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ الْبَرْقِيِّ عَنْ عَلِيِّ بْنِ حَسَّانَ وَمُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ سَلَمَةَ بْنِ الْخَطَّابِ عَنْ عَلِيِّ بْنِ حَسَّانَ عَنْ مُوسَى بْنِ بَكْرٍ عَنْ زُرَارَةَ بْنِ أَعْيَنَ عَنْ ابي جعفر (عَلَيْهِ السَّلام) قَالَ كُلُّ مَنْ تَعَدَّى السُّنَّةَ رُدَّ إِلَى السُّنَّةِ. عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنْ يُونُسَ عَنْ حُسَيْنِ بْنِ الْمُنْذِرِ عَنْ عُمَرَ بْنِ قَيْسٍ عَنْ ابي جعفر (عَلَيْهِ السَّلام) قَالَ سَمِعْتُهُ يَقُولُ إِنَّ الله تَبَارَكَ وَتَعَالَى لَمْ يَدَعْ شَيْئاً يَحْتَاجُ إِلَيْهِ الامَّةُ إِلا أَنْزَلَهُ فِي كِتَابِهِ وَبَيَّنَهُ لِرَسُولِهِ (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه) وَجَعَلَ لِكُلِّ شَيْءٍ حَدّاً وَجَعَلَ عَلَيْهِ دَلِيلاً يَدُلُّ عَلَيْهِ وَجَعَلَ عَلَى مَنْ تَعَدَّى ذَلِكَ الْحَدَّ حَدّاً. عَلِيٌّ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنْ يُونُسَ عَنْ حَمَّادٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ الله (عَلَيْهِ السَّلام) قَالَ سَمِعْتُهُ يَقُولُ مَا مِنْ شَيْءٍ إِلا وَفِيهِ كِتَابٌ أَوْ سُنَّةٌ. عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ خَالِدٍ عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ مِهْرَانَ عَنْ سَيْفِ بْنِ عَمِيرَةَ عَنْ أَبِي الْمَغْرَاءِ عَنْ سَمَاعَةَ عَنْ أَبِي الْحَسَنِ مُوسَى (عَلَيْهِ السَّلام) قَالَ قُلْتُ لَهُ أَ كُلُّ شَيْءٍ فِي كِتَابِ الله وَسُنَّةِ نَبِيِّهِ (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه) أَوْ تَقُولُونَ فِيهِ قَالَ بَلْ كُلُّ شَيْءٍ فِي كِتَابِ الله وَسُنَّةِ نَبِيِّهِ (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِه). والظاهر ان اهل السنة على الحق ان شاء الله فعندما يقولون انهم يتمسكون بالكتاب والسنة فهم كذلك وقول انهم سنة فهم كذلك ومن يكفرهم او يقول انهم مخالفين فعليه مراجعت نفسه مهما كانت منزلته العلمية وللعوام نقول لهم حاولوا ان تسمعوا ايضا مايقوله ويكتبه السنة لكي لاتقولوا لم نسمع بهذا والحق عزيز والسلام
|
2013/07/16, 01:45 PM | #4 |
معلومات إضافية
|
اما ان تتمسك بال البيت فقط وتأخذ الدين منهم فقط فهذا شيء اشك فيه اذ يوجد اوامر ورايات صحيح لم ترد عن طرق ال البيت
انت لم تفهم بعد عقائد الشيعه .. الشيعه تأخذ سنتها من الكتاب ومااتى به الرسول صل الله عليه واله .. ماورد عنا بطرق صحيحه .. من الذي ينقل هذه الطرق الصحيحه .. هم اهل البيت .. بمعنى اخر انتو تتبعون سنة الرسول كما وردت في صحاحكم ..نحن نتبع سنة الرسول صل الله عليه واله كما وردت على السنه اهل البيت عليهم السلام .. قولك هذا يوحي وكأن اهل البيت سنتهم مختلفه عن سنة الرسول ونحن نسير عليها ..كلا بل هي سنة الرسول وماجاء به القرآن الكريم .. اما معنى حديث الرسول صل الله عليه واله .. اني تارك فيكم الثقلين .... ما ان تمسكتم لن تضلوا من بعدي .. معناه ان الرسول صل الله عليه واله كان يعلم ..ان امته ستنقسم الى فرق عده .. وستنسخ سنته الى عدة طرق كما هو الان .. وكما هو واضح من اختلافات سنة المسلمين واختلاف فرقهم .. وقتها على المسلم اتباع اهل البيت لآن هم وحدهم من لديهم السنه الصحيحه .. ولهذا تحديداً يكون اتباعهم .. هم لم يأتوا بسنه جديده ولكن لديهم السنه الصحيحه .. وبدور سأسألك .. لو عدت الى صحاحكم واقمت عليه دراسه مفادها استخراج سند الاحاديث الوارد فيه وقمت بعمل احصائيه .. ياترى كم ستكون نسبه الاحاديث النبويه المنقوله عن اهل البيت وهم من لديهم السنه الصحيحه .. ستجد النسبه مخزيه .. والله الهادي |
2013/07/16, 01:45 PM | #5 |
معلومات إضافية
|
اما ان تتمسك بال البيت فقط وتأخذ الدين منهم فقط فهذا شيء اشك فيه اذ يوجد اوامر ورايات صحيح لم ترد عن طرق ال البيت
انت لم تفهم بعد عقائد الشيعه .. الشيعه تأخذ سنتها من الكتاب ومااتى به الرسول صل الله عليه واله .. ماورد عنا بطرق صحيحه .. من الذي ينقل هذه الطرق الصحيحه .. هم اهل البيت .. بمعنى اخر انتو تتبعون سنة الرسول كما وردت في صحاحكم ..نحن نتبع سنة الرسول صل الله عليه واله كما وردت على السنه اهل البيت عليهم السلام .. قولك هذا يوحي وكأن اهل البيت سنتهم مختلفه عن سنة الرسول ونحن نسير عليها ..كلا بل هي سنة الرسول وماجاء به القرآن الكريم .. اما معنى حديث الرسول صل الله عليه واله .. اني تارك فيكم الثقلين .... ما ان تمسكتم لن تضلوا من بعدي .. معناه ان الرسول صل الله عليه واله كان يعلم ..ان امته ستنقسم الى فرق عده .. وستنسخ سنته الى عدة طرق كما هو الان .. وكما هو واضح من اختلافات سنة المسلمين واختلاف فرقهم .. وقتها على المسلم اتباع اهل البيت لآن هم وحدهم من لديهم السنه الصحيحه .. ولهذا تحديداً يكون اتباعهم .. هم لم يأتوا بسنه جديده ولكن لديهم السنه الصحيحه .. وبدور سأسألك .. لو عدت الى صحاحكم واقمت عليه دراسه مفادها استخراج سند الاحاديث الوارد فيه وقمت بعمل احصائيه .. ياترى كم ستكون نسبه الاحاديث النبويه المنقوله عن اهل البيت وهم من لديهم السنه الصحيحه .. ستجد النسبه مخزيه .. والله الهادي |
2013/07/16, 04:25 PM | #6 | |
معلومات إضافية
|
اقراي كلام سيدنا الإمام السجاد وهو مقطع في دعائة لاصحاب رسول الله :
ثم يدعو الامام السجاد ع للتابعين لهم باحسان فيقول : ( اللّهُمَّ وَأوْصِلْ إلَى التَّابِعِينَ لَهُمْ بِإحْسَانٍ، الَّذِينَ يَقُولُونَ:﴿رَبَّنَا ﭐغْفِرْ لَنَا وَلإخْوَانِنَا الَّذِيْنَ سَبَقُونَا بِالإيمَانِ﴾ خَيْرَ جَزَائِكَ، الَّذِينَ قَصَدُوا سَمْتَهُمْ، وَتَحَرَّوْا وِجْهَتَهُمْ، وَمَضَوْا عَلى شاكِلَتِهِمْ، لَمْ يَثْنِهِمْ رَيْبٌ فِي بَصِيْرَتِهِمْ، وَلَمْ يَخْتَلِجْهُمْ شَكٌّ فِي قَفْوِ آثَارِهِمْ وَالائْتِمَامِ بِهِدَايَةِ مَنَارِهِمْ، مُكَانِفِينَ وَمُوَازِرِينَ لَهُمْ، يَدِينُونَ بِدِينِهِمْ، وَيَهْتَدُونَ بِهَدْيِهِمْ، يَتَّفِقُونَ عَلَيْهِمْ، وَلاَ يَتَّهِمُونَهُمْ فِيمَا أدَّوا إلَيْهِمْ ) اقتباس:
بهدي اصحاب رسول الله وسماهم أئمة فلا حجة لكم بالتمسك بالعترة فقط بل بالكتاب والسنة والسنة نقلها اصحاب محمد كما نقلها العترة وبشهادة سيدنا السجاد والسلام |
|
2013/07/16, 08:08 PM | #7 |
معلومات إضافية
|
اخي جوهر احب ان اصلح لك معلومه لاتعرفها ان الشيعة تحب وتعظم اصحاب رسول الله
الى كم نفر منهم انقلبو بعد رسول الله وحاربو ال بيته واغتصبو حقهم اما اذا ترجع للعلم انظر من يعلم من الم يقول عمر لولا علي لهلك عمر الم يقول مؤسس المذهب الحنفي الي هوه اكبر مذهب سني ابو حنيفة النعمان لولا السنتان لهلك النعمان اذا هم الصحابة الذي تشير اليهم كانو ياخذون العلم من اهل البيت واولهم عمر ابن الخطاب كان ياخذ العلم وحل المسائل من علي ابن ابي طالب وهنا يكون الاختلاف بيننا وبينكم نحن تبعنا السنة الصحيحة ولاصل وانتم اتبعتم الفرع وتركتم الاصل |
2013/07/16, 08:22 PM | #8 |
معلومات إضافية
|
سنة رسول الله عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام .. بلغها لعلي عليه السلام .. بالتمام .. حينما قال كبيرهم بأن رسول الله يهجر .. حاشاك ياخير خلق الله .. ولذلك هم وأتباعهم لايعرفون سنة الله ورسوله ..
|
2013/07/18, 03:45 AM | #9 | |
معلومات إضافية
|
يااخي ادمن ال البيت وأئمة ال البيت هم فرع وليسوا اصل في الدين
الاصل هو الكتاب والسنة النبوية المطهرة والتي نقلها ال البيت ونقلها ايضا صحابة رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام وعمر وابو بكر وعثمان وعلي نقلوا الروايات عن رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام وكل واحد من هؤلاء الائمة له روايات معروف عددها في كتب السنة . واكثر من مرة اخينا ادمن كررت هذا الكلام الذي لا اعرف له اصل فهل من الممكن ان تشرح لي هذا الكلام : اقتباس:
|
|
2013/07/18, 06:04 AM | #10 |
معلومات إضافية
|
الله يـع’ـــطــيك الع’ــاأإأفــيه ..
.. بنتظـأإأإأر ج’ـــديــــدك الممـــيز .. .. تقــبل ــي م’ـــروري .. كل أإألــــ ود وباأإأإقــة ورد |
مواقع النشر (المفضلة) |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
ابوذيات اهل البيت | ابوشهد | الشعر الشعبي | 3 | 2015/10/13 10:24 PM |
اهل البيت | يتيمة ابوه | المواضيع الإسلامية | 5 | 2013/07/20 09:33 AM |
قصائد عن اهل البيت | علي مولاي | الشعر الفصيح والخواطر | 8 | 2012/10/15 01:07 PM |
اهل البيت | ابوشهد | الشعر الفصيح والخواطر | 8 | 2012/08/08 01:48 AM |
في حب آل البيت | ابوشهد | الشعر الشعبي | 6 | 2012/08/06 05:49 PM |
| |