|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
2014/02/02, 09:02 PM | #1 |
معلومات إضافية
|
حول عمر بن الخطاب(ابن صهاك).. دعوة للمناظرة-لاتترضى عن كافر فاسق(عنوان معدل)
بسم الله الرحمــن الرحيم ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين. وبعد ، فقد هالنا ما يفتريه إخواننا الشيعة على الصحابي الثاني بعد أبي بكر وهو عمر بن الخطاب ، ومعظم حججهم منقولة عن كتب ملفقة وأسانيد مدلسة. وإن كان للإخوة رأي آخر فباب المناظرة مفتوح. ولتنظيم الحوار يجب الإجابة عن الأسئلة التالية مع ذكر الأدلة مفصلة : 1 - هل عمر بن الخطاب منافق وكافر أم لا ؟ فإن قيل نعم فهو كافر في معتقد أهل السنة. 2 - هل أبو لؤلؤة من أفاضل المسلمين ؟ 3 - هل قتل عمر فاطمة الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ المصدر: منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي - من قسم: الحوار العقائدي p,g ulv fk hgo'hf(hfk wih;)>> ]u,m gglkh/vm-ghjjvqn uk ;htv thsr(uk,hk lu]g) التعديل الأخير تم بواسطة الطالب313 ; 2014/02/03 الساعة 12:04 AM |
2014/02/02, 09:32 PM | #2 |
معلومات إضافية
|
اللهم صلي على مُحمد وآل مُحمد وعجل فرجهم واهلك عدوهم من الجن والإنس من الأولين والآخرين اللهم صلي على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر العظيم المستودع فيها عدد ما أحاط به علمك للأسف اخي..انا لا أريد جرح مشاعرك بنعت عمر بين خائف ومنافق....أنا أورد لك نقاط ثابتة بالأجماع لا انت ولا احد يستطيع انكارها بالعموم...وانت احكم...أما أسئلتك الكريمة فلا تقلق ...سيأتي دورها : عمر هو الذي قاد الانقلاب على الشرعية : شو رأيك؟؟ أنقل قسم: عمر يقر صراحة بان أهل محمد أولى بميراثه، وقد نقلت إقرار عمر بصيغته هذه الأكثرية من المؤرخين!! وعمر يجلس على كرسي الخلافة قال يوما لابن عباس (... أما واللّه يا بنى عبد المطلب لقد كان على بن أبى طالب فيكم أولى بهذا الأمر منى ومن أبى بكر)(2).. وقال يوما لابن عباس (يا ابن عباس واللّه إن صاحبك هذا لأولى الناس بالأمر بعد رسول الله ولكننا خفنا...)(3)، وقال يوما لابن عباس: (.. ما أظن صاحبك إلا مظلوما)(4)، ثم أعلن عمر بصراحة تامة: (بان الأمر كان لعلي بن أبى طالب فزحزحوه عنه لحداثة سنه، والدماء التي عليه)(5)، فهذا إقرار واضح بان عمر بن الخطاب يعلم علم اليقين بان الأمر لعلي، وكيف ينسى ذلك، وهو أول من قدم التهاني لعلي بن أبى طالب في غدير خم!!؟ ولكنه مقتنع بان اختيار الرسول لعلي بن أبى طالب ليس مناسبا، لحداثة سن علي!!، هذا أولا. ويذكر إن ابن عباس قال له: (واللّه ما استصغره رسول الله عندما أمره أن يأخذ سوره براءه من صاحبك أبى بكر)(6) والسبب الثاني، الدماء التي على علي بن أبى طالب، فأنت ترى إن عمر يعتبر تميز على بن أبى طالب بالجهاد سبب يحول دون حقه بالخلافة،!! فعمر يكره سفك الدماء حتى ولو كانت في سبيل اللّه، وهذا هو السر في انه لم يثبت إن عمر بن الخطاب قتل أو جرح مشركا قط!! والخلاصة: إن عمر كان يعلم علم اليقين بان الولي من بعد النبي هو علي بن أبى طالب، وكان من أوائل الذين تقدموا بالتهاني لأمير المؤمنين في غدير خم ولما لا يعلم عمر، طالما إن الطلقاء كمعاوية والأعراب كانوا يعلمون، فقد قال الحسين بن علي لعمر يوما: (انزل عن منبر أبي فقال عمر: (هذا منبر أبيك لا منبر أبي من أمرك بهذا!!)(7). قيل لعمر انك تفعل أمورا لعلي بن أبى طالب لا تفعلها لسواه؟، فقال عمر انه مولاي، وقول عمر بن الخطاب: (هنيئا لك يا ابن أبى طالب أصبحت وأمسيت مولاي ومولى كل مؤمن ومؤمنة) «قول مشهور» وقد وثقناه وهذا مما يجعلنا أن نجزم أن عمر كغيره من أفراد المجتمع المسلم كان يعلم علم اليقين إن الأمر من بعد النبي لعلي، حسب البيان النبوي، ولكن عمر بن الخطاب كان يعتقد بان بيان الرسول ليس وحيا من اللّه، وان الرسول يتكلم في الغضب والرضى، فلا ينبغي أن يحمل كل كلامه على محمل الجد!! وقد وثقنا ذلك في فصل الشائعات، ولعل هذا هو السر الذي حمل عمر في ما بعد على جمع الأحاديث المكتوبة عن رسول الله وحرقها، ومنعه الناس من كتابة أحاديث الرسول وروايتها بدعوى: إن القرآن وحده يكفي!!. ومن جهة ثانيه فان عمر كان يعتقد أن قرار الرسول باختيار علي بن أبى طالب خليفة له ليس مناسبا لحداثة سن علي، ولان على اثخن بقتل سادات بطون قريش وهم على الشرك. ومن جهة ثالثة فان عمر كان يعتقد انه ليس من الإنصاف أن يكون النبي من بنى هاشم وان يكون الملك في بني هاشم!! قد لا يصدق القارئ ذلك!! وحتى يقطع الشك باليقين فليراجع الكامل لابن الأثير(8). وحسبك قول علامة المعتزلة ابن أبي الحديد نقلا عن ابن إسحاق: (كان عامه المهاجرين وجل الأنصار لا يشكون بان علي بن أبي طالب هو صاحب الأمر بعد رسول الله)(9) وحياتك مش جايبهم من عندي....عندك تعليق؟؟؟ سندهم ضعيف؟؟ 1- الإمامة والسياسة 1/6. 2- الراغب في محاضراته،7/13وكنز العمال 6/391. 3- شرح النهج لعلامة المعتزلة ابن أبي الحديد 2/20. 4- شرح النهج لابن أبي الحديد 2/18. 5- الطبقات لابن سعد 3/130. 6- شرح النهج 2/18. 7- ترجمة الإمام علي من تاريخ دمشق لابن عساكر 4/321. 8- شرح النهج لابن أبي الحديد 3/97و 107 =141و 12/20و ،53 وتاريخ الطبري 4/223. 9- شرح النهج لعلامة المعتزلة ابن أبي الحديد |
2014/02/03, 04:43 PM | #3 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
1- المصادر التي استندت إليها أتحداك أن تثبت صحتها لا من كتب الشيعة ولا من كتب السنة ، والكتب التي أشرت إليها بأدنى الكلام فيها الغث والسمين والصحيح والضعيف بل الموضوع فإما أن تأتينا بأحاديث ثابتة عندنا نحن السنة أو لا تستشهد بأحاديث مختلف في صحتها أو قل موضوعة ويعلم بذلك كل مسلم مهما كان مذهبه !!! 2- ادعاؤك أن كلامك هذا ثابت ب" الإجماع " خاطئ تماما وهو مجرد محاولة منك لإضفاء صحة شكلية على هذه الأحاديث المنسوبة لعمر بن الخطاب بدون توضيح صحة المصادر. 3- أخذك الكلام من كتب السنة لا يعني صحته ، وهذا معلوم لكل ذي عقل ولب. 4- بما أنك استشهدت بكتب أهل السنة فينبغي لك التأكد من صحة الأحاديث بمعاييرهم وإلا لم يصح استدلالك ، وفيما يلي تمحيص لصحة الأحاديث التي ذكرتها حضرتك وبيان أنها كلام منسوب زورا ومكذوب على عمر بن الخطاب ومجرد محاولة تضليل ، لا تستعجل اقرأ ما يلي وسترى ذلك بعينك.. أ) قول عمر بن الخطاب : "أما والله يا بني عبد المطلب ...." المصدر : كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال. يمكنك الرجوع للكتاب على النت هنا(http://www.al-eman.com/%D8%A7%D9%84%...9%84+**/i18&p1) وابحث عن مفردات الحديث ولن تجد أي شيء منه في هذا الكتاب . وبذلك يتبين أن هذا مصدر غرضه التدليس وخداع المغفلين الذين لا يبالون بصحة المصادر وغرضهم التضليل بعبارات براقة وكتب سنية ليس فيها ما يفترون... ب) قول عمر بن الخطاب : "يا ابن عباس والله إن صاحبك ..." المصدر : شرح النهج لابن أبي حديد. هذا كتاب يشرح "نهج البلاغة" المكذوب على علي بن أبي طالب رضي الله عنه والذي كل من قرأه يعلم أن عباراته الركيكة ليس من قول فصيح لسان كعلي رضي الله عنه ، كما قال بذلك كبار علماء اللغة. فأنت هنا تستدل بكتاب شيعي قلت لك أنه لا قيمة له حتى تثبت لنا صحة المصادر. ج) قول عمر بن الخطاب : "ما أظن صاحبك إلا مظلوما .." المصدر : شرح النهج لابن أبي حديد. وقد تقدم الرد عليه. د) قول عمر بن الخطاب : "الأمر كان لعلي بن أبي طالب فزحزحوه عنه لحداثة سنه..." المصدر : الطبقات لابن سعد. (3 - 130) يمكنك الرجوع للمجلد الثالث من الكتاب هنا : https://ia600407.us.archive.org/10/i...3/tisaad03.pdf. ولن تجد أيضا هذا الحديث ، الباب 130 يتناول ترجمة عبد الله بن طارق !!! ولا علاقة لهذا بعمر بن الخطاب أو ابن العباس ، فما هذا التدليس والكذب البواح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وبذلك يتبين لك التضليل الثاني الذي مارسه من نقلت عنه هذا الكلام. وأستغني بهذه الأمثلة الأربع عن تمحيص بقية الأحاديث المنسوبة لعمر بن الخطاب لضيق الوقت الشديد. وهكذا يتبين لك أن كل ما ذكرت مصادره إما ضعيفة جدا أو مكذوبة على عمر بن الخطاب والدلائل أمامك ، وأنتظر دلائل أخرى من مصادر أصح. |
|
2014/02/03, 04:45 PM | #4 |
معلومات إضافية
|
لاتتدخل بأمور الاداره ومن ثم هذا اسمه الحقيقي لااشكال فيه
التعديل الأخير تم بواسطة الطالب313 ; 2014/02/03 الساعة 04:58 PM |
2014/02/03, 05:22 PM | #5 | ||||
معلومات إضافية
|
قلت اقتباس:
اقتباس:
عجيب تقول طبيعي ان يسال الانسان هل هو منافق -غريب والله-كيف يعني يعني يسال انه منافق وخصوصا يسأل حذيفه الذي علم اسماء المنافقين يعني يسأله هل انا منهم او لا-فهذا يدل على انه كان يعرف نفسه ولكن ماارد ان يبين للناس فسأل حتى ان حذيفه يجيبه بالنفي فقد استعمل التقيه في ذلك وسابين في وقتها وتقول لايامن النفاق الا منافق طيب هل سأل النبي-ص- انه كان وحاشاه(منافق)تفضل انت بين امرين اما ان تثبت هذا للنبي-ص- حاشاه بالازامك لنفسك او تقول ان عمر منافق لسؤاله اقتباس:
وتقول اتهامنا لعمر بتهديد بيت الزهراء-ع- متاكد انته على كلامك يعني افتح لك موضوع وتصمد فيه انتظر منك اما قولك ان قولي لعمر كافر هذا غير صحيح اقول اذهب وكلم الله- فقد قال -ومن لم يحكم بماانزل الله فأولئك هم الكافرون--وهو ماانطبق على عمروافعاله وقلت اقتباس:
اما هذه الكلام فاقول لك استريح لاتتدخل بامور انت لاتفقههاء وتنقل من هنا وهناك من دون لاعلم لادرايه لاروايه ممكن فلاتنقل من مركز الابحاث ولاتعي الرد عليه |
||||
2014/02/05, 10:53 AM | #6 | ||||||||
معلومات إضافية
|
اقتباس:
ياصديقي انت ماشفت المسلسل لعمر عندما يناديه خاله يابن حنتمه صديقي الامر طبيعي ولماذا احذف الموضوع بالعكس انا اريد ان ارد وقلت اقتباس:
طيب يامسكين-اولا-الله رضي عنهم لسبب معين وهذا الترضي لايعني انك تدندن به دوما ثانيا-النووي-وغيره ليسوا حجه-الحجه قول الله وفعل النبي-ص- فلو كان قول الله يعني الترضي كما تفعلون لعمله النبي -ص- ولترضى عنهم كما تفعلون ووالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالال الالالالالالالالالالالالالالان اتحدددددددددددددددددددددددددداك ان تاتي بحديث واحد للنبي-ص- انه ترضى عن الصحابه-تفضل اعطني الدليل وايضا لم اقل انا بل قاله علمائك وتفضل اللالئ البهية شرح العقيدة الواسطية لابن تيميه شرحه صالح ال الشيخ الجزءالثاني ص411 وكانت لاهل السنه شعارا وادخلوها في اشياء من العبادات وفي كلامهم كما فعلوا في ادخال الترضي عن الصحابة والترضي عن امهات المؤمنين والترضي عن جميع الال في خطبة الجمعة وغيرها من الخطب فان ادخال الترضي عن الصحابة وعن زوجات النبي-ص- لم يكن في عهده-ص- ولا في عهد ابي بكر وعمر ولافي عهد عثمان ثم بعد ذلك الائمه التابعين فمن بعدهم ادخلوا هذا الترضي وادخلوا هذا الشعار لانه صار شعارا لاهل السنه في مقابلة غيرهم من الروافض والخوارج والنواصب ومنشابه اولئك والوثيقه والان ننتظر الدليل من فعل وقووووووووووووووووووووووووول النبي-ص- وقلت اقتباس:
تمطمط في الكلام مااريد انتقلت --لايأمن النفاق الا منافق-- وهذا كلامك ارررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررريد هل النبي-ص- سأل عن نفسه او انك تفلسفت وتورطت وموضوع المكر الالهي لادخل له بالنفاق والان اعطني دليل ان النبي-ص- سأل عن نفسه او الامام علي-ع-سأل عن نفسه-او ابو ذر الغفاري-او سلمان المحمدي-او عائشه -او المقداد- ابو بكر-او عمار ابن ياسر سألوه كسؤال عمرررررررررررررررررررررررررررررررر حتى نجعل القضيه عامه كما انت تقول او انها مخصوصه فعمر علم بنفسه انه منافق فقال هذا وقلت اقتباس:
ياملعون يايابن المنافق تقول ان النبي-ص- يتوجه بلسؤال لله انه يسأله هل انا منافق لعنك الله , كل هذا حتى تبرر للقذر عمر لعنك الله ياناصبي كنت لااريد حضرك ولكن الان سارميك بالمزبله يابن النواصب وقلت اقتباس:
مشكله الوهابي-هل حكم عمر بموضوع الطلقات الثلاث صحيح او انه ابتدع-هل حكم في موضوع حج التمتع وزواج المتعه-بالصحه بابه انا افترضت اني اكلم فهيم ثانيا- قول الاعراب هذا عليك لا لك فاثبت ان عمر من المؤمنين- ثالثا- الايمان حب علي-فانت اسقطت عمرالان بقول وقلت اقتباس:
بل بدعه واجبنا بالدليل من كلامك من سلم لك ياناصبي اورد مسلم في صحيحه-انه لعهد النبي-ص- الامي انه لايحبني الا مؤمن ولايبغني الا منافق- ههههههههههه مسكين عنده مشكله بعقله علمناك-نعم مثلما قلت ان النبي-ص- يخاف النفاق على نفسه ياكلب الحوار عندك مسدود لكن عندي مفتوح على مصرعيه ياناصبي ياقذر يامن قال على النبي-ص- انه يسال الله هل انا منافق اقتباس:
نحن لسنا بجامع وهابي ياناصبي لخطبه الجمعه ولاتنقل مره ثاميه ااذا لم تقرا الرد على الكلام اقتباس:
بينا الصحيح من الكلام ومايستق الرد عليه والان يتطرد لتجراك على النبي-ص- لخاطر اللقيط عمر |
||||||||
2014/02/03, 12:09 AM | #7 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
اولا- لاتترضى هنا عن عمر ولاابوبكر تنبيه اولي لك ثانيا-تقول حجج منقوله واسانيد مدلسه جيد سنرى ثالثا-ماريك بمن قال عن الاسلام--ماشككت منذ اسلمت الا يومئذ--ماريك بمن قال عن النبي-ص- انه يهذي-ماريك بمن كانت اخلاقه فاسده-وماريك بمن يسأل عن نفسه هل هو منافق او لا رابعا- ابولؤلؤه رضوان الله عليه-من المسلمين نعم فقد كان يصلي خلف عمر عندما فرا بطنه (عاشت يداه) خامسا-الثابت عندنا لاتتناقش فيه على مبانيكم سبحان الله تريد ان تناقش ماعندنا على هواك فاذا اردت ان تناقش في هذا ناقش-في انه هدد بيت الزهراء-ع- بالحرق في النار سادسا-اتمنى يابن المغرب-الرباط-ان لايدخل احد بمعرفك
|
|
2014/02/03, 03:57 PM | #8 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
فقط أريد أن أشير إلى أهمية احترام معتقدات الآخرين وعدم الانقضاض على أحد منا بالتهديد بالطرد لمجرد أنه ترضى عن عمر !!!! ثانيا : سيأتي بيان ذلك بعد حين. ثالثا : أقوال عمر بن الخطاب مكذوبة ومنسوبة إليه زورا ومأخوذة من كتبكم الشيعية فقط ، فلا يجوز أن تعتمد في مناظرة مع سني على مصادر مختلف في صحتها. فإما أن تثبت صحة المصادر إثباتا لا شك فيه وإما أن تسقط نسبة هذه الأقوال إليه ويسقط زعمكم. أما بالنسبة لقولك "يسأل عن نفسه هل هو منافق أم لا ؟ " فحتى على صحة هذا القول عن عمر فهو منطقي جدا ومطلوب من كل مسلم ، أم نظن أنفسنا خير أهل الأرض ومبشرين بالجنة ؟؟؟؟ كل منا يجب عليه أن يسأل نفسه هل هو منافق ويحذر من الاتصاف بصفات النفاق ، ولا يأمن النفاق إلا منافق !!! رابعا : بدورك لا يمكن لك الترضي عن قاتل لصحابي - حسب اعتقادنا - ربما يكون الآن يتقلب في النار وربما لا يكون ولا يجوز الاستغفار والرضى عن أصحاب الجحيم وأنت تعلم ذلك. والرضى عن شخص ما يكون بعد التأكد من رضى النبي صلى الله عليه وسلم أو الصحابة العدول عنه ولم يثبت شيء في حق أبو لؤلؤة - لحد الآن - فلا يجوز الترضي عنه. خامسا : الثابت يبقى ثابتا عندكم فقط أنتم الشيعة - مع احترامي لمعتقدكم - وهذا منتدى حوار عقائدي فلا شيء في هذا ثابت إلا ما اتفقت عليه الأمة كاملة كالقرآن الكريم ونبوة محمد صلى الله عليه وسلم. أما غير ذلك من أمر الصحابة فهو محور نقاشنا هنا. ونقبل على أي اقتراحك ونرد على هذا الاتهام لعمر بتهديده "بيت الزهراء" !!! سادسا : أدهشني تغييرك للعنوان وتسمية عمر بن الخطاب بالمنافق الكافر وينبغي لك الالتزام بالحيادية التامة في منتدى حوار سني - شيعي أو غيره والإتيان بالدليل والبرهان القطعي على تكفيرك الخطير جدا لأقرب الناس إلى النبي صلى الله عليه وسلم . ولا تنس أن التكفير هكذا مما ينبغي الحذر منه ، قال النبي صلى الله عليه وسلم : "من قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما" . حول حجية مصادر الشيعة.. أولا : الحديث الصحيح عند الشيعة هو ببساطة شديدة ما ثبت عما يسمونه الإمام المعصوم - وأحترم كافة معتقداتهم وأئمتهم - ، زد على ذلك عدم توفر علم الرجال لتوثيق الأسانيد ، مما يعرضها للتدليس بشكل لا جدال فيه. ويشترط علماء الإمامية وغيرهم نقل الحديث عن العدل الضابط حتى يصل للإمام المعصوم ، لكن صفة العدالة ليست ذات أهمية كبرى عندهم : قال المحدث الحر العاملي في وسائل الشيعة : "لم ينصوا على عدالة أحد من الرواة ، إلا نادرا ، وإنما نصوا على التوثيق ، وهو لا يستلزم العدالة قطعا بل بينهما عموم من وجه ، كما صرح به الشهيد الثاني وغيره". والطامة الكبرى أن العدالة لا تثبت بالتوثيق : قال السيد محيي الدين الموسوي : "ولا شك في أن هذا التوثيق شهادة منهم بأمانة الموثق ، وصدقه في الحديث فحسب ، فلا تثبت به عدالته". فعلى هذا الأساس الهش يقوم علم الحديث عندهم !!! فكيف نعتمد على أساس كهذا في تحديد الأحكام وتكفير الصحابة وتغيير الدين بأكمله ؟؟؟؟؟؟ هل هناك حديث صحيح عند الشيعة ؟ اسمع أخي ما يقوله علماؤك حول الأحاديث وشروطها... الحر العاملي في وسائل الشيعة : "فيلزم من ذلك ضعف جميع أحاديثنا لعدم العلم بعدالة أحد منهم إلا نادرا". وأيضا في نفس الكتاب : " ومن المعلوم - قطعا - أن الكتب التي أمروا عليهم السلام بها كان كثير من رواتها ضعفاء ومجاهيل وكثير منها مراسيل". وأيضا : "ومثله يأتي في رواية الثقات، الأجلاء - كأصحاب الإجماع، ونحوهم - عن الضعفاء والكذابين، والمجاهيل، حيث يعلمون حالهم ويروون عنهم ويعملون بحديثهم ويشهدون بصحته. وخصوصا مع العلم بكثرة طرقهم، وكثرة الأصول الصحيحة عندهم .." لأسهل الأمر عليك زميلي الطالب 313 لا يمكنك إثبات صحة أي حديث عندك من أي مصدر من مصادر الشيعة . أهذا هو ما تريد إقامة دينك عليه ؟ أجب أخي ؟؟؟ ماذا ستقول لله تعالى وأنت لا تدري صحة ما تقول عن المعصوم وعن النبي و الصادق والباقر و و ... وأي دين ستبني وأي عقيدة تؤسس على مثل هذا الأساس المنهدم أصلا بكلام العلماء الشيعة ؟؟؟؟؟؟ وإن كنت تقول غير ذلك فأنتظر دليلك بفارغ الصبر. وبناء على هذا سيدور حجاجنا حول القرآن الكريم - لأنه المتفق عليه - ولكي تستدل بكتبك يلزم منك إثبات صحة مصادرها وإلا فحجتك غير مقبولة لا عندنا ولا عند ربك عز وجل.. أسئلة أدعوك للإجابة عليها : 1- ما مصدر تفسير القرآن الكريم عندك ؟ 2- ما مصدر أقوالك حول عمر بن الخطاب وأبي بكر ؟ 3- ما مصدر احتجاجك بعصمة الأئمة الاثنا عشر ؟ يتبع : هل عمر بن الخطاب "منافق كافر" ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟. التعديل الأخير تم بواسطة عبد الله بن الحسين ; 2014/02/03 الساعة 04:00 PM |
|
2014/02/03, 09:16 PM | #9 |
معلومات إضافية
|
لا اريد الغوص في نقاش بأصول الحديث والتي أغلبها تفندونها بحجة انها ضعيفة ...للأسف الشديد خصوصا اذا نقلت من شخص ما يميل لآل محمد ع...لذلك سؤال واحد اسألك ؟؟؟
من الذي خالف امر الرسول ص واتهمه بالهجر ؟؟ والتي وصفت بالرزية الكبرى ؟؟؟؟في صحاحكم البخاري ومسلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟الا اذا انت لا تلزم نفسك كأخ سني بالصحاح ؟؟؟ |
2014/02/04, 02:27 PM | #10 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
أولا : الحديث التي تشير إليه - ماله ؟ أهجر ؟ - لم يتهم فيه عمر بن الخطاب رسول الله صلى الله عليه وسلم بل هو شك في ذلك ولم يجزم به ، والشك جائز على عمر ولا قدح فيه أبدا ما لم يجزم بذلك ، وكل الناس معرض للخطأ إلا المعصوم صلى الله عليه وسلم. فلم يدر عمر هل هناك كلام النبي صلى الله عليه وسلم كان من وهج المرض ، أو كان من كلامه المعروف الذي يجب قبوله. وهذا عادي يقع في حياة الناس ، وعمر ليس معصوما كغيره من البشر. أقول لك يا رجل بالله عليك هل تسمي هذا دليلا على كفر بن الخطاب ؟؟؟؟؟ كن صادقا مع نفسك ائتني بدليل واحد فقط على كفره !!! كلامكم هذا يدل على أن حججكم ضعيفة وأنه لا شيء لديكم للاحتجاج إلا هذا الحديث الذي تشابهت عليكم ألفاظه ، بل وحتى لو فرضنا صحة زعمكم فإنه لا يدل على كفر عمر رضي الله عنه أو حتى يقدح في قيمته كصحابي مقرب أبدا. |
|
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
عمر ابن الخطاب-افضل الاولياء-الذين لهم تحديث (الهي) وياخذون من الله بلا واسطة | الطالب313 | الحوار العقائدي | 1 | 2014/01/25 05:58 AM |
عمر ابن الخطاب-الله سبحانه وتعالى-يحدثـــــــــــه في كل شيئ-وثيقه | الطالب313 | الحوار العقائدي | 1 | 2014/01/17 03:35 PM |
كيف نلبي دعوة الله؟ إسمع كلام الله | فدك الزهراء | المواضيع الإسلامية | 7 | 2013/07/13 01:15 PM |
دعوة لكل مؤمن .. تفكر في نعم الله تعالى عليك ... | محمد التميمي | المواضيع العامة | 11 | 2012/07/26 10:44 PM |
| |