|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
2013/08/04, 03:54 AM | #51 |
معلومات إضافية
|
اريد رجل يدخل يجيب عن الاسئله وهذا لعده ساعات فقطالعرضوالا سانزلصاعقه من السماء على روسكم بخصوص هذا الموضوع بالذات
|
2013/08/04, 02:56 PM | #52 |
معلومات إضافية
|
تقول للاخت الرميصاء يابنت الناصبية ؟؟
يُبَاشِرُنِي ) قَالَ النَّوَوِيُّ : مَعْنَى الْمُبَاشَرَةِ هُنَا اللَّمْسُ بِالْيَدِ , وَهُوَ مِنْ اِلْتِقَاءِ الْبَشَرَتَيْنِ اِنْتَهَى ( وَكَانَ أَمْلَكَكُمْ لِأَرَبِهِ ) بِفَتْحِ الْهَمْزَةِ وَالرَّاءِ وَبِالْمُوَحَّدَةِ أَيْ حَاجَتِهِ , وَيُرْوَى بِكَسْرِ الْهَمْزَةِ وَسُكُونِ الرَّاءِ أَيْ عُضْوِهِ , وَالْأَوَّلُ أَشْهَرُ وَإِلَى تَرْجِيحِهِ أَشَارَ الْبُخَارِيُّ مِنْ التَّفْسِيرِ , كَذَا فِي فَتْحِ الْبَارِي . قُلْت : قَالَ الْبُخَارِيُّ بَعْدَ رِوَايَةِ هَذَا الْحَدِيثِ : قَالَ اِبْنُ عَبَّاسٍ : إِرْبٌ حَاجَةٌ , وَقَالَ طَاوُسٌ ( غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ ) الْأَحْمَقُ لَا حَاجَةَ لَهُ فِي النِّسَاءِ اِنْتَهَى . قَالَ الْجَزَرِيُّ فِي النِّهَايَةِ : أَيْ لِحَاجَتِهِ يَعْنِي أَنَّهُ كَانَ غَالِبًا لِهَوَاهُ , وَأَكْثَرُ الْمُحَدِّثِينَ يَرْوُونَهُ بِفَتْحِ الْهَمْزَةِ وَالرَّاءِ يَعْنُونَ الْحَاجَةَ وَبَعْضُهُمْ يَرْوِيهِ بِكَسْرِ الْهَمْزَةِ وَالرَّاءِ يَعْنُونَ الْحَاجَةَ , وَبَعْضُهُمْ يَرْوِيهِ بِكَسْرِ الْهَمْزَةِ وَسُكُونِ الرَّاءِ وَلَهُ تَأْوِيلَانِ : أَحَدُهُمَا أَنَّهُ الْحَاجَةُ , وَالثَّانِي أَرَادَتْ بِهِ الْعُضْوَ وَعَنَتْ بِهِ مِنْ الْأَعْضَاءِ الذَّكَرَ خَاصَّةً اِنْتَهَى . وَفِي مَجْمَعِ الْبِحَارِ : خدش التَّفْسِيرُ بِالْعُضْوِ بِأَنَّهُ خَارِجٌ عَنْ سُنَنِ الْأَدَبِ اِنْتَهَى . قَالَ النَّوَوِيُّ : مَعْنَى كَلَامِ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهَا أَنَّهُ يَنْبَغِي لَكُمْ الِاحْتِرَازُ عَنْ الْقُبْلَةِ وَلَا تَتَوَهَّمُوا مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَنَّكُمْ مِثْلُ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي اِسْتِبَاحَتِهَا لِأَنَّهُ يَمْلِكُ نَفْسَهُ وَيَأْمَنُ الْوُقُوعَ فِي قُبْلَةٍ يَتَوَلَّدُ مِنْهَا إِنْزَالٌ أَوْ شَهْوَةٌ وَهَيَجَانُ نَفْسٍ وَنَحْوُ ذَلِكَ وَأَنْتُمْ لَا تَأْمَنُونَ ذَلِكَ فَطَرِيقُكُمْ الِانْكِفَافُ عَنْهَا اِنْتَهَى . هذا كلام اهل العلم في هذه المسألة والمسألة فقهية وانت اخترت هذا وهو كلام بعض الفقهاء وليس كلام عائشة : اقتباس: وَالثَّانِي أَرَادَتْ بِهِ الْعُضْوَ وَعَنَتْ بِهِ مِنْ الْأَعْضَاءِ الذَّكَرَ خَاصَّةً اِنْتَهَى . السؤال هل كل علماؤك او فقهائك هل كل كلامهم حجة عليك انتظر اجابة على سؤالي هذا . التوقيع : (واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة إن الله كان لطيفا خبيرا ) الله يعوض علينا وعليك التعديل الأخير تم بواسطة الطالب313 ; 2013/08/04 الساعة 06:27 PM |
2013/08/04, 06:29 PM | #53 |
معلومات إضافية
|
بعد التعديل كلام العلماء يستدل به لااشكال انكان موافقا للصواب ولكن ان انفرد عالم برأي فرأي الاحاد ليست حجه دائما والان مالذي اتيت به اتيت بنفس كلامي راجعه اين الجواب انتم تدونون في حلقه مفرغه اجب انت على الاقل على الاسئله التي وجهتها لاخت بنت الناصبيه
|
2013/08/07, 10:10 AM | #54 |
معلومات إضافية
|
يرررررررررررررررررررفع
|
2013/11/16, 05:06 PM | #55 |
معلومات إضافية
|
يرررررررررررررررررررررررررررررررفع
|
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
صحيح البخاري | احمد الكعبي | المواضيع الإسلامية | 2 | 2015/10/11 10:08 PM |
حديث انت مني وانا منك في صحيح البخاري ( وثيقة ) | شيعة الحسين | الحوار العقائدي | 4 | 2013/04/02 07:00 PM |
الزلزال الشيعي : سيرة عائشة بنت أبي بكر زوج النبي (ص) من صحيح مسلم و البخاري (وثائق) | فدك-الزهراء | الحوار العقائدي | 3 | 2013/02/22 08:42 PM |
عائشة في ميزان التاريخ ( الجزء الأول ) : تعمدنا أن نذكر روايات صحيح البخاري و صحيح مس | بشار الربيعي | الحوار العقائدي | 1 | 2012/10/31 09:20 PM |
| |