2016/06/19, 11:31 AM | #11 |
معلومات إضافية
|
تقول: "وحتى وان تحققت في احد من البشر هذه الصفات فيكون مؤمن وليس معصوم لان الخطأ والجهل و السهو والنسيان من لوازم البشرية حتى لو بلغ درجة المؤمن التي يتحدث عنها الله عز وجل"
هذا تكذيب صريح للآية! الله تعالى يقول عن هذا المؤمن حقا إنه يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر فكيف يتصور أن يأمر بمنكر يظنه معروفا أو ينهى عن معروف ويظنه منكرا بالخطأ والنسيان والجهل ثم يمتدحه الله تعالى ويميزه بأنه يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر. لا يتأتى هذا. أنت بهذا تقلب الموازين. فمن اتصف بأنه مؤمن حقا فكل شيء يأمر به فهو معروف عند الله وكل شيء ينهى عنه فهو منكر عند الله. أما أن يكون الخطأ والسهو والنسيان والجهل من لوازم البشرية فالرسول والأئمة صغارا كانوا أم كبارا هم من البشر. لا ليس هكذا! الله تعالى زكى المؤمنين بنص الآية وطهرهم من العصيان والذنوب والأخطاء والنسيان التعديل الأخير تم بواسطة للعلم فقط ; 2016/06/19 الساعة 11:36 AM |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
الآية, المؤمنين, عصمة, إثبات |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
البشارة لشيعة امير المؤمنين ومحبيه بحضوره عند الميت حين احتضاره | شجون الزهراء | سيرة أهـل البيت (عليهم السلام) | 2 | 2015/10/03 11:21 AM |
من ادلة عصمة امير المؤمنين علي عليه السلام | ابوشهد | الحوار العقائدي | 7 | 2014/07/20 10:18 PM |
إثبات أن الوهابية من المؤولة الباطنية | عصر الشيعة | الحوار العقائدي | 1 | 2014/06/05 10:30 PM |
أطلب من ابن ملوح إثبات لنا الدليل | هو الحق | الحوار العقائدي | 6 | 2013/06/17 11:13 PM |
رحبو معي في الأخت {محبة أمير المؤمنين} | ال ذي قاري | المناسبات والترحيب بالأعضاء الجدد | 3 | 2012/05/09 09:30 AM |
| |