2016/11/05, 09:01 AM | #1 |
معلومات إضافية
|
السيد الاهدل ....لو سمحت
السلام عليكم اولا احب ان ارحب بعودتك من جديد لا اريد أن اؤثر على حواركم مع الزميل بو زينب لهذا خصصت لسؤالي لكم موضوع مستقل فان شئت ترد عليه الان وان احببت ان تؤجل الجواب بعد انتهاء حوارك لا باس سؤالي انك سألت الاخ بو زينب مستنكرا ( اين هي ا%uهي الايات المحكمات ) طبعا تقصد الايات التي تدل على الامامه وعلى صحة مذهب الامامية) وانا احب ان اسالك هنا نفس السؤال اين هي الايات المحكمات التي تثبت صحة مذهبكم ؟ المصدر: منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي - من قسم: الحوار العقائدي hgsd] hghi]g >>>>g, slpj hghi]g hgado التعديل الأخير تم بواسطة عبد الرزاق محسن ; 2016/11/05 الساعة 09:09 AM |
2016/11/05, 04:53 PM | #2 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
سؤالك مع احترامي لك هو جدلي وليس سؤال راغب في المعرفة والا كيف يكون اجابة السؤال بطرحه مرة اخرى انا طرحت هذا السؤال على الاخ المحاور من باب المعرفة فقط وهو كيف يذكر الله كل شيء لنا في كتابه ولم يذكر شيء عن امامة ال البيت لتفهم اكثر انا وانت حالنا هنا كحال يهودي ومسيحي اليهودي يأتيه المسيحي قائلا له هلم الى ديننا ( يعني المسيحي يلعب هنا دور المبشر ) وهذا انجيلنا يأمرك بهذا فيقول له اليهودي لكن انا لا اؤمن بعيسى نبيا فكيف تريد مني ان اعبده لو وجد مراقب سيقول هذا اثر البيئة فاليهودي وجد في مجتمع يهودي والمسيحي وجد في مجتمع مسيحي وكل مجتمع يرى انه على الحق ويستغل كتابه لإثبات هذه الاحقية او صحة مذهبه نكمل مع الاثنان المسيحي هنا سيقول لليهودي هذا الانجيل ينص على الوهية عيسى فيقول اليهودي له التوراة لدينا وهي كتاب مشترك بيننا ولا يوجد فيها ذكر لعيسى اصلا وهكذا يدور الحوار وينتهي ببقاء اليهودي على يهوديته والمسيحي على مسيحتيه لكن هل فعلا هذا ايمان منهم بنبوة رسلهم نحن نعلم ان اليهود قتلوا بعض رسلهم فهل من قتل نبيا سيؤمن بغيره هم يؤمنون بألوهية العجل والمسيحي يؤمن بألوهية عيسى فهل يعقل ان يترك كلا الهه ليعبد اله الاخر هذا العرض عرضته قريش على الرسول فنزلت سورة الكافرون بل ذكر الله عنهم انهم اهل جدل انظر الاية ( فلما آسفونا انتقمنا منهم فأغرقناهم أجمعين ( 55 ) فجعلناهم سلفا ومثلا للآخرين ( 56 ) ولما ضرب ابن مريم مثلا إذا قومك منه يصدون ( 57 ) وقالوا أآلهتنا خير أم هو ما ضربوه لك إلا جدلا بل هم قوم خصمون ( 58 ) ) قل مثل هذا في الاباضي والسيخي والبوذي وغيره كل له اله يعبده وكل يدافع عن مورث له بمعنى هو لا يريد ان يظهر من سبقه من سلفه بمظهر غير صحيح او جميل او سيء بل يريد ان يظهره بمظهر السلف الصالح وهذا امر اقدره كثيرا في اتباع المذاهب الاخرى ستقول نحن لا نعبد الائمة اقول لك ومن قال هذا عنكم انما هو مثل ضربته ------------------- نعود لموضوعك قلت ان الله ذكر كل شيء في كتابه من امور الشرع التي تعبدنا بها ومثله ( وإن كنتم مرضى أو على سفر أو جاء أحد منكم من الغائط ) فهل يعقل ان يذكر هذا ويترك الامامة جملة وتفصيلا طبعا انت تعرف ان خلافنا معكم ليس في الفقه بل في جملة العقائد التي لديكم هذه كلها لا وجود لها في كتاب الله فمن اين اتيت بها ولو تفضلت دع هذا الموضوع للحوار حول هذه العقائد نأخذها عقيدة عقيدة مع احترام كل منا لفكر الاخر اجابتك على السؤال هنا هي المصحح لمذهبي دعنا في الامامة هي اساس مذهبكم وعليها بني هذا المذهب من اين اتيت بها قبل ان اختم دعني اقول لك ان ما قلته تنبه له بعض اعلام الصوفية ولهم اشعارهم في هذا كابن عربي وقصيدته المشهورة تجدها على الرابط لقدْ صارَ قلبي قابلاً كلَّ صورة ٍ فمَرْعًى لغِزْلاَنٍ وديرٌ لرُهْبانِ وبَيْتٌ لأوثانٍ وكعبة ُ طائفٍ، وألواحُ توراة ٍ ومصحفُ قرآنِ أدينُ بدينِ الحبِّ أنَّى توجَّهتْ رَكائِبُهُ فالحُبُّ ديني وإيماني لنا أُسْوَة ٌ في بِشْرِ هندٍ وأُخْتِهَا وقيسٍ وليلى ، ثمَّ مي وغيلانِ http://www.adab.com/modules.php?name...nt&qasno=19269 التعديل الأخير تم بواسطة السيد الاهدل ; 2016/11/05 الساعة 04:56 PM |
|
2016/11/05, 09:53 PM | #3 |
معلومات إضافية
|
نحن السنة نتبع النبي محمد صلى الله عليه وسلم و اصحابه رضوان الله عليهم
وهذه الآيات : قال الله تعالى : {قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ} (158) سورة الأعراف. قال الله تعالى : {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَسْبُكَ اللّهُ وَمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ} (64) سورة الأنفال. قال الله تعالى : {وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ} (100) سورة التوبة . قال الله تعالى :{وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا (115) إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا (116)} (115-116) سورة النساء . |
2016/11/06, 08:56 AM | #4 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم اذن لا يوجد عندك جواب على سؤالنا سوى سرد قصص اليهود والنصارى..... وسؤالي يكون جدلي لو كانت غايتي من طرح السؤال الانتصار والافتخارانما طرحنا السؤال لكي نعرف اسس المذهب الذي تتعبد به وجئت متسلح به هنا في حوارنا وطالما انك لم تجب تبين لنا انك ضال ... فلا يحق لك هنا ان تحاور الا بصفة واحده هو الهداية وهذا يستوجب شرط مهم هو ان تعترف لنا انك ضال يحتاج الى الهداية واي كلام يصدر منك في المستقبل يدل على غير هذا الصفه سوف يحذف التعديل الأخير تم بواسطة عبد الرزاق محسن ; 2016/11/06 الساعة 09:21 AM |
|
2016/11/06, 09:10 AM | #5 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
السلام عليكم اولا اهلا وسهلا بالاخ المكرم فيصل الحجي : اتمنى ان لا تكون مثل سائر الاعضاء المخالفين الزبد في كلامهم اكثر من الكلام العلمي المفيد وان لا تكون مكابر على شاكلتهم عندما يظهر لك الحق على ايدينا اما الرد على كلامك مع احترامي الشديد لرايكم و لاعتقادكم 1- انتم اهل السنة لا تتبعون النبي صلى الله عليه واله وسلم..... اما كونكم تتبعون الصحابة..... نعم... انكم تؤمنون ببعض الصحابة وتكفرون ببعض 2- الايات التي ذكرتها لا تعتبر دليل على صحة دينكم .... بل بالعكس... فلو احسنت قراءة التاريخ بانصاف الباحث المعتدل لعرفت ان هذا الايات تهدم دينكم |
|
2016/11/06, 01:54 PM | #6 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
اشكرك في النهاية لكن لم تضع لنا ردا ايهما افضل لديكم زيد بن علي او محمد بن علي |
|
2016/11/06, 01:56 PM | #7 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
-------------------------- |
|
2016/11/06, 02:02 PM | #8 |
معلومات إضافية
|
ملاحظة عنوان الموضوع هو
اين هي الايات المحكمات التي تثبت صحة مذهبكم ؟ وصاحبنا يقر بان سؤاله جدلي الحقيقة ان الامر بسيط جدا ولا يحتاج حتى لدليل فكل ما في الامر هو ما قلته انا ولدت هكذا من ابوين ينتمون للسنة وغيري من ابوان ينتمون لمذهب اخر وهذا وضحناه بمثال اليهودي والمسيحي انكار هذا القول او الرد عليه او الاعتراض هو رد على الرسول والرد على الرسول راد على الله الم يقل الرسول ما من مولود الا ويولد على الفطرة الى اخر الحديث انتم تقولون مثلنا ايضا 72 - عن ابراهيم بن ابى يحيى عن جعفر بن محمد عليه السلام قال : ما من مولود يولد الا ابليس من الابالسة بحضرته ، فان علم الله انه من شيعتنا حجبه عن ذلك الشيطان ، وان لم يكن من شيعتنا أثبت الشيطان اصبعه السبابة في دبره فكان مأبونا [ وذلك ان الذكر يخرج للوجه ] فان كانت امرأة أثبت في فرجها فكانت فاجرة ، فعند ذلك يبكى الصبى بكاءا شديدا إذا هو خرج من بطن امه ، والله بعد ذلك يمحو ما يشاء ويثبت وعنده ام الكتاب . هل الشيطان يعلم الغيب حسنا ما حال من كان سنيا ثم تشيع |
2016/11/07, 04:12 AM | #9 |
معلومات إضافية
|
ما باله صاحبنا ترك موضوعه لعله انشغل وله عذره
يقول ما هي الآيات المحكمات التي تثبت مذهبكم ملاحظة ترى الآيات المحكمات والمتشابهات هذه في العقائد وصفات الله ليس في غيرها فأحكام الاسلام لا مجال فيها لاختلاف الافهام الحقيقة ما كتبته اعلاه هو اثبات حالة فقط وهي ان كل محاور يدعي ان مذهبه هو الصحيح لكونه منقول عن من سبقه وهو يراهم السلف الصالح في عهد الامام علي كان السلف الصالح هذا هم اما انصار علي او انصار معاوية وقلة لا تذكر لم تقاتل ولم تقف مع علي ولما اتضح لبعضهم الامر تندموا هذا بداية ظهور المذاهب لكن قبل علي ماذا كانت مذاهب القوم بالطبع لا نجد طائفة تعرف بالأمامية او الزيدية او الخوارج انما هذه فرق ظهرت بعد حرب علي ومعاوية الان لو اتيت للإباضي وقلت له ما هو مصحح مذهبك سيقول لك سلفي الصالح الذي خرجوا على علي ومعاوية وقاتلوا بني امية وووو الى اخره ستقول له لكن وتنبه لهذه جيدا ان اغلب من خرج على كانوا من الدهماء وهؤلاء قبائل لا مكانة لها في الجاهلية لذا للان لم ينتشر بينهم المذهب السني او حتى الشيعي لرفضهم اصلا لقريش جملة وتفصيلا بخلاف القبائل العربية التي لها مكانة مثل خزاعة وهذيل وقريش وثقيف هذه قبائل ظهر فيها التشيع لأهل البيت وظهرت الفرق الاولى او نواة التشيع والامامة لكونهم يرون ان هؤلاء احق من غيرهم لذا نجد سرداب في رضوى وسرداب في نجد ودعوة لامام في اليمن واخر في غيرها وهكذا وهذا قولكم يشهد عليكم انظره هنا ألف: لقد كان الخوارج ـ عموماً ـ أعراباً جفاة، لا ثقافة ولا معرفة لديهم، يشكلون بها خطراً على الدين بشبهاتهم وانحرافاتهم. http://www.haydarya.com/maktaba_mokt...book_09/01.htm هناك مراجع اخرى من مراجعكم لا تحظرني الان يتكلم فيها المؤلف عن قبائل هذه الفرقة لكن في الرابط اعلاه فائدة فقد ذكر بعضهم انظر قوله إن أكثرهم كانوا من تميم، وهي من ربيعة، وكانت القبائل الربعية ـ حسبما يراه البعض ـ تحسد قريشاً على استيلائها على الخلافة، وبينها وبين مضر إحن جاهلية، خفف الإسلام من حدتها، ولم يذهب بكل قوتها. ولعل لأجل ذلك نجد أبا حمزة الخارجي حينما غزا المدينة كان يقتل القرشي ويدع الأنصاري، كما أن الأصمعي يصف الجزيرة بانها خارجية، لأنها مسكن ربيعة، وهي رأس كل فتنة. لاحظ هنا تمييز عنصري لدى الخوارج حتى المؤلف نفسه وقع فيه فهو ينتقد بني امية ثم يذكر القول اعلاه لكن هذا الاضطهاد لقريش كلها سبب ظهور التشيع ولذا انتشر في القبائل التي عانت من هؤلاء وهذه قبائل لها شرفها الذي لا ينكره احد بخلاف الخوارج انظر قوله تركيبة الخوارج: أما تركيبة الخوارج، فلم تكن لتشجع على التفاؤل ـ فبالإضافة إلى أنهم أعراف جفاة يهيمن عليهم الجهل والقسوة ـ قد كانوا أخلاطاً من العرب والموالي، والعرب منهم يحتقرون الموالى. كما أن معظمهم كان من السفلة فلم يكونوا من اهل البيوتات المعروفة بالشرف والسؤدد، ولا كان ثمة تقارب في المآرب والأغراض التي كان كل منهم يطمح إلى تحقيقيها، ولذا.. فقد كان من الطبيعي أن تكثر بينهم التحزبات والإنقسامات، وليترك ذلك آثاراً بارزة على قدراتهم، وفعالية مواقفهم وحركاتهم. بمعنى اخر ان التشيع فعلا عربي لا انكره ولكن ماذا حصل هنا بعد انتهاء الحكم الأموي ------------------ هذا نكمله غدا ان شاء الله وبه نوضح حقيقة ما جرى من تشويه للتشيع |
2016/11/07, 08:02 AM | #10 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
و انا لا اجيب على اسئلة صبيانية اذهب واطرح سؤالك على احد اطفالك |
|
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
....لو, الاهدل, الشيخ, سميت |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
دعوة للسيد الاهدل | عبد الرزاق محسن | الحوار العقائدي | 30 | 2016/07/23 07:40 PM |
لم سميت فاطمه بالزهراء ع | ابو الحسن | سيرة أهـل البيت (عليهم السلام) | 3 | 2016/03/28 10:32 PM |
لمذا سميت الكعبة كعبة | الرافضيه صبر السنين | المواضيع الإسلامية | 3 | 2015/09/08 12:37 AM |
من هي اول سيدة سمية باسم فاطمة | احمد العراقي | شهر رمضان المبارك | 18 | 2013/07/13 07:57 PM |
لم سميت الزهراء (ع ) زهراء | عاشق نور الزهراء | الواحة الفاطمية | 3 | 2013/03/23 01:08 AM |
| |