Untitled 2
العودة   منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي > المنتــديات العامة > الحوار العقائدي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014/03/24, 03:42 PM   #1
عصر الشيعة

موالي فضي

معلومات إضافية
رقم العضوية : 2108
تاريخ التسجيل: 2013/09/28
المشاركات: 930
عصر الشيعة غير متواجد حالياً
المستوى : عصر الشيعة is on a distinguished road




عرض البوم صور عصر الشيعة
افتراضي التطابق بين عقيدة الوهابية والعقيدة اليهودية للشيخ السني سعد الدين غية

بسم الله الرحمن الرحيم


العنوان هو حقيقة لا لبس فيها ولا خفاء عند من يعلم حقيقة معتقد الطائفة الوهابية ومعتقد اليهودية.

ولبيان أوضح نذكر عقيدة اليهود في حق الله تعالى وما وصفوه به من نقائص وتشبيه وتجسيم وحلول في المكان وتحيز في وجهة وإنتقال من مكان إلى آخر وغير ذلك من المخالفات للعقيدة الحقة التي نجدها عند الوهابية هي هي، فاقرأ وتمعن واستعذ بالله من الشيطان الرجيم وأتباعه الذين قال الله تعالى فيهم: << إنما يدعوا ح**ه ليكونوا من أصحب السعير>>


من عقائد اليهود والوهبية

ينسب اليهود إلى الله تعالى الجلوس والقعود والإستقرار والثقل والوزن والحجم والعياذ بالله من كفرهم .

-ففي نسخة التوراة المحرفة التي هي أساس دين اليهود فيما يسمونه سفر الملوك الإصحاح" 22 الرقم "19-20" يقول اليهود لعنهم الله: " وقال فإسمع إذا كلام الرب قد رأيت الرب جالسّا على كرسيه وكل جند السماء وقوف لديه عن يمينه وعن يساره" .

-وفيما يسمونه سفر مزامير : الإصحاح "47" الرقم "8" يقول اليهود لعنهم الله :" الله جالس على كرسي قدسه" .

الوهابية ينسبون الجلوس إلى الله

والعياذ بالله من هذا الكفر

هذه بعض المواضع من أشهر كتب اليهود فيها التصريح بالكفر بنسبة الجلوس إلى الله تعالى، وإليك طائفة من أقوال الوهابية تعتمد اللفظ عينه.

-في كتاب "مجموع الفتاوى" –المجلد الرابع –ص/374 لابن تيمية الحرّاني الذي يعتبره الوهابية أتباع محمد بن عبد الوهاب إمامهم يقول ما نصه: " إن محمداً رسول الله يجلسه ربه على العرش معه" .

-وفي كتاب "مجموع الفتاوى" –المجلد الخامس ص/527 ، وكتاب شرح حديث النزول-طبع دار العاصمة ص/400 يقول ابن تيمية: "فما جاءت به الآثار عن النبي من لفظ القعود والجلوس في حق الله تعالى كحديث جعفر بن أبي طالب وحديث عمر أولى أن لا يماثل صفات أجسام العباد" اه.

-وفي الصحيفة ذاتها يقول: "إذا جلس تبارك وتعالى على الكرسي سمع له أطيط كأطيط الرّحل الجديد ".

وهذا الكتاب المسمى شرح حديث النزول فيه بيان شدة فساد كلام إبن تيمية وبعده عن الحق وهو كتاب مطبوع في الرياض سنة 1993 قام بطبعه دار العاصمة، وعلق عليه محمد الخميس الذي يوافق إبن تيمية في التشبيه والتجسيم.

وإعلم أن لفظة الجلوس لم يرد إطلاقها على الله لا في القرءان ولا الحديث إنما هي من بدع إبن تيمية وأتباعه الوهابية المشبهة ومن وافقهم.

-وفي كتاب الأسماء والصفات من مجموع الفتاوى الجزء الأول –طبع دار الكتب العلمية تحقيق مصطفى عبد القادر عطا ص/81 يقول المجسم إبن تيمية : قال" –أي إبن حامد المجسم – إذا جاءهم وجلس على كرسيه أشرقت الأرض كلها بأنواره".

-وفي كتاب الدارمي على بشر المريسي –طبع دار الكتب العلمية ص/74 بتعليق محمد حامد الفقي يقول المؤلف الدارمي : " وإن كرسيه وسع السماوات والأرض ، وإنه ليقعد عليه فيما يفضل منه إلا قدر أربع أصابع، وإن له أطيطاً كأطيط الرحل الجديد إذا ركبه من يثقله" ، وينسب هذا إلى النبي والعياذ بالله وهذا الكتاب يعتمده الوهابية.

-وفي الكتاب عينه ص/71 يفتري الدارمي على رسول الله أنه قال : " ءاتي باب الجنة فيفتح لي فأرى ربي وهو على كرسيه تارة يكون بذاته على العرش وتارة يكون بذاته على الكرسي".

-وفي ص/73 يقول الدارمي :" قال رسول الله: هبط الرب عن عرشه إلى كرسيه" ، ويقول :" قالت إمرأة : يوم يجلس الملك على الكرسي".

وهذا الكتاب تشمئز منه نفوس الذين ءامنوا من بشاعة الضلال الذي فيه . وما تمسكهم بهذا الكتاب مع ما فيه من ضلال إلا تعصب لزعيمهم إبن تيمية الذي مدح هذا الكتاب وحث على مطالعته ويدعي كذباً أنه يشتمل على عقيدة الصحابة والسلف.

وقد نقل هذا المدح عن إبن تيمية تلميذه إبن قيم الجوزية المولع باتباع مفاسده في كتابه " إجتماع الجيوش".

وفي ص/85 من الكتاب المذكور سابقاً يقول الدارمي والعياذ بالله :" وقد بلغنا أنهم حين حملوا العرش وفوقه الجبار في عزته وبهائه ضعفوا عن حمله وإستكانوا وجثوا على ركبهم حتى لقنوا لا حول وات قوة إلا بالله فاستقالوا به بقدرة الله وإرادته، ولولا ذلك ما إستقل به العرش ولا الحملة ولا السماوات ولا الأرض ولا من فيهن، ولو قد شاء-يعني الله – لاستقر على ظهر بعوضة فاستقلت به بقدرته ولطف ربوبيته فكيف على عرش عظيم".

-وفي كتاب "شرح القصيدة النونية" لابن قيم الجوزية تأليف محمد خليل هراس ص/256 يقول:" قال مجاهد : إن الله يجلس رسوله معه على العرش".

-في كتاب "طبقات الحنابلة" – الجزء الأول من طبعة دار الكتب العلمية – الطبعة الأولى 1997 لمؤلفه أبي يعلى المجسم الذي يستشهد الوهابية بكلامه يقول ص/32 :" والله عز وجل على العرش والكرسي موضع قدميه".

-وفي كتاب "معارج القبول" تأليف حافظ حكمي علق عليه صلاح عويضة وأحمد القادري-الطبعة الأولى طبعة دار الكتب العلمية الجزء الأول ص/235- يقول : "قال النبي: إن الله ينزل إاى السماء الدنيا وله في كل سماء كرسي ، فإذا نزل إلى السماء الدنيا جلس على كرسيه ثم مد ساعديه، فإذا كان عند الصبح إرتفع فجلس على كرسيه".

-وفي ص/236 يقول والعياذ بالله :" قال النبي : ثم ينظر-يعني الله – في الساعة الثانية في جنة عدن وهي مسكنه الذي يسكن".

-وفي ص/250-251 يقول المؤلف والعياذ بالله: "قال النبي: وينزل الله في ظلل من الغمام من العرش إلى الكرسي".

-وفي ص/257 يقول هذا المجسّم: "فإذا كان يوم الجمعة نزل ربنا عز وجل على كرسيه أعلى ذلك الوادي".

-وفي صحيفة /267 ينسب للنبي صالى الله عليه وسلم أنه قال: " فآتي ربي وهو على كرسيه أو على سريره".

-وفي الكتاب المسمى كتاب "التوحيد" لابن خزيمة طبع دار الدعوة السلفية تعليق محمد خليل هراس ص/156 يقول:" ثم يتبدّى الله لنا في صورة غير صورته التي رأيناه فيها أول مرة فيقول أنا ربكم".

-وفي ص/39 يقول محمد خليل هراس المعلق على الكتاب المسمى "التوحيد" لابن خزيمة:" فالصورة لا تضاف إلى الله كإضافة خلقه إليه لأنها وصفقائم به".

-وفي كتاب "عقيدة أهل الإيمان في خلق ءادم على صورة الرحمان" تأليف حمود بن عبد الله التويجري ، وفيه تقريظ كبير لابن باز ، طبعة دار اللواء الرياض- الطبعة الثانية يقول المؤلف ص/16 :" قال ابن قتيبة: قرأت في التوراة :إن الله لما خلق السماء والأرض قال: نخلق بشراً بصورتنا".

-وفي ص/17 يقول: " وفي حديث ابن عباس : إن موسى ضرب الحجر لبني اسرائيل فتفجر وقال: اشربوا يا حمير فأوحى الله إليه : عمدت إلى خلق من خلقي خلقتهم على صورتي فشبهتهم بالحمير، فما برح حتى عوتب".

والعياذ بالله من الكذب على الله وعلى أنبيائه.

-وفي ص/27 يقول المؤلف :" قال رسول الله : فإن صورة وجه الإنسان على صورة وجه الرحمان".

-وفي ص/40 يقول المؤلف :" إن الله خلق الإنسان على صورة وجه الذي هو صفة من صفات ذاته".

-ومما يدل على أن الوهابية يعتقدون هذا الكفر البشع وإن أخفوه عن كثير من العوام، ومنهم من خلع ثوب الحياء ورمى إزار الخجل عن نفسه حتى بدت سوأته وظهر عوره وبان كفره واتضح شره أنهم طبعوا كتاباً سموه: " للذي يسأل أين الله" –طبعة دار البشائر – بيروت تحت عنوان : ما هو شكل الله يقولون ص/100:" لا نعرف الله شكلاً وهو أمر خارج عن نطاق البحث الفعلي".

فانظر أيها المظالع الفطن إلى الوهابية كيف أنهم لم يتورعوا عن أبشع وأعظم الفريات ، فماذا أبقوا بعد هذا التشبيه الصريح؟!! .

في نسبتهم الشكل والصورة إلى الله

والعياذ بالله من هذا الكفر البغيض

ليعلم أن الوهابية لم يشابهوا اليهود فقط في نشبة الجلوس إلى الله وإنما شابهوهم أيضاً في وصفه زوراً وبهتانّا بالجسم واصورة والشكل وما يتبع ذلك، وهذا دلالة واضحة على ما أسلفناه من أنهم طائفة تشابه معتقدها معتقد اليهود.

فإنك تجد في نشخة التوراة المحرفة فيما يسمونه سفر التكوين الإصحاح الأول الرقم"26-28" أن اليهود يقولون: "وقال الله نعمل الإنسان على صورتنا على كشبهنا.... فخلق الله الإنسان على صورته على صورة الله خلقه ذكرّا وأنثى خلقهم".

-وفيما يسمونه سفر تثنية الإصحاح "4" الرقم "15-16" يقول اليهود: "فإنكم إن لم تروا صورة مافي يوم كلّمكم الرب في حوريب من وسط النار لئلا تفسدوا وتعملوا لأنفسكم تمثالا منحوتا صورة مثال ما شبه ذكر أو أنثى".

وكما تجرأ اليهود على وصف الله بالصورة والشكل فإن المرجع الأكبر للوهابية ابن تيمية تجرأ أيضاً على هذة تامقولة الصفدي، وغيرهم كثير ، ولكننا وجدنا في كتب ابن تيمية مما خطه بقلمه الدليل على معتقده، وطبعه ونشره أتباعه وأحبابه فكان دليلاً على فساد عقيدتهم المشابهة لعقيدة اليهود في هذا، وفيما سيأتي في الفصل التالي وما بعده مزيد بيان لذلك.

خاتمة هذا الفصل

وفيما ذكرنا- وهو قليل من كثير- يتبين لك أيها القارىء الإتحاد والإتفاق بين عقيدة اليهود والوهابيين في نسبة الجلوس إلى الله .

وانظر بعين المطالع المنصف إلى إستعمال الوهابية من رأسهم ابن تيمية المنصف إلى إستعمال الوهابية من رأسهم ابن تيمية لى أتباعهم من أهل هذا العصر للعبارات الكفرية عينها التي وردت في كتب اليهود فيتبين لك صحة ما قيل من أن الوهابية طائفة مشابهة لليهود في المعتقد، وهم مهما حاولوا أن ينفوا عن زعمائهم وصمة التشبيه فقد أشربوا في قلوبهم التجسيم كما أشرب اليهود حب العجل فإنطبع ذلك في قلوبهم.

وإن المغرورين والمولعين بحب إبن تيمية والمدافعين عنه جهلاً وهوى وعصبية والقائمين على نشر كتبه وأباطيله إذا ذكر لهم هذا الأمر عن ابن تيمية أي نسبته الجلوس إلى الله تراهم يتمسكون في الدفاع عنه، ويعمدون أحياناً إلى نفي ذلك عنه.

ونحن لم نكتف بما نقله العلماء الثقت في مؤلفاتهم عنه كما ذكر أبو حيان الأندلسي في تفسيره "النهر الماد" ،والحفاظ السبكي، والفقيه تقي الدين الحصني الشافعي،والقاضي بدر الدين بن جماعة،والحافظ العلائي، وصلاح الدين .

-وفي ص/127 يقول هذا المشبه :" قالت إمرأة : يوم يجلس الملك على الكرسي فيؤخذ للمظلوم من الظالم".

-وفي كتاب بدائع الفوائد طبعة دار الكتاب العربي 4/40 لابن قيم الجوزية تلميذ إبن تيمية يقول:

"ولا تنكروا أنه قاعد ولا تنكروا أنه يقعده".

وقد كذب على الدارقطني في نسبة هذا البيت له.

-وفي الكتاب المسمى "فتح المجيد شرح كتاب التوحيد" تأليف عبد الرحمان بن حسن بن محمد بن عبد الوهاب طبعة دار الندوة الجديدة بيروت ص/356 يقول حفيد محمد بن عبد الوهاب موافقاً لعقيدة اليهود: " قال الذهبي : حدث وكيع عن إسرائيل بحديث: إذا جلس الرب على الكرسي".

وقد قام كبير دعاتهم بالأمس بمراجعة هذا الكتاب والموافقة على طبعه مع مراجعة الحواشي التي كتبها محمد حامد الفقي وإستحسن ما فيه وأثنى عليه بعبارات كثيرة.




hgj'hfr fdk urd]m hg,ihfdm ,hgurd]m hgdi,]dm ggado hgskd su] hg]dk ydm



توقيع : عصر الشيعة

[IMG]http://www.followislam.net/wp/wp-*******/uploads/2012/09/photo_1_301178d9c6c6e8fcdce1a1c5cc0a2a70-250x230.jpg[/IMG]
حديث الكساء الشريف :-
قالَ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ: يا مَلائِكَتي وَيا سُكَّانَ سَماواتي إِنّي ما خَلَقتُ سَماءً مَبنَّيةً وَلا أرضاً مَدحيَّةً وَلا قَمَراً مُنيراًوَلا شَمساً مُضيِئةً وَلا فَلَكاً يَدُورُ وَلا بَحراً يَجري وَلا فُلكاً يَسري إِلاّ في مَحَبَّةِ هؤُلاءِ الخَمسَةِ الَّذينَ هُم تَحتَ الكِساءِ،
رد مع اقتباس
قديم 2014/03/25, 06:18 AM   #2
ثامر

موالي جديد

معلومات إضافية
رقم العضوية : 2895
تاريخ التسجيل: 2014/03/22
المشاركات: 19
ثامر غير متواجد حالياً
المستوى : ثامر is on a distinguished road




عرض البوم صور ثامر
افتراضي

العقيدة الوهابية تتطابق مايعتقده أئمة ال للبيت رضوان للله عليهم خذا مااتضح لي بد ان اطلعت على مافي كتب الشيعة وكلامي هذا بما ان الخصم شيعي !
وكلامي هذا ايضا سوف اثبته من كتب الشيعة اذا طلب مني ذلك فالكثير من خصوم الوهابية او السلفية او اهل السنة الخصوم سواء من الصوفية وغيرهم تركوا ماهم عليه وصاروا وهابية والحقيقة انه لايوجد شيء اسمه وهابية بل يوجد مسلمين يتبعون ماكان عليه الرسول واصحابه هذه هي الحقيقة التي لايريد ان يفهمها الخصم حسدا وقبلها حقدا ولاحول ولاقوة الا بالله


رد مع اقتباس
قديم 2014/03/25, 04:19 PM   #3
عاشقة بيت النبي

موالي ماسي

معلومات إضافية
رقم العضوية : 1677
تاريخ التسجيل: 2013/06/30
الدولة: العراق\بابل
المشاركات: 7,719
عاشقة بيت النبي غير متواجد حالياً
المستوى : عاشقة بيت النبي is on a distinguished road




عرض البوم صور عاشقة بيت النبي
افتراضي

سلمت الآيآدي يآرب
يعآفيك ربي لآهنتِ ع الآنتقآء المتميز
لكِ ودي وشكري


توقيع : عاشقة بيت النبي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رد مع اقتباس
قديم 2014/03/26, 12:30 PM   #4
عصر الشيعة

موالي فضي

معلومات إضافية
رقم العضوية : 2108
تاريخ التسجيل: 2013/09/28
المشاركات: 930
عصر الشيعة غير متواجد حالياً
المستوى : عصر الشيعة is on a distinguished road




عرض البوم صور عصر الشيعة
افتراضي



توقيع : عصر الشيعة

[IMG]http://www.followislam.net/wp/wp-*******/uploads/2012/09/photo_1_301178d9c6c6e8fcdce1a1c5cc0a2a70-250x230.jpg[/IMG]
حديث الكساء الشريف :-
قالَ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ: يا مَلائِكَتي وَيا سُكَّانَ سَماواتي إِنّي ما خَلَقتُ سَماءً مَبنَّيةً وَلا أرضاً مَدحيَّةً وَلا قَمَراً مُنيراًوَلا شَمساً مُضيِئةً وَلا فَلَكاً يَدُورُ وَلا بَحراً يَجري وَلا فُلكاً يَسري إِلاّ في مَحَبَّةِ هؤُلاءِ الخَمسَةِ الَّذينَ هُم تَحتَ الكِساءِ،
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل الرجعة عقيدة يهودية كما يدعي الوهابية الرد من القران الكريم عصر الشيعة الصوتيات والمرئيات والرواديد 2 2014/02/21 01:29 PM
لقيادة والعقيدة في دولة الإمام المهدي عليه السلام طبع الشمع الإمام الحجّة ابن الحسن صاحب العصر والزمان (عج) 1 2014/02/10 08:27 AM
من اليهودية الى الاسلام مستبصرة خادمة زينب الصوتيات والمرئيات والرواديد 2 2013/07/19 08:56 PM
((صور + وثائق)): عقيدة أهل السنة والوهابية في (تجسيم الله) عقيدة بوذية يهودية هو الحق الحوار العقائدي 9 2013/05/27 02:49 PM
شاهد شجرة الغرقد اليهودية عاشقة الحسين الصــور العامة 2 2012/07/28 03:28 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي
|

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index


أقسام المنتدى

المنتــديات العامة @ السياسة @ المناسبات والترحيب بالأعضاء الجدد @ منتديات اهل البيت عليهم السلام @ سيرة أهـل البيت (عليهم السلام) @ الواحة الفاطمية @ الإمام الحجّة ابن الحسن صاحب العصر والزمان (عج) @ الادعية والاذكار والزيارات النيابية @ المـدن والأماكن المقدسة @ المـنتـديات الأدبيـة @ الكتاب الشيعي @ القصة القصيرة @ الشعر الفصيح والخواطر @ الشعر الشعبي @ شباب أهل البيت (ع) @ المنتـديات الاجتماعية @ بنات الزهراء @ الأمومة والطفل @ مطبخ الاكلات الشهية @ المنتـديات العلمية والتقنية @ العلوم @ الصحه وطب أهل البيت (ع) @ الكمبيوتر والانترنيت @ تطبيقات وألعاب الأندرويد واجهزة الجوال @ المنتـديات الصورية والصوتية @ الصوتيات والمرئيات والرواديد @ الصــور العامة @ الابتسامة والتفاؤل @ المنتــــديات الاداريـــة @ الاقتراحات والشكاوي @ المواضيع الإسلامية @ صور اهل البيت والعلماء ورموز الشيعة @ باسم الكربلائي @ مهدي العبودي @ جليل الكربلائي @ احمد الساعدي @ السيد محمد الصافي @ علي الدلفي @ الالعاب والمسابقات @ خيمة شيعة الحسين العالميه @ الصــور العام @ الاثـــاث والــديــكــورآت @ السياحة والسفر @ عالم السيارات @ أخبار الرياضة والرياضيين @ خاص بالأداريين والمشرفين @ منتدى العلاجات الروحانية @ الابداع والاحتراف هدفنا @ الاستايلات الشيعية @ مدونات اعضاء شيعة الحسين @ الحوار العقائدي @ منتدى تفسير الاحلام @ كاميرة الاعضاء @ اباذر الحلواجي @ البحرين @ القران الكريم @ عاشوراء الحسين علية السلام @ منتدى التفائل ولاستفتاح @ المنتديات الروحانية @ المواضيع العامة @ الرسول الاعظم محمد (ص) @ Biography forum Ahl al-Bayt, peace be upon them @ شهر رمضان المبارك @ القصائد الحسينية @ المرئيات والصوتيات - فضائح الوهابية والنواصب @ منتدى المستبصرون @ تطوير المواقع الحسينية @ القسم الخاص ببنات الزهراء @ مناسبات العترة الطاهرة @ المسابقة الرمضانية (الفاطمية) لسنة 1436 هجري @ فارسى/ persian/الفارسية @ تفسير الأحلام والعلاج القرآني @ كرسي الإعتراف @ نهج البلاغة @ المسابقة الرمضانية لسنة 1437 هجري @ قصص الأنبياء والمرسلين @ الإمام علي (ع) @ تصاميم الأعضاء الخاصة بأهل البيت (ع) @ المسابقة الرمضانية لعام 1439هجري @ الإعلانات المختلفة لأعضائنا وزوارنا @


شات قلبي | شات لقانا | ارشفة مواقع | الحماية للابد | الحماية من الفلود | الحماية من الهاكر | نسخة الشات الصوتي | الحماية للابد | صيف كام |