Untitled 2
العودة   منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي > المنتــديات العامة > الحوار العقائدي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014/03/25, 08:28 PM   #1
حسيني الهوى

موالي ذهبي

معلومات إضافية
رقم العضوية : 1712
تاريخ التسجيل: 2013/07/09
المشاركات: 1,028
حسيني الهوى غير متواجد حالياً
المستوى : حسيني الهوى is on a distinguished road




عرض البوم صور حسيني الهوى
افتراضي عرض من وهابي قذر فقير علم ومعرفه غني بالاموال يستعرض عضلاته المفشوشه ب3000000 مليون

فيما انا ابحث في المواقع الوهابيه ووجدت في منتدى الدفاع عن الصحابه هذه من شخص وهابي لايمتلك ذره علم مسكين
يتصور ان المذهب الشيعي لايقوم على دليل فياول يعمل نفسه انو متاكد من هالشي وصاحب علم ودرايه لكن لايعلم انه مسكين مخدوع لنرى الجواب عليه ولن ارد عليه في موضوعه لاني غير محتاج
لتفاهته ولاموالهم البائسه ومن يعتقد ان الدنيا هي اموال ولعب ولهو ويتصور انو من يقول هيك راح يخلي الشيعه يبحثون ويتخربطون حتى ينطيهم امواله الي سيكوى بهم جنوبهم وضهوروهم ذوقو ماكنتم تكنزون
انا سأرد عليه هنا ولن احتاج لتفاهته فقط ليعلم ويعلمون ماهو مذهبنا وعيب علي ان ارد على هذه التفاهه لكن لايهم ابو المثل يقول الحك العيار الباب الدار


وهابي فقير ومعرفه بالاموال يستعرض
اقول لك ياهذا تريد روايه صحيحه في كسر ضلع الزهراء واسقاط جنينها من اي مورد واي مذهب طيب انا عندي روايات من كتبك تثبت ذلك
وانا اعلم ان جلبتاها لن تقر ولاتقر خوفا من تنكشف وانت حالف بالله العضيم تعطي ماادري كم خليهن الك ولااشباهك ممن يبحثون على اموال اليك الجواب

تفضل هذه احدى الروايات الصحيحه من كتبنا
مع دراسه للسند والتراجم

دلائل الامامة لمحمد بن جرير الطبري ( الشيعي) ص 134
حدثني أبو الحسين محمد بن هارون بن موسى التلعكبري ، قال : حدثني أبي ، قال : حدثني أبو علي محمد بن همام بن سهيل ( رضي الله عنه ) ، قال : روى أحمد ابن محمد بن البرقي ، عن أحمد بن محمد الأشعري القمي ، عن عبد الرحمن بن أبي نجران ، عن عبد الله بن سنان ، عن ابن مسكان ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله جعفر بن محمد ( عليه السلام ) ، قال : ولدت فاطمة ( عليها السلام ) في جمادى الآخرة ، يوم العشرين منه ، سنة خمس وأربعين من مولد النبي ( صلى الله عليه وآله ) . وأقامت بمكة ثمان سنين ، وبالمدينة عشر سنين ، وبعد وفاة أبيها خمسة وسبعين يوما . وقبضت في جمادي الآخرة يوم الثلاثاء لثلاث خلون منه ، سنة إحدى عشرة من الهجرة . وكان سبب وفاتها أن قنفذا مولى عمر لكزها بنعل السيف بأمره ، فأسقطت محسنا ومرضت من ذلك مرضا شديدا ، ولم تدع أحدا ممن آذاها يدخل عليها . وكان الرجلان من أصحاب النبي ( صلى الله عليه وآله ) سألا أمير المؤمنين أن يشفع لهما إليها ، فسألها أمير المؤمنين ( عليه السلام ) فأجابت ، فلما دخلا عليها قالا لها : كيف أنت يا بنت رسول الله ؟ قالت : بخير بحمد الله . ثم قالت لهما : ما سمعتما النبي ( صلى الله عليه وآله ) يقول : " فاطمة بضعة مني ، فمن آذاها فقد آذاني ، ومن آذاني فقد آذى الله " ؟ قالا : بلى . قالت : فوالله ، لقد آذيتماني . قال : فخرجا من عندها وهي ساخطة عليهما.

محمد بن هارون بن موسى التلعكبري
توثيق محمد بن هارون على مبنى من يقول بوثاقة جميع مشايخ النجاشي الذي هو مبنى السيد الخوئي إذ قال في الجزء 1/50 ـ 51 من المعجم: (وممن شهد بوثاقة جماعة ـ على نحو الإجمال ـ النجاشي فانه يظهر منه توثيق جميع مشايخه) إلى ان يقول: ((فكل من روى عنه فهو ليس بضعيف فيكون ثقة لا محالة)).
والملاحظ أن السيد الخوئي في ترجمته لمحمد بن هارون بن موسى لم يذكر انه من مشايخ النجاشي وذكر ترحم النجاشي عليه (المعجم 18/336), ولكن قد ذكرنا في النقطة السابقة ثبوت هذه الصغرى عند غير السيد الخوئي.أما ما ذكره المحدث النوري من كونه من مشايخ النجاشي فهو قد اعتمد في ذلك على ما ذكره السيد بحر العلوم في رجال. (راجع خاتمة مستدرك الوسائل ج3 ص157، رجال السيد بحر العلوم ج2 81)
تجدر الإشارة إلى
أن العلامة المجلسي قد عبر عنه بالشيخ الجليل، وعده من أكابر المحدثي انتهى . (البحار ج1 ص33)

هارون بن موسى التلعكبري,,

1ـ قال الشيخ النجاشي : هارون بن موسى بن أحمد بن سعيد أبو محمّد التلعكبري ، من بني شيبان ، كان وجهاً في أصحابنا ثقة ، معتمداً لا يطعن عليه ، له كتب منها كتاب الجوامع في علوم الدين ، كنت أحضر في داره مع ابنه أبي جعفر والناس يقرؤون عليه .

2ـ قال الشيخ الطوسي في الفهرست : هارون ابن موسى التلعكبري ، يكنّى أبا محمّد ، جليل القدر ، عظيم المنزلة ، واسع الرواية ، عديم النظر ، ثقة ، روى جميع الأُصول والمصنّفات .

3ـ قال العلاّمة الحلّي في خلاصة الأقوال : هارون ... التلعكبري ، يكنّى أبا محمّد ، جليل القدر عظيم المنزلة ، واسع الرواية ، عديم النظير ، ثقة ، وجه أصحابنا ، معتمد عليه ، لا يطعن عليه في شيء .

قال الشيخ في فهرسه 3 أنه : جليل القدر ثقة ، له روايات كثيرة أخبرنا بها عدة من أصحابنا ، عن أبي المفضل ، عنه .
وعده في رجاله 4 فيمن لم يرو عنهم ، وقال : جليل القدر ثقة ، روى عنه التلعكبري ، وسمع منه أولا سنة 323 وله منه إجازة .
وقد ترجمه ووثقه العلامة 5 بما ترجمه ووثقه الاولان .
وقال الخطيب البغدادي في تاريخه أنه : أحد شيوخ الشيعة ، توفي في جمادي الثانية سنة 332 ، وكان يسكن في سوق العطش ، ودفن في مقابر قريش 6 .

احمد بن محمد البرقي

قال الشيخ النجاشي والشيخ الطوسي (قدس سرهما) في حقه : « كان ثقة في نفسه ـ يروي عن الضعفاء » (4).
__________________
ويقول الشيخ الطوسي (قدس سره الشريف) في حقه : « كان ثقة في نفسه ، غير أنّه اكثر الرواية عن الضعفاء واعتمد المراسيل ، وصنّف كتباً كثيرة » (1).
وحتى ابن الغضائري المعروف بكثرة تضعيفه للرواة إلا أنه دافع عن احمد بن محمد واعتبر أن طعن القميين فيه أمر غير وارد ، قال رحمه‌الله : « ... طعن القمييون عليه وليس الطعن فيه » (2).
لكنه هنا روى عن احد مشايخ الشيعه وليس ضعيف في هذه الروايه


احمد بن محمد بن اشعري القمي

1ـ قال الشيخ النجاشي(قدس سره): «شيخ القمّيين، ووجههم، وفقيههم، غير مدافع، وكان أيضاً الرئيس الذي يلقى السلطان بها»(2).

2ـ قال الشيخ الطوسي(قدس سره): «شيخ قم، ووجهها، وفقيهها»(3).

3ـ قال الشيخ الطوسي(قدس سره): «ثقة، له كتب»(4).

4ـ قال العلّامة الحلّي(قدس سره): «وكان ثقة، وله كتب»(5).

5ـ قال الشيخ عبد الله المامقاني(قدس سره): «فوثاقة الرجل متّفق عليها بين الفقهاء وعلماء الرجال، متسالم عليه من غير تأمّل من أحد، ولا غمز فيه بوجه من الوجوه»(6).

عبد الرحمن بن ابي نجران

واسمه عمرو بن مسلم التميمي ، مولى ، كوفي ، أبو الفضل ، روى عن الرضا عليه‌السلام ، وروى أبوه أبو نجران (4) عن الصادق عليه‌السلام ، وكان عبدالرحمن ثقة ثقة ، معتمداً على ما يرويه ، له كتب كثيرة ، روى عنه : عبد الله بن محمّد بن خالد وحمدان بن المعافا أبو جعفر الصبيحي وعبيد الله بن أحمد ، رجال النجاشي (5).
له كتب (6) ، روى أحمد بن أبي عبد الله ، عن أبيه ، عنه ، الفهرست (7).
من أصحاب الرضا (8) والجواد (9) عليهما‌السلام ، رجال الشيخ.
( وروى عنه : موسى بن القاسم كما يظهر من باب الزيادات من كتاب


عبد الله بن سنان
الذي يروي عن ابن مسكان
قال النجاشي كوفي، ثقة، من أصحابنا، جليل لا يطعن عليه في شئ، روى عن أبي
عبد الله (عليه السلام

وقال الشيخ (435): " عبد الله بن سنان، ثقة، له كتاب، رواه جماعة،


ابن مسكان

1ـ قال الشيخ النجاشي(قدس سره): «ثقة، عين»(3).

2ـ قال الشيخ الطوسي(قدس سره): «ثقة»(4).

3ـ قال الشيخ ابن داود الحلّي(قدس سره):«فقيه، عين، معظّم، من الستّة الذين أجمعت العصابة على تصديقهم وثقتهم»(5).


ابي بصير

) هما: يحيى بن أبي القاسم الأسدي، وليث بن البختري المرادي.

وقد ورد اسم أبي بصير من دون قيد في سند الكثير من الروايات، حيث لا يتسنّى تحديد هوية الراوي إلّا من خلال القرائن الخارجية، والكثير من علماء الرجال يعتبر كلا الرجلينِ ثقة وموضع اعتماد.1ـ قال الشيخ الغضائري(قدس سره): «وهما عندي ثقة»(7).

2ـ قال الشيخ ابن داود الحلّي(قدس سره): «ثقة عظيم الشأن»(8).

3ـ قال العلّامة المجلسي(قدس سره): «وهو المشهور بالثقة»(9).


روايته للحديث

يعتبر من رواة الحديث في القرن الثاني الهجري، وقد وقع في إسناد كثير من الروايات تبلغ زهاء (57) مورداً.

وللعلم عندي روايات اكثر واكثر لكن هنا اكتفي بذكر روايه واحده بناءا على طلبك






نأتي الى طلبك الثاني

تريد روايه صحيحه متصله السند على ولايه الامام علي عليه السلام طيب تدلل ياقليل علم ومعرفه كثير المال


هذه من كتبك ..اسناده حسن والحسن يرقى الى درجه الصحيح في حال تواتر الروايه وتطابقه مع الواقع وهذه متواتره ومعروفه ..

وهابي فقير ومعرفه بالاموال يستعرض

وهذه من كتبي

وهابي فقير ومعرفه بالاموال يستعرض


تري\ روايه صيحه في الخمس وفي انها ليس فقط في الحرب
طيب هذه من صحيح البخاري ..


1428 حدثنا عبد الله بن يوسف أخبرنا مالك عن ابن شهاب عن سعيد بن المسيب وعن أبي سلمة بن عبد الرحمن عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم [ ص: 546 ] قال العجماء جبار والبئر جبار والمعدن جبار وفي الركاز الخمس



انضر

- قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم في المعدن جُبار وفي الرِّكاز الخمس ...والرِّكاز هو الكنز الذي يستخرج من باطن الأرض ..أنظر صحيح البخاري ج2ص137 وسنن ابن ماجة ج2 ص839 وسنن ابي داوود ج2ص53 والسنن الكبرى للبيهقي ج4ص152 ومسند احمد ج1ص314 وغيرهما من المصارد..
- هناك من يرى من أعلام السنة وجوب الخمس في غير غنائم الحرب في الكنز وغيره أنظر الملحى ج7 ص 324 كذلك ان الذي يستخرج العنبر واللؤلؤ من البحر يجب عليه إخراج الخمس لأنه غنيمة ..انظر صحيح البخاري ج2 ص136 ...ونقل بعضهم وجوب الخمس في المعدن منهم ابي حنيفة والزهري واصحاب الرأي ..أنظر المجموع ج6 ص90 ..
- قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : آمركم بأربع وأنهاكم عن أربع الإيمان بالله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وأن تؤدوا خمس ماغنمتم .. أنظر صحيح البخاري ج1ص132 وج2 ص109 وج4 ص44 وج5 ص 116 ..[/SIZE][/COLOR]

اما من كتبنا ..

: صحيحة علي بن مهزيار، عن محمد بن الحسن الأشعري، قال: كتب بعض أصحابنا إلى أبي جعفر الثاني عليه السلام : أخبرني عن الخمس ، أعلى جميع ما يستفيده الرجل من قليل وكثير من جميع الضروب وعلى الضياع ، وكيف ذلك ؟ فكتب عليه السلام بخطه: الخمس بعد المؤنة (1).

ومنها: موثقة سماعة، قال: سألت أبا الحسن عليه السلام عن الخمس، فقال عليه السلام: في كل ما أفاد الناس من قليل أو كثير (2).

ومنها: صحيحة علي بن مهزيار ، قال: قال لي أبو علي بن راشد: قلت له: أمرتني بالقيام بأمرك وأخذ حقِّك، فأعلمتُ مواليك بذلك، فقال لي بعضهم: وأي شيء حقه ؟ فلم أدر ما أجيبه. فقال عليه السلام: يجب عليهم الخمس. فقلت: في أي شيء ؟ فقال: في أمتعتهم وضياعهم وصنائعهم. قلت: والتاجر عليه، والصانع بيده؟ فقال عليه السلام: إذا أمكنهم بعد مؤنتهم (3).

ومنها: صحيحة ابن أبي نصر قال: كتبت إلى أبي جعفر عليه السلام: الخمس أخرجه قبل المؤونة أو بعد المؤونة ؟ فكتب: بعد المؤونة (4).

ومنها: صحيحة محمد بن مسلم، عن أبي جعفر الباقر عليه السلام أنه سُئل عن معادن الذهب والفضة والحديد والرصاص والصفر، فقال: عليها الخمس (1).

ومنها: صحيحة الحلبي قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن العنبر وغوص اللؤلؤ، فقال عليه السلام: عليه الخمس (2).

واحاديث ائمتنا ع هي احاديث الرسول ص وعلمه الذي وصل اليهم اماما بعد امام



(1) التهذيب 4/123. الاستبصار 2/55. وسائل الشيعة 6/348.
(2) الكافي 1/545. وسائل الشيعة 6/350.

(3) تهذيب الأحكام 4/123. وسائل الشيعة 6/348.
(4) الكافي 1/545.




وسلام من الله ورحمة وبركاته وانصحك خليك فلوسك الك تثبت عقيدتك بملاايين شكد دنئ ونجس ..
كلمن يشوف الناس بعين طبعه يمكن انت هيك فتتوقع كل الناس مثلك

تحياتي حسيني الهوى



uvq lk ,ihfd r`v trdv ugl ,luvti ykd fhghl,hg dsjuvq uqghji hglta,ai f3000000 lgd,k



توقيع : حسيني الهوى

التعديل الأخير تم بواسطة حسيني الهوى ; 2014/03/25 الساعة 09:56 PM
رد مع اقتباس
قديم 2014/03/25, 09:17 PM   #2
نٱξـٻـہ ٱلـξـٺرھ

موالي ماسي

معلومات إضافية
رقم العضوية : 2362
تاريخ التسجيل: 2013/11/24
المشاركات: 2,391
نٱξـٻـہ ٱلـξـٺرھ غير متواجد حالياً
المستوى : نٱξـٻـہ ٱلـξـٺرھ is on a distinguished road




عرض البوم صور نٱξـٻـہ ٱلـξـٺرھ
افتراضي

ههههههههههههههههههههههه والله عقوول فااارغه

هذاا اشك انه بييه عقل ولك بابا انت خلييك تعرف منهو نبيك عشان تقول تعالو اثبتو لي ولايه علي (عليه السلام) ولا اثبتو لي اسقاط الزهراء (عليها السلام)

والله ناس ماتستحق حق يتناقش معهاا مهما تفهمها الحقيقه متصدق لان يوهم نفسه انه على حقيقه القذر الوهابي الله



يعطيييييييييك الف عافيييه حسيني الهوى

في ميزان حسناتكم ان شاء الله


توقيع : نٱξـٻـہ ٱلـξـٺرھ


"إن اللـَّہ وَمَلائِڪتَـہ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْـہ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا"


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

م̷ـٱ ادنق ړٱڛـے بَـڛ م̷ـن ٱسـچدْ للَّـہ


رد مع اقتباس
قديم 2014/03/25, 09:33 PM   #3
حسيني الهوى

موالي ذهبي

معلومات إضافية
رقم العضوية : 1712
تاريخ التسجيل: 2013/07/09
المشاركات: 1,028
حسيني الهوى غير متواجد حالياً
المستوى : حسيني الهوى is on a distinguished road




عرض البوم صور حسيني الهوى
افتراضي

حياج الله اختي ناعية العتره وبارك الله بيج
فعلا هم ماعندهم عقول ويحلف بالله يدخل للمذهب الشيعي ويعطي هيك وهسه خل يذهب له اي شيعي هيك ليلزم علي الحجه فقط
ينسخ له جوابي سيبقى يحاول يخرج ضعف ويطعن ويبحث عن الزوايا حتى مانلزم الحجه علي .ونكله ادخل للمذهب الشيعي
لا مو تسئليهم منو نبيهم قولي لهم من ربكم هل اعور اعرج له يدان ويركض ويتغير وينزل والخ ..ربهم ميعرفو هم ويردون يعرفون الامام علي ع


توقيع : حسيني الهوى
رد مع اقتباس
قديم 2014/03/25, 09:38 PM   #4
نٱξـٻـہ ٱلـξـٺرھ

موالي ماسي

معلومات إضافية
رقم العضوية : 2362
تاريخ التسجيل: 2013/11/24
المشاركات: 2,391
نٱξـٻـہ ٱلـξـٺرھ غير متواجد حالياً
المستوى : نٱξـٻـہ ٱلـξـٺرھ is on a distinguished road




عرض البوم صور نٱξـٻـہ ٱلـξـٺرھ
افتراضي

ربي يحييك ويخليك

المذهب الشيعي ميتشرف بأشخاص قذره مثله الا اذا طهر نفسه من هالتفكير بعدهاا يدخل للمذهب

اي والله صدق من قلت انهم خل يعرفون ربه بالأول

والله انهم يناقضون نفسهم بنفسهم احنا بالمدرسه ندرس في التوحيد ان اللي يشبه الله بالانسان كافر

وهم نفسهم يشبهون الله بالانسان ( تعالى الله عما يصفون )



توقيع : نٱξـٻـہ ٱلـξـٺرھ


"إن اللـَّہ وَمَلائِڪتَـہ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْـہ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا"


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

م̷ـٱ ادنق ړٱڛـے بَـڛ م̷ـن ٱسـچدْ للَّـہ


رد مع اقتباس
قديم 2014/03/25, 09:54 PM   #5
حسيني الهوى

موالي ذهبي

معلومات إضافية
رقم العضوية : 1712
تاريخ التسجيل: 2013/07/09
المشاركات: 1,028
حسيني الهوى غير متواجد حالياً
المستوى : حسيني الهوى is on a distinguished road




عرض البوم صور حسيني الهوى
افتراضي

الله يهديهم للطريق الحق
كفرونا بتهمة الشرك وابن تيميه يقول حروف الهجاء قديمه مع الله يعني مو بس الله قديم طلع ثلاثون ندا وقديما مع الله
ماادري كم رب يعبدون الله يهدي الجميع


توقيع : حسيني الهوى
رد مع اقتباس
قديم 2014/03/25, 10:08 PM   #6
ثامر

موالي جديد

معلومات إضافية
رقم العضوية : 2895
تاريخ التسجيل: 2014/03/22
المشاركات: 19
ثامر غير متواجد حالياً
المستوى : ثامر is on a distinguished road




عرض البوم صور ثامر
افتراضي

خرافة ضرب امير المؤمنين عمر ابن الخطاب رضي الله عنه لفاطمة الزهراء رضي الله عنها قصة منكر لم تثبت ولن يستطيع احدا اثباتها وقد انكرها الكثير من الشيعة وهذا المرجع حسين فضل الله رحمة الله عليه يقول :
http://www.mezan.net/sounds_files/sounds1/91/091.rm

وقد سمعت الشيخ الوائلي يترضى عن عمر رضي الله عنه عمر فلو كان عمر فعل هذا الفعل لما ترضى عنه الشيخ الوائلي

على العموم قصة كسر الضلع واسقاط الجنين ولطم فاطمة خرافة لايصدقها عاقل?

هل المرجع حسين فضل الله فقير علم ايضا ؟؟



التعديل الأخير تم بواسطة ثامر ; 2014/03/25 الساعة 10:12 PM
رد مع اقتباس
قديم 2014/03/25, 10:15 PM   #7
حسيني الهوى

موالي ذهبي

معلومات إضافية
رقم العضوية : 1712
تاريخ التسجيل: 2013/07/09
المشاركات: 1,028
حسيني الهوى غير متواجد حالياً
المستوى : حسيني الهوى is on a distinguished road




عرض البوم صور حسيني الهوى
افتراضي

[quote]
اقتباس:
خرافة ضرب امير المؤمنين عمر ابن الخطاب رضي الله عنه لفاطمة الزهراء رضي الله عنها قصة منكر لم تثبت ولن يستطيع احدا اثباتها وقد انكرها الكثير من الشيعة وهذا المرجع حسين فضل الله رحمة الله عليه يقول :

اولا اتقي الله ولاتكذب عالمرجع انا سمعت ماقاله المرجع قال ماانكرها ولااقل موجوده ولااقول غير موجوده لااعرف وانتم حورتم الكلام
ثم من أأخذ كلام واحد ام كلام جميع علماء الشيعه وهذه الروايات الصحيحه فكلام فضل ماقال شئ لانكر ولااثبت قال مااعرف وهذه روايات عندنا واثباتات وشخص واحد مياثر عالمذهب وبالرغم انو هو ماانكرها

اقتباس:
وقد سمعت الشيخ الوائلي يترضى عن عمر رضي الله عنه عمر فلو كان عمر فعل هذا الفعل لما ترضى عنه الشيخ الوائلي

على العموم قصة كسر الضلع واسقاط الجنين ولطم فاطمة خرافة لايصدقها عاقل
انت سمعت لايهمني سمعك فأنتم لاتفقهون ولاتفهمون حتى لوسمعتم كل شئ لاتفقهونه وتسمعونه عكسي ..هذا ديدنكم
واما خرافه لايصدقها العقل عقولكم لاتصدقها فقط لانها صغيره والامر اكبر من هذا والتعتيم الاعلامي الاموي اخفى كل الحقائق وندي كل الاثباتات في ان الامويون وبعض محدثكم يعدمون كل حديث وروايه فيه شئ عن الصحابه فكيف تريد ان ينقلو الينا عمر كسر ضلع الزهراء ..
يبو عقل طيب اسئلك سؤال عقلي ..اين هو قبر الزهراء عليها السلام الان
يله جاوب يبو عقل


توقيع : حسيني الهوى

التعديل الأخير تم بواسطة حسيني الهوى ; 2014/03/25 الساعة 10:23 PM
رد مع اقتباس
قديم 2014/03/25, 10:20 PM   #8
ثامر

موالي جديد

معلومات إضافية
رقم العضوية : 2895
تاريخ التسجيل: 2014/03/22
المشاركات: 19
ثامر غير متواجد حالياً
المستوى : ثامر is on a distinguished road




عرض البوم صور ثامر
افتراضي

كلام جميل للاستاذ احمد الكاتب يشكر عليه فافهم يامصدق الخرافات :

ورغم أن موضوع الهجوم على بيت الزهراء ، يعتبر موضوعا تاريخيا بحتا، فان بعض رجال الدين الإخباريين الحشويين، يحاولون إضفاء صبغة دينية عليه، وبدلا من تقديم أدلتهم العلمية التاريخية، نرى البعض منهم يلجأ إلى سلاح "الفتوى" والتهريج ليكمم أفواه العلماء والمحققين الذين يصرحون بضعف تلك الروايات واختلاقها. رغم أن مجال الإفتاء هو الأحكام الفقهية وليس الأمور العقائدية أو التاريخية، التي يجب فيها الاجتهاد ويحرم التقليد.
ويحاول أولئك الحشويون ، بقايا الصفويين، استدرار الدموع والعواطف باعتبار التباكي على الزهراء ضريبة الولاء لأهل البيت (عليهم السلام) والتبري من "أعدائهم" والتنظير لسبهم ولعنهم واعتبار ذلك من "عقائدهم" وهم لا يعرفون أنهم بترديدهم لتلك الشائعات والشبهات وممارسة السب واللعن، إنما يضربون صميم أهل البيت، ويؤلبون عامة الناس ضد الشيعة ، ويمزقون الوحدة الإسلامية ، ويسيئون إلى الإسلام والمسلمين بتشويه تاريخ الجيل الأول من المسلمين، خيرة صحابة رسول الله، بتلك الصورة البشعة انتهى كلامه.


رد مع اقتباس
قديم 2014/03/25, 10:28 PM   #9
ثامر

موالي جديد

معلومات إضافية
رقم العضوية : 2895
تاريخ التسجيل: 2014/03/22
المشاركات: 19
ثامر غير متواجد حالياً
المستوى : ثامر is on a distinguished road




عرض البوم صور ثامر
افتراضي

ياعمي الوهابي عندما تحداكم لايلام لايوجد رواية صحيحة السنة حتى في كتب الشيعة على ان امير المؤمنين عمر ابن الخطاب رضي الله عنه اعتدى على الزهراء افيقوا افهموا دعوا الكراهية وصنعها وتسويقها كفا !!!!:

- من الشيخ الطوسي الى سُليم بهذا السند : وأخبرنا أبو عبد الله الحسين بن عبد اللهالغضائري ، قال : أخبرنا أبو محمد هارون بن موسى بن أحمد التلعكبري ،قال : أخبرنا أبو علي بن همام بن سهيل قال : أخبرنا عبد الله بن جعفر الحميري ،عن يعقوب بن يزيد ومحمد بن الحسين بن أبي الخطاب وأحمد بن محمد بن عيسى ، عن محمدبن أبي عمير ، عن عمر بن اُذينة عن أبان بن أبي عياش ، عن سُليم بن قيس الهلالي .
علة هذا السند :
محمد هارون بن موسى بن أحمد التلعكبري :
المفيد من معجم رجال الحديث صفحة / المفيد من معجم رجال الحديث ص 586: الخوئي : محمد بن هارون بن موسى التلعكبري مجهول.
هذا السند إلى محمد بن أبي عمير وفيه مجاهيل .

2 - من الشيخ الطوسي الى سُليم بهذا السند : حدثنا ابن أبي جيد ، عن محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد ومحمد بن أبي القاسمالملقب بماجلويه ، عن محمد بن علي الصيرفي ، عن حماد بن عيسى عن أبان بن أبي عياش ،عن سُليم بن قيس الهلالي


علة هذا السند :
محمد بن علي الصيرفي : الخوئي : ضعيف كذاب معجم رجال الحديث : ج 8 ، ص 225 – 2.
وهذا السند إلى حماد بن عيسى مفقود كما صرح بذلك الخوئي :
قال الشاهرودي : "والعلامة الخوئي قال : لم نظفر برواية حماد بن عيسى وعثمان بن عيسى عن أبان بن أبي عياش".مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 1 - ص 83 -



3 – الطريق الثالث والرابع بهذا السند : حدثني أبو طالب محمد بن صبيح بن رجاء بدمشق سنة 334 هـ ، قال : أخبرني أبو عمروعصمة بن أبي عصمة البخاري ، قال : حدثنا أبو بكر أحمد بن المنذر بن أحمد الصنعانيبصنعاء ـ شيخ صالح مأمون جار إسحاق بن إبراهيم الدبري ـ ، قال : حدثنا أبو بكر عبدالرزاق بن همام بن نافع الصنعانيالحميري ، قال : حدَّثنا أبو عروة معمر بن راشد البصري ، قال : دعاني أبان . . .(
علة هذا السند :
عبد الرزاق بن همام الصنعاني - الخوئي : لم يوثق - المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 316 عبد الرزاق بن همام : اليماني - من أصحاب الصادق ( ع ) ، روى عنهما " الباقر والصادق ( ع ) " . قاله الشيخ - كان أحد الاعلام من علماء الشيعة . ذكره النجاشي - لم تثبت روايته عن الباقر ( ع ) - روى رواية في الكافي ، وتقدمت له روايات بعنوان عبد الرزاق " في 6491 " - وثقة ابن حجر في تقريبه . أقول : لا عبرة بتوثيقه . .
- معمر بن راشد البصري : المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 614 معمر بن راشد الصنعاني : البصري أبو عروة - من أصحاب الصادق ( ع ) - مجهول - .


وهذا السند إلى معمر البصري المجهول وعبدالرزاق بن همام غير ثقة ومجهول.
باقي الطرق الأخرى علتها كالتالي :
الطريق الخامس إلى عثمان بن عيسى وهذا السند مفقود كما صرح بذلك الخوئي :
قال الشاهرودي : "والعلامة الخوئي قال : لم نظفر برواية حماد بن عيسى وعثمان بن عيسى عن أبان بن أبي عياش".مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 1 - ص 83 -


الطريق السادس إلى همام بن نافع وصاحبه مجهول :
- همام بن نافع الصنعاني : مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 8 - ص 168 همام بن نافع : لم يذكروه .


الطريق السابع إلى ابراهيم بن عمر وصاحبه ضعيف جدا :
- إبراهيم بن عمر اليماني : رجال ابن الغضائري - أحمد بن الحسين الغضائري الواسطي البغدادي - ص 36
[ 2 ] - 2 - إبراهيم بن عمر ، الصنعاني ، اليماني ، يكنى أبا إسحاق . ضعيف جدا



الطرق السبعة غير صحيحة لكتاب سليم بن قيس ؟؟؟؟
هؤلاء السبعة نسخوا كتاب سليم بن قيس من عمر بن اُذينة إلا اثنان نسخوا مباشرة من كتاب أبان بن أبي عياش .

ترجمة أبان بن أبي عياش :
رجال الطوسي - الشيخ الطوسي - ص 126
[ 1264 ] 36 - أبان بن أبي عياش فيروز ، تابعي ، ضعيف .
رجال ابن الغضائري - أحمد بن الحسين الغضائري الواسطي البغدادي - ص 36
- 1 - أبان بن أبي عياش ، واسم أبي عياش : فيروز . ( 1 ) تابعي ، روى عن أنس بن مالك . وروى عن علي بن الحسين ( عليهما السلام ) . ضعيف ، لا يلتفت إليه . وينسب أصحابنا وضع " كتاب سليم بن قيس " ( 2 ) إليه . ( 3 )
رجال ابن داود - ابن داوود الحلي - ص 225 - 226
2 - أبان بن أبي عياش ، بالياء المثناة تحت والشين المعجمة ، ‹ صفحة 226 › فيروزين ( جخ غض ) ضعيف ، قيل إنه وضع كتاب سليم بن قيس . 3 - أبان بن عثمان الأحمر ، كوفي المسكن ، بصري الأصل لم ( كش ) كان ناووسيا .
نقد الرجال - التفرشي - ج 1 - ص 39
10 / 2 - أبان بن أبي عياش فيروز ( 4 ) : تابعي ضعيف ، من أصحاب علي بن الحسين ( 5 ) والباقر ( 6 ) والصادق ( 7 ) عليهم السلام ، رجال الشيخ . تابعي ، روى عن أنس بن مالك ، وروى عن علي بن الحسين عليهما السلام ، ضعيف لا يلتفت إليه ، ونسب ( 8 ) وضع كتاب سليم بن قيس إليه ( 9 ) ، رجال ابن الغضائري ( 10 )
جامع الرواة - محمد علي الأردبيلي - ج 1 - ص 9
ابان بن أبي عياش فيروز تابعي ضعيف
طرائف المقال - السيد علي البروجردي - ج 2 - ص 7
6 - أبان بن أبي عياش فيروز ، تابعي ضعيف " ين " " قر " " ق " وزاد " صه " عن " غض " روى عن أنس بن مالك ، روى عن " ين " عليه السلام لا يلتفت إليه ، وينسب أصحابنا وضع كتاب سليم بن قيس إليه .
الوضاعون وأحاديثهم - الشيخ الأميني - ص 315
( 1 / 104 ) . وهذا جعفر بن الزبير ، كان مجتهدا في العبادة ، وهو وضاع ( 2 ) . وهذا أبان بن أبي عياش ، رجل صالح ، كان من العباد ( 3 ) ، وهو كذاب .
مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 1 - ص 83
21 - أبان بن أبي عياش فيروز البصري أبو إسماعيل : عده الشيخ في رجاله من أصحاب السجاد والباقر والصادق صلوات الله عليهم ، وقال : تابعي ضعيف . تبعه العلامة في صه حيث نقل الضعف عنه .
معجم رجال الحديث - السيد الخوئي - ج 1 - ص 129 - 130
1 - أبان بن أبي عمران : الفزاري الكوفي . من أصحاب الصادق عليه السلام ، رجال الشيخ ( 185 ) 22 - أبان بن أبي عياش فيروز : عده الشيخ في رجاله من أصحاب السجاد ( 10 ) والباقر ( 36 ) والصادق ( 190 ) عليهم السلام ، وقال - عند ذكره في أصحاب الباقر عليه السلام - تابعي ضعيف ، وعند ذكره في أصحاب الصادق عليه السلام : البصري تابعي . وقال ابن الغضائري : أبان بن أبي عياش - واسم عياش هارون - تابعي ، روى عن أنس بن مالك ، وروى عن علي بن الحسين عليهما السلام ، ضعيف لا يلتفت إليه
هذا الراوي الوحيد للكتاب ضعيف عند كبار علماء الرجال الشيعة ؟؟؟
ختاما :
اتضح أن هذا الكتاب رواته مجاهيل وضعفاء وبالتالي لا تصح رواياته إجمالا :
وجه سؤال حول سند الكتاب للمرجع الشيعي المعاصر السيستاني في الموقع التابع له – السراج – وهذا مضمونه :


السؤال:
كتاب سليم بن قيس الهلالي العامري الكوفي صاحب أمير المؤمين علي عليهالسلام المتوفى سنة 90 هجرية ، الذي قال الأمام الصادق عليه السلام عن كتابه : أنهسر من أسرار آل محمد . فما مدى صحة هذا الكتاب وماذا يقول العلماء عنه خاصة معاختلاف طبعاته في الوقت الحاضر ؟
الفتوى- السيستاني -:
في سنده إشكال .
المصدر :





إذن الروايات لا تصح للاحتجاج


رد مع اقتباس
قديم 2014/03/25, 10:37 PM   #10
عصر الشيعة

موالي فضي

معلومات إضافية
رقم العضوية : 2108
تاريخ التسجيل: 2013/09/28
المشاركات: 930
عصر الشيعة غير متواجد حالياً
المستوى : عصر الشيعة is on a distinguished road




عرض البوم صور عصر الشيعة
افتراضي

مولانا الطيب حسيني الهوى

روايات كسر الضلع متواترة من السنة والشيعة ويكفي فقط انها بعدة طرق دون الحاجة للسند فهي من المسلمات


توقيع : عصر الشيعة

[IMG]http://www.followislam.net/wp/wp-*******/uploads/2012/09/photo_1_301178d9c6c6e8fcdce1a1c5cc0a2a70-250x230.jpg[/IMG]
حديث الكساء الشريف :-
قالَ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ: يا مَلائِكَتي وَيا سُكَّانَ سَماواتي إِنّي ما خَلَقتُ سَماءً مَبنَّيةً وَلا أرضاً مَدحيَّةً وَلا قَمَراً مُنيراًوَلا شَمساً مُضيِئةً وَلا فَلَكاً يَدُورُ وَلا بَحراً يَجري وَلا فُلكاً يَسري إِلاّ في مَحَبَّةِ هؤُلاءِ الخَمسَةِ الَّذينَ هُم تَحتَ الكِساءِ،
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فقير وغني يتنافسان على خدمة الإمام شجون الزهراء القصة القصيرة 4 2014/04/06 09:23 AM
بايرن ميونيخ يستعرض قوته بخماسية في شباك فرانكفورت بسمة الفجر أخبار الرياضة والرياضيين 2 2014/02/04 06:35 PM
قصه جميله : رجل فقير يرعى أمه و زوجته و ذريته ، عاشق نور الزهراء القصة القصيرة 8 2013/10/02 02:10 PM
تقــدم شاب فقير متدين لـخــطبة فــتاة عاشق نور الزهراء المواضيع العامة 6 2013/09/16 04:57 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي
|

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index


أقسام المنتدى

المنتــديات العامة @ السياسة @ المناسبات والترحيب بالأعضاء الجدد @ منتديات اهل البيت عليهم السلام @ سيرة أهـل البيت (عليهم السلام) @ الواحة الفاطمية @ الإمام الحجّة ابن الحسن صاحب العصر والزمان (عج) @ الادعية والاذكار والزيارات النيابية @ المـدن والأماكن المقدسة @ المـنتـديات الأدبيـة @ الكتاب الشيعي @ القصة القصيرة @ الشعر الفصيح والخواطر @ الشعر الشعبي @ شباب أهل البيت (ع) @ المنتـديات الاجتماعية @ بنات الزهراء @ الأمومة والطفل @ مطبخ الاكلات الشهية @ المنتـديات العلمية والتقنية @ العلوم @ الصحه وطب أهل البيت (ع) @ الكمبيوتر والانترنيت @ تطبيقات وألعاب الأندرويد واجهزة الجوال @ المنتـديات الصورية والصوتية @ الصوتيات والمرئيات والرواديد @ الصــور العامة @ الابتسامة والتفاؤل @ المنتــــديات الاداريـــة @ الاقتراحات والشكاوي @ المواضيع الإسلامية @ صور اهل البيت والعلماء ورموز الشيعة @ باسم الكربلائي @ مهدي العبودي @ جليل الكربلائي @ احمد الساعدي @ السيد محمد الصافي @ علي الدلفي @ الالعاب والمسابقات @ خيمة شيعة الحسين العالميه @ الصــور العام @ الاثـــاث والــديــكــورآت @ السياحة والسفر @ عالم السيارات @ أخبار الرياضة والرياضيين @ خاص بالأداريين والمشرفين @ منتدى العلاجات الروحانية @ الابداع والاحتراف هدفنا @ الاستايلات الشيعية @ مدونات اعضاء شيعة الحسين @ الحوار العقائدي @ منتدى تفسير الاحلام @ كاميرة الاعضاء @ اباذر الحلواجي @ البحرين @ القران الكريم @ عاشوراء الحسين علية السلام @ منتدى التفائل ولاستفتاح @ المنتديات الروحانية @ المواضيع العامة @ الرسول الاعظم محمد (ص) @ Biography forum Ahl al-Bayt, peace be upon them @ شهر رمضان المبارك @ القصائد الحسينية @ المرئيات والصوتيات - فضائح الوهابية والنواصب @ منتدى المستبصرون @ تطوير المواقع الحسينية @ القسم الخاص ببنات الزهراء @ مناسبات العترة الطاهرة @ المسابقة الرمضانية (الفاطمية) لسنة 1436 هجري @ فارسى/ persian/الفارسية @ تفسير الأحلام والعلاج القرآني @ كرسي الإعتراف @ نهج البلاغة @ المسابقة الرمضانية لسنة 1437 هجري @ قصص الأنبياء والمرسلين @ الإمام علي (ع) @ تصاميم الأعضاء الخاصة بأهل البيت (ع) @ المسابقة الرمضانية لعام 1439هجري @ الإعلانات المختلفة لأعضائنا وزوارنا @


شات قلبي | شات لقانا | ارشفة مواقع | الحماية للابد | الحماية من الفلود | الحماية من الهاكر | نسخة الشات الصوتي | الحماية للابد | صيف كام |