Untitled 2
العودة   منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي > المنتــديات العامة > الحوار العقائدي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2015/12/24, 12:08 AM   #1
السيد الاهدل

معلومات إضافية
رقم العضوية : 4212
تاريخ التسجيل: 2015/12/21
المشاركات: 313
السيد الاهدل غير متواجد حالياً
المستوى : السيد الاهدل is on a distinguished road




عرض البوم صور السيد الاهدل
افتراضي مهم جدا

السؤال الذي يخطر في بالي هو لماذا اغلب ال البيت عليهم السلام سنة اقصد ال البيت هنا ذرية الامام علي بن ابي طالب من سبطيه الحسن والحسين

والغالب فيهم المذهب الشافعي


lil []h



رد مع اقتباس
قديم 2015/12/24, 01:44 AM   #2
شامخ الهامه

موالي نشيط

معلومات إضافية
رقم العضوية : 4055
تاريخ التسجيل: 2015/10/08
المشاركات: 199
شامخ الهامه غير متواجد حالياً
المستوى : شامخ الهامه is on a distinguished road




عرض البوم صور شامخ الهامه
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيد الاهدل مشاهدة المشاركة
السؤال الذي يخطر في بالي هو لماذا اغلب ال البيت عليهم السلام سنة اقصد ال البيت هنا ذرية الامام علي بن ابي طالب من سبطيه الحسن والحسين

والغالب فيهم المذهب الشافعي

السؤال هنا هل تعتقد أنت انك على سنة الله و رسوله حتى لو كان مسمى مذهبك سنه ؟ أو هل خالفت على سنة الله ورسوله ؟


ج / ماذا تسمى الأئمة عليهم سلام الله !! وماذا تسمي حرب معاويه وأبنائه لأأهل البيت حتى ذمهم لأهل البيت على مأذن المساجد 300 سنه ؟ وقتلهم لأهل البيت هل يعتبرون من قام بهذا العمل سنه ؟ والله أنكم عملتوا في رسول الله ماعمله اليهود في الأنبياء والرسل ؟






توقيع : شامخ الهامه

حدود.... حريتي هي حدود حرية الآخرين
رد مع اقتباس
قديم 2015/12/24, 01:52 AM   #3
شامخ الهامه

موالي نشيط

معلومات إضافية
رقم العضوية : 4055
تاريخ التسجيل: 2015/10/08
المشاركات: 199
شامخ الهامه غير متواجد حالياً
المستوى : شامخ الهامه is on a distinguished road




عرض البوم صور شامخ الهامه
افتراضي

بالنسبة لأهل البيت الشيعة ففي كل أنحاء المعموره وموجوده في مكة وجنوب المملكة وشرقها وفي الهند والسند وفي العراق وفي اليمن وفي ايران وفي كل مكان ؟ ونحن شيعة أهل البيت ؟ ولو بحثت عن شجرة أهل البيت لوجدتها وأين تمتد الشجرة في كل العالم ؟



بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ (1) فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ (2) إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ (3)


توقيع : شامخ الهامه

حدود.... حريتي هي حدود حرية الآخرين

التعديل الأخير تم بواسطة شامخ الهامه ; 2015/12/24 الساعة 02:14 AM
رد مع اقتباس
قديم 2015/12/24, 02:13 AM   #4
شامخ الهامه

موالي نشيط

معلومات إضافية
رقم العضوية : 4055
تاريخ التسجيل: 2015/10/08
المشاركات: 199
شامخ الهامه غير متواجد حالياً
المستوى : شامخ الهامه is on a distinguished road




عرض البوم صور شامخ الهامه
افتراضي

بالنسبة لأسمك فهل أنت تنسب نفسك لأهل البيت ونسلهم والله أنك لست في نسلهم في شي ؟
أنت مع أحترامي لأ نسانيتك من بيت يقال له الاهدل وينسبون أنفسهم إلى سيدنا الحسن بن علي واحيانا إلى سيدنا الحسين عليهما سلام الله مع أنهم معروفين الساده والأشراف في كل دولة ,,
وانتوا عائلة فيها فاقه في الدين والدنيا تسكن جنوب اليمن وليس لها حضور لا في السنه ولا الشيعة وتنسب نفسها غواء وأهواء لأهل البيت .. ولا تجادل بهذا الامر لأني اعرف الكثير عنه .


توقيع : شامخ الهامه

حدود.... حريتي هي حدود حرية الآخرين
رد مع اقتباس
قديم 2015/12/24, 10:32 AM   #5
السيد الاهدل

معلومات إضافية
رقم العضوية : 4212
تاريخ التسجيل: 2015/12/21
المشاركات: 313
السيد الاهدل غير متواجد حالياً
المستوى : السيد الاهدل is on a distinguished road




عرض البوم صور السيد الاهدل
افتراضي

لا يهم ما تقول فهو يدل على انك زنقت فقط في سؤالي وهو لماذا اغلب ال البيت سنة

والطعن في الانساب هذا طبع فئتين من البشر الرافضة والسلفية اما غيرهم فلا يوجد
وكم مرة حاورت رافضي مثلك وسالته هذا السؤال وكان رده مثل ردك مع ان مشايخكم العجم قبل العرب اعترفوا به والحجة في هذا هو طعن الاسر الهاشمية في بعضها وليس طعن الرافضة في اهل البيت لكونه محل شك
ثم اعلم ان اغلب الاسر هذه التي تدعي تشيعها وكونها علوية لم يصح لها نسب عندنا بتاتا

وكونك الطاعن عليك ان تثبت هذا فتقول انتم تعودون في نسبكم الى الشخص الفلاني والحقيقة المرة هي ان كل النسابة من الرافضة ليس لهم اعتبار بتاتا فهم وان كانت لهم مصداقية لديك لكن عند غيركم لا يصح اعتماد اقوالهم

وقولك اننا في فاقة من الدين الحقيقة هذا دليل قلة علمك ورميك للكلام جزافا ارجع للمراجع السنية تجد لقب الاهدل موجود ومنهم علماء لهم اعتبارهم
بل القب هذا من اقدم الالقاب ولو كان ما تدعيه صحيح فلما زاد عددهم

الست المستشهد بسورة الكوثر
اذا لما عددنا كثير

وقولك انه يوجد عدد ن الاسر العلوية شيعية المذهب هذه الاسر قلت عدد افرادها قليل جدا مقارنة بالبيوتات الاخرى

لكن السؤال يبقى وهو لماذا اغلب ال البيت سنة


رد مع اقتباس
قديم 2015/12/24, 10:38 AM   #6
السيد الاهدل

معلومات إضافية
رقم العضوية : 4212
تاريخ التسجيل: 2015/12/21
المشاركات: 313
السيد الاهدل غير متواجد حالياً
المستوى : السيد الاهدل is on a distinguished road




عرض البوم صور السيد الاهدل
افتراضي

لم يتولى الخلافة من ذرية معاوية الا يزيد فلا تقل لي كم عدد ابناء معاوية
هذا اولا ثانيا الخلاف بين بطن قرشي مع بطن قرشي اخر فما دخلك انت

هؤلاء جدهم واحد وخلافهم فيما بينهم فلما تحشر نفسك

فلا معنى لسؤالك الان هذا من جهة العرف القبلي اما من جهة الشرع فالنهي هنا صريح جدا في الطعن في معاوية وغيره الم يقل الله : رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ

فكما ترى الامر هنا يختلف على ما انتم عليه وهناك الكثير من الادلة التي تمنع عن الخوض فيما شجر بينهم


رد مع اقتباس
قديم 2015/12/24, 05:25 PM   #7
شامخ الهامه

موالي نشيط

معلومات إضافية
رقم العضوية : 4055
تاريخ التسجيل: 2015/10/08
المشاركات: 199
شامخ الهامه غير متواجد حالياً
المستوى : شامخ الهامه is on a distinguished road




عرض البوم صور شامخ الهامه
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآل محمد
هذا احراج لك انت فكيف انك تنسب نفسك لأاهل البيت وتتخذ احاديث واقوال البخاري ومسلم فأين انت من علم أهل البيت عليهم السلام .أخي في الله لست أجهل هنا عن أبناء معاوية وعددهم ولكن أنا ذكرت دولتهم المتعاقبةوما بعدها من عقب دول كلها معادية لاهل البيت ولو لاحظة عدد السنين المكتوب لعرفة مالمقصد . وبالنسبة لعقب معاوية فقد أنقطع ولم يبقى له في الدنيا عقب وعقب أهل البيت عليهم السلام ونسلهم فهم في كل مكان فأنت من كثرهم تحاول أن تنسب نفسك فيهم .وانا بالنسبة لمعاوية وابنائه لم المس شخصيات مقدساتك بالسب او العن لأحترامي لنفسي وللمنتدى ولك عل النقاش يكون بود وأحترام .
وبالنسبة لمن ينتسب لاهل البيت بالنسب الكاذب فهناك المخالف حتى وكثير منهم بالسنة . وعلى كل حال ليس هناك اي كرامات لأي شخص ينتسب لسلالة أهل البيت بالنسب الكاذب لأن منهم ناس عامية ومعروف أغلب الأخوان من ينسب نفسه لأاهل البيت منهم من لايصلي ومن لا يمثل لا نسبه ولا غيرهم .(فالمراتب والاعتبارات و الكرامات لأهل البيت الحقيقين هم من نصة عليهم النصوص فقط وغيرهم لا أعتبار له عند الشيعة الا بالايمان والاجتهاد والمولات للائمة )

والدارج الآن في نسب السادة والاشراف على الآتي :
1- مجموعة تتزوج من العوائل والقبائل الاخرى وتزوج غيرهم .
2-مجموعة تتزوج من االعوائل الآخرى ولا تزوج بناتهم الا من عائلتهم.
3- مجموعة لا تتزوج ولا تزوج الا فيما بينها . وهؤلاء هم الذين محافظين على نسلهم .
و كما سبق ان الشيعة لا تبجل الا من نص عليهم النصوص والمشجرات . رغم طورالدعوة و ستر الامام وعجل الله في فرج أمام الزمان .


توقيع : شامخ الهامه

حدود.... حريتي هي حدود حرية الآخرين

التعديل الأخير تم بواسطة شامخ الهامه ; 2015/12/25 الساعة 10:42 AM
رد مع اقتباس
قديم 2015/12/24, 05:35 PM   #8
شامخ الهامه

موالي نشيط

معلومات إضافية
رقم العضوية : 4055
تاريخ التسجيل: 2015/10/08
المشاركات: 199
شامخ الهامه غير متواجد حالياً
المستوى : شامخ الهامه is on a distinguished road




عرض البوم صور شامخ الهامه
افتراضي

بالنسبة للنسب الذي تقول فأنا لا أطعن في نسبك بالزور أخي في الله فأنا مخالط كثير للساده والأشراف واعرف هذه المعلومة من قبل وشجرات العوائل معروفة ومحفوظة عند أهلها ويعرفون انساب العوائل حتى وان كانت سنة وفي اي دولة هم معروفين فيما بينهم . فلا يجعل هذا كلامي اني اريد ان انتقص منك لا والله العظيم بل الحق .





إبطال نسب آل الاهـدل

آل الاهدل يسكنون في اليمن ، وينتسبون الى (علي الأهدل بن عمر بن محمد بن سليمان بن عبيد بن عيسى بن علوي بن حمحام بن عون بن الحسن بن الحسين بن الامام علي زين العابدين عليه السلام) ) ، ولا يصح هذا النسب لأن الحسن بن الحسين بن الامام زين العابدين (عليه السلام) لم يكن لديه أبن معقب اسمه (عون). وهذا الكلام لم ياخذ من وقتي سوى 5 دقائق على النت فما بالك لو تبحث انت عن الشجرات المحفوظه . والانتساب لأهل البيت بولايتك لهم ابرك وابر لك من نسبك بالدم الذي ليس حقيقي ولا ينفعك بدنياك وآخرتك .


توقيع : شامخ الهامه

حدود.... حريتي هي حدود حرية الآخرين

التعديل الأخير تم بواسطة شامخ الهامه ; 2015/12/24 الساعة 05:39 PM
رد مع اقتباس
قديم 2015/12/24, 07:03 PM   #9
السيد الاهدل

معلومات إضافية
رقم العضوية : 4212
تاريخ التسجيل: 2015/12/21
المشاركات: 313
السيد الاهدل غير متواجد حالياً
المستوى : السيد الاهدل is on a distinguished road




عرض البوم صور السيد الاهدل
افتراضي

يا عزيزي هل انت تنقل من امام عالم في تخصصه ام من متطفل

ان كنت تريد ان تنقل من متطفل فها هو الكرخي والعقيلي موجودان اما ان كنت تريد ان تاخذ علما على حقيقته فلديك منتديات لاهل هذا العلم ارجع اليهم اسالهم هناك هل يوجد انساب هاشمية في اليمن

ستجد الرد الشافي والطعن في الانساب هذه طبيعة البشر وكثير من الاسر وجد لديها هذا النقص في مشجراتها ومع هذا لم يطعن فيها علماء النسب من السنة بل حاولوا ان يصححوا ولما غالى الكرخي هذا في طعونه وتناول عدد من الاسر الهاشمية المشهورة رد عليه نسابة السنة وابحث في النت ستجد مثل هذه الطعون وليس هذا موضوعها وليس تخصصي ايضا لكن ما رايك في النسابة السنة منهم للعلامة محمد بن أبي بكر الأشخر وهذا كتابه

http://alahadilah.net/

وهذا رده

اعلم أن السؤال كثر في هذه الأزمنة على نسب قبيلتين: إحداهما:بنو الأهدل، والأخرى المباحصة، فأقول وبالله التوفيق: طريق الإنصاف القول بشرف الأهدليين، فقد تواترت بذلك المصنفات، واشتهر ذلك نسبهم في كثير من المؤلفات، فقد ذكرهم بدر الدين حسين بن عبد الرحمن الأهدل في (تحفة الزمن)، والشرجي في (الطبقات) و(صاحب العقد الثمين)، و(صاحب النفحة العنبرية)،فقال: بعد أن ذكر نسب الشريف عبد الرحمن بن سالم بن عيسى بن أحمد بن بدر الدين بن موسى بن الحسن بن هارون بن محمد الكامل بن تقي الدين بن أحمد الكامل بن موسى بن أبي عبد الله جعفر بن علي التقي بن الحسن العسكري بن علي التقي أيضاً بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق المشهور في سلسلة الحسينيين.

والحقيقة هذا النسب لا يزيدنا شرف فشرف الادمية اسمى ولا ندعي اننا لسنا بحاجته فبه نتوسل برسول الله فقط
لكن هل تعتقد انه يدخل قبيلة في النسب الهاشمي ويخرج اخرى بمزاجه ام بعلمه ومعرفته

وللعلم كثير من افاضل الشيعة يفرق بين الخلاف المذهبي وحق الاخر فلا يخلط بينهما ويطعن كما يفعل الكرخي والعقيلي

انظر هذا
أشراف اليمن
http://www.imamreza.net/arb/imamreza.php?id=1942

هيا لنعد لموضوعنا المهم وهو لما يختلف ال البيت في مذهبهم ايضا فنجد الزيدية والسنة والاسماعيلية ولو نظرت لقراهم ربما تجدها متقاربة كما مر معنا في الرابط اعلاه

انظر الرابط اعلاه


رد مع اقتباس
قديم 2015/12/24, 09:58 PM   #10
شامخ الهامه

موالي نشيط

معلومات إضافية
رقم العضوية : 4055
تاريخ التسجيل: 2015/10/08
المشاركات: 199
شامخ الهامه غير متواجد حالياً
المستوى : شامخ الهامه is on a distinguished road




عرض البوم صور شامخ الهامه
افتراضي

دعني ارد على جميع كلامك نقطة نقطة ولا تستعجل ليكون النقاش ذوا فائدة

ورد عن النبي صلى الله عليه واله وسلم أنه قال: من انتسب إلى غير أبيه أو تولى غير مواليه فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين، كما قال عليه الصلاة والسلام...
أنني لا أطعن في الأنساب المعروفة، والانتماءات الموثقة المشهورة من الهاشميين وغيرهم، فإن من ثبت نسبه بدون شك فلا يجوز الطعن فيه، بل هو من الكبائر، وإنما كلامي في المشكوك في أنسابهم وانتماءاتهم، فالزور لا يرضى به عاقل، ومن باب يكاد المريب، ولكن الموضوع مطروح للنقاش...

والله المستعان...
وهذه بعض المصادر من كتب السنة في أنساب اهل البيت والطعن في بعض الانساب وهنا نرى نسب الاهدل وحتى تغير مذهبه من الحق الى الباطل .

قال المؤرخ يحيى بن الحسين في بهجة الزمن:

وفي رابع عشر شهر شوال يوم الأحد سنة 1088هـ توفي السيد عز الدين (يقصد العلامة محمد بن علي بن صلاح العبالي الملقب بعز الدين) وكانت وفاته بصنعاء...

وهو وأقاربه يقولون: إنهم هادوية من أولاد الهادي، ويقول غيرهم أنهم علوية...

وبعض السادة الذين سكنوا الأهجر أولاد السيد حسين بن علي بن شرف الدين بن عز الدين بن مطهر الأهجري...

وذكروا أنهم ينتسبون إلى جدهم مطهر هذا ابن علي بن محمد بن هادي بن أحمد بن محمد بن سليمان بن قاسم بن يحيى بن حسين بن قاسم بن حسين بن حسين بن قاسم بن يوسف بن الإمام الداعي...

ولم أجد هذا النسب في المشجرات أصلا...

وكان السادة بني العوامي يزعمون أنهم من أولاد الإمام أحمد بن سليمان...

فلم أجد نسبهم الذي ذكروه في شيء من المشجرات أصلا، والله أعلم...

وسبب ذلك أنهم أرادوا النكاح من سادة فاطميين من أهل كوكبان فمنعوا، وقالوا لا بد من معرفة النسب لأجل الكفاءة...

فجاؤوا بتدريج (نسبهم) إلى أحمد بن سليمان أو إلى أحمد بن الحسين) ا.هـ
وقال المؤرخ أحمد بن عبدالله الوزير صاحب كتاب (الفضائل) في ترجمة أحمد بن مطهر بن أحمد بن الفضل من منصور الوزير:

(ومن العجائب أن رجلا يسمى مسعود، أمه جارية لمزينة بصنعاء ادعى أنه من ولد أحمد بن مطهر، وأنه أخ لإدريس بن أحمد...

ولا أصل لهذه الدعوى لا حقيقة ولا مجازا...

وإنما أحب هذا الملعون! الدخول في نسب الأشراف...

وكان من مصائبه أن دعواه راجت عند جهلة الأشراف فناسبوه وأنكحوه، ونكحوا إليه!!!)

ثم قال: (وأبوه مزين معروف، وانتفاء نسبه عن أحمد بن مطهر معلوم بالضرورة الشرعية...

فليعلم ذلك من وقف عليه من الأهل وسائر الأشراف!!!) ا.هـ
وقال أحمد الوزير في كتاب الفضائل في ترجمة أحمد بن العفيف بن منصور المعاصر للإمام المهدي محمد بن المطهر بن يحيى:

(أنه توفي في الشرف في زمن الإمام...

ولم يكن له ولد غير ابنته المذكورة (التي تزوجها الإمام المهدي محمد بن المطهر بن يحيى وكان السياق عنها)...

وقد ذكر ناس من أهل الرحا (قرية في منطقة الشرفين في محافظة حجة) أنهم من ولده...

ولا يعلم له بولد، ولا حكاه سيدي الهادي (يقصد الهادي بن إبراهيم الوزير أخو العلامة محمد بن إبراهيم الوزير)

ولا غيره من الأهل مع حرصهم على مثل ذلك) ا.هـ

وممن تكلم المؤرخون من قديم الزمان عنهم بالتشكيك في انتسابهم للذرية العلوية، بيت آل باعلوي في حضرموت، والذين يتفرع منهم عامة الأسر المعروفة للسادة هناك مثل السقاف والجفري والصافي والعطاس وبن حفيظ وغيرهم...

وكذلك بيت الأهدل في تهامة وغيرها من الأماكن التي استقروا فيها...

وكذلك بيت القديمي في تهامة...

ولهذه الأصول الثلاثة قصة واحدة، ذكرها كثير من المؤرخين، وهي أن ثلاثة رجال من غير آل البيت قدموا من العراق إلى اليمن في منتصف القرن السادس الهجري، لما كانت اليمن كلها تحت قبضة الشيعة والخوارج، وخلت من أي دولة سنية، فقد كانت في صعدة دولة الشيعة الزيدية، وفي صنعاء وجبلة وإب وتعز دولة الإسماعيلية الصليحية، وفي عدن والحديدة دولة الإسماعيلية الزريعيين، وفي زبيد دولة الخوارج بني مهدي...

وهذا القادمان هما أخوان اثنان وابن عم لهما، فأما الأخوان فاسم أحدهما أحمد بن عيسى الذي لقب لاحقا المهاجر، والآخر علي بن عيسى، وأما ابن العم فاسمه محمد بن سليمان...

وقد استغلوا سيطرة الشيعة على اليمن، فانتسبوا زورا للذرية العلوية ليحققوا المكاسب المعروفة في تلك الحالات، ولم تكن أنسابهم معروفة، وكانوا شيعة إمامية، فأما الأول فذهب إلى حضرموت وإليه ينتسب آل باعلوي، وأما الثاني فذهب إلى وادي سردود في تهامة وإليه ينتسب آل القديمي، وأما الثالث فسكن وادي سهام في تهامة هناك وينتسب إليه بنو الأهدل...

وقد تأخر التهاميان في الانتساب إلى النسب الشريف!! فلما تأكدا من انتساب صاحبهما الحضرمي أعلنا انتسابهما...

وإلى المصادر:

1- قال حسين بن عبدالرحمن الأهدل في كتابه (تحفة الزمن): ومحمد بن سليمان هو الذي قدم من العراق إلى اليمن ومعه أخ أو ابن عم فعمد إلى الشرف!!! فذريته آل باعلوي بحضرموت...

عمد إلى الشرف يعني ادعى كذبا انتسابه للنسب الشريف...

2- قال الشرجي في (طبقات الخواص) في ترجمة الأهدل: قدم جده محمد المذكور من العراق هو وابنا عم له على قدم التصوف، فسكن بناحية الوادي سهام، وذهب أحد ابني عمه إلى ناحية الوادي سردد، وهو جد المشايخ بني القديمي، وذهب الثالث إلى حضرموت وهو جد المشايخ آل باعلوي هناك...

3- وقال الأهدل صاحب كتاب (المنهج الأعدل): إن أول قادم إلى اليمن من آبائه جده محمد بن سليمان خرج من العراق هو وابن عمه أحمد بن عيسى جد آل باعلوي مشايخ حضرموت في حدود سنة أربعين وخمسمائة تقريبا، وكذلك قال صاحب (المشروع الروي) ص 77

4- قال المؤرخ صالح بن حامد العلوي الحضرمي في كتابه (تاريخ حضرموت) 1/323: إن أحمد بن عيسى المهاجر الذي ينتسب إليه العلويون الحضارمة كان إمامي المذهب...

وهناك ملاحظتان في نهاية هذا المبحث الصغير:

الأولى: أن هناك تناقضا شديدا في كلام آل باعلوي الحضارمة، وكلام آل الأهدل التهاميين في تاريخ وفاة جديهما، رغم أنهما وصلا إلى اليمن سوية كما يدعي الأهادلة!! ففي حين تؤكد أكثر المصادر الحضرمية أن المهاجر كان في القرن الرابع الهجري وأنه توفي سنة 318هـ، فإن المصادر الأهدلية تكاد تجمع على أن جدهم ابن سليمان وصل اليمن سنة 540هـ، وفي هذا من التناقض ما لا يخفى، كما أنه يبدو أن الحضارمة آل باعلوي ليسوا متحمسين لتأكيد رواية التهاميين آل الأهدل وآل القديمي؛ وكأنهم ينفونها...

الثانية: ما ذكره بعض المؤرخين الحضارمة (من غير آل باعلوي) أن أحمد بن عيسى المهاجر مات في الطريق قبل أن يصل حضرموت، وأن غلامه الذي كان معه ادعى لما وصل أنه هو أحمد بن عيسى، فآل الباعلوي ينتمون إلى ذلك الغلام ويظنون أنهم من النسل الشريف...

وللتأكد والاستزادة يرجى مراجعة المرجعين الحضرميين التاليين اللذين يؤكدان هذه المعلومات ويعتبران أن انتساب آل باعلوي للذرية العلوية لا يصح ثبوته أبدا، ولا يجوز أن تنبني عليه أحكام شرعية:

1- كتاب (حدائق البواسق المثمرة في بيان أحكام صواب الشجرة) للشيخ علي بن أحمد باصبرين رحمه الله...

2- كتاب (تاريخ حضرموت السياسي) للشيخ صلاح البكري رحمه الله...




وهنا بعض المنتسبين لنسل أهل البيت في اليمن وهنا الفرق واضح بين المنتسب والمتنسب














[IMG]http://voice-yemen.com/*******/yemen/87ki.jpg[/IMG]






وهنا الاهدل المدعي النسب خاصة فهم اما شيوخ ناصبين للشيعة او يكون هكذا عامة عائلة الاهدل واغلب خاصتها مع احترامي فهناك شتان في الامر بين من يكون من النسل الشريف واعماله والمتنسب واعماله والصورة تكفي بدون تعليق قات ودخان ومعازف هدانا وياهم الله





يتبع


توقيع : شامخ الهامه

حدود.... حريتي هي حدود حرية الآخرين

التعديل الأخير تم بواسطة شامخ الهامه ; 2015/12/25 الساعة 10:50 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الانتقال السريع

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي
|

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index


أقسام المنتدى

المنتــديات العامة @ السياسة @ المناسبات والترحيب بالأعضاء الجدد @ منتديات اهل البيت عليهم السلام @ سيرة أهـل البيت (عليهم السلام) @ الواحة الفاطمية @ الإمام الحجّة ابن الحسن صاحب العصر والزمان (عج) @ الادعية والاذكار والزيارات النيابية @ المـدن والأماكن المقدسة @ المـنتـديات الأدبيـة @ الكتاب الشيعي @ القصة القصيرة @ الشعر الفصيح والخواطر @ الشعر الشعبي @ شباب أهل البيت (ع) @ المنتـديات الاجتماعية @ بنات الزهراء @ الأمومة والطفل @ مطبخ الاكلات الشهية @ المنتـديات العلمية والتقنية @ العلوم @ الصحه وطب أهل البيت (ع) @ الكمبيوتر والانترنيت @ تطبيقات وألعاب الأندرويد واجهزة الجوال @ المنتـديات الصورية والصوتية @ الصوتيات والمرئيات والرواديد @ الصــور العامة @ الابتسامة والتفاؤل @ المنتــــديات الاداريـــة @ الاقتراحات والشكاوي @ المواضيع الإسلامية @ صور اهل البيت والعلماء ورموز الشيعة @ باسم الكربلائي @ مهدي العبودي @ جليل الكربلائي @ احمد الساعدي @ السيد محمد الصافي @ علي الدلفي @ الالعاب والمسابقات @ خيمة شيعة الحسين العالميه @ الصــور العام @ الاثـــاث والــديــكــورآت @ السياحة والسفر @ عالم السيارات @ أخبار الرياضة والرياضيين @ خاص بالأداريين والمشرفين @ منتدى العلاجات الروحانية @ الابداع والاحتراف هدفنا @ الاستايلات الشيعية @ مدونات اعضاء شيعة الحسين @ الحوار العقائدي @ منتدى تفسير الاحلام @ كاميرة الاعضاء @ اباذر الحلواجي @ البحرين @ القران الكريم @ عاشوراء الحسين علية السلام @ منتدى التفائل ولاستفتاح @ المنتديات الروحانية @ المواضيع العامة @ الرسول الاعظم محمد (ص) @ Biography forum Ahl al-Bayt, peace be upon them @ شهر رمضان المبارك @ القصائد الحسينية @ المرئيات والصوتيات - فضائح الوهابية والنواصب @ منتدى المستبصرون @ تطوير المواقع الحسينية @ القسم الخاص ببنات الزهراء @ مناسبات العترة الطاهرة @ المسابقة الرمضانية (الفاطمية) لسنة 1436 هجري @ فارسى/ persian/الفارسية @ تفسير الأحلام والعلاج القرآني @ كرسي الإعتراف @ نهج البلاغة @ المسابقة الرمضانية لسنة 1437 هجري @ قصص الأنبياء والمرسلين @ الإمام علي (ع) @ تصاميم الأعضاء الخاصة بأهل البيت (ع) @ المسابقة الرمضانية لعام 1439هجري @ الإعلانات المختلفة لأعضائنا وزوارنا @ منتدى إخواننا أهل السنة والجماعه @


تصليح تلفونات | تصليح تلفونات | تصليح سيارات | تصليح طباخات | تصليح سيارات | كراج متنقل | تصليح طباخات | تصليح سيارات |