2015/12/24, 12:08 AM | #1 |
معلومات إضافية
|
مهم جدا
والغالب فيهم المذهب الشافعي المصدر: منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي - من قسم: الحوار العقائدي lil []h |
2015/12/24, 01:44 AM | #2 | |
معلومات إضافية
|
اقتباس:
السؤال هنا هل تعتقد أنت انك على سنة الله و رسوله حتى لو كان مسمى مذهبك سنه ؟ أو هل خالفت على سنة الله ورسوله ؟ ج / ماذا تسمى الأئمة عليهم سلام الله !! وماذا تسمي حرب معاويه وأبنائه لأأهل البيت حتى ذمهم لأهل البيت على مأذن المساجد 300 سنه ؟ وقتلهم لأهل البيت هل يعتبرون من قام بهذا العمل سنه ؟ والله أنكم عملتوا في رسول الله ماعمله اليهود في الأنبياء والرسل ؟ |
|
2015/12/24, 01:52 AM | #3 |
معلومات إضافية
|
بالنسبة لأهل البيت الشيعة ففي كل أنحاء المعموره وموجوده في مكة وجنوب المملكة وشرقها وفي الهند والسند وفي العراق وفي اليمن وفي ايران وفي كل مكان ؟ ونحن شيعة أهل البيت ؟ ولو بحثت عن شجرة أهل البيت لوجدتها وأين تمتد الشجرة في كل العالم ؟
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ (1) فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ (2) إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ (3) التعديل الأخير تم بواسطة شامخ الهامه ; 2015/12/24 الساعة 02:14 AM |
2015/12/24, 02:13 AM | #4 |
معلومات إضافية
|
بالنسبة لأسمك فهل أنت تنسب نفسك لأهل البيت ونسلهم والله أنك لست في نسلهم في شي ؟
أنت مع أحترامي لأ نسانيتك من بيت يقال له الاهدل وينسبون أنفسهم إلى سيدنا الحسن بن علي واحيانا إلى سيدنا الحسين عليهما سلام الله مع أنهم معروفين الساده والأشراف في كل دولة ,, وانتوا عائلة فيها فاقه في الدين والدنيا تسكن جنوب اليمن وليس لها حضور لا في السنه ولا الشيعة وتنسب نفسها غواء وأهواء لأهل البيت .. ولا تجادل بهذا الامر لأني اعرف الكثير عنه . |
2015/12/24, 10:32 AM | #5 |
معلومات إضافية
|
لا يهم ما تقول فهو يدل على انك زنقت فقط في سؤالي وهو لماذا اغلب ال البيت سنة
والطعن في الانساب هذا طبع فئتين من البشر الرافضة والسلفية اما غيرهم فلا يوجد وكم مرة حاورت رافضي مثلك وسالته هذا السؤال وكان رده مثل ردك مع ان مشايخكم العجم قبل العرب اعترفوا به والحجة في هذا هو طعن الاسر الهاشمية في بعضها وليس طعن الرافضة في اهل البيت لكونه محل شك ثم اعلم ان اغلب الاسر هذه التي تدعي تشيعها وكونها علوية لم يصح لها نسب عندنا بتاتا وكونك الطاعن عليك ان تثبت هذا فتقول انتم تعودون في نسبكم الى الشخص الفلاني والحقيقة المرة هي ان كل النسابة من الرافضة ليس لهم اعتبار بتاتا فهم وان كانت لهم مصداقية لديك لكن عند غيركم لا يصح اعتماد اقوالهم وقولك اننا في فاقة من الدين الحقيقة هذا دليل قلة علمك ورميك للكلام جزافا ارجع للمراجع السنية تجد لقب الاهدل موجود ومنهم علماء لهم اعتبارهم بل القب هذا من اقدم الالقاب ولو كان ما تدعيه صحيح فلما زاد عددهم الست المستشهد بسورة الكوثر اذا لما عددنا كثير وقولك انه يوجد عدد ن الاسر العلوية شيعية المذهب هذه الاسر قلت عدد افرادها قليل جدا مقارنة بالبيوتات الاخرى لكن السؤال يبقى وهو لماذا اغلب ال البيت سنة |
2015/12/24, 10:38 AM | #6 |
معلومات إضافية
|
لم يتولى الخلافة من ذرية معاوية الا يزيد فلا تقل لي كم عدد ابناء معاوية
هذا اولا ثانيا الخلاف بين بطن قرشي مع بطن قرشي اخر فما دخلك انت هؤلاء جدهم واحد وخلافهم فيما بينهم فلما تحشر نفسك فلا معنى لسؤالك الان هذا من جهة العرف القبلي اما من جهة الشرع فالنهي هنا صريح جدا في الطعن في معاوية وغيره الم يقل الله : رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ فكما ترى الامر هنا يختلف على ما انتم عليه وهناك الكثير من الادلة التي تمنع عن الخوض فيما شجر بينهم |
2015/12/24, 05:25 PM | #7 |
معلومات إضافية
|
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآل محمد هذا احراج لك انت فكيف انك تنسب نفسك لأاهل البيت وتتخذ احاديث واقوال البخاري ومسلم فأين انت من علم أهل البيت عليهم السلام .أخي في الله لست أجهل هنا عن أبناء معاوية وعددهم ولكن أنا ذكرت دولتهم المتعاقبةوما بعدها من عقب دول كلها معادية لاهل البيت ولو لاحظة عدد السنين المكتوب لعرفة مالمقصد . وبالنسبة لعقب معاوية فقد أنقطع ولم يبقى له في الدنيا عقب وعقب أهل البيت عليهم السلام ونسلهم فهم في كل مكان فأنت من كثرهم تحاول أن تنسب نفسك فيهم .وانا بالنسبة لمعاوية وابنائه لم المس شخصيات مقدساتك بالسب او العن لأحترامي لنفسي وللمنتدى ولك عل النقاش يكون بود وأحترام . وبالنسبة لمن ينتسب لاهل البيت بالنسب الكاذب فهناك المخالف حتى وكثير منهم بالسنة . وعلى كل حال ليس هناك اي كرامات لأي شخص ينتسب لسلالة أهل البيت بالنسب الكاذب لأن منهم ناس عامية ومعروف أغلب الأخوان من ينسب نفسه لأاهل البيت منهم من لايصلي ومن لا يمثل لا نسبه ولا غيرهم .(فالمراتب والاعتبارات و الكرامات لأهل البيت الحقيقين هم من نصة عليهم النصوص فقط وغيرهم لا أعتبار له عند الشيعة الا بالايمان والاجتهاد والمولات للائمة ) والدارج الآن في نسب السادة والاشراف على الآتي : 1- مجموعة تتزوج من العوائل والقبائل الاخرى وتزوج غيرهم . 2-مجموعة تتزوج من االعوائل الآخرى ولا تزوج بناتهم الا من عائلتهم. 3- مجموعة لا تتزوج ولا تزوج الا فيما بينها . وهؤلاء هم الذين محافظين على نسلهم . و كما سبق ان الشيعة لا تبجل الا من نص عليهم النصوص والمشجرات . رغم طورالدعوة و ستر الامام وعجل الله في فرج أمام الزمان . التعديل الأخير تم بواسطة شامخ الهامه ; 2015/12/25 الساعة 10:42 AM |
2015/12/24, 05:35 PM | #8 |
معلومات إضافية
|
بالنسبة للنسب الذي تقول فأنا لا أطعن في نسبك بالزور أخي في الله فأنا مخالط كثير للساده والأشراف واعرف هذه المعلومة من قبل وشجرات العوائل معروفة ومحفوظة عند أهلها ويعرفون انساب العوائل حتى وان كانت سنة وفي اي دولة هم معروفين فيما بينهم . فلا يجعل هذا كلامي اني اريد ان انتقص منك لا والله العظيم بل الحق .
إبطال نسب آل الاهـدل آل الاهدل يسكنون في اليمن ، وينتسبون الى (علي الأهدل بن عمر بن محمد بن سليمان بن عبيد بن عيسى بن علوي بن حمحام بن عون بن الحسن بن الحسين بن الامام علي زين العابدين عليه السلام) ) ، ولا يصح هذا النسب لأن الحسن بن الحسين بن الامام زين العابدين (عليه السلام) لم يكن لديه أبن معقب اسمه (عون). وهذا الكلام لم ياخذ من وقتي سوى 5 دقائق على النت فما بالك لو تبحث انت عن الشجرات المحفوظه . والانتساب لأهل البيت بولايتك لهم ابرك وابر لك من نسبك بالدم الذي ليس حقيقي ولا ينفعك بدنياك وآخرتك . التعديل الأخير تم بواسطة شامخ الهامه ; 2015/12/24 الساعة 05:39 PM |
2015/12/24, 07:03 PM | #9 |
معلومات إضافية
|
يا عزيزي هل انت تنقل من امام عالم في تخصصه ام من متطفل
ان كنت تريد ان تنقل من متطفل فها هو الكرخي والعقيلي موجودان اما ان كنت تريد ان تاخذ علما على حقيقته فلديك منتديات لاهل هذا العلم ارجع اليهم اسالهم هناك هل يوجد انساب هاشمية في اليمن ستجد الرد الشافي والطعن في الانساب هذه طبيعة البشر وكثير من الاسر وجد لديها هذا النقص في مشجراتها ومع هذا لم يطعن فيها علماء النسب من السنة بل حاولوا ان يصححوا ولما غالى الكرخي هذا في طعونه وتناول عدد من الاسر الهاشمية المشهورة رد عليه نسابة السنة وابحث في النت ستجد مثل هذه الطعون وليس هذا موضوعها وليس تخصصي ايضا لكن ما رايك في النسابة السنة منهم للعلامة محمد بن أبي بكر الأشخر وهذا كتابه http://alahadilah.net/ وهذا رده اعلم أن السؤال كثر في هذه الأزمنة على نسب قبيلتين: إحداهما:بنو الأهدل، والأخرى المباحصة، فأقول وبالله التوفيق: طريق الإنصاف القول بشرف الأهدليين، فقد تواترت بذلك المصنفات، واشتهر ذلك نسبهم في كثير من المؤلفات، فقد ذكرهم بدر الدين حسين بن عبد الرحمن الأهدل في (تحفة الزمن)، والشرجي في (الطبقات) و(صاحب العقد الثمين)، و(صاحب النفحة العنبرية)،فقال: بعد أن ذكر نسب الشريف عبد الرحمن بن سالم بن عيسى بن أحمد بن بدر الدين بن موسى بن الحسن بن هارون بن محمد الكامل بن تقي الدين بن أحمد الكامل بن موسى بن أبي عبد الله جعفر بن علي التقي بن الحسن العسكري بن علي التقي أيضاً بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق المشهور في سلسلة الحسينيين. والحقيقة هذا النسب لا يزيدنا شرف فشرف الادمية اسمى ولا ندعي اننا لسنا بحاجته فبه نتوسل برسول الله فقط لكن هل تعتقد انه يدخل قبيلة في النسب الهاشمي ويخرج اخرى بمزاجه ام بعلمه ومعرفته وللعلم كثير من افاضل الشيعة يفرق بين الخلاف المذهبي وحق الاخر فلا يخلط بينهما ويطعن كما يفعل الكرخي والعقيلي انظر هذا أشراف اليمن http://www.imamreza.net/arb/imamreza.php?id=1942 هيا لنعد لموضوعنا المهم وهو لما يختلف ال البيت في مذهبهم ايضا فنجد الزيدية والسنة والاسماعيلية ولو نظرت لقراهم ربما تجدها متقاربة كما مر معنا في الرابط اعلاه انظر الرابط اعلاه |
2015/12/24, 09:58 PM | #10 |
معلومات إضافية
|
دعني ارد على جميع كلامك نقطة نقطة ولا تستعجل ليكون النقاش ذوا فائدة
ورد عن النبي صلى الله عليه واله وسلم أنه قال: من انتسب إلى غير أبيه أو تولى غير مواليه فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين، كما قال عليه الصلاة والسلام... أنني لا أطعن في الأنساب المعروفة، والانتماءات الموثقة المشهورة من الهاشميين وغيرهم، فإن من ثبت نسبه بدون شك فلا يجوز الطعن فيه، بل هو من الكبائر، وإنما كلامي في المشكوك في أنسابهم وانتماءاتهم، فالزور لا يرضى به عاقل، ومن باب يكاد المريب، ولكن الموضوع مطروح للنقاش... والله المستعان... وهذه بعض المصادر من كتب السنة في أنساب اهل البيت والطعن في بعض الانساب وهنا نرى نسب الاهدل وحتى تغير مذهبه من الحق الى الباطل . قال المؤرخ يحيى بن الحسين في بهجة الزمن: وفي رابع عشر شهر شوال يوم الأحد سنة 1088هـ توفي السيد عز الدين (يقصد العلامة محمد بن علي بن صلاح العبالي الملقب بعز الدين) وكانت وفاته بصنعاء... وهو وأقاربه يقولون: إنهم هادوية من أولاد الهادي، ويقول غيرهم أنهم علوية... وبعض السادة الذين سكنوا الأهجر أولاد السيد حسين بن علي بن شرف الدين بن عز الدين بن مطهر الأهجري... وذكروا أنهم ينتسبون إلى جدهم مطهر هذا ابن علي بن محمد بن هادي بن أحمد بن محمد بن سليمان بن قاسم بن يحيى بن حسين بن قاسم بن حسين بن حسين بن قاسم بن يوسف بن الإمام الداعي... ولم أجد هذا النسب في المشجرات أصلا... وكان السادة بني العوامي يزعمون أنهم من أولاد الإمام أحمد بن سليمان... فلم أجد نسبهم الذي ذكروه في شيء من المشجرات أصلا، والله أعلم... وسبب ذلك أنهم أرادوا النكاح من سادة فاطميين من أهل كوكبان فمنعوا، وقالوا لا بد من معرفة النسب لأجل الكفاءة... فجاؤوا بتدريج (نسبهم) إلى أحمد بن سليمان أو إلى أحمد بن الحسين) ا.هـ وقال المؤرخ أحمد بن عبدالله الوزير صاحب كتاب (الفضائل) في ترجمة أحمد بن مطهر بن أحمد بن الفضل من منصور الوزير: (ومن العجائب أن رجلا يسمى مسعود، أمه جارية لمزينة بصنعاء ادعى أنه من ولد أحمد بن مطهر، وأنه أخ لإدريس بن أحمد... ولا أصل لهذه الدعوى لا حقيقة ولا مجازا... وإنما أحب هذا الملعون! الدخول في نسب الأشراف... وكان من مصائبه أن دعواه راجت عند جهلة الأشراف فناسبوه وأنكحوه، ونكحوا إليه!!!) ثم قال: (وأبوه مزين معروف، وانتفاء نسبه عن أحمد بن مطهر معلوم بالضرورة الشرعية... فليعلم ذلك من وقف عليه من الأهل وسائر الأشراف!!!) ا.هـ وقال أحمد الوزير في كتاب الفضائل في ترجمة أحمد بن العفيف بن منصور المعاصر للإمام المهدي محمد بن المطهر بن يحيى: (أنه توفي في الشرف في زمن الإمام... ولم يكن له ولد غير ابنته المذكورة (التي تزوجها الإمام المهدي محمد بن المطهر بن يحيى وكان السياق عنها)... وقد ذكر ناس من أهل الرحا (قرية في منطقة الشرفين في محافظة حجة) أنهم من ولده... ولا يعلم له بولد، ولا حكاه سيدي الهادي (يقصد الهادي بن إبراهيم الوزير أخو العلامة محمد بن إبراهيم الوزير) ولا غيره من الأهل مع حرصهم على مثل ذلك) ا.هـ وممن تكلم المؤرخون من قديم الزمان عنهم بالتشكيك في انتسابهم للذرية العلوية، بيت آل باعلوي في حضرموت، والذين يتفرع منهم عامة الأسر المعروفة للسادة هناك مثل السقاف والجفري والصافي والعطاس وبن حفيظ وغيرهم... وكذلك بيت الأهدل في تهامة وغيرها من الأماكن التي استقروا فيها... وكذلك بيت القديمي في تهامة... ولهذه الأصول الثلاثة قصة واحدة، ذكرها كثير من المؤرخين، وهي أن ثلاثة رجال من غير آل البيت قدموا من العراق إلى اليمن في منتصف القرن السادس الهجري، لما كانت اليمن كلها تحت قبضة الشيعة والخوارج، وخلت من أي دولة سنية، فقد كانت في صعدة دولة الشيعة الزيدية، وفي صنعاء وجبلة وإب وتعز دولة الإسماعيلية الصليحية، وفي عدن والحديدة دولة الإسماعيلية الزريعيين، وفي زبيد دولة الخوارج بني مهدي... وهذا القادمان هما أخوان اثنان وابن عم لهما، فأما الأخوان فاسم أحدهما أحمد بن عيسى الذي لقب لاحقا المهاجر، والآخر علي بن عيسى، وأما ابن العم فاسمه محمد بن سليمان... وقد استغلوا سيطرة الشيعة على اليمن، فانتسبوا زورا للذرية العلوية ليحققوا المكاسب المعروفة في تلك الحالات، ولم تكن أنسابهم معروفة، وكانوا شيعة إمامية، فأما الأول فذهب إلى حضرموت وإليه ينتسب آل باعلوي، وأما الثاني فذهب إلى وادي سردود في تهامة وإليه ينتسب آل القديمي، وأما الثالث فسكن وادي سهام في تهامة هناك وينتسب إليه بنو الأهدل... وقد تأخر التهاميان في الانتساب إلى النسب الشريف!! فلما تأكدا من انتساب صاحبهما الحضرمي أعلنا انتسابهما... وإلى المصادر: 1- قال حسين بن عبدالرحمن الأهدل في كتابه (تحفة الزمن): ومحمد بن سليمان هو الذي قدم من العراق إلى اليمن ومعه أخ أو ابن عم فعمد إلى الشرف!!! فذريته آل باعلوي بحضرموت... عمد إلى الشرف يعني ادعى كذبا انتسابه للنسب الشريف... 2- قال الشرجي في (طبقات الخواص) في ترجمة الأهدل: قدم جده محمد المذكور من العراق هو وابنا عم له على قدم التصوف، فسكن بناحية الوادي سهام، وذهب أحد ابني عمه إلى ناحية الوادي سردد، وهو جد المشايخ بني القديمي، وذهب الثالث إلى حضرموت وهو جد المشايخ آل باعلوي هناك... 3- وقال الأهدل صاحب كتاب (المنهج الأعدل): إن أول قادم إلى اليمن من آبائه جده محمد بن سليمان خرج من العراق هو وابن عمه أحمد بن عيسى جد آل باعلوي مشايخ حضرموت في حدود سنة أربعين وخمسمائة تقريبا، وكذلك قال صاحب (المشروع الروي) ص 77 4- قال المؤرخ صالح بن حامد العلوي الحضرمي في كتابه (تاريخ حضرموت) 1/323: إن أحمد بن عيسى المهاجر الذي ينتسب إليه العلويون الحضارمة كان إمامي المذهب... وهناك ملاحظتان في نهاية هذا المبحث الصغير: الأولى: أن هناك تناقضا شديدا في كلام آل باعلوي الحضارمة، وكلام آل الأهدل التهاميين في تاريخ وفاة جديهما، رغم أنهما وصلا إلى اليمن سوية كما يدعي الأهادلة!! ففي حين تؤكد أكثر المصادر الحضرمية أن المهاجر كان في القرن الرابع الهجري وأنه توفي سنة 318هـ، فإن المصادر الأهدلية تكاد تجمع على أن جدهم ابن سليمان وصل اليمن سنة 540هـ، وفي هذا من التناقض ما لا يخفى، كما أنه يبدو أن الحضارمة آل باعلوي ليسوا متحمسين لتأكيد رواية التهاميين آل الأهدل وآل القديمي؛ وكأنهم ينفونها... الثانية: ما ذكره بعض المؤرخين الحضارمة (من غير آل باعلوي) أن أحمد بن عيسى المهاجر مات في الطريق قبل أن يصل حضرموت، وأن غلامه الذي كان معه ادعى لما وصل أنه هو أحمد بن عيسى، فآل الباعلوي ينتمون إلى ذلك الغلام ويظنون أنهم من النسل الشريف... وللتأكد والاستزادة يرجى مراجعة المرجعين الحضرميين التاليين اللذين يؤكدان هذه المعلومات ويعتبران أن انتساب آل باعلوي للذرية العلوية لا يصح ثبوته أبدا، ولا يجوز أن تنبني عليه أحكام شرعية: 1- كتاب (حدائق البواسق المثمرة في بيان أحكام صواب الشجرة) للشيخ علي بن أحمد باصبرين رحمه الله... 2- كتاب (تاريخ حضرموت السياسي) للشيخ صلاح البكري رحمه الله... وهنا بعض المنتسبين لنسل أهل البيت في اليمن وهنا الفرق واضح بين المنتسب والمتنسب [IMG]http://voice-yemen.com/*******/yemen/87ki.jpg[/IMG] وهنا الاهدل المدعي النسب خاصة فهم اما شيوخ ناصبين للشيعة او يكون هكذا عامة عائلة الاهدل واغلب خاصتها مع احترامي فهناك شتان في الامر بين من يكون من النسل الشريف واعماله والمتنسب واعماله والصورة تكفي بدون تعليق قات ودخان ومعازف هدانا وياهم الله يتبع التعديل الأخير تم بواسطة شامخ الهامه ; 2015/12/25 الساعة 10:50 AM |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
| |