2016/06/21, 01:13 PM | #1 |
معلومات إضافية
|
سلوا ابن تيمية عن حكم ..
سلوا ابن تيمية عن حكم السجود على التربة ان جعبة السلفيين لا تفرغ أبدا من اتهامها الشيعة الا اذا تاب ابليس عن الوسوسة والوحي لهم, وهذا بعض الاشارة الى بعض ما اتهموا به اتباع مدرسة اهل البيت عليهم السلام, فقد اتهموهم بعبادة الاصنام والاحجار وانهم اهل بدعة لسجودهم على التربة, ومن أجل ذلك عابوهم وشتموهم وكفروهم، وحاولوا تشويه صورة الحق الذي هم عليه، ونطحوهم بقرون حقدهم، يريدون القضاء عليهم، وابادتهم، فصبوا عليهم الويلات. ولكن هيهات خسئوا وخابوا، إن حزب الله هم الأعلون عند الله قدراً، وهم الأعلون ولو كانوا أقل عدداً، وحزب الشيطان هم الخاسرون ولو كانوا عدد الحصى. فهلم معي ايها القارئ الحصيف لترى هل الشيعة هم اهل بدعة ام السلفية أهلها؟ وهل الشيعة عملت بسنة رسول الله صلى الله عليه واله ام غيرهم العاملون ؟ ولكي تكون الصورة اكثر وضوحا ابدأ بطرح هذا التساؤل: هل السجود على الحجر او التربة هو من السنة ام السنة هي السجود على الفرش والسجاد ؟ فهذه من المسائل التي كثر فيها القال والقيل, الا ان الحق فيها مع ما اثبته الشيعة الامامية بالأدلة القاطعة والبراهين الساطعة, لكن القوم أبوا الا اطلاق الكفر عليهم ونعتهم بعباد الحجر, وإذا كان الأمر كذلك فهلموا إلى من لقبتموه بشيخ الإسلام ابن تيمية الحراني, وسلوه عن حكم السجود على التربة ثم قولوا بعد ذلك ما شئتم. سلوه أولاً عمن اتخذ السجادة في المسجد ليصلي عليها فيجيبكم بالآتي: (من اتخذ السجادة ليفرشها على حصر المسجد لم يكن له في هذا الفعل حجة في السنة, بل كانت البدعة في ذلك منكرة) الفتاوى الكبرى, ج2,ص71 . وسلوه ثانياً عن حكم الصلاة على الأرض فيجيبكم بالآتي: ( ان الصلاة على الأرض سنة ثابتة بالنقل المتواتر ) الفتاوى الكبرى, ج2,ص71 . وسلوه ثالثاً بأي دليل استدل على مشروعة السجود على الارض فيجيبكم بالآتي: (قال – (صلى الله عليه(وآله))- جعلت لي الأرض مسجدا وطهورا, فأيما رجلٌ من أمتي أدركته الصلاة فعنده مسجده وطهوره) الفتاوى الكبرى, ج2,ص71. وسلوه رابعاً هل صلى النبي (صلى الله عليه(وآله)) أو أحد الصحابة على سجادة فيجيبكم بالآتي: ( لم يكن النبي – (صلى الله عليه(وآله))- يتخذ سجادة يصلي عليها, ولا الصحابة, بل كانوا يصلون على التراب والحصير وغير ذلك) الفتاوى الكبرى, ج2,ص79 . وسلوه خامساً فماذا تقول بحديث عائشة عن النبي(صلى الله عليه(وآله)) الذي جاء فيه : «أنه توضأ وقال: يا عائشة, ائْتِينِي بالخمرة فأتت به فصلى عليه« . فيجيبكم بالآتي: (لفظ الحديث «أنه طلب الخمرة» والخمرة: شيء يصنع من الخوص, فسجد عليه يتقي به حر الارض واذاها) الفتاوى الكبرى, ج2,ص79 . ومن هنا تتجلى لنا الحقيقة ـ التي لا يُمارِي فيها عاقلٌ منصف - وهي : ان السجود على الأرض- ومنها التربة- سنة متواترة وان السجود على السجادة والفرش بدعة منكرة كما شهد بذلك ابن تيمية, ومن اتّبع هواه فقد أعمى الله قلبه، ومن يضلل الله فلن تجد له وليًا مرشدًا. الكاتب: السيد مهدي الجابري المصدر: منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي - من قسم: الحوار العقائدي sg,h hfk jdldm uk p;l >> |
2016/06/21, 04:44 PM | #2 |
معلومات إضافية
|
والله يا اخت العقيلة ان مشكلتهم مع الشيعه هي مشكلة موروثه جيل عن جيل هي مشكلة اجدادهم مع علي ابن ابي طالب وليست مشكلة دليل وبرهان وسنة وبدعه
فلو كانوا منصفين مع الله ومع عقولهم لاصبحوا شيعه من كتبهم فقط وليس هناك مذهب او دين قادر ان يثبت صحته من مصادر اعداءه وخصومه الا مذهب اهل البيت بارك الله فيك ولك |
2016/06/21, 11:58 PM | #3 |
معلومات إضافية
|
شكرا يااستاذ ع الاضافة القيمة
وشكرا لحضوركم في موضوعي بارك الله بكم |
2016/06/27, 09:07 PM | #4 |
معلومات إضافية
|
إكراه المسلمين وقتل من لا يستجيب :
يدعو ابن تيمية إلي إكراه المسلمين بالسيف علي الالتزام بأمور الدين، كما يراها هو وأتباعه.. وقتل من لا يلتزمون بالعبادات «كالصلاة أو الحج أو الصيام».. بل وقتل من يتركون صلاة السنة!.. وقتل من بلغته الدعوة ولم يستجب لها!.. إلي آخر فتاواه الخطيرة في الإكراه والقتل التي أوردها في كتابه «السياسة الشرعية في إصلاح الراعي والرعية» والتي نورد أمثلة منها بالحرف الواحد فيما يلي: ١ - يدعو ابن تيمية في صفحة 14 من كتابه «السياسة الشرعية في إصلاح الراعي والرعية» إلي أن يضرب بالسيف كل من يعدل عن المصحف فيقول: «إن قوام الدين بالمصحف والسيف».. ثم يشرح ذلك بقوله: «لقد أمرنا رسول الله أن نضرب بهذا - يعني السيف - من عدل عن هذا يعني المصحف».. وهذه الفتوي لابن تيمية تذكرنا بشعار جماعة الإخوان المسلمين الذي يتمثل في سيفين متقاطعين وبينهما المصحف وكلمة «أعدوا»! ٢ - يدعو ابن تيمية إلي قتل من يترك الصلاة حتي ولو كان يقر بوجوبها ولكنه تركها تشاغلاً أو تكاسلاً.. ويقول ابن تيمية بالحرف الواحد في صفحة 38 من الكتاب المذكور: «يجب قتل تارك الصلاة إذا امتنع عن الصلاة بعد أن يستتاب.. فإن تاب وصلى وإلا قتل.. وهل يقتل كافراً أو مسلماً فاسقاً فيه قولان: وأكثر السلف على أنه يقتل كافراً.. وهذا كله مع الإقرار بوجوبها». ٣ - يزعم ابن تيمية بجواز قتل من يقصر في أداء السنن في الصلاة كركعتي الفجر.. فيقول في صفحة 64 من الكتاب المذكور: «اختلف الفقهاء في الطائفة الممتنعة لو تركت السنة الراتبة كركعتي الفجر هل يجوز قتالها؟.. على قولين». ٤ - يزعم ابن تيمية بوجوب قتل من يرتكبون محرمات.. وكذلك قتل من لا يلتزمون بالصلاة وحج البيت الحرام والصيام والزكاة.. فيقول في صفحة 64 من الكتاب المذكور: «أما الواجبات والمحرمات الظاهرة والمستفيضة فيقاتل عليها بالاتفاق حتي يلتزموا أن يقيموا الصلوات المكتوبات ويؤدوا الزكاة ويصوموا شهر رمضان ويحجوا البيت». ٥ - يدعو ابن تيمية أي جماعة إلي مقاتلة غيرها من المسلمين لإلزامهم بما تراه من أمور الدين.. وأن تقتل كل من يقف أمام دعوتها ولا يستجيب لها.. فيقول بالحرف الواحد في صفحة 109 من نفس الكتاب: «كل من بلغته دعوة رسول الله صلى الله عليه وسلم إلي دين الله فلم يستجب لها فإنه يجب قتاله». عاش ابن تيمية في الفترة من «1263 - 1328 ميلادية» التي توافق «661 هـ - 728 هـ».. ويرجع أصله إلى حران وهي موطن الصابئة.. وكان نسبه مجهولاً وكذلك اسمه الذي ينسب إلي «تيمية» وهو اسم امرأة قيل إنها جدته.. وقد هاجر ابن تيمية بشكل غامض أيضاً من حران إلي دمشق في الوقت الذي كان التتار يستعدون فيه للهجوم علي الشام بعد اجتياحهم للعراق وإسقاط الخلافة فيها.. كما كانت الأمة الإسلامية تتعرض في نفس الوقت للحروب الصليبية وهجمات الصليبيين.. وكان التتار يعدون لمهاجمة مصر التي كانت تمثل القلعة الأخيرة في الدفاع عن الإسلام بعد أن اجتاحوا البلاد الإسلامية واحدة بعد الأخري.. وفي هذا الوقت الحرج بدأ ابن تيمية وأتباعه في أداء دورهم الخطير في إثارة الفتن والقلاقل بين المسلمين وبث الفرقة بينهم وشغلهم وإلهائهم عن التصدي للخطر الجسيم الذي يحيق بهم علي أيدي أعداء الإسلام.. وقد أثار ابن تيمية وأتباعه في وقت قصير العديد من القضايا الدينية التي تفرق الناس وتخلق الصراعات بينهم.. فأخذ ابن تيمية يشكك في «شفاعة الرسول».. ويدعو إلي محاربة كافة مظاهر الحب والمودة لسيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم ويصفها في فتاواه «بأنها شرك» وأفتي بتحريم السفر لزيارة مسجد سيدنا رسول الله في المدينة المنورة ووصفه بأنه «سفر في معصية».. كما راح يردد أقوال المشبهة والمجسمة ويتطاول علي الذات الإلهية ويثير القضايا الخلافية حول الصفات الإلهية وينكر تأويل الآيات المتشابهات التي وردت فيها.. وراح أيضاً يتطاول على كبار الصحابة جميعاً ويتهمهم بأسوأ الاتهامات وعلي رأسهم سيدنا علي، وقد واجه ابن تيمية معارضة شديدة من العامة وعلماء عصره علي السواء بسبب تطاوله علي الذات الإلهية وعلى الرسول وحضرات الصحابة وتمت محاكمة ابن تيمية وسجنه في مصر والشام مرات متعددة طوال حياته حتي أنه عند موته كان مسجوناً في سجن القلعة في مدينة دمشق الذي مات فيه.. وقد قام العشرات من العلماء المعاصرين لابن تيمية واللاحقين له حتي اليوم بالرد علي مزاعمه وفتاواه وكشف حقيقته ودوره في نشر الفتن والقلاقل في الأمة الإسلامية ومحاربة المعتقدات الصحيحة للمسلمين. التعديل الأخير تم بواسطة أبو زينب اليمني ; 2016/06/27 الساعة 09:24 PM |
2016/06/27, 10:35 PM | #5 |
معلومات إضافية
|
شكرا للاضافة القيمة
وبارك الله بكم وشكرا لحضوركم في موضوعي |
2016/06/28, 07:40 AM | #6 |
معلومات إضافية
|
بارك الله بكم موضوع قيم |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
تيمية, صلوا |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
على حب الرسول صلوا عليه | عابر سبيل | المواضيع العامة | 3 | 2016/05/14 08:00 PM |
صلوا على النبي | عابر سبيل | الرسول الاعظم محمد (ص) | 1 | 2015/09/26 01:53 AM |
乂كل رحلة بدآية وهذه بدآية رحلتي معكم 乂 | هدوءالحياة | المناسبات والترحيب بالأعضاء الجدد | 11 | 2013/07/21 10:28 PM |
صلوا على خير الأنام المصطفى بدر التمام ... | عاشق نور الزهراء | الصوتيات والمرئيات والرواديد | 4 | 2013/06/02 03:19 AM |
صلوا على احمد | جراحي كربلاء | باسم الكربلائي | 1 | 2012/08/23 08:31 AM |
| |