Untitled 2
العودة   منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي > المنتــديات العامة > الحوار العقائدي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2017/12/12, 08:00 AM   #1
معلومات إضافية
رقم العضوية : 4182
تاريخ التسجيل: 2015/11/25
المشاركات: 1,648
عبد الرزاق محسن غير متواجد حالياً
المستوى : عبد الرزاق محسن is on a distinguished road




عرض البوم صور عبد الرزاق محسن
افتراضي سقوط عائشة في الامتحان الالهي


بسم الله الرحمن الرحيم


يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ إِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلا

وَإِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الآخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا

يَا نِسَاء النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا

وَمَن يَقْنُتْ مِنكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا نُّؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًا كَرِيمًا

يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلا مَّعْرُوفًا

وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا

وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا


لم تذكر لنا كتب التاريخ والسيرة ان النبي صلى الله عليه واله وسلم قد اجتمع بازواجه وخيرهن بين الطلاق والبقاء معه حتى يقال ان اللواتي بقين مع النبي انما قد اردن الخيار الثاني وهو الله ورسوله والدار الاخرة فجميع التنزيل كان يبلغه النبي صلى الله عليه واله سواء كان خاص بازواجة او بعموم البشر
فلم ينزل وحي على ازواج النبي بل ان النبي هو كان المبلغ لهن مثل كان هو مبلغ لجميع البشر ولهذا فان هذه الاية لا تعد دليل على ان النساء اللواتي بقين على عصمة النبي هن من اهل الدار الاخرة فالنداء كان ارشادي وليس تقرير

كقوله تعالى

من كان يريد حرث الآخرة نزد له في حرثه ومن كان يريد حرث الدنيا نؤته منها وما له في الآخرة من نصيب .

فهذه الاية التي تفيد التخيير هي ايضا تبليغ بلغه النبي صلى الله عليه واله لعموم البشر دون ان يترتب عليها قرارات من البشر فكلنا الان امام هذا الخيار ولازلنا

وحتى اللواتي اخترن البقاء مع النبي يخاطبهن النبي بقوله

فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا

فحرف ( من ) هنا تبعيضي
اي الاجر مختص ببعضهن وليس جميعهن

ويخاطب الله تعالى ازواج النبي

يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء

اي ان ازواج النبي لهن ميزان خاص يختلف عن بقية النساء بحكم انهن يمثلن امهات المؤمنين

النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ

ولان الام غير معصومه فاقتضت الضرورة ان تنزل عليهم ارشادات تبين هذه الخصوصية التي تتمتع بهن نساء النبي عن سائر النساء

والاثار التي ترتبت على هذه الخصوصية هي :


يَا نِسَاء النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ

اي ان الفاحشة اذا صدرت ان امرات النبي فان العقاب يكون ضعف عذاب بقية النساء والسبب لان امرات النبي لها استحقاق افضل من استحقاق بقية النساء

وَمَن يَقْنُتْ مِنكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا نُّؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ

فمثلما الحقوق تكون مضاعفه تكون الواجبات مضاعفه
والمسوؤليات مضاعفه
هذا هو عين العدل
وحتى نعرف ماهي هذه المسوؤليات المضاعفه التي يترتب عليها عقاب مضاعف لابد ان نعرف ماهي الحقوق المضاعفه التي يترتب عليها ثواب مضاعف

1- إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ

وقد ذكرت كتب المسلمين ان الصحابة كانوا يتعلمون من عائشة ادق الامور الجنسية الى درجة انها كان تعلمهم غسل الجنابة في بيتها فتخرج عائشة من مصاديق هذا التوجيه

2-وَقُلْنَ قَوْلا مَّعْرُوفًا


واشتهر عن عائشة خطابها الوقح مع النبي فتارة تقول له
(أنت الذي تزعم أنك نبي))!! وأيضاً قالت له: ((تكلم ولا تقل إلا حقاً))!! وقولها له (صلى الله عليه وآله وسلم): ((أقصد)

ومع سائر المسلمين ايضا كانت تحرض المسلمين على قتل الخليفه وتصفه بابشع الصفات مثل ( نعثل ) فلما قتلوه اتهمتهم بالقتل واخذت تحرض غيرهم على قتال الخليفة الاخر
وكانت ترفع شعار ( ان قولي الثاني خير من قولي الاول )
وكانت تصرح ببغض اهل بيت النبي في اكثر من مرة وهو رد على الله تعالى الذي امرهن بمودة قربى النبي

فتسقط عاشة في هذا الاختبار


3- وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ

وقضية خروج عائشة الى البصرة بالرجال في قضية هي ليست من اختصاص النساء فضلا عن نساء النبي هي اشهر من نار على علم فتكون عائشة من اوضح المخالفين لهذا الامر

4- وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى


والتبرج هو الظهور للناس ولاشك ان هذا تحقق في عائشة في قضية تعليمهمم غسل الجنابة وفي خروجها معهم في موقعه الجمل فضلا عن مسالة الرضاعه


5- وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا

هنا الله عز وجل يامر ازواج النبي باقامة الصلاة وايتاء الزكاة وطاعه الله ورسوله
ولاشك ان هذه الاوامر عامة لعموم المسلمين الا انها عندما خصها بازواج النبي ربطها الله عز وجل باية التطهير الخاصة باهل الكساء
اشارة بليغه
تشير ان طاعه ازواج النبي لله ورسوله هي في طاعه اهل الكساء
ومواقف عائشة السلبية من اهل الكساء اكثر من تعد وتحصى فليس هناك دليل اكبر من حربها للامام علي بدون ذنب او مبرر و رفضها دفن الامام الحسن قرب قبر رسول الله
بل بلغ بها البغض انها تستكثر ان تذكر اسم علي في كلامها

6- وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ

ولاشك ان عائشة كانت مشغوله في بيتها بتعليم الرجال الاجانب غسل الجنابة والرضاعه وفي تخطيط المؤمرات السياسية لقتل خليفه ومحاربة خليفه اخر مؤمرات مع حثالات المجتمع امثال طلحة الذي ذمه كتاب الله وكان يستكثر ان يسمى النبي برسول الله فيقول لئن مات محمد لاتزوج من نساؤه
ومروان الذي لعنه رسول الله وهو في صلب ابيه ولم يطرده من بيته فقط بل طرده من المدينة كلها لكنه كان ضيف معزز مكرم في بيت عائشة
وابن الزبير المبغض لاهل بيت النبوة
وغيرهم
فلو كانت مشغوله بتلاوة كتاب الله الصامت في بيتها لما خرجت الى مئات الاميال من بيتها الى البصرة لمحاربة كتاب الله الناطق لان كثير من تلك الايات كانت في علي ابن ابي طالب وعائشة اعلم من غيرها بهذا لقربها من النبي والوحي وعلي

من هذا يتبين ان عائشة قد سقطت في الامتحان الالهي



sr,' uhzam td hghljphk hghgid hghgid sr,'



توقيع : عبد الرزاق محسن
رد مع اقتباس
قديم 2017/12/13, 10:12 AM   #2
معلومات إضافية
رقم العضوية : 4182
تاريخ التسجيل: 2015/11/25
المشاركات: 1,648
عبد الرزاق محسن غير متواجد حالياً
المستوى : عبد الرزاق محسن is on a distinguished road




عرض البوم صور عبد الرزاق محسن
افتراضي

يا سيدي الفاضل وهل ام المؤمنين خديجة تشملها القضية ام لا ؟ فكيف وهي توفيت قبل نزول سورة الاحزاب ؟


توقيع : عبد الرزاق محسن
رد مع اقتباس
قديم 2017/12/14, 08:05 AM   #3
معلومات إضافية
رقم العضوية : 4182
تاريخ التسجيل: 2015/11/25
المشاركات: 1,648
عبد الرزاق محسن غير متواجد حالياً
المستوى : عبد الرزاق محسن is on a distinguished road




عرض البوم صور عبد الرزاق محسن
افتراضي

اين هي كتب ديني يا استاذ ؟ انت تذكر روايات بدون مصدر وبدون اسانيد
وسؤالي لك واضح هل خديجة الكبرى من نساء النبي صلى الله عليه واله وسلم ؟


توقيع : عبد الرزاق محسن
رد مع اقتباس
قديم 2017/12/14, 01:47 PM   #4
معلومات إضافية
رقم العضوية : 4182
تاريخ التسجيل: 2015/11/25
المشاركات: 1,648
عبد الرزاق محسن غير متواجد حالياً
المستوى : عبد الرزاق محسن is on a distinguished road




عرض البوم صور عبد الرزاق محسن
افتراضي

يارجل منذ ان عرفتك وانت غبي لم تتطور ابدا

انت لا تفرق بين مناسبة نزول الاية وبين كلامي انا لا اتكلم عن مناسبة نزول الاية وقول ام سلمة هو جواب لله تعالى كما نقول عندما نقرا القران ( يا ايها الذين امنوا ) فنقول ( لبيك اللهم لبيك )

ولانك جاهل فقد نقلت روايات من الانترنيت وانت لا تعرف مصادرها ولا اسانيدها

ما موجود في الكتب ان احد ازواج النبي صلى الله عليه واله اشتكت من ضيق العيش مع النبي فنزلت الاية بعدها لم تعترض اي واحد منهن لان النبي عندما بلغ الاية لهن يكون قد خيرهن

لكن لا توجد رواية صحيحة السند تقول ان هناك اجتماع بين النبي وبين ازواجة وقع فيه التخيير على طريقة التصويت في البرلمان

عندك رواية اذكرها واذكر مصدرها واذكر سندها وصحح السند غير هذا لا تهذي

هل فهمت يا عبقري ؟


توقيع : عبد الرزاق محسن

التعديل الأخير تم بواسطة عبد الرزاق محسن ; 2017/12/14 الساعة 02:00 PM
رد مع اقتباس
قديم 2017/12/15, 08:11 AM   #5
معلومات إضافية
رقم العضوية : 4182
تاريخ التسجيل: 2015/11/25
المشاركات: 1,648
عبد الرزاق محسن غير متواجد حالياً
المستوى : عبد الرزاق محسن is on a distinguished road




عرض البوم صور عبد الرزاق محسن
افتراضي


اذا كنت غبي لا تفهم فهذه مشكلتك كيف انفي مسألة التخيير وقد ذكرها الله تعالى في محكم كتابه


تطلب مني اذكر لك مصدر رواية انت جئت بها .... اليس هذا غباء 5 نجوم ايها الغبي ...يعني لو قلت لك ان عندي رواية عن ابي هريرة يقول ان عمر قال ان عثمان كافر .... ثم اطلب منك ان تذكر لي مصدر روايتي ...هل تقبل ايها المخبول هذا !!!!!!!

الان طالما تدعي ان النبي صلى الله عليه واله وسلم جمع نساوه فخيرهن


الان اسألك سؤال

ماذا قالت عائشة عندما سألها النبي صلى الله عليه واله وسلم في هذا الاجتماع : ياعائشة هل تريدين الدنيا ام الله ورسوله والدار الاخرة ؟

اذا تقول انها عائشة قالت انا اخترت الله ورسوله والدار الاخرة

اريد الرواية التي تؤكد صحة قولك

وان لم تاتي بالرواية التي فيها جواب عائشة

فهذا اعتراف منك ان النبي لم يجتمع بنساؤه ويسألهن ويخيرهن

امهلك اسبوع واحد

اي مشاركة خالية من جواب سؤالي لن ارد عليها لاني لا احب التهريج


توقيع : عبد الرزاق محسن

التعديل الأخير تم بواسطة عبد الرزاق محسن ; 2017/12/15 الساعة 08:29 AM
رد مع اقتباس
قديم 2017/12/16, 07:50 AM   #6
معلومات إضافية
رقم العضوية : 4182
تاريخ التسجيل: 2015/11/25
المشاركات: 1,648
عبد الرزاق محسن غير متواجد حالياً
المستوى : عبد الرزاق محسن is on a distinguished road




عرض البوم صور عبد الرزاق محسن
افتراضي

مضى يوم من الاسبوع

لازال يبحث عن رواية او عن مصدر روايته


توقيع : عبد الرزاق محسن
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الامتحان, الالهي, سقوط, عائشة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل كذب الامام مسلم على عائشة ام دلس البخاري على عائشة ؟ عبد الرزاق محسن الحوار العقائدي 2 2016/04/24 12:14 PM
ما الذي فعلته عائشة حتى تمنت هذه الأمنية ؟ ( دور عائشة في قتل عثمان ) أسد الله الغالب الحوار العقائدي 6 2015/11/17 10:06 PM
لحظه سقوط طائره الروسيا اليوم السلام عليكم اليوم سقوط طائره روسيا في سيناء رجل متواضع خيمة شيعة الحسين العالميه 1 2015/11/16 02:51 PM
ما الذي فعلته عائشة حتى تمنت هذه الأمنية . وما الذي انتهكته ؟(دور عائشة في قتل عثمان أسد الله الغالب الحوار العقائدي 5 2015/08/02 03:13 AM
كتاب سقوط بعد سقوط تأليف اية الله العظمى السيد محمد الشيرازي قدس سره النبأ العظيم الكتاب الشيعي 2 2014/01/17 09:08 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي
|

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index


أقسام المنتدى

المنتــديات العامة @ السياسة @ المناسبات والترحيب بالأعضاء الجدد @ منتديات اهل البيت عليهم السلام @ سيرة أهـل البيت (عليهم السلام) @ الواحة الفاطمية @ الإمام الحجّة ابن الحسن صاحب العصر والزمان (عج) @ الادعية والاذكار والزيارات النيابية @ المـدن والأماكن المقدسة @ المـنتـديات الأدبيـة @ الكتاب الشيعي @ القصة القصيرة @ الشعر الفصيح والخواطر @ الشعر الشعبي @ شباب أهل البيت (ع) @ المنتـديات الاجتماعية @ بنات الزهراء @ الأمومة والطفل @ مطبخ الاكلات الشهية @ المنتـديات العلمية والتقنية @ العلوم @ الصحه وطب أهل البيت (ع) @ الكمبيوتر والانترنيت @ تطبيقات وألعاب الأندرويد واجهزة الجوال @ المنتـديات الصورية والصوتية @ الصوتيات والمرئيات والرواديد @ الصــور العامة @ الابتسامة والتفاؤل @ المنتــــديات الاداريـــة @ الاقتراحات والشكاوي @ المواضيع الإسلامية @ صور اهل البيت والعلماء ورموز الشيعة @ باسم الكربلائي @ مهدي العبودي @ جليل الكربلائي @ احمد الساعدي @ السيد محمد الصافي @ علي الدلفي @ الالعاب والمسابقات @ خيمة شيعة الحسين العالميه @ الصــور العام @ الاثـــاث والــديــكــورآت @ السياحة والسفر @ عالم السيارات @ أخبار الرياضة والرياضيين @ خاص بالأداريين والمشرفين @ منتدى العلاجات الروحانية @ الابداع والاحتراف هدفنا @ الاستايلات الشيعية @ مدونات اعضاء شيعة الحسين @ الحوار العقائدي @ منتدى تفسير الاحلام @ كاميرة الاعضاء @ اباذر الحلواجي @ البحرين @ القران الكريم @ عاشوراء الحسين علية السلام @ منتدى التفائل ولاستفتاح @ المنتديات الروحانية @ المواضيع العامة @ الرسول الاعظم محمد (ص) @ Biography forum Ahl al-Bayt, peace be upon them @ شهر رمضان المبارك @ القصائد الحسينية @ المرئيات والصوتيات - فضائح الوهابية والنواصب @ منتدى المستبصرون @ تطوير المواقع الحسينية @ القسم الخاص ببنات الزهراء @ مناسبات العترة الطاهرة @ المسابقة الرمضانية (الفاطمية) لسنة 1436 هجري @ فارسى/ persian/الفارسية @ تفسير الأحلام والعلاج القرآني @ كرسي الإعتراف @ نهج البلاغة @ المسابقة الرمضانية لسنة 1437 هجري @ قصص الأنبياء والمرسلين @ الإمام علي (ع) @ تصاميم الأعضاء الخاصة بأهل البيت (ع) @ المسابقة الرمضانية لعام 1439هجري @ الإعلانات المختلفة لأعضائنا وزوارنا @ منتدى إخواننا أهل السنة والجماعه @


تصليح تلفونات | تصليح تلفونات | تصليح سيارات | تصليح طباخات | تصليح سيارات | كراج متنقل | تصليح طباخات | تصليح سيارات |