Untitled 2
العودة   منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي > المنتــديات العامة > الحوار العقائدي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2019/01/06, 07:29 PM   #1
الشيخ عباس محمد

موالي بلاتيني

معلومات إضافية
رقم العضوية : 3773
تاريخ التسجيل: 2015/04/07
المشاركات: 1,723
الشيخ عباس محمد غير متواجد حالياً
المستوى : الشيخ عباس محمد is on a distinguished road




عرض البوم صور الشيخ عباس محمد
افتراضي اخذ البيعة لابي بكر من المسلمين بالقوة والترهيب

السؤال: اخذ البيعة لابي بكر من المسلمين بالقوة والترهيب
هل توجد مقوله عمر يوم السقيفة لا يخالفنا احد الا قتلناه بسند صحيح عند اهل السنه وقوله فلما جاءت اسلم ايقنت بالنصر بسند صحيح ام لا؟ لأني ناقشت احد علمائهم فقال لي ان هذه الكلمات غير موجوده بسند صحيح
الجواب:

أولاً: نعم. قد قال عمر بعد حين من السقيفة:.... ثم إنه بلغني ان قائلا منكم يقول والله لو مات عمر بايعت فلانا فلا يغترن امرؤ أن يقول إنما كانت بيعة أبي بكر فلتة وتمت الا وانها قد كانت كذلك ولكن الله وقى شرها وليس منكم من تقطع الأعناق إليه مثل أبي بكر فمن بايع رجلا عن غير مشورة من المسلمين فلا يبايع هو ولا الذي بايع تغرة ان يقتلا....) رواه البخاري في صحيحه 8/26.
ثانياً: وكذلك رووا عن النبي (صلى الله عليه واله) انه يقول: من اتاكم وامركم جميع على رجل واحد يريد ان يشق عصاكم او يفرق جماعتكم فاقتلوه. رواه مسلم في صحيحه 6/23.
ثالثاً: ورووا ان النبي (صلى الله عليه واله) قد قال: (اذا بويع لخليفتين فاقتلوا الاخر منهما) رواه مسلم 6/23 وغير ذلك من اشباه هذه الروايات التي تشير الى هذا المعنى كل ذلك يدعم ويعضد ويقوي ويشهد لصدور الكلام الذي تسأل عنه مع قوة سنده لولا ارساله مع اختلافهم في حجية المرسل وقوة القول بحجيته ونقله عن جميع التابعين اذ لا يوجد او على الاقل لم ينقل عنهم انهم انكروا او استنكروا او ردوا رواية تابعي في زمنهم عن النبي (صلى الله عليه واله) مباشرة وخصوصا مراسيل كبار التابعين او من يروي عنهم وقد قال بحجية المراسيل كل من الجمهور وابي حنيفة ومالك واحمد بن حنبل في اشهر الروايتين عنه وسفيان الثوري والاوزاعي وجماهير المعتزلة والزيدية الا المؤيد بالله ونقله النووي عن اكثر الفقهاء واختاره الآمدي واختاره ابن الحاجب وقيده بما اذا كان الراوي من ائمة النقل وائمة النقل يدخل فيهم الصحابة والتابعون وتابعو التابعين. واحتج به ايضا الطبري وزعم ان التابعين باسرهم اجمعوا على قبول المرسل ولم يأت عنهم انكاره ولا عن احد من الائمة بعدهم الى رأس المائتين.(ارشاد الفحول للشوكاني 1/89 ).
فهذه الرواية يرويها موسى بن عقبة في مغازيه عن ابن شهاب على ما فيها من ارسال مع شواهدها المذكورة يمكن ان تقوى وتثبت خصوصا انها ليست حديثا نبويا فلا يتشدد العلماء والمحدثون في اسانيد هذه الاثار كما يتشددون في اثبات حكم شرعي وحلال وحرام والله العالم.
رابعاً: اما مسألة اسلم فهي رواية تاريخية وهم يعاملونها على قواعد الحديث النبوي وبذلك يتبين وهمهم وتعصبهم وعدم انصافهم. وقد رواها شيخ المؤرخين ابن جرير الطبري في تاريخه3/222 وارسلها ارسال المسلمات دون رد او انكار منهم لا كما يفعل هؤلاء المتعالمون اليوم!! وقد رواها ابن الاثير في الكامل 2/331 بلفظ: (وجاءت اسلم فقوي ابو بكر بهم وبايع الناس بعد) وهذا اللفظ يدل بوضوح على المقصود.


ho` hgfdum ghfd f;v lk hglsgldk fhgr,m ,hgjvidf ghf] hglsgldk hgfdum fhgr,m ,hgjvidf



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لابد, المسلمين, البيعة, بالقوة, والترهيب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استخدام عمر أساليب التهديد في اخذ البيعة لابي بكر الشيخ عباس محمد الحوار العقائدي 3 2019/02/20 05:36 PM
بيعة الناس أبي بكر (بين الترغيب والترهيب) الشيخ عباس محمد الحوار العقائدي 0 2019/01/06 07:25 PM
ما هي البيعة الشيخ عباس محمد الحوار العقائدي 0 2019/01/06 07:15 PM
ألا إن أبا بكر قد بويع له فهلموا إلى البيعة!!!! عاشق نور الزهراء الواحة الفاطمية 8 2013/12/23 08:17 PM
ربط القلب بالقوة الرحمانية شجون الزهراء المواضيع الإسلامية 6 2013/05/24 05:15 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي
|

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index


أقسام المنتدى

المنتــديات العامة @ السياسة @ المناسبات والترحيب بالأعضاء الجدد @ منتديات اهل البيت عليهم السلام @ سيرة أهـل البيت (عليهم السلام) @ الواحة الفاطمية @ الإمام الحجّة ابن الحسن صاحب العصر والزمان (عج) @ الادعية والاذكار والزيارات النيابية @ المـدن والأماكن المقدسة @ المـنتـديات الأدبيـة @ الكتاب الشيعي @ القصة القصيرة @ الشعر الفصيح والخواطر @ الشعر الشعبي @ شباب أهل البيت (ع) @ المنتـديات الاجتماعية @ بنات الزهراء @ الأمومة والطفل @ مطبخ الاكلات الشهية @ المنتـديات العلمية والتقنية @ العلوم @ الصحه وطب أهل البيت (ع) @ الكمبيوتر والانترنيت @ تطبيقات وألعاب الأندرويد واجهزة الجوال @ المنتـديات الصورية والصوتية @ الصوتيات والمرئيات والرواديد @ الصــور العامة @ الابتسامة والتفاؤل @ المنتــــديات الاداريـــة @ الاقتراحات والشكاوي @ المواضيع الإسلامية @ صور اهل البيت والعلماء ورموز الشيعة @ باسم الكربلائي @ مهدي العبودي @ جليل الكربلائي @ احمد الساعدي @ السيد محمد الصافي @ علي الدلفي @ الالعاب والمسابقات @ خيمة شيعة الحسين العالميه @ الصــور العام @ الاثـــاث والــديــكــورآت @ السياحة والسفر @ عالم السيارات @ أخبار الرياضة والرياضيين @ خاص بالأداريين والمشرفين @ منتدى العلاجات الروحانية @ الابداع والاحتراف هدفنا @ الاستايلات الشيعية @ مدونات اعضاء شيعة الحسين @ الحوار العقائدي @ منتدى تفسير الاحلام @ كاميرة الاعضاء @ اباذر الحلواجي @ البحرين @ القران الكريم @ عاشوراء الحسين علية السلام @ منتدى التفائل ولاستفتاح @ المنتديات الروحانية @ المواضيع العامة @ الرسول الاعظم محمد (ص) @ Biography forum Ahl al-Bayt, peace be upon them @ شهر رمضان المبارك @ القصائد الحسينية @ المرئيات والصوتيات - فضائح الوهابية والنواصب @ منتدى المستبصرون @ تطوير المواقع الحسينية @ القسم الخاص ببنات الزهراء @ مناسبات العترة الطاهرة @ المسابقة الرمضانية (الفاطمية) لسنة 1436 هجري @ فارسى/ persian/الفارسية @ تفسير الأحلام والعلاج القرآني @ كرسي الإعتراف @ نهج البلاغة @ المسابقة الرمضانية لسنة 1437 هجري @ قصص الأنبياء والمرسلين @ الإمام علي (ع) @ تصاميم الأعضاء الخاصة بأهل البيت (ع) @ المسابقة الرمضانية لعام 1439هجري @ الإعلانات المختلفة لأعضائنا وزوارنا @ منتدى إخواننا أهل السنة والجماعه @


تصليح طباخات | تصليح ثلاجات | تصليح طباخات | تصليح غسالات | تصليح نشافات | تصليح تلفونات | الموقع الاول | الطبيعة الخلابة لأعضائنا الكرام-من تصميمنا |