Untitled 2
العودة   منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي > المنتــديات العامة > الحوار العقائدي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2019/06/25, 11:08 PM   #1
الشيخ عباس محمد

موالي بلاتيني

معلومات إضافية
رقم العضوية : 3773
تاريخ التسجيل: 2015/04/07
المشاركات: 1,723
الشيخ عباس محمد غير متواجد حالياً
المستوى : الشيخ عباس محمد is on a distinguished road




عرض البوم صور الشيخ عباس محمد
افتراضي اليهود والنصارى و الوهابية / الانبياء ع

مطابقة عقيدة اليهود والنصارى لعقيدة الوهابية في الانبياء ع

عقيدة اليهود
إذا كان اليهود قد تطاولوا على الذات الإلهية، وألصقوا بها ما لا يليق بالعزة الإلهية، فمن غير المستغرب أن يتطاولوا على الأنبياء فيصورونهم بصورة المقترفين للذنوب والآثام، وقد تصل هذه الأخطاء إلى حدود الأفعال التي يعفُّ اللسان عن ذكرها، نشير إلى بعضها

: نوح عليه السلام
فقد تحدثت التوراة عن سكر نوح وتعريه داخل خبائه فأبصره ابنه الصغير حام، وأخبر أخويه بما رأى فجاءا بظهريهما وسترا أباهما، فلما أفاق من سكرته وعرف ما فعل ابنه حام الصغير قال : "ملعون كنعان (ابن الجاني حام)، عبد العبيد يكون لإخوته... وليكن كنعان عبداً لهم ".
والقصة بتمامها: "وابتدأ نوح يكون فلاحاً وغرس كرماً. وشرب من الخمر فسكر وتعرّى داخل خبائه. فأبصر حام أبو كنعان عورة أبيه وأخبر أخويه خارجاً. فأخذ سام ويافث الرداء ووضعاه على أكتافهما، ومشيا إلى الوراء، وسترا عورة أبيهما، ووجهاهما إلى الوراء. فلم يبصرا عورة أبيهما.
فلما استيقظ نوح من خمره علم ما فعل به ابنه الصغير. فقال: ملعون كنعان (أب الفلسطينيين الذي لا علاقة له بالحادثة، الذي لم يولد حينذاك)، عبد العبيد يكون لإخوته. وقال: مبارك الرب إله سام، وليكن كنعان عبداً لهم.
ليفتح الله ليافث فيسكن في مساكن سام.وليكن كنعان عبدا لهم" ( التكوين 9/25 - 26 )، فبدلاً من أن يوجه ابنه الصغير للتصرف الصحيح مع الوالد حين سكره وعربدته، صب لعناته على كنعان ابن حام، كنعان الذي لعله لم يخلق بعد، فما ذنب هذا! بل وما ذنب أبيه الذي لم يكن ليستحق هذا كله ؟ وماذا عن الأب الذي شرب الخمر. ما الذي يستحقه؟؟

إبراهيم عليه السلام
وأما إبراهيم فتزعم التوراة أنه قال وأخطأ في حق الله لما أراد إهلاك قوم لوط، وخاطبه بأسلوب الناصح الغليظ، بأسلوب لا يقبل عاقل أن يخاطبه به صديقه أو ابنه، فضلاً عن عبده الضعيف "فتقدم إبراهيم وقال: أفتهلك البار مع الأثيم. عسى أن يكون خمسون باراً في المدينة، أفتهلك المكان ولا تصفح عنه من أجل الخمسين باراً الذين فيه؟ حاشا لك أن تفعل مثل هذا الأمر: أن تميت البار مع الأثيم، فيكون البار كالأثيم. حاشا لك. أديان كل الأرض لا يصنع عدلاً" (التكوين 18/23).



و تصف التوراة إبراهيم عليه الصلاة والسلام بأنه ديوّث وأنه قدم امرأته الجميلة سارة إلى فرعون مصر ليفعل بها الفاحشة وغاب عن كاتب التوراة أن سارة كانت قد تجاوزت السبعين من عمرها، فهل امرأة بهذه السن تكون مطمعاً لشهوة ؟ و ألا يدفع ذِكر هذه الحادثة القارئ على تقليد إبراهيم وارتكاب الكذب؟.
جاء في تكوين 12: 11-13
»11وَحَدَثَ لَمَّا قَرُبَ أَنْ يَدْخُلَ مِصْرَ أَنَّهُ قَالَ لِسَارَايَ امْرَأَتِهِ: «إِنِّي قَدْ عَلِمْتُ أَنَّكِ امْرَأَةٌ حَسَنَةُ الْمَنْظَرِ. 12فَيَكُونُ إِذَا رَآكِ الْمِصْرِيُّونَ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ: هذِهِ امْرَأَتُهُ. فَيَقْتُلُونَنِي وَيَسْتَبْقُونَكِ. 13قُولِي إِنَّكِ أُخْتِي، لِيَكُونَ لِي خَيْرٌ بِسَبَبِكِ وَتَحْيَا نَفْسِي مِنْ أَجْلِكِ».«.
وعبارة « وَتَحْيَا نَفْسِي مِنْ أَجْلِكِ» جاءت مشروحة في نسخة الإنترنت هكذا: « ويُبقُوا على حياتي لأجلِكِ» وإليك النص بتمامه:» 11فلمَّا وصَلَ إلى أبوابِ مِصْرَ قالَ لِسارايَ اَمْرأتِهِ: «أعِرفُ أنَّكِ اَمرأةٌ جميلَةُ المَنظَرِ، 12فإذا رآكِ المِصْريُّونَ سيَقولونَ: هذِهِ اَمْرَأتُه، فيَقتُلونَني ويُبقُونَ علَيكِ. 13قُولي إنَّكِ أُختي، فيُحسِنُوا مُعاملَتي بِسبَبِكِ ويُبقُوا على حياتي لأجلِكِ«.


لوط عليه السلام
وأما لوط عليه السلام النبي الذي حارب الشذوذ، فتذكر التوراة أنه لما أهلك الله قومه لجأ إلى مغارة مع ابنتيه فسقتاه الخمر، وضاجعتاه ولم يعلم بذلك، وولد من هاتين الفاحشتين عمي ومؤاب، ومنهما انحدر العمويون والمؤابيون أعداء بني إسرائيل، فاسمع إلى السفر : " وصعد لوط من صوغر، وسكن في الجبل وابنتاه معه. لأنه خاف أن يسكن في صوغر. فسكن في المغارة هو وابنتاه.
وقالت البكر للصغيرة: أبونا قد شاخ، وليس في الأرض رجل ليدخل علينا كعادة كل الأرض. هلم نسقي أبانا خمراً، ونضطجع معه.فنحيي من أبينا نسلاً. فسقتا أباهما خمراً في تلك الليلة. ودخلت البكر واضطجعت مع أبيها، ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها.
وحدث في الغد أن البكر قالت للصغيرة: إني قد اضطجعت البارحة مع أبي.نسقيه خمرا الليلة أيضاً، فادخلي اضطجعي معه.فنحيي من أبينا نسلاً. فسقتا أباهما خمراً في تلك الليلة أيضاً. وقامت الصغيرة واضطجعت معه، ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها.
فحبلت ابنتا لوط من أبيهما. فولدت البكر ابنا ودعت اسمه موآب.وهو أبو الموآبيين (أعداء بني إسرائيل) إلى اليوم. والصغيرة أيضا ولدت ابناً، ودعت اسمه بن عمي.وهو أبو بني عمون (وهم أيضاً أعداء بني إسرائيل) إلى اليوم" ( التكوين 19/30 - 37 ).
ويذكر السفر تبريراً لهذه الفاحشة أن الكبيرة منهما قالت لأختها :" أبونا قد شاخ، وليس في الأرض رجل ليدخل علينا كعادة كل الأرض.... نحيي من أبينا نسلاً " (التكوين 19/31 - 32) فيصور النص الأرض وقد خلت من الرجال، أو أن المغارة سيمكث فيها لوط وابنتاه إلى الأبد.

يعقوب عليه السلام
وأما يعقوب عليه السلام أصل بني إسرائيل، فهو أيضاً لم يسلم من مخازي التوراة، ولم يشفع له أبوته لهم، فتذكر التوراة أنه اشترى بكورية أخيه عيسو الذي يكبره من أبيه إسحاق ( التكوين 25/32 - 33 ).
ثم تذكر أنه سرق البركة من أخيه الأكبر عيسو عندما خدع أباه إسحاق، فأوهمه أنه عيسو، ولم يستطع إسحاق أن يفرق بين ابنه ملمس الأكبر وجلد المعزي الذي وضعه يعقوب على يده (انظر : التكوين 27/16 - 24 ).
فبارك يعقوب، وهو يظنه عيسو، وقال له: " رائحة ابني كرائحة حقل، قد باركه الرب، فليعطك الله من ندى السماء، ومن دسم الأرض، وكثرة حنطة وخمر، ليستعبد لك شعوب، وتسجد لك قبائل، وكن سيداً لإخوتك، وليسجد لك بنو أمك، ليكن لاعنوك ملعونين، ومباركوك مباركين" ( التكوين 27/27 - 29 ).
ثم بعد برهة جاء عيسو أباه فاكتشف الخدعة، ولكن بعد فوات الأوان.
وهكذا فالبركة سرقت، وهذا يعتبر كذباً على الله واهب البركة، لا على إسحاق، ويتساءل المسلمون لماذا لم يسترد إسحاق بركته ؟ ثم ما هذه البركة التي تثمر خمراً واستعباداً للشعوب ؟
وهذه البركة لا يبدو لها عظيم أثر في حياة يعقوب، فقد جوزي على خديعته لأبيه، فخدعه خاله لابان، وزوجه ابنته الكبرى، وهي غير التي عقد له عليها. أي وقع في الزنا من غير عمد له (انظر : التكوين 29/24 ).
وقد رد الصاع لخاله حينما خدعه في غنمه. ( انظر : التكوين 30/37 - 42 ).
ثم لما شاخ اعتدى شكيم على ابنته واغتصبها. (انظر: التكوين 34/2 ).
ثم زنى أحد أبنائه، وهو يهوذا بكنته ثامار، وأحبلها اثنين من أبنائه. (انظر: التكوين 38/18 ).
ثم اعتدى ابنه البكر رؤابين على بلهة سرية يعقوب، واضطجع معها، ولم يحرك يعقوب ساكناً. (انظر : التكوين 35/21 - 22 ). فأين أثر البركة المسروقة في هذا كله؟


سرقة الغنم حلال

التكوين30
31قالَ: ((ماذا عليَ أنْ أُعطيَكَ؟)) فقالَ يعقوبُ: ((لا تُعطني شيئًا، لكِن إذا فعَلْتَ ما أقترِحُه علَيكَ، فأنا أعودُ لأرعى غنمَكَ وأسهرَ علَيها: 32دعني أعبرُ اليومَ بينَ غنَمِك كُلِّها، وأعزِلُ منها كُلَ أرقطَ وأبلقَ وأسودَ مِنَ الخرافِ، وكُلَ أرقطَ وأبلقَ مِنَ المَعَزِ، فيكونَ ذلِكَ أجرَتي. 33وغدًا تشهَدُ أنِّي صادقٌ معَكَ، إذا جئتَ وتحقَّقْتَ عنْ أُجرَتي هذِهِ، فكُلُّ ما هوَ غيرُ أرقطَ أو أبلقَ مِنَ المَعَزِ وأسودَ مِنَ الخرافِ، يكونُ مسروقًا عندي)). 34فقالَ لابانُ: ((نعم، فليَكنْ مِثلمَا قلتَ)). 35وفرَزَ لابانُ في ذلِكَ اليومِ مِنَ القطيعِ جميعَ التُّيوسِ المُخطَّطةِ والبَلقاءِ وكلَ عَنْزٍ رقطاءَ وبلقاءَ، أي كُلَ ما فيه بَياضٌ، وكُلَ أسودَ مِنَ الخرافَ، وسلَّمَها إلى أيدي بنيه. 36واَبتعد هوَ وقطيعُهُ مسيرَةَ ثلاثةِ أيّامِ عَنْ يعقوبَ، ورعى يعقوبُ غنَمَ لابانَ الباقيةَ. 37وأخذَ يعقوبُ قُضبانَ حَورٍ خضرًا ولوزٍ ودِلْبٍ، وقشَّرَ فيها خطوطًا تكشِفُ عَنْ بياضِ القُضبانِ، 38وأوقفَ القُضبانَ المُقشَّرَةَ تُجاهَ الغنَمِ في أحواضِ مجاري الماءِ، حيثُ كانَت ترِدُ الغنَمُ لِتشربَ. 39فكانَت تتوحَّمُ الغنَمُ على القُضبانِ، فتَلِدُ ما هوَ مُخطَّطَ وأرقط وأبلقُ. 40وفرَزَ يعقوبُ الخرافَ وحوَّلَ وجوهَ الغنَمِ مِنْ مواشي لابانَ إلى كُلِّ مُخطَّط وأسودَ وجعَلَها لَه قطيعًا مُنفصلاً عَنْ غنَمِ لابانَ. 41وكانَ يعقوبُ كُلَّما توَحَّمَتِ الغنَمُ القوِيَّةُ يضعُ القُضبانَ تُجاهَهَا في الأحواضِ للتوَحُّمِ علَيها. 42وإذا كانَتِ الغنَمُ ضعيفةً لا يضعُها، فتصيرُ الضَّعيفةُ للابانَ والقَويَّةُ ليعقوبَ. 43فاَغتنى الرَّجلُ كثيرًا جدُا، وصارت لهُ غنَمٌ كثيرةٌ وجوارٍ وعبيدٌ وجمالٌ وحميرٌ.
فى التكوين : 30 : 31 .. يتفق يعقوب مع لابان على أجرته ، وهو أن يأخذ من الغنم ما كان مخططاً ومرقطاً ، ثم يلجأ يعقوب إلى خدعة ، فيذهب إلى مساقى الماء حيث تجىء الغنم لتشرب ، ويضع أمام عيونها قضباناً مرقطة ومخططة ، لتتوحم عليها فيجىء نسلها مخططاً مرقطاً ، أما حين تستضعف الغنم فلا يضعها ، وهكذا صارت الأغنام الضعيفة للابان والقوية ليعقوب ! .. وحينما يشكو أبناء لابان مما فعل يعقوب بثروة أبيهم ، وحينما تغير وجه لابان ، يبرر يعقوب موقفه أمام بنتى لابان زوجتيه قائلاً " لقد سلب الرب مواشى أبيكما وأعطانى " ، ويروى لهما رواية كاذبة أنه رأى ملاك الرب فى الحلم يبشره بالنسل المرقط والمخطط ! .. نبى بن الكريم .. سارق غنم وكاذب .. !!





موسى وهارون
كما تسيء التوراة إلى موسى أعظم أنبياء بني إسرائيل، وتذكر كلمات لا يمكن أن تصدر من موسى لما فيها من إساءة أدب مع الله، منها: " فقال موسى للرب : لماذا أسأت إلى عبدك ؟ ولماذا لم أجد نعمة في عينيك حتى أنك وضعت ثقل جميع هذا الشعب علي ؟ ألعلي حبلت بجميع هذا الشعب ؟ أو لعلي ولدته.. فإن كنت تفعل بي هكذا فاقتلني قتلاً، إن وجدتُ نعمة في عينيك فلا أرى بليتي " (العدد 11/10 - 15)، فهل يتحدث عبد مع ربه بمثل هذا؟
وتذكر التوراة أن موسى في حربه مع أهل مديان - الذين مكث فيهم سنين - أمر بقتلهم شر قتلة، وحين لم ينفذ الجيش أمره " فسخط موسى على وكلاء الجيش رؤساء الألوف ورؤساء المئات القادمين من جند الحرب، وقال لهم موسى : هل أبقيتم كل أنثى حية؟ فالآن اقتلوا كل ذكر من الأطفال، وكل امرأة عرفت رجلاً بمضاجعة ذكر اقتلوها. لكن جميع الأطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر أبقوهن لكم حيات" ( العدد 31/14 – 18).
ولم يخبر السفر عن طريقة التمييز بين الأبكار وغيرهن، فهل يأمر نبي بمثل هذا ؟
وأما هارون القدوس كما في سفر المزامير" هرون قدوس الرب" (المزمور 106/16)، فإن سفر الخروج يفتري عليه، ويتهمه بأنه الذي صنع العجل لبني إسرائيل ليعبدوه، فيقول: "قال لهم هارون: انزعوا أقراط الذهب التي في آذان نسائكم وبنيكم وبناتكم وأتوني بها. فنزع كل الشعب أقراط الذهب التي في آذانهم، وأتوا بها إلى هارون، فأخذ ذلك من أيديهم، وصوّره بالإزميل، وصنعه عجلا مسبوكاً، فقالوا: هذه آلهتك يا إسرائيل التي أصعدتك من أرض مصر" (الخروج 32/2-4)، فهل هذا صنيع يصنعه قدوس الرب؟
ثم تذكر التوراة المحرفة أن الله حرم موسى وهارون من دخول الأرض المقدسة لخيانتهما لله وعدم إيمانهما: "فقال الرب لموسى وهارون: من أجل أنكما لم تؤمنا بي، حتى تقدساني أمام أعين بني إسرائيل، لذلك لا تدخلان هذه الجماعة إلى الأرض التي أعطيتهم إياها" (العدد 20/12).
وفي موضع آخر يؤكد هذا السبب لحرمانهما من دخول الأرض المباركة، فيقول:" لأنكما خنتماني في وسط بني إسرائيل عند ماء مريبة قادش، في برية صين، إذ لم تقدساني في وسط بني إسرائيل" (التثنية 32/51).
وتذكر التوراة في قصة غريبة مبهمة من غير مقدمات لها، ومفادها أن الله أراد قتل موسى وهو في صحراء سيناء، حين كان متجهاً لدعوة فرعون كما أمره الرب، والذي أنقذه من القتل ذكاء زوجته صفورة وسرعة بديهتها، يقول السفر: "حدث في الطريق في المنزل أن الرب التقاه، وطلب أن يقتله، فأخذت صفّورة صوّانة، وقطعت غرلة ابنها، ومسّت رجليه، فقالت: إنك عريس دم لي، فانفكّ عنه عندما قالت: عريس دم من أجل الختان " (الخروج 4/24-26)، ولم يبين السفر سبب هذه الغضبة الإلهية، واكتفى ببيان هذه الطريقة الغريبة في استرضاء الرب، تعالى عن ذلك علواً كبيراً.

يشوع بن نون
وأما يشوع وصي موسى فإن اسمه يقترن في التوراة بسلسلة من المجازر التي طالت النساء والأطفال والرجال والحيوان، وكنموذج لهذه المجازر نحكي قصة مجزرة أريحا التي لم ينج فيها سوى راحاب الزانية ومن يلوذ بها، وأما ما عداها فقد أمر يشوع : " حرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم بحد السيف ". (يشوع 6/21 ).
وفي مذبحة أخرى مشابهة "وصعد الشعب إلى المدينة، كل رجل مع وجهه، وأخذوا المدينة. وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة، من طفل وشيخ، حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف" (يشوع 6/20-21).
وفي موضع آخر تزعم التوراة أن يشوع قال لهم: " أحرقوا المدينة بالنار مع كل ما بها " (يشوع 6/24).
ويستمر سفر يشوع في عرض سلسلة من المجازر التي طالت النساء والأطفال الأبرياء، وكل ذلك بأمر من يشوع، وحاشاه عليه السلام " وأخذ يشوع مقيدة في ذلك اليوم وضربها بحد السيف وحرّم ملكها هو وكل نفس بها.لم يبق شارداً. وفعل بملك مقيدة كما فعل بملك أريحا.
ثم اجتاز يشوع من مقيدة وكل إسرائيل معه إلى لبنة، وحارب لبنة. فدفعها الرب هي أيضا بيد إسرائيل مع ملكها فضربها بحد السيف وكل نفس بها. لم يبق بها شارداً، وفعل بملكها كما فعل بملك أريحا.
ثم اجتاز يشوع وكل إسرائيل معه من لبنة إلى لخيش ونزل عليها وحاربها. فدفع الرب لخيش بيد إسرائيل فأخذها في اليوم الثاني وضربها بحد السيف وكل نفس بها حسب كل ما فعل بلبنة. حينئذ صعد هورام ملك جازر لإعانة لخيش وضربه يشوع مع شعبه حتى لم يبق له شارداً.
ثم اجتاز يشوع وكل إسرائيل معه من لخيش إلى عجلون فنزلوا عليها وحاربوها وأخذوها في ذلك اليوم وضربوها بحد السيف وحرّم كل نفس بها في ذلك اليوم حسب كل ما فعل بلخيش. ثم صعد يشوع وجميع إسرائيل معه من عجلون إلى حبرون وحاربوها، وأخذوها وضربوها بحد السيف مع ملكها وكل مدنها وكل نفس بها.لم يبق شارداً حسب كل ما فعل بعجلون، فحرّمها وكل نفس بها.
ثم رجع يشوع وكل إسرائيل معه إلى دبير وحاربها. وأخذها مع ملكها وكل مدنها وضربوها بحد السيف، وحرّموا كل نفس بها.لم يبق شارداً. كما فعل بحبرون كذلك فعل بدبير وملكها وكما فعل بلبنة وملكها.
فضرب يشوع كل أرض الجبل والجنوب والسهل والسفوح وكل ملوكها.لم يبق شارداً، بل حرّم كل نسمة كما أمر الرب إله إسرائيل " (يشوع 10/28- 40).
وقد رأينا بعد هذه السلسلة الطويلة من المجازر، والتي تذكر بمجازر اليهود اليوم كيف نسب السفر هذه الجازر المريعة لأمر الرب، فقال في آخره: " كما أمر الرب إله إسرائيل " ( يشوع 10/40 ).




بإسم الرب دُبتان تقتلا 42 طفلا لسخريتهم من النبي اليشع


هل هذا يعقل او يصدق ،، اطفال صغار لا يفهمون ولا يعون ما يفعلون
يسخرون من النبي اليشع ويلعنهم وتخرج دبتان وتقتلان 42 طفلا






داود عليه السلام
وأما داود عليه السلام والذي يصفه القرآن بالأواب، فتخصه التوراة بقبائح لم تذكر لغيره منها أنه لما أراد الزواج من ابنة شاول ملك إسرائيل الأول ( طالوت ) قدم إليه مهراً عجيباً فلقد " قام داود، وذهب هو ورجاله، وقتل من الفلسطينيين مائتي رجل، وأتى داود بغلفهم (الجلدة التي تقطع في الختان)، فأكملوها للملك لمصاهرة الملك " ( صموئيل (1) 18/27 ).
ويحكي سفر صموئيل عن رقص النبي داود وتكشف عورته، وهو فرح باسترجاع التابوت من يد الفلسطينيين، وقد استاءت زوجه ميكال من هذا المنظر، واحتقرته لأجله " كان داود يرقص بكل قوته أمام الرب ... أشرفت ميكال بنت شاول من الكوة ، ورأت الملك داود يطفر ويرقص أمام الرب ، فاحتقرته في قلبها .. وقالت : ما كان أكرم ملك إسرائيل اليوم حتى تكشف اليوم في أعين إماء عبيده ، كما يتكشف أحد السفهاء " ( صموئيل (2) 6/14 - 20 ).
ثم تحكي التوراة قصة داود مع أوريا الحثي وزوجته "وكان في وقت المساء إن داود قام عن سريره وتمشى على سطح بيت الملك، فرأى من على السطح امرأة تستحمّ. وكانت المرأة جميلة المنظر جداً. فأرسل داود وسأل عن المرأة فقال واحد: أليست هذه بثشبع بنت اليعام امرأة أوريا الحثّي. فأرسل داود رسلاً وأخذها، فدخلت إليه فاضطجع معها وهي مطهّرة من طمثها.ثم رجعت إلى بيتها.
وحبلت المرأة فأرسلت وأخبرت داود وقالت: إني حبلى. فأرسل داود إلى يوآب يقول: أرسل إلي أوريا الحثي، فأرسل يوآب أوريا إلى داود. فأتى أوريا إليه.. وقال داود لأوريا: انزل إلى بيتك واغسل رجليك.فخرج أوريا من بيت الملك وخرجت وراءه حصة من عند الملك.
ونام أوريا على باب بيت الملك مع جميع عبيد سيده ولم ينزل إلى بيته. فأخبروا داود قائلين: لم ينزل أوريا إلى بيته. فقال داود لأوريا: أما جئت من السفر. فلماذا لم تنزل إلى بيتك. فقال أوريا لداود: إن التابوت وإسرائيل ويهوذا ساكنون في الخيام وسيدي يوآب وعبيد سيدي نازلون على وجه الصحراء، وأنا آتي إلى بيتي لآكل وأشرب وأضطجع مع امرأتي؟ وحياتك وحياة نفسك لا أفعل هذا الأمر.
فقال داود لأوريا: أقم هنا اليوم أيضاً وغداً أطلقك، فأقام أوريا في أورشليم ذلك اليوم وغده. ودعاه داود فأكل أمامه وشرب وأسكره. وخرج عند المساء ليضطجع في مضجعه مع عبيد سيده وإلى بيته لم ينزل، وفي الصباح كتب داود مكتوباً إلى يوآب وأرسله بيد أوريا. وكتب في المكتوب يقول: اجعلوا أوريا في وجه الحرب الشديدة، وارجعوا من ورائه، فيضرب ويموت". (صموئيل(2)11/2-26).
وكان كما أراد، ومات أوريا، وضم داود تلك الزانية إلى زوجاته، ومنها أنجب سليمان، الذي يشرفه كتاب الأناجيل ، فيجعلونه أحد أجداد المسيح.
ثم تحكي الأسفار عن مجازر يشيب لها الولدان فعلها داود بالعمويين، فقد " أخرج الشعب الذي فيها ووضعهم تحت مناشير ونوارج حديد وفؤوس حديد، وأمرَّهم في أتون الآجر، وهكذا صنع بجميع مدن عمون، ثم رجع داود، جميع الشعب إلى أورشليم " (صموئيل (2) 12/31). سبحانك هذا بهتان عظيم.
لكن العجب العجاب أن كل ما نسبته الأسفار زوراً لنبي الله داود، لم يمنعها من وصفه بصفات الكمال ونعوت الجلال، وجعله المثل الأعلى والمقياس الأوفى الذي يوزن به ملوك بني إسرائيل، فقد ذكرت الأسفار أن الله لم يمزق مملكة سليمان إكراماً لأبيه الذي حفظ وصايا الله، فتقول: " ولا آخذ كل المملكة من يده، بل أصيره رئيساً كل أيام حياته، لأجل داود عبدي، الذي اخترته، الذي حفظ وصاياي وفرائضي" (الملوك (1) 11/34)، ويؤكد سفر الملوك استقامة داود على فرائض الله، وتنعي على سليمان أنه لم يكن مثل أبيه الذي اتبع أوامر الله بالتمام، فتقول: "عمل سليمان الشر في عيني الرب، ولم يتبع الرب تماماً كداود أبيه" (الملوك (1) 11/6).

سليمان عليه السلام
وأما سليمان النبي الحكيم الذي يشهد له القرآن والتوراة بالحكمة (انظر الأيام (2) 2/12). فقد كان له نصيب أكبر من سلسلة المخازي التوراتية، فقد جعلته التوراة عابداً لأصنام نسائه اللاتي بلغن ألفاً، كما بنى المعابد لعبادتها، فغضب عليه الرب وسخط، تقول التوراة: "كانت له سبع مائة من النساء السيدات وثلاث مائة من السراري فأمالت نساؤه قلبه، وكان في زمان شيخوخة سليمان أن نساءه أملن قلبه وراء آلهة أخرى ولم يكن قلبه كاملاً مع الرب إلهه كقلب داود أبيه.
فذهب سليمان وراء عشتورث إلهة الصيدونيين وملكوم رجس العمونيين، وعمل سليمان الشر في عيني الرب ولم يتبع الرب تماماً كداود أبيه، حينئذ بنى سليمان مرتفعة لكموش رجس الموآبيين على الجبل الذي تجاه أورشليم، ولمولك رجس بني عمون، وهكذا فعل لجميع نسائه الغريبات اللواتي كنّ يوقدن ويذبحن لآلهتهنّ.
فغضب الرب على سليمان، لأن قلبه مال عن الرب إله إسرائيل الذي تراءى له مرتين وأوصاه في هذا الأمر أن لا يتبع آلهة أخرى، فلم يحفظ ما أوصى به الرب، فقال الرب لسليمان: من أجل أن ذلك عندك ولم تحفظ عهدي وفرائضي التي أوصيتك بها، فإني أمزق المملكة عنك تمزيقاً وأعطيها لعبدك" (الملوك (1) 11/3-11).
وكانت الأسفار قد أثنت على سليمان، وذكرت بشارة الله لأبيه داود بهذا الابن الذي سيبني بيت الله، وتصفه بالبر والطهارة الذي عبرت عنه بلفظة البنوة لله، وهو ما يراد منه كما هو معهود في التوراة، تقول البشارة لداود: "هوذا يولد لك ابن، يكون صاحب راحة، وأريحه من جميع أعدائه حواليه، لأن اسمه يكون سليمان، فأجعل سلاماً وسكينة في إسرائيل في أيامه، هو يبني بيتاً لاسمي، وهو يكون لي ابناً، وأنا له أباً" (الأيام (1) 22/9-10).
ونتساءل : فما فائدة النبوات بعد ذلك كله ؟ وهل هذا يصدر عن وحي السماء ؟ ثم لو كان ذلك الذي ذكرته التوراة من المخازي حقاً فما فائدة ذكره ؟ ما الفائدة منه حتى يسطره الله في وحيه؟ سبحانك هذا بهتان عظيم.


نبى الله آحاز يعبد الأوثان !!!
ملوك الثانى 16: 2- 4 وأيضاً أخبارالأيام الثانى 28 : 2 -4
نبى الله يربعام يعبد الأوثان !!!
ملوك الأول 14: 9

النبي اشعيا
في سفر إشعياء 8: 1ـ4 نجد نبي الله إشعياء يزني بامرأة نبيّة وذلك بأمر من الرب القدير وأنها حبلت وولدت ابنا ولأنه, ابن سفاح سماه الرب القدير اسماً يتناسب مع الواقعة فلقد أسماه " مهير شلال حاش بز" وهو كلام عبري غير مترجم.
وإليك النص: »1وَقَالَ لِي الرَّبُّ: «خُذْ لِنَفْسِكَ لَوْحًا كَبِيرًا، وَاكْتُبْ عَلَيْهِ بِقَلَمِ إِنْسَانٍ: لِمَهَيْرَ شَلاَلَ حَاشَ بَزَ. 2وَأَنْ أُشْهِدَ لِنَفْسِي شَاهِدَيْنِ أَمِينَيْنِ: أُورِيَّا الْكَاهِنَ، وَزكَرِيَّا بْنَ يَبْرَخْيَا». 3فَاقْتَرَبْتُ إِلَى النَّبِيَّةِ فَحَبِلَتْ وَوَلَدَتِ ابْنًا. فَقَالَ لِي الرَّبُّ: «ادْعُ اسْمَهُ مَهَيْرَ شَلاَلَ حَاشَ بَزَ. 4لأَنَّهُ قَبْلَ أَنْ يَعْرِفَ الصَّبِيُّ أَنْ يَدْعُوَ: يَا أَبِي وَيَا أُمِّي، تُحْمَلُ ثَرْوَةُ دِمَشْقَ وَغَنِيمَةُ السَّامِرَةِ قُدَّامَ مَلِكِ أَشُّورَ». ».
فالرب القدير سمى ولد الزنا مَهَيْرَ شَلاَلَ حَاشَ بَزَ والسؤال الآن لماذا لم يترجم كاتب السفر المعنى العبري مَهَيْرَ شَلاَلَ حَاشَ بَزَ وتركه كما هو؟.
وماذا يعني مَهَيْرَ شَلاَلَ حَاشَ بَزَ מה יר שלאל חאש בז ؟ .
و بالرجوع إلى النص الإنجليزي من نسخة الملك جيمس The Revised Version والمعتمدة عند كل الطوائف المسيحية تجده مكتوباً كالتالي (Mahershalalhashbaz) والسؤال الآن هل قارئ النص التوراتي باللغة الإنجليزية يفهم معنى Mahershalalhashbaz ؟؟.
إن العدد 3 ينص صراحة على اسمه: » 3فَاقْتَرَبْتُ إِلَى النَّبِيَّةِ فَحَبِلَتْ وَوَلَدَتِ ابْنًا. فَقَالَ لِي الرَّبُّ: «ادْعُ اسْمَهُ مَهَيْرَ شَلاَلَ حَاشَ بَزَ. מה יר שלאל חאש בז ». وإليك ترجمة النص من نسخة الملك جيمس:
And I went unto the prophetess, and she conceived, and bares a son. Then said the Lord to me, call his name Mahershalalhashbaz.
ولما كان شراح الكتاب المقدس ومترجموه يعرفون أن Mahershalalhashbaz أمرٌ بفعلٍ وليس اسماً كما هو وارد بالنص لذلك تراهم قد أبقوا على النص العبري دون ترجمته، والسؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا فعلوا ذلك ؟ والإجابة ببساطة تنحصر في معنى الاسم المذكور في النص لأنه يشين إلى الرب العلي القدير, وللخروج من هذا المأزق قام شراح الكتاب المقدس بالتعديل في النص أقل ما يقال فيه أنهم زادوا الإشكال تعقيدا فقالوا في النص الحديث طبعة 2003
» وقالَ ليَ الرّبُّ: «خُذْ لكَ لَوحًا كبيرًا واَكتُبْ فيهِ بحُروفٍ مَقروءةٍ מה יר שלאל חאש בז (أسرِعْ إلى السَّلبِ، بادِرْ إلى النَّهبِ). 2ثمَ أحضِرْ لي شاهدَينِ أمينَينِ هُما أوريَّا الكاهنُ وزكريَّا بنُ يبرَخيا». 3ودنَوتُ مِنِ اَمرأتي النبيَّةِ، فحمَلَت وولَدَتِ اَبنًا. فقالَ ليَ الرّبُّ: «سَمِّهِ: מה יר שלאל חאש בז أسرِعْ إلى السَّلبِ، بادِرْ إلى النَّهبِ. 4فقَبلَ أن يعرفَ الصَّبيُّ أنْ يُناديَ يا أبي ويا أمِّي، تُحمَلُ ثروَةُ دِمشقَ وغَنائِمُ السَّامِرةِ إلى أمامِ ملِكِ أشُّورَ». ».
وعليه فلقد أصبح اسم:
מה יר שלאל חאש בז مَهَيْرَ شَلاَلَ حَاشَ بَزَ Mahershalalhashbaz في النص الحديث هو
» أسرِعْ إلى السَّلبِ، بادِرْ إلى النَّهبِ ».وهل هذه الجملة جملة اسمية أم جملة فعلية؟.
وهكذا تحول الرب القدير عندهم إلى زعيم عصابة مجرم ـ تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً ـ يأمر بالسلب والنهب بأسرع وقت ممكن، فقَبلَ أن يعرفَ الصَّبيُّ أنْ يُناديَ يا أبي ويا أمِّي، تُحمَلُ ثروَةُ دِمشقَ وغَنائِمُ السَّامِرةِ إلى أمامِ ملِكِ أشُّورَ.
وتحول النص الأصلي » فاقتربتْ إليَّ النبيَّةُ فحبَلَت وولَدَتِ اَبنًا ». والذي هو غير مستبعد على إلههم ففي حديث سابق بين الرب وهوشع » قالَ الرّبُّ لِهُوشَعَ: «خُذْ لكَ اَمرأةَ زِنًى، وليكُنْ لكَ مِنها أولادُ زِنًى ».
فلقد تحول هذا النص إلى » ودنَوتُ مِنِ اَمرأتي النبيَّةِ، فحمَلَت وولَدَتِ اَبنًا ». فهذا أدعى إلى الحياء قليلاً, فلا إثم على الرجل حينما يدنوا من امرأته ثم تحمل منه, وعليه فوضع كلمة امرأتي داخل النص الحديث تخفف من حدته لاسيما أنه هو الذي دنا منها بعكس النص الأصلي والذي يرميها بالفجور.




يتبع


hgdi,] ,hgkwhvn , hg,ihfdm L hghkfdhx u hgdi,] hg,ihfdm



رد مع اقتباس
قديم 2019/06/25, 11:09 PM   #2
الشيخ عباس محمد

موالي بلاتيني

معلومات إضافية
رقم العضوية : 3773
تاريخ التسجيل: 2015/04/07
المشاركات: 1,723
الشيخ عباس محمد غير متواجد حالياً
المستوى : الشيخ عباس محمد is on a distinguished road




عرض البوم صور الشيخ عباس محمد
افتراضي

أنبياء ولكنهم عراة على صفحات الكتاب المقدس
نوح :
(( وابتدأ نوح يكون فلاحا وغرس كرما . وشرب من الخمر فسكر وتعرّى داخل خبائه . )) [ تكوين 9 : 20 ]
داود :
(( ورجع داود ليبارك بيته فخرجت ميكال بنت شاول لاستقبال داود وقالت ما كان اكرم ملك اسرائيل اليوم حيث تكشّف اليوم في اعين إماء عبيده كما يتكشّف احد السفهاء. )) [ صموئيل الثاني 6 : 20 ]
إشعيا :
(( في ذلك الوقت تكلم الرب عن يد اشعياء بن آموص قائلا. اذهب وحلّ المسح عن حقويك واخلع حذاءك عن رجليك. ففعل هكذا ومشى معرّى وحافيا.فقال الرب كما مشى عبدي اشعياء معرّى وحافيا ثلاث سنين آية واعجوبة على مصر وعلى كوش )) [ إشعيا 20 : 3 _ 5 ]
شاول :
(( فخلع هو ايضا ثيابه وتنبأ هو ايضا امام صموئيل وانطرح عريانا ذلك النهار كله وكل الليل. )) [ صموئيل الأول 19 : 24 ]
المسيح :
(( قَامَ عَنِ الْعَشَاءِ وَخَلَعَ ثِيَابَهُ وَأَخَذَ مِنْشَفَةً وَاتَّزَرَ بِهَا ثُمَّ صَبَّ مَاءً فِي مِغْسَلٍ وَابْتَدَأَ يَغْسِلُ أَرْجُلَ التّلاَمِيذِ وَيَمْسَحُهَا بِالْمِنْشَفَةِ الَّتِي كَانَ مُتَّزِراً بِهَا. )) [يوحنا 13: 4-5]
(( فأخذ عسكرالوالي يسوع الى دار الولاية وجمعوا عليه كل الكتيبة . فعروه والبسوه رداء قرمزيا .)) [ 27 : 28 ]
ميخا :
(( لِهَذَا أَنُوحُ وَأُوَلْوِلُ وَأَمْشِي حَافِياً عُرْيَاناً )) سفر ميخا [ 2 : 8 ]
لوط :
(( ودخلت البكر واضطجعت مع أبيها ( لوط ) . . . . فحبلت منه )) [ سفر التكوين 19 : 30 ]


عقيدة النصارى


صفات النبي عيسى ع عند المسيحيين
1-جاء المسيح ليلقي ناراَ؟ ..فلقد جاء في لوقا 12 :49
»49«جِئْتُ لأُلْقِيَ نَارًا عَلَى الأَرْضِ، فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ 50وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا، وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ 51أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَمًا عَلَى الأَرْضِ؟ كَّلاَّ، أَقُولُ لَكُمْ: بَلِ انْقِسَامًا.
.


2-يسوع.... والمراهقات



من المعلوم أن فترة المراهقة هي فترة تدفق في المشاعر والأحاسيس ونلاحظ ان معظم المراهقات في هذه السن يعجبن ويتحدثن كثيرا عن المشاهير والنجوم وغيرهم ....ونجد من المراهقات من يفلت زمام الامر منهن فلا نجد عندهن حياء في كيفية التعبير عن مشاعرهن واحاسيسهن عندما يقابلن احد المشاهير فنجدهن ينهرن في البكاء ويرتمين تحت قدميه وقد يصل الامر الي فقدان الوعي والانهيار
والكتاب المقدس ....يصور لنا يسوع وكانه احد نجوم السينما والرياضة التي تتهافت عليه المراهقات والساقطات

يحكى بانجيل يوحنا ....بان يسوع حضر الي بيت لعازر الذي أقامه من الموت وصنعوا له عشاء وإذا بمريم أخت لعازر ترتمي أسفل يسوع وهو متكئ ثم تسكب على قدميه طيب...وأخذت تتدهنهما ...وتمسحهما بشعرها
وإذا بأحد تلاميذه يعترض
قد يقول قائل انه اعترض ...لان الوضع والمنظر يتنافى مع الحياء ...أو انه مخالف شرعاً
تصور انك دعوت رجل الي بيتك {أي كان هذا الرجل } وإذا بأختك ترتمي عند قدميه وتسكب الطيب عليهما وتمسحهما بشعرها ....فما ظن الجالسين عندك فيك وفي أختك وفي هذا الرجل ....أي إنسان مهما كان لابد ان يشمئز من هذا الوضع المشين والمخدش للحياء
ولو أنت جالس في بيت احد وإذا بفتاة البيت ترتمي عند قدميك وتسكب الطيب عليهما وتمسحهما بشعرها ......ما هو رد فعلك ؟
هل تستسلم لأمر ووتتلزز بما يحدث لك ؟
أم تعترض لان هذا لا يجوز ولا يصح على الأقل امام الجالسين ؟
لو عندك حياء وإنسان على خلق بالطبع سوف تعترض وتبعدها عنك وتوجه لها النصيحة
فما بالك لو كان هذا الشخص يعتقد فيه انه نبي....فكثيرون من الجمع لما سمعوا هذا الكلام قالوا هذا بالحقيقة هو النبي...يوحنا 7/40
حتى ولو كان اله ....هل يليق هذا به أو بني ؟
أنها فحشاء والله لا يدعو الي الفحشاء ...انه خدش للحياء
وأتوجه بالسؤال الي كل مسيحي
ما بالك لو هناك رواية تتحدث عن قيام احد النساء بالارتماء عند قدم الرسول صلى الله عليه وسلم وهو متكئ وسكبت الطيب على قدميه وأخذت تدهنهما وتمسحهما بشعرها ؟
يا نهار ابيض كانت الدنيا قامت ولم تقعد ...
كنا نجد زكريا بطرس يبث من قناة الحياة والمنتديات المسيحية تهلل وتقول هذا هو نبي الإسلام يتلزز بالنساء ويدعو الي الفحشاء

المهم ...تعالوا ...بنا نستمع الي اعترض احد تلاميذ يسوع على ما شاهده واسباب اعتراضه ؟

فهو لم يعترض على سوء المنظر وإنما اعتراضه على التبذير
فهو كان يفضل الا يسكب الطيب {مرتفع الثمن} على قدم يسوع بل يتم بيعه وصرفه على الفقراء
هذا كلام جيد ...لماذا التبذير وهناك فقراء مستحقين ثمن هذا الطيب لسد احتياجاتهم الملحة ....ولكن يا خسارة لم تكن نية المعترض كذلك ...بل كان يبغي ان يستولى عليه لان الصندوق الذي توضع الأموال فيه للفقراء تحت يده...هذا الكلام على مسؤولية كاتب الإنجيل

ولكن ما هو رد فعل يسوع ؟

لم يعترض على ما قامت به الفتاة المراهقة ..ولم ينصحها ....بل نحر المعترض بحجة انه لم يمكث معهم كما يمكثون الفقراء

1 ثم قبل الفصح بستة ايام أتى يسوع الى بيت عنيا حيث كان لعازر الميت
الذي أقامه من الموات 2 فصنعوا له هناك عشاء و كانت مرثا تخدم و اما لعازر فكان احد المتكئين معه 3 فاخذت مريم منا من طيب ناردين خالص كثير الثمن و دهنت قدمي يسوع و مسحت قدميه بشعرها فامتلا البيت من رائحة الطيب 4 فقال واحد من تلاميذه و هو يهوذا سمعان الاسخريوطي المزمع ان يسلمه 5 لماذا لم يبع هذا الطيب بثلاث مئة دينار و يعط للفقراء 6 قال هذا ليس لانه كان يبالي بالفقراء بل لانه كان سارقا و كان الصندوق عنده و كان يحمل ما يلقى فيه 7 فقال يسوع اتركوها انها ليوم تكفيني قد حفظته 8 لان الفقراء معكم في كل حين و اما انا فلست معكم في كل حين ....يوحنا 12/1: 8

3-
يسوع قاتل الأطفال

رؤيا يوحنا اللاهوتي 2
ها انا ألقيها في فراش والذين يزنون معها في ضيقة عظيمة ان كانوا لا يتوبون عن اعمالهم. 23 واولادها اقتلهم بالموت فستعرف جميع الكنائس اني انا هو الفاحص الكلى والقلوب وسأعطي كل واحد منكم بحسب اعماله


4- يسوع من نسل زنا !!!!!

إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
اَلأَصْحَاحُ اَلأَوَّلُ

1كِتَابُ مِيلاَدِ يَسُوعَ اَلْمَسِيحِ اَبْنِ دَاوُدَ اَبْنِ إِبْراهِيمَ. 2إِبْراهِيمُ وَلَدَ إِسْحاقَ. وَإِسْحاقُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ. 3وَيَهُوذَا وَلَدَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ وَلَدَ حَصْرُونَ. وَحَصْرُونُ وَلَدَ أَرَامَ. 4وَأَرَامُ وَلَدَ عَمِّينَادَابَ. وَعَمِّينَادَابُ وَلَدَ نَحْشُونَ. وَنَحْشُونُ وَلَدَ سَلْمُونَ. 5وَسَلْمُونُ وَلَدَ بُوعَزَ مِنْ رَاحَابَ. وَبُوعَزُ وَلَدَ عُوبِيدَ مِنْ رَاعُوثَ. وَعُوبِيدُ وَلَدَ يَسَّى.6وَيَسَّى وَلَدَ دَاوُدَ اَلْمَلِكَ. وَدَاوُدُ اَلْمَلِكُ وَلَدَ سُلَيْمَانَ مِنَ اَلَّتِي لأُورِيَّا.
من هي ثامار ؟

سِفْرُ اَلتَّكْوِينِ
اَلأَصْحَاحُ اَلثَّامِنُ وَاَلثَّلاَثُونَ

13فَأُخْبِرَتْ ثَامَارُ: "هُوَذَا حَمُوكِ صَاعِدٌ إِلَى تِمْنَةَ لِيَجُزَّ غَنَمَهُ". 14فَخَلَعَتْ عَنْهَا ثِيَابَ تَرَمُّلِهَا وَتَغَطَّتْ بِبُرْقُعٍ وَتَلَفَّفَتْ وَجَلَسَتْ فِي مَدْخَلِ عَيْنَايِمَ اَلَّتِي عَلَى طَرِيقِ تِمْنَةَ - لأَنَّهَا رَأَتْ أَنَّ شِيلَةَ قَدْ كَبِرَ وَهِيَ لَمْ تُعْطَ لَهُ زَوْجَةً. 15فَنَظَرَهَا يَهُوذَا وَحَسِبَهَا زَانِيَةً لأَنَّهَا كَانَتْ قَدْ غَطَّتْ وَجْهَهَا. 16فَمَالَ إِلَيْهَا عَلَى اَلطَّرِيقِ وَقَالَ: "هَاتِي أَدْخُلْ عَلَيْكِ". لأَنَّهُ لَمْ يَعْلَمْ أَنَّهَا كَنَّتُهُ. فَقَالَتْ: "مَاذَا تُعْطِينِي لِكَيْ تَدْخُلَ عَلَيَّ؟" 17فَقَالَ: "إِنِّي أُرْسِلُ جَدْيَ مِعْزَى مِنَ اَلْغَنَمِ". فَقَالَتْ: "هَلْ تُعْطِينِي رَهْناً حَتَّى تُرْسِلَهُ؟" 18فَقَالَ: "مَا اَلرَّهْنُ اَلَّذِي أُعْطِيكِ؟" فَقَالَتْ: "خَاتِمُكَ وَعِصَابَتُكَ وَعَصَاكَ اَلَّتِي فِي يَدِكَ". فَأَعْطَاهَا وَدَخَلَ عَلَيْهَا. فَحَبِلَتْ مِنْهُ.

أي أن ثامار هذه زنت مع حماها

و من هي راحاب ؟؟

سِفْرُ يَشُوعَ
اَلأَصْحَاحُ الثَّانِي
1فَأَرْسَلَ يَشُوعُ بْنُ نُونٍ مِنْ شِطِّيمَ رَجُلَيْنِ جَاسُوسَيْنِ سِرّاً, قَائِلاً: "اذْهَبَا انْظُرَا الأَرْضَ وَأَرِيحَا". فَذَهَبَا وَدَخَلاَ بَيْتَ امْرَأَةٍ زَانِيَةٍ اسْمُهَا رَاحَابُ وَاضْطَجَعَا هُنَاكَ.

راحاب هذه إمرأة زانية

من هي" اَلَّتِي لأُورِيَّا."؟

أمرأة زانية أخرى


إذا كان الله يريد أن يتخذ ولدا ( و حاشا لله)
فهل لا ينتقي الله لنطفته نسب غير نسل الزانيات ؟






5- شهادة المسيح , حق أم ليست حق ؟؟؟

إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ يُوحَنَّا
اَلأَصْحَاحُ الْخَامِسُ

"إِنْ كُنْتُ أَشْهَدُ لِنَفْسِي فَشَهَادَتِي لَيْسَتْ حَقّاً. 32?لَّذِي يَشْهَدُ لِي هُوَ آخَرُ وَأَنَا أَعْلَمُ أَنَّ شَهَادَتَهُ الَّتِي يَشْهَدُهَا لِي هِيَ حَقٌّ.

إِنْجِيلُ الْمَسِيحِ حَسَبَ الْبَشِيرِ يُوحَنَّا
اَلأَصْحَاحُ الثَّامِنُ

14أَجَابَ يَسُوعُ: "وَإِنْ كُنْتُ أَشْهَدُ لِنَفْسِي فَشَهَادَتِي حَقٌّ لأَنِّي أَعْلَمُ مِنْ أَيْنَ أَتَيْتُ وَإِلَى أَيْنَ أَذْهَبُ. وَأَمَّا أَنْتُمْ فلاَ تَعْلَمُونَ مِنْ أَيْنَ آتِي وَلاَ إِلَى أَيْنَ أَذْهَبُ


أخلاق المسيح بحسب الاناجيل
من المدهش أن الاناجيل المحرفة تظهر لنا المسيح عليه السلام وهو يشتم الكثيرين ، والادهش من ذلك أن بولس قد صرح في رسالته الأولى الي كورنثوس 6 : 10 بأن الشتامون لا يرثون ملكوت الله !!!
ونرجو من اصدقاؤنا المسيحيون ان تتسع صدورهم لهذا الإدعاء فلدينا الدليل والبرهان على صحته طبقاً للآتي :
المسيح يشتم المرأة الكنعانية ويجعلها من زمرة الكلاب :
وهذا طبقاً لما ورد في متى [ 15 : 26 ] :
فعندما جائت إمرأة كنعانية تسترحم المسيح بأن يشفى ابنتها رد عليها قائلاً : (( لا يجوز أن يأخذ خبز البنين ويرمى للكلاب !! )) وبالتالي كل من ليس يهودي فهو من الكلاب !
فكيف يصدر هذا التعبير القاسى جداً من إله المحبة !
وهل هذا هو موقف من يقول : (( أريد رحمة لا ذبيحة )) [ متى 9 : 13 ]
هل الرحمة تكون مرهونة بقوم دون آخرين ؟ وإذا كنا لا نرحم الآخرين فهل نصفهم بالكلاب ؟!
وبعدما أراقت هذه المرأة المسكينة آخر نقطة من ماء الكرامة الانسانية وأقامت الحجة بقولها للمسيح : (( والكلاب أيضاً تأكل من الفتات الذي يسقط من مائدة أربابها )) حقق لها أملها وشفيت ابنتها [ متى 15 : 27 ]
المسيح يشتم الانبياء الكرام عليهم السلام واصفاً إياهم باللصوص :
نسب يوحنا إلى المسيح أنه قال : (( أنا باب الخراف وجميع الذين جاؤوا قبلي سارقون ولصوص ! )) ونحن لا نصدق مطلقاً أن المسيح كان يقول إن (( جميع الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص )) وإلا فهل يتصور عاقل أن الرسل والأنبياء من عهد آدم إلي موسى وأنبياء بني اسرائيل أجداد المسيح كانوا سراقاً ولصوصاً ؟ !
أمير السلام ينقض وصيته للتلاميذ بمحبة الاعداء والاحسان إليهم :
_ لقد نسب لوقا للمسيح عليه السلام انه شتم أحد الذين استضافوه ليتغدى عنده في بيته : (( سأله فريسي أن يتغذى عنده . فدخل يسوع واتكأ . وأما الفريسي فلما رأى ذلك تعجب أنه لم يغتسل أولاً قبل الغداء فقال له الرب : أنتم الآن أيها الفريسيون تنقون خارج الكأس وأما باطنكم فمملوء اختطافاً وخبثاً يا أغبياء ! ويل لكم أيها الفريسيون ! . . . فأجاب واحد من النامسيين وقال له : يا معلم ، حين تقول هذا تشتمنا نحن أيضاً . فقال : وويل لكم أنتم أيها الناموسيون ! )) انجيل لوقا [ 11 : 39 ]
ان أي انسان يحترم عقله يستطيع أن يدرك أن كلمة (( يا اغبياء )) التي قالها المسيح لمعلموا الشريعة وما جاء بعدها من كلمات ، انما هي شتيمة واضحة ، بدليل ان واحد من الناموسيين قد فهم تلقائيا ان ما كان يقوله المسيح لم يكن الا شتماً [لوقا 11 : 45 ] ولم ينكر المسيح عليه فهمه ..
ويستمر يسوع " المحبة " بإرسال الشتائم والويلات و المهالك الى الناموسيين وغيرهم ، من غير ان ينفي هذا الإتهام ( أعني إتهام أنه كان يشتم ) :
_ قام بشتم معلموا الشريعة قائلاً لهم : (( يا أولاد الافاعي )) متى [ 3 : 7 ]
_ وشتمهم في موضع آخر قائلاً لهم : (( أيها الجهال العميان )) متى [ 23 : 17 ]
_ وقد شتم تلاميذه ، إذ قال لبطرس كبير الحواريين : (( يا شيطان )) متى [ 16 : 23 ]
_ وشتم آخرين منهم بقوله : (( أيها الغبيان والبطيئا القلوب في الإيمان ! )) لوقا [ 24 : 25 ]
مع انه هو نفسه الذي قال لهم قد اعطى لكم أن تفهموا اسرار ملكوت الله !! لوقا [ 8 : 10 ]
_ وقال ليهيرودس : (( قولوا لهذا الثعلب )) لوقا [ 13 : 32 ]
_ ومن أخلاقه تجاه أمه نجد أنه كان مستهتراً بها يناديها في وسط الحضور بقوله لها : (( مالي ولك يا إمرأة ! )) يوحنا [ 2 : 4 ]
_ ومن أخلاقه أنه يطلب من تلاميذه عدم إفشاء السلام في الطريق . لوقا [ 10 : 4 ]
_ ومن أخلاق المسيح مع الناس ما جاء عنه في متى [ 7 : 6 ] : (( لا تعطوا القدس للكلاب ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير ))
ان هذا التعبير الذي صدر من إله المحبة المزعوم يحمل فى ظاهرة الدعوة إلى الإنفصالية والتفرقة بين الناس ! ... إنها أخلاق رئيس السلام كما جاءت في الانجيل .
والأهم من ذلك هو كيف تصدر مثل هذه الكلمات من إله المحبة المزعوم ؟!
والمدهش بعد هذا : ان المسيحيون يدعون ان المسيح جاء ليفدينا ويموت من اجلنا وانه لا يصح ان يكون بخطيئة من جاء لهذا الأمر !!!
المسيح يكذب على إخوتـه :
فقد ورد في إنجيل يوحنا [ 7 : 3 ] ان إخوة المسيح طلبوا منه أن يصعد إلي عيد المظال عند اليهود فرد عليهم قائلاً : (( اصعدوا انتم إلي العيد ، فأنا لا أصعد إلي هذا العيد ، . . . ولما صعد إخوته إلي العيد ، صعد بعدهم في الخفية لا في العلانية !!! ))
رئيس السلام يطلب إحضار معارضيه لذبحهم بالسيف أمامه :
وهذا طبقاً لما ورد في لوقا [ 19 : 27 ] :
يقول المسيح : (( أما أعدائي الذين لم يريدوا أن أملك عليهم فأتوا بهم إلى هنا واذبحـوهم قدامـي ! ))
ويحاول المسيحيين الهروب من قسوة هذا النص بشتى المحاولات فتارة يقولون ان هذا سيكون يوم القيامة مع ان النص واضح فالمسيح يقول : (( فأتوا بهم إلى هنا )) وليس فيه أي اشارة ليوم القيامة وتارة يقولون ان هذا ( مثل ) ونحن نقول ان المثل انتهى عند الفقرة 26 من نفس الاصحاح ثم وإن كان هذا مثل أليس هو مثلاً قاسياً يتناقض مع محبة الأعداء التي أمر بها المسيح ؟
أمير السلام يتجرد من الرحمة :
أمير السلام يتجرد من الرحمة ويلعن شجرة مسكينة لا ذنب لها سوى أنها لم تثمر لأنه لم يكن وقت الثمر !
وهذا طبقاً لما ورد في مرقس [ 11 : 12 ] :
(( وَفِي الْغَدِ، بَعْدَمَا غَادَرُوا بَيْتَ عَنْيَا، جَاعَ. وَإِذْ رَأَى مِنْ بَعِيدٍ شَجَرَةَ تِينٍ مُورِقَةً، تَوَجَّهَ إِلَيْهَا لَعَلَّهُ يَجِدُ فِيهَا بَعْضَ الثَّمَرِ. فَلَمَّا وَصَلَ إِلَيْهَا لَمْ يَجِدْ فِيهَا إِلاَّ الْوَرَقَ، لأَنَّهُ لَيْسَ أَوَانُ التِّينِ. فَتَكَلَّمَ وَقَالَ لَهَا: لاَ يَأْكُلَنَّ أَحَدٌ ثَمَراً مِنْكِ بَعْدُ إِلَى الأَبَدِ! ))
ونحن نسأل :
كيف يصف النصارى المسيح بأنه إله محبة ورحمــة والانجيل يقول انه أتلف وأمات شجرة كانت تنفع الناس بثمرها الذي كان يخرج في وقته ؟
رئيس السلام يصنع سوطاً من الحبال :
رئيس السلام يصنع سوطاً من الحبال ويدخل به الهيكل ويطرد جميع الذين كانوا يبيعون ويشترون فيه ويكب و يبعثر دراهمهم ويقلب موائدهم بكــل محبة !!
وهذا طبقاً لما جاء في يوحنا [ 2 : 14 ] :
(( وَإِذِ اقْتَرَبَ عِيدُ الْفِصْحِ الْيَهُودِيُّ، صَعِدَ يَسُوعُ إِلَى أُورُشَلِيمَ، فَوَجَدَ فِي الْهَيْكَلِ بَاعَةَ الْبَقَرِ وَالْغَنَمِ وَالْحَمَامِ، وَالصَّيَارِفَةَ جَالِسِينَ إِلَى مَوَائِدِهِمْ، فَجَدَلَ سَوْطاً مِنْ حِبَالٍ، وَطَرَدَهُمْ جَمِيعاً مِنَ الْهَيْكَلِ، مَعَ الْغَنَمِ وَالْبَقَرِ، وَبَعْثَرَ نُقُودَ الصَّيَارِفَةِ وَقَلَبَ مَنَاضِدَهُمْ ))
لماذا هذا العنف والغضب من يسوع المحبة ؟
إله المحبة يتسبب بمقتل ألفين حيوان :
طبقاً لما ورد في مرقس [ 5 : 11 ] :
(( وَكَانَ هُنَاكَ قَطِيعٌ كَبِيرٌ مِنَ الْخَنَازِيرِ يَرْعَى عِنْدَ الْجَبَلِ، فَتَوَسَّلَتِ الأَرْوَاحُ النَّجِسَةُ إِلَى يَسُوعَ قَائِلَةً: أَرْسِلْنَا إِلَى الْخَنَازِيرِ لِنَدْخُلَ فِيهَا! فَأَذِنَ لَهَا بِذَلِكَ. فَخَرَجَتِ الأَرْوَاحُ النَّجِسَةُ وَدَخَلَتْ فِي الْخَنَازِيرِ، فَانْدَفَعَ قَطِيعُ الْخَنَازِيرِ مِنْ عَلَى حَافَةِ الْجَبَلِ إِلَى الْبُحَيْرَةِ، فَغَرِقَ فِيهَا. وَكَانَ عَدَدُهُ نَحْوَ أَلْفَيْنِ.))
ونحن نسأل :
ما ذنب الخنازير وصاحب الخنازير ، حين أراد إخراج الشياطين من المجنون ؟
أما كان يمكن إخراج الشياطين دون الإضرار بالخنازير ؟!
ثم ما هو رأي جمعيات الرفق بالحيوان المنتشرة بالعالم ؟
وبلغة اليوم أليس هذا تخريباً اقتصادياً ؟!
إله المحبة يطلب من الانسان أن يكره نفسه و أباه وأمه وزوجته .. حتى يكون له تلميذا !!
وهذا طبقاً لما ورد في لوقا [ 14 : 26 ] :
فيقول المسيح : (( إِنْ جَاءَ إِلَيَّ أَحَدٌ، وَلَمْ يُبْغِضْ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَزَوْجَتَهُ وَأَوْلاَدَهُ وَإِخْوَتَهُ وأَخَوَاتِهِ، بَلْ نَفْسَهُ أَيْضاً، فَلاَ يُمْكِنُهُ أَنْ يَكُونَ تِلْمِيذاً لِي )) [ ترجمة الفانديك ]
ان الذي يتمعن في هذا النص جيداً سيجد أن الكراهية هي أساس الايمان لدي يسوع المسيح . . .فهو يطلب من الشخص أن يكره نفسه وأباه وأمه وزوجته . . . إلخ في سبيل الإيمان .
ان هذا التعليم المنسوب ليسوع الناصري يتناقض مع الحقيقة والمعقولية ، فنحن لا نجوز صدور هذا القول من رجل عادي وصف بالتقى والصلاح ، فكيف ينسب إلي نبي كريم . . فلا يمكن للأنسان أن يكره نفسه وأباه وأمه . . وهو يتناقض مع نص انجيل متى الذي يحث على إكرام الوالدين ويحكم على من يشتمهما بأنه يستحق الموت [ متى 15 : 4 ]
ويحاول بعض النصارى التعليل لهذا التناقض فيقولون ان المقصود بكلمة البغض أي محبة أقل ! ولكنهم لم يوفقوا في تعليلهم ، فاللفظ الذي قد تضمنه النص السابق واضح في معناه ، فالبغض بمعنى الكراهية ، ولن يكون بمعنى (( الاقل محبة )) . وان كان المعنى فرضاً هو محبة أقل فهو يتناقض مع وصية المسيح : (( تحب قريبك كنفسك )) [ مرقس 12 : 31 ]
رئيس السلام يعلن أنه لم يأتي من أجل السلام :
رئيس السلام يعلن أنه لم يأتي من أجل السلام بل جاء بالسيف لكي يفكك الأسر ويحدث الصراعات بين الاسرة الواحدة !!!
وهذا طبقاً لما ورد في متى [ 10 : 34 ] :
قال المسيح : (( لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لألقي سَلاماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لألقي سَلاَماً، بَلْ سَيْفاً.فَإِنِّي جِئْتُ لأَجْعَلَ الإِنْسَانَ عَلَى خِلاَفٍ مَعَ أَبِيهِ، وَالْبِنْتَ مَعَ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ مَعَ حَمَاتِهَا. ))
إله المحبة جاء ليلقي ناراً على الارض !!!
قال المسيح : (( جِئْتُ لأُلْقِيَ عَلَى الأَرْضِ نَاراً، فَلَكَمْ أَوَدُّ أَنْ تَكُونَ قَدِ اشْتَعَلَتْ؟ )) [ لوقا 12 : 49 ]
هل هذا الإنقسام الذى سيحدثه داخل الأسرة والنار التى يُلقيها على الأرض من أجزاء محبته؟ وكيف تُعمَّر الأرض بهذه الطريقة؟

إله المحبة هو نار آكلـة !!!
وهذا طبقاً لما جاء في رسالة العبرانيين [ 12 : 29 ] : (( لأن إلهنا نار آكلة ))
إله المحبة يتجرد من الرحمة ويترك ابنه يلاقي أبشع أنواع العذاب دون ذنب وهو يصرخ بصوت عظيم إلهي إلهي لماذا تركتني ؟متى [ 27 : 46 ] .
إله المحبة يقتل الاطفال الأبرياء !!!
جاء في سفر الرؤيا [ 2 : 21 _ 23 ] أن مسيح المحبة قال عن إمرأة اسمها إيزابل كانت تدعي انها نبية :
(( فإني سألقيها على فراش وأبتلي الزانين معها بمحنة شديدة . . وأولادها اقتلهم بالموت فستعرف جميع الكنائس اني انا هو الفاحص الكلى والقلوب وأجازي كل واحد منكم بحسب أعماله ))
ونحن نسأل : أين الرحمة في قتل هؤلاء الاطفال الابرياء دون أي ذنب ارتكبوه ؟
من أخلاق الرب أنه كان عرياناً !!
من أخلاق الرب كذلك أنه كان عرياناً مجرَّداً من الملابس أمام تلاميذه ومريم المجدلية فى العشاء الأخير. فماذا أراد أن يعلمكم الكتاب بهذه الواقعة؟ (( قَامَ عَنِ الْعَشَاءِ وَخَلَعَ ثِيَابَهُ وَأَخَذَ مِنْشَفَةً وَاتَّزَرَ بِهَا ثُمَّ صَبَّ مَاءً فِي مِغْسَلٍ وَابْتَدَأَ يَغْسِلُ أَرْجُلَ التّلاَمِيذِ وَيَمْسَحُهَا بِالْمِنْشَفَةِ الَّتِي كَانَ مُتَّزِراً بِهَا. )) [يوحنا 13: 4-5]
الرب عريان أمام اليهود !!
قال كاتب إنجيل متى عن المسيح : (( فأخذ عسكرالوالي يسوع الى دار الولاية وجمعوا عليه كل الكتيبة . فعروه والبسوه رداء قرمزيا .)) [ 27 : 28 ]
عزيزي القارىء :

ان هذا العرض الموجز لأخلاق المسيح _ بحسب الاناجيل المحرفة _ يلفت نظرنا إلي شيىء مهم وهو أن المسيح لم يلتزم بتعاليمه الأخلاقية وصار من الشتامون الذين قال عنهم بولس (( لا يرثون ملكوت الله )) !!!
حاشا وكلا لنبي الله عيسى عليه السلام أن يكون كذلك . . .


يتبع


رد مع اقتباس
قديم 2019/06/25, 11:09 PM   #3
الشيخ عباس محمد

موالي بلاتيني

معلومات إضافية
رقم العضوية : 3773
تاريخ التسجيل: 2015/04/07
المشاركات: 1,723
الشيخ عباس محمد غير متواجد حالياً
المستوى : الشيخ عباس محمد is on a distinguished road




عرض البوم صور الشيخ عباس محمد
افتراضي

عقيدة الوهابية



• السلفية الوهابية لا تقول بعصمة الأنبياء(ع): فقد صدر عن هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية في فتوى عن العصمة : " الأنبياء والرسل قد يخطئون، ولكن الله تعالى لا يقرهم على خطئهم، بـل يبين لهم خطأهـم؛ رحمـة بـهم وبأممهم، ويعفو عن زلتهم، ويقبل توبتهم؛ فضلاً منه ورحمة، والله غفور رحيم". أقول: فإذن على رأي السلفية الوهابية ومن خلال هذا النص لا مشكلة أن يكذب النبي على الله، أو يزني بأمه، أو يسرق كنز الكعبة، أو يقتل والديه، ثم يبين الله له خطأه فيرتدع عنه.
وهذا منهم أمر طبيعي وهم يقولون بصحة كل ما في البخاري مثلا مع اعتمادهم منهج الجمود على الظواهر وإن لم يلتزموا به دائما. وفي البخاري ومسلم من رواية أبي هريرة أن سيدنا إبراهيم عليه السلام كذب ثلاث كذبات . فلا عجب إن قالت الوهابية بعدم عصمة الأنبياء إذن. نعم إن من 'أهل السنة' العامة من لم يقبل هذا كالرازي مثلا فإنه قال: " نسبة الكذب إلى الراوي أولى من نسبته إلى الخليل عليه السلام" .
وعليه فكبر أولئك العلماء في الهيئة الوهابية السعودية السابقة إنما هو حقيقة في التلمذة على حبرهم الأكبر ابن تيمية إذ هو أكبر مروج لهذا النهج. قال الشيخ الحراني : "وبهذا يظهر جواب شبهة من يقول: إن الله لا يبعث نبيا إلا من كان معصوما قبل النبوة كما يقول ذلك طائفة من الرافضة وغيرهم وكذلك من قال: إنه لا يبعث نبيا إلا من كان مؤمنا قبل النبوة فإن هؤلاء توهموا أن الذنوب تكون نقصا وإن تاب التائب منها وهذا منشأ غلطهم فمن ظن أن صاحب الذنوب مع التوبة النصوح يكون ناقصا فهو غالط غلطا عظيما فإن الذم والعقاب الذي يلحق أهل الذنوب لا يلحق التائب منه شيء أصلا؛ لكن إن قدم التوبة لم يلحقه شيء وإن أخر التوبة فقد يلحقه ما بين الذنوب والتوبة من الذم والعقاب ما يناسب حاله.
والأنبياء صلوات الله عليهم وسلامه كانوا لا يؤخرون التوبة؛ بل يسارعون إليها ويسابقون إليها؛ لا يؤخرون ولا يصرون على الذنب بل هم معصومون من ذلك، ومن أخر ذلك زمنا قليلا كفر الله ذلك بما يبتليه به كما فعل بذي النون صلى الله عليه وسلم هذا على المشهور أن إلقاءه كان بعد النبوة؛ وأما من قال إن إلقاءه كان قبل النبوة فلا يحتاج إلى هذا" .
هذا علاوة على أنه يعتبر من يقول بعصمة الأنبياء(ع) من المعاصي كبيرها وصغيرها غلوا. قال الشيخ الحراني : "وأما الرافضة فأشبهوا النصارى، فإن اللّه تعالى أمر الناس بطاعة الرسل فيما أمروا به، وتصديقهم فيما أخبروا به، ونهى الخلق عن الغلوّ والإشراك باللّه تعالى، فبدّلت النصارى دين اللّه تعالى، فغلوا في المسيح، فأشركوا به... وكذلك الرافضة غلوا في الرسل بل في الأئمة حتى اتّخذوهم أرباباً دون اللّه". وهو يقصد بغلوهم هنا قولهم بالعصمة المطلقة للأنبياء(ع) -إضافة إلى الأئمة وليس المجال سانحا لمناقشة هذا كله وما قصدنا إلا إلى بيان موقفه من عصمة الأنبياء(ع) فقط -. وصحيح أن الشيعة الإمامية هم الوحيدون القائلون بعصمة كهذه قولا مدرسيا كما اعترف به الفخر الرازي في تفسيره.
قال : "الْقَوْلُ الْخَامِسُ: أَنَّهُ لَا يَقَعُ مِنْهُمُ الذَّنْبُ لَا الْكَبِيرَةُ وَلَا الصَّغِيرَةُ لَا عَلَى سَبِيلِ الْقَصْدِ وَلَا عَلَى سَبِيلِ السَّهْوِ وَلَا عَلَى سَبِيلِ التَّأْوِيلِ وَالْخَطَأِ، وَهُوَ مَذْهَبُ الرَّافِضَةِ، وَاخْتَلَفَ النَّاسُ فِي وَقْتِ الْعِصْمَةِ عَلَى ثَلَاثَةِ أَقْوَالٍ: أَحَدُهَا: قَوْلُ مَنْ ذَهَبَ إِلَى أَنَّهُمْ مَعْصُومُونَ مَنْ وَقْتِ مَوْلِدِهِمْ وَهُوَ قَوْلُ الرَّافِضَةِ، وَثَانِيهَا: قَوْلُ مَنْ ذَهَبَ إِلَى أَنَّ وَقْتَ عِصْمَتِهِمْ وَقْتُ بُلُوغِهِمْ وَلَمْ يُجَوِّزُوا مِنْهُمُ ارْتِكَابَ الْكُفْرِ وَالْكَبِيرَةِ قَبْلَ النُّبُوَّةِ، وَهُوَ قَوْلُ كَثِيرٍ مِنَ الْمُعْتَزِلَةِ، وَثَالِثُهَا: قَوْلُ مَنْ ذَهَبَ إِلَى أَنَّ ذَلِكَ لَا يَجُوزُ وَقْتَ النُّبُوَّةِ، أَمَّا قَبْلَ النُّبُوَّةِ فَجَائِزٌ، وَهُوَ قَوْلُ أَكْثَرِ أَصْحَابِنَا وَقَوْلُ أَبِي الْهُذَيْلِ وَأَبِي عَلِيٍّ مِنَ الْمُعْتَزِلَةِ/ وَالْمُخْتَارُ عِنْدَنَا أَنَّهُ لَمْ يَصْدُرْ عَنْهُمُ الذَّنْبُ حَالَ النُّبُوَّةِ أَلْبَتَّةَ لَا الْكَبِيرَةُ وَلَا الصَّغِيرَةُ، وَيَدُلُّ عَلَيْهِ وُجُوهٌ". وظهر منه أيضا أن مذهب 'أهل السنة' الأشاعرة هو عدم عصمتهم عليهم السلام قبل النبوة، وعليه فيجوز حتى هنا أن يقتل النبي ويزني ويكذب قبل بعثته.
أما الحشوية وهم سلف الوهابية فقد جوزوا على الأنبياء حتى وقت النبوة الكبائر على جهة العمد . و عن تشبيه ابن تيمية الشيعة في مقالتهم بالعصمة المطلقة بالنصارى فيكفي أن يرد عليه بكلام ابن حزم الأندلسي الذي قال :" اختلف الناس في هل تعصي الأنبياء عليهم السلام أم لا فذهبت طائفة إلى أن رسل الله صلى الله عليهم وسلم يعصون الله في جميع الكبائر والصغائر عمدا حاشى الكذب في التبليغ فقط وهذا قول الكرامية من المرجئة وقول ابن الطيب الباقلاني من الأشعرية ومن اتبعه وهو قول اليهود والنصارى".
أقول: وهو قول هيئة كبار العلماء وابن تيمية وحزبهم، فمن أشبه من يا ابن تيمية؟ وأما عن نص الشيخ الحراني الأول فأقول: بناء على قوله هناك، فإن السواد الأعظم من الأمة بسنيها وشيعيها كما مر روافض والأمر كما ترى. و عن العصمة فابن تيمية ببساطة من خلال ذلك النص و غيره لا يرى حقا عصمة للأنبياء(ع) جميعا كما قدمنا، ولا لسيدهم وسيد ولد آدم محمد صلى عليه وآله وسلم بالمعنى المجمع عليه بين المسلمين على الخلاف المعروف. وتلك شنشنة نعرفها من أخزم فما شيء في فضل نبي الله( ) إلا وتصدى له ابن تيمية إما بالإبطال و إما بالإهمال، والمقام لا يسمح أسفا بغير الإجمال.
هذا وإن المزبور هو مذهب ابن تيمية الحقيقي فلا يغتر أحد بما قد يجده من كلامه مقرا فيه بالعصمة كقوله في منهاجه: " والقاعدة الكلية في هذا: ألَّا نعتقد أنَّ أحداً معصوم بعد النبي صلى الله عليه وسلم؛ بل الخلفاء وغير الخلفاء يجوز عليهم الخطأ " فإنه تقية اللحظة وضرورة بيداغوجية موقوتة معروفة أو قل هو للاستهلاك المرحلي ليس إلا. وما ذكره من أن الأنبياء معصومون من تأخير التوبة فدليل صريح آخر على عدم عصمتهم من الخطأ والمعصية عمدا، فيكون ابن تيمية قد رفض بهذا عقيدة المسلمين اليوم جميعا سنة وشيعة، فمن الروافض يا ترى؟
ويكفي لمناقشة ابن تيمية في هذه العجالة مذكرين أتباعه أن قوله في عصمة الأنبياء(ع) ذاك كاف فيما - لو اعتمد المسلمون نهجه وسلكوا طريقة أتباعه - لتكفيره وتكفيرهم وضرب عنقه وقفاهم، ولكنه هو وهم ليسوا حمدا لله قدوة للمسلمين. وفي مقام مناقشة موقفه نقول: إن في كلامه هذا تهافتا بينا من وجوه:
• أما أولا: فإنه يخلط بين عدم ذم وعقاب المذنب التائب وبين نقص ممكن يلحقه، والذين اشترطوا العصمة المطلقة في الأنبياء من سنة وشيعة يتكلمون في واد وهو يجرهم إلى واديه.
فلم يقل أحد منهم إن التائب من الذنب يبقى ذنبه يطارده حتى يعاقب عليه، فصورهم كأنهم لا يقبلون التوبة، بل هم يقولون إنه لا يستوي أبدا من أخطأ في جنب الله أو جهل على العباد لزمان ما ومن لم يعص قط وذلك لأدلة شرعية وعقلية كثيرة منهاعموم قوله تعالى: ( أم حسب الذين اجترحوا السيئات أن نجعلهم كالذين آمنوا وعملوا الصالحات سواء محياهم ومماتهم ساء ما يحكمون ) الجاثية:21، والاطلاق في قوله تعالى: ( لا ينال عهدي الظالمين) البقرة: من 124، ومن ادعى التخصيص بالتوبة وأن الآية في خصوص الكافرين لا التائبين بقرينة ما بعدها فيمكن تقريبه كالتالي: إن الذين اجترحوا السيئات من الكافرين لن يكونوا كالتائبين الذين آمنوا وعملوا الصالحات في المحيا والممات، وظاهر أن الذي كان من الوهلة الأولى مؤمنا وعاملا للصالحات أحق بالتفضيل.
ولوضوح أن من لم يعص قط سابق على من عصى وتاب وهو أمر بديهي هذا وقد مدح الله تعالى السابقين في كتابه. ثم إنه يفهم من كلامه أنه يعتبر التوبة أمرا يعدم الوجود السابق وهو من المحالات وجره إلى هذا منهجه الانتقائي الدائر مدار الاشتهاء بين ركود الحشوية ووفرار المؤولة على حسب ما يقتضيه المقام. فإن انطلقنا من أن الإسلام يجب ما قبله أو التائب من الذنب كمن لا ذنب له، فلم يقل أحد عاقل أن الإسلام والتوبة يعدمان في عالم الوجود ما قبلهما، بل إنما يتم ذلك في عالم الاعتبار فقط، فإن القاتل مثلا لا يمكن له بالتوبة أن يعود في الزمن فلا يرتكب ما ارتكبه، وكذا في الأصول الاعتقائدية نعم إن الشرع اعتبره كمن لم يذنب؛ وكان لكاف التشبيه أن تكفي ابن تيمية لرؤية الفارق بين حال المذنب التائب وحال من لم يذنب.
هذا وإن للذنوب آثارا وجودية مباشرة وغير مباشرة لا يمحوها الاعتبار الشرعي، فإن آدم(ع) لم ترجعه توبته إلى الجنة التي أخرج منها، والكافر القاتل للأنبياء يتسبب بهذا العمل في ضلال أمم من بعده فلو تاب وقبلت توبته فإنه لا يتحقق بهذه التوبة العفو عمن ضلوا بسببه بدون توبة منهم لأن كل نفس بما كسبت رهينة؛ فهل يستوي هذا ومن لم يقع في الكفر والذنب أصلا؟ عند ابن تيمية أيضا لا يستويان لكن ليس كما تفهم عزيزي القارئ بل - وبكلماته - لأن " التائب من الكفر والذنوب قد يكون أفضل ممن لم يقع في الكفر والذنوب وإذا كان قد يكون أفضل فالأفضل أحق بالنبوة ممن ليس مثله في الفضيلة، وقد أخبر الله عن إخوة يوسف بما أخبر من ذنوبهم وهم الأسباط الذين نبأهم الله تعالى" .
نقول لا يسلم أن الأسباط كانوا أنبياء فهذا قول واحد معارض بأقوال أخرى أقوى منه وأرسله ابن تيمية كأنه القول الوحيد في تفسير الآية. ودون أن نجيب على سفسطته الواضحة في هذا الكلام حيث يبني على باطل منهار، إذ كيف يكون من تاب البارحة من ذنب أفضل ممن ولد لا يعصي الله طرفة عين وظل كذلك إلى أن لقي الله تعالى! أما قوله والأفضل أحق بالنبوة فهو صحيح ولكن الأفضل من لم يعص الله أبدا. ولو قلنا بناء على كلام ابن تيمية هذا: إن النبي( ) لم يقع في الكفر والذنوب كما نعتقد فهل يكون من كان مشركا وزانيا وقاتلا كأبي سفيان ثم تاب أفضل منه؟ وهو كما ترى.
على أن ابن تيمة لا يسلم أن النبي( ) لا يذنب فقد قال مقررا: " وقال بعضهم: لو لم تكن التوبة أحب الأشياء إليه لما ابتلي بالذنب أكرم الخلق عليه" . وهكذا ظل يصر عليه وينافح عنه ولم يكن هذا منه قط زلة يراع أو غفوة جنان بل هاهو يكرر ذلك في غير موطن. قال في منهاجه : " لو لم تكن التوبة أحب الأشياء إليه لما ابتلي بالذنب أكرم الخلق عليه" وفي فتاويه الكبرى قال: "لو لم تكن التوبة أحب الأشياء إليه لما ابتلى بالذنب أكرم الخلق عليه" وسار على نهجه هذا تلميذه ابن قيم المدرسة يتابعه عليه كنقر الحمام في غير ما موضع من كتبه .
وعودا لكلامه عن محبوبية التوبة حيث العجب العجاب: كيف تكون التوبة هي أحب الأشياء وما هي إلا وسيلة للعودة إلى صراط الولاية لله تعالى؟ فهل يكون المتخلف لزمان عن هذا الصراط أحب إلى الله تعالى إذا عاد من الولي الذي صار ذلك الصراط صراطه كما قال تعالى في أم الكتاب: (صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين)؟
• ثانيا: يعلق الشيخ الحراني الملامة على تأخير التوبة فقط مع أن النبي( ) لو عصى آنا وهو القدوة لكان ضالا مضلا فكيف يكون هاديا وقد قال الله تعالى: (فبهداهم اقتده)! إن هذا إلا هدم لجميع الأديان ولخصوص رسالة النبي العدنان( )! ثم لم يبين لنا هو المدة الفاصلة بين التأخير والتعجيل فماذا لو عاجلته المنية قبل التوبة فمن ينجيه من عذاب الديان؟
• وهل ينفع ثالثا: أن يقول مستبقا الجواب عن هذا السؤال: أن الأنبياء معصومون من تأخير التوبة أو الإصرار على الذنب ولم يبين لنا ما هي هذه العصمة العجيبة التي تسمح بالمعصية ولا تسمح بتأخيرها، فلو اعتذر له بأن معصيتهم كانت ممكنة حتى لا يؤلهوا قيل بمثله في التأخير، وعليه فلا جواب إلا التمسك ببعض الظواهر المتشابهة المحكومة للمحكمات القرآنية والعقلية المثبتة لعصمة الأنبياء.
• ثم رابعا: هدم ما كان بناه بقوله: تكفر ذنوب الأنبياء بالابتلاء حتى من دون توبة مستعجلة على المشهور ويكفي فيه مناقضة قوله الأول بعصمتهم من تأخير التوبة. هذا ويمكن القول إن منشأ عقدة الوهم عند ابن تيمية هو في منهجه الحشوي الانتقائي كما أسلفنا، إن لم نشك في أصل عقله ونيته وهو ما يجعله لا يفهم أن العصمة قوة في العقل، أو العلم الكامل بمقام الله تعالى وبحقيقة المعصية وآثارها، فتراه يقيس على نفسه فينسب المعاصي للأنبياء متذرعا بظواهر الآيات والروايات المتشابهة وهي تفسر في ضوء المحكم كما أثبت المحققون الذين نفوا عن الأنبياء المعصية المصطلحة وإن قالوا بجواز مخالفة الأولى في حقهم صلوات الله عليهم وعليه، وغير ذلك مما يحمل عليه كل متشابه في نصوص الوحيين. هؤلاء المحققون الذين رماهم ابن تيمية كلهم في سلة الجهمية والباطنية.
قال : " لكن المنازعون يتأولون هذه النصوص من جنس تأويلات الجهمية والباطنية كما فعل ذلك من صنف في هذا الباب. وتأويلاتهم تبين لمن تدبرها أنها فاسدة من باب تحريف الكلم عن مواضعه". هذا وقد بان من المحرف من المخرف! فهل يروق له ولشيعته أن نقول إن حشويته وتأويلاته وسفسطته هي من جنس عمل اليهودية والزندقة والإلحاد؟ كما سنرى مع ابن حزم لاحقا. فتبين مما مر أن ابن تيمية والسلفية الوهابية عموما لا يرون العصمة المصطلحة للأنبياء جميعا بما فيهم سيدهم رسول الله( ) حتى بالقدر المتفق عليه عند السنة والشيعة، فعلى القول بعلاقة الضرورة بينه( ) وأهل القرون الثلاثة لا ينتج ذلك عصمة ما لأصحاب تلك القرون وهم الصحابة والتابعون وتابعوهم، لأنه بعد سقوط عصمة الرسول( ) تسقط عصمة غيره بحكم هذه العلاقة؛ فمسلك ابن تيمية هذا يخرج تخصصا عن الفرضين المزبورين سابقا. وعليه لا ينتفي موضوع الخيرية من تلك القرون حتى على هذا الفرض وسنبحث ذلك عند تطرقنا لموضوع علاقة الإمكان.
الهوامش:
1. فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، ج3/264. عن موقع "البرهان" الوهابي.
2. البخاري 4: 112، مسلم 7: 98.
3. تفسير الرازي 26 : 148.
4. مجموع الفتاوى: (10/309)
5. منهاج السنة 1 : 473 ـ 474.
6. وإلا على مستوى الأفراد فلا يخلو هنا وهناك من قائل بذلك كما مر مع الباحث الأزهري.
7. تفسير الرازي 1: 455 و 456 موقع المك. الشاملة, والاستشهاد برأي المخالف أبلغ في مثل هذه الأمور التي اتضح أخيرا من الصائب فيها.
8. نفسه، قال الرازي: "وَأَمَّا النَّوْعُ الرَّابِعُ: وَهُوَ الَّذِي يَقَعُ فِي أَفْعَالِهِمْ، فَقَدِ اخْتَلَفَتِ الْأُمَّةُ فِيهِ عَلَى خَمْسَةِ أَقْوَالٍ. أَحَدُهَا: قَوْلُ مَنْ جَوَّزَ عَلَيْهِمُ الْكَبَائِرَ عَلَى جِهَةِ الْعَمْدِ وَهُوَ قَوْلُ الْحَشَوِيَّةِ."
9. الفصل في الملل والأهواء والنحل. أبو محمد علي بن أحمد بن حزم الظاهري 4:
2 10. منهاج السنة.
11. مجموع الفتاوى: 10/310 12. قال ابن كثير في تفسيره : وقال أبو العالية والربيع وقتادة: الأسباط بنو يعقوب، اثنا عشر رجلاً، ولد كل رجل منهم أمة من الناس، فسموا الأسباط. وقال الخليل بن أحمد وغيره: الأسباط في بني إسرائيل كالقبائل في بني إسماعيل، وقال الزمخشري في الكشاف: الأسباط حفدة يعقوب ذراري أبنائه الاثني عشر وقد نقله الرازي عنه وقررّه ولم يعارضه، وقال البخاري الأسباط قبائل بني إسرائيل، وهذا يقتضي أن المراد بالأسباط ههنا شعوب بني إسرائيل، وما أنزل الله من الوحي على الأنبياء الموجودين منهم، كما قال موسى لهم: { ظ±ذْكُرُواْ نِعْمَةَ ظ±للَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَعَلَ فِيكُمْ أَنْبِيَآءَ وَجَعَلَكُمْ مُّلُوكاً }[المائدة: 20] الآية، وقال تعالى: { وَقَطَّعْنَـظ°هُمُ ظ±ثْنَتَىْ عَشْرَةَ أَسْبَاطًا }[الأعراف: 160] قال القرطبي: وسموا الأسباط من السبط، وهو التتابع، فهم جماعة، وقيل: أصله من السبط، بالتحريك، وهو الشجر، أي: في الكثرة بمنزلة الشجر، الواحدة سبطة، قال الزجاج: ويبين لك هذا ما حدثنا محمد بن جعفر الأنباري، حدثنا أبو نجيد الدقاق، حدثنا الأسود بن عامر، حدثنا إسرائيل عن سماك، عن عكرمة، عن ابن عباس، قال: كل الأنبياء من بني إسرائيل إلا عشرة: نوح وهود وصالح وشعيب وإبراهيم وإسحاق ويعقوب وإسماعيل ومحمد، عليهم الصلاة والسلام، قال القرطبي: والسبط: الجماعة والقبيلة الراجعون إلى أصل واحد. وقال الطباطبائي: " فإن كان المراد بالأسباط الأمم و الأقوام فنسبة الإنزال إليهم لاشتمالهم على أنبياء من سبطهم، و إن كان المراد بالأسباط الأشخاص كانوا أنبياء أنزل إليهم الوحي و ليسوا بإخوة يوسف لعدم كونهم أنبياء، و نظير الآية قوله تعالى: «و أوحينا إلى إبراهيم و إسماعيل و إسحاق و يعقوب و الأسباط و عيسى»: النساء - 163. " الميزان. تفسير الآية 136 من سورة البقرة.
13. لسنا الوحيدين الذين يرون في الرجل سفسطائيا يقلب الحقائق بل غيرنا كثير منهم الصلاح الصفدي قال عنه: " كان الشيخ الإمام العالم العلامة تقي الدين ابن تيمية رحمه الله تعالى علمه متسع جدا إلى الغاية، وعقله ناقص يورطه في المهالك ويوقعه في المضايق" اهـ نقله عنه النبهاني في شواهد الحق 189 وننقله عن (أخطاء ابن تيمية في حق رسول الله وأهل بيته) للد. محمد السيد صبيح.
14. منهاج السنة.
2/432 15. منهاج السنة. 6/
210 16. الفتاوى الكبرى. 2/
337 17. انظر أخطاء ابن تيمية في حق رسول الله ( ) وأهل بيته. ص:
427 18. مع اشتهار قولهم إن حفظه أكبر من عقله وكثرة تناقضاته.
19. مجموع الفتاوى (10/312و313.


من طعونهم في الأنبياء:

الشيطان يتمثل بشخص النبي سليمان وينكح زوجاته!

1. تفسير الطبري(ج1\ص630): حدثني أبو السائب السوائي ، قال : ثنا أبو معاوية ، عن الأعمش ، عن المنهال ، عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس ، قال : كان الذي أصاب سليمان بن داود في سبب أناس من أهل امرأة يقال لها جرادة ، وكانت من أكرم نسائه عليه ، قال : فكان هوى سليمان أن يكون الحق لأهل الجرادة فيقضي لهم ، فعوقب حين لم يكن هواه فيهم واحد . قال : وكان سليمان بن داود إذا أراد أن يدخل الخلاء أو يأتي شيئا من نسائه أعطى الجرادة خاتمه . فلما أراد الله أن يبتلي سليمان بالذي ابتلاه به ، أعطى الجرادة ذات يوم خاتمه ، فجاء الشيطان في صورة سليمان فقال لها : هاتي خاتمي فأخذه فلبسه ، فلما لبسه دانت له الشياطين والجن والانس . قال : فجاءها سليمان فقال : هاتي خاتمي فقالت : كذبت لست بسليمان . قال : فعرف سليمان أنه بلاء ابتلي به . قال : فانطلقت الشياطين فكتبت في تلك الأيام كتبا فيها سحر وكفر ثم دفنوها تحت كرسي سليمان ، ثم أخرجوها فقرأوها على الناس وقالوا : إنما كان سليمان يغلب الناس بهذه الكتب . قال : فبرئ الناس من سليمان وأكفروه ، حتى بعث الله محمدا ( ص ) فأنزل جل ثناؤه : واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان يعني الذي كتب الشياطين من السحر والكفر وما كفر
2. تفسير بن ابي حاتم(ج10\3242):بسند قوي ، عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : أراد سليمان عليه السلام ان يدخل الخلاء فاعطى الجرادة خاتمة وكانت امرأته ، وكانت أحب نسائه اليه فجاء الشيطان في صورة سليمان فقال لها : هاتي خاتمي فأعطته فلما لبسه دانت له الجن والإنس والشياطين ، فلما خرج سليمان عليه السلام من الخلاء قال لها : هاتي خاتمي فقالت : قد أعطيته سليمان قال : انا سليمان قالت : كذبت لست سليمان فجعل لا يأتي احدا يقول : انا سليمان الا كذبه حتى جعل الصبيان يرمونه بالحجارة ، فلما رأى ذلك عرف انه من امر الله عز وجل وقام الشيطان يحكم بين الناس . فلما أراد الله تعالى ان يرد على سليمان عليه السلام سلطانه القى في قلوب الناس انكار ذلك الشيطان فأرسلوا إلى نساء سليمان عليه السلام فقالوا لهن أيكون من سليمان شيء ؟ قلنا : نعم انه يأتينا ونحن حيض ، وما كان يأتينا قبل ذلك فلما رأى الشيطان انه قد فطن له ظن أن امره قد انقطع ، فكتبوا كتبا فيها سحر ومكر فدفنوها تحت كرسي سليمان ثم اثاروها وقراوها علي الناس قالوا : بهذا كان يظهر سليمان على الناس ويغلبهم فاكفر الناس سليمان فلم يزالوا يكفرونه وبعث ذلك الشيطان بالخاتم فدعا سليمان عليه السلام فقال : تحمل لي هذه السمك ؟ثم انطلق إلى منزله فلما انتهى الرجل إلي باب داره ، أعطاه تلك السمكة التي في بطنها الخاتم فاخذها سليمان عليه السلام فشق بطنها فإذا الخاتم في جوفها فاخذه فلبسه فلما لبسه دانت له الإنس والجن والشياطين ، وعاد إلى حاله ، وهرب الشيطان حتى لحق بجزيرة من جزائر البحر ، فأرسل سليمان عليه السلام في طلبه ، وكان شيطانا مريدا يطلبونه ولا يقدرون عليه حتى وجدوه يوما نائما فجاءوا فنقبوا عليه بنيانا من رصاص فاستيقظ فوثب فجعل لا يثبت في مكان من البيت الا ان دار معه الرصاص فاخذوه وأوثقوه وجاءوا به إلى سليمان عليه السلام ، فامر به فنقر له في رخام ثم ادخل في جوفه ثم سد بالنحاس ثم امر به فطرح في البحر فذلك قوله : ولقد فتنا سليمان وألقينا على كرسيه جسدا يعني : الشيطان الذي كان تسلط عليه .
3. الدر المنثور للسيوطي(ج5\ص310):بسند قوي عن ابن عباس...
4. روح المعاني للآلوسي(ج23\ص198):بسند قوي عن ابن عباس...
5. تفسير ابن كثير(ج4\ص40):اسناده الى ابن عباس رضي الله عنه قوي..
ملاحظات:
1. هل قبلتم وجود الولاية التكوينية في خاتم و لم تقبلوها في أهل البيت؟
2. هل الشيطان يأخذ مكان النبي دون أن يتدخل رب العزة؟
3. أقمتم الدنيا حول كلام نكرةعلى واحدة من زوجات النبي و طعنتم في ألف زوجة من نساء سليمان!!
4. هل هذه القصة هي التي أصبحت علاء الدين و المصباح السحري؟؟
5. نظفوا كتبكم






سليمان يطوف على (100) امرأة وينسى ذكر الله

سليمان ع رغم قول الملك له قل ان شاء الله لم يقلها ونسي وطاف على مئة امرأة ( جامع مئة امرأة ) فلم تلد له الا واحده ولدت له ( نصف غلام ) .:






النبي موسى يرفض الموت ويضرب ملك الموت :

:
1- ان موسى لايريد الموت ولايحب لقاء الله بحيث يضرب ملك الموت ويرفض الموت .
2- الله امر ملك الموت بقبض روح موسى وملك الموت لم يستطع تنفيذ اوامر الله .
3- برغم ان الله امر ملك الموت بان يقبض روح موسى الا ان موسى ضرب ملك الموت بغير حق وهذا تعدي على اوامر الله .:








موسى يقول للناس اشربوا يا حمير:

عدة مصادر منها كتاب اقاويل الثقات و شرح كتاب التوحيد من صحيح البخاري وكذلك المصنف لابن ابي شيبة وكذلك الدر المنثور وغيرها من المصادر وانا ساضع لكم المصدر من كتاب اقاويل الثقات الوثيقة:






صحيح مسلم يقول عن النبي ابراهيم كاذب!! وانبياء الله يرتكبون الذنوب!!
________________________________________
الروايه من صحيح مسلم (كتاب الإيمان) باب أدنى أهل الجنه منزله رقم الحديث501

حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة، ومحمد بن عبد الله بن نمير، - واتفقا في سياق الحديث إلا ما يزيد أحدهما من الحرف بعد الحرف - قالا حدثنا محمد بن بشر حدثنا أبو حيان عن أبي زرعة عن أبي هريرة قال أتي رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما بلحم فرفع إليه الذراع وكانت تعجبه فنهس منها نهسة فقال ‏"‏ أنا سيد الناس يوم القيامة وهل تدرون بم ذاك يجمع الله يوم القيامة الأولين والآخرين في صعيد واحد فيسمعهم الداعي وينفذهم البصر وتدنو الشمس فيبلغ الناس من الغم والكرب ما لا يطيقون وما لا يحتملون فيقول بعض الناس لبعض ألا ترون ما أنتم فيه ألا ترون ما قد بلغكم ألا تنظرون من يشفع لكم إلى ربكم فيقول بعض الناس لبعض ائتوا آدم ‏.‏ فيأتون آدم فيقولون يا آدم أنت أبو البشر خلقك الله بيده ونفخ فيك من روحه وأمر الملائكة فسجدوا لك اشفع لنا إلى ربك ألا ترى إلى ما نحن فيه ألا ترى إلى ما قد بلغنا فيقول آدم إن ربي غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله ولن يغضب بعده مثله وإنه نهاني عن الشجرة فعصيته نفسي نفسي اذهبوا إلى غيري اذهبوا إلى نوح ‏.‏ فيأتون نوحا فيقولون يا نوح أنت أول الرسل إلى الأرض وسماك الله عبدا شكورا اشفع لنا إلى ربك ألا ترى ما نحن فيه ألا ترى ما قد بلغنا فيقول لهم إن ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله ولن يغضب بعده مثله وإنه قد كانت لي دعوة دعوت بها على قومي نفسي نفسي اذهبوا إلى إبراهيم صلى الله عليه وسلم ‏.‏ فيأتون إبراهيم فيقولون أنت نبي الله وخليله من أهل الأرض اشفع لنا إلى ربك ألا ترى إلى ما نحن فيه ألا ترى إلى ما قد بلغنا فيقول لهم إبراهيم إن ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله ولا يغضب بعده مثله ‏.‏ وذكر كذباته نفسي نفسي اذهبوا إلى غيري اذهبوا إلى موسى ‏.‏ فيأتون موسى صلى الله عليه وسلم فيقولون يا موسى أنت رسول الله فضلك الله برسالاته وبتكليمه على الناس اشفع لنا إلى ربك ألا ترى إلى ما نحن فيه ألا ترى ما قد بلغنا فيقول لهم موسى صلى الله عليه وسلم إن ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله ولن يغضب بعده مثله وإني قتلت نفسا لم أومر بقتلها نفسي نفسي اذهبوا إلى عيسى صلى الله عليه وسلم ‏.‏ فيأتون عيسى فيقولون يا عيسى أنت رسول الله وكلمت الناس في المهد وكلمة منه ألقاها إلى مريم وروح منه فاشفع لنا إلى ربك ألا ترى ما نحن فيه ألا ترى ما قد بلغنا فيقول لهم عيسى صلى الله عليه وسلم إن ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مثله ولن يغضب بعده مثله - ولم يذكر له ذنبا - نفسي نفسي اذهبوا إلى غيري اذهبوا إلى محمد صلى الله عليه وسلم فيأتوني فيقولون يا محمد أنت رسول الله وخاتم الأنبياء وغفر الله لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر اشفع لنا إلى ربك ألا ترى ما نحن فيه ألا ترى ما قد بلغنا فأنطلق فآتي تحت العرش فأقع ساجدا لربي 000إلى آخر الروايه0

موضع الشاهد :
خليل الله ابراهيم عليه السلام بنظر الوهابيه (كاذب)!!

انبياء الله يرتكبون الذنوب 00 أين العصمه إذاً!!







: يوسف يزني وياتيه النداء يابن يعقوب اتزني ؟؟
________________________________________
:






نبي من الانبياء قرصته نملة فحرق قرية كاملة
.
تتحدث عن اما عزير او موسى كما يقول ابن حجر جاءت نملة فقرصته فهو من خلقه العظيم طبعا !!! ومن رحمته ورفقه بالحيوان طبعا من جهة اخرى !!! ما حرق تلك النملة بل حرق قرية النمل وبيت النمل بكامله .
البخاري :

انظر كتاب فتح الباري بشرح صحيح البخاري :





النبي شعيب كان كافرا


يقول الحراني اللعين ابن تيمية فى ما يسمى مجموع الفتاوى (15/29)


(قوله سبحانه ) قال الملأ الذين استكبروا من قومه لنخرجنك يا شعيب والذين آمنوا معك من قريتنا أو لتعودن فى ملتنا قال أو لو كنا كارهين قد افترينا على الله كذبا إن عدنا فى ملتكم بعد إذ نجانا الله منها وما يكون لنا أن نعود فيها إلا أن يشاء الله ربنا ظاهره دليل على أن شعيباً والذين آمنوا معه كانوا على ملة قومهم لقولهم أو لتعودن في ملتنا) .

يتبع


رد مع اقتباس
قديم 2019/06/25, 11:10 PM   #4
الشيخ عباس محمد

موالي بلاتيني

معلومات إضافية
رقم العضوية : 3773
تاريخ التسجيل: 2015/04/07
المشاركات: 1,723
الشيخ عباس محمد غير متواجد حالياً
المستوى : الشيخ عباس محمد is on a distinguished road




عرض البوم صور الشيخ عباس محمد
افتراضي

عقيدة الوهابية واهل السنة في النبي محمد ص واله والمطابقة للتوراة والانجيل

( إتهام النبي محمد (ص) بقلة الحياء )

عدد الروايات : ( 11 )

صحيح البخاري - كتاب الجهاد والسير - باب الدعاء بالجهاد والشهادة للرجال والنساء

‏2636 - حدثنا : ‏عبد الله بن يوسف ‏، عن ‏مالك ‏‏، عن ‏‏إسحاق بن عبد الله بن أبي طلحة ‏‏، عن ‏‏أنس بن مالك ‏ ‏(ر) ‏ ‏أنه سمعه يقول : كان رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يدخل على ‏ ‏أم حرام بنت ملحان ‏ ‏فتطعمه وكانت ‏ ‏أم حرام ‏ ‏تحت ‏ ‏عبادة بن الصامت ‏ ‏فدخل عليها رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فأطعمته وجعلت تفلي رأسه فنام رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ثم إستيقظ وهو يضحك قالت : فقلت : وما يضحكك يا رسول الله ، قال :‏ ‏ناس من أمتي عرضوا علي غزاة في سبيل الله يركبون ‏ ‏ثبج ‏ ‏هذا البحر ملوكاً على الأسرة ‏ ‏أو مثل الملوك على الأسرة شك ‏ ‏إسحاق ‏ ‏قالت : فقلت : يا رسول الله إدع الله أن يجعلني منهم فدعا لها رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ثم وضع رأسه ثم إستيقظ وهو يضحك فقلت : وما يضحكك يا رسول الله ، قال : ناس من أمتي عرضوا علي غزاة في سبيل الله كما قال : في الأول قالت : فقلت : يا رسول الله إدع الله أن يجعلني منهم ، قال : أنت من الأولين فركبت البحر في زمان ‏ ‏معاوية بن أبي سفيان ‏ ‏فصرعت ، عن دابتها حين خرجت من البحر فهلكت.

________________________________________

البخاري - الأدب المفرد - باب أحياء - رقم الصفحة : ( 132 )

‏622 - حدثنا : أبو الربيع قال : ، حدثني : إسماعيل قال : ، حدثني : محمد بن أبى حرملة ، عن عطاء وسليمان إبني يسار وأبى سلمة بن عبد الرحمن : أن عائشة قالت : كان النبي (ص) مضطجعاً في بيتي كاشفاًً ، عن فخذه أو ساقيه فإستأذن أبوبكر (ر) فأذن له كذلك فتحدث ثم إستأذن عمر (ر) فأذن له كذلك ثم تحدث ثم إستأذن عثمان (ر) فجلس النبي (ص) وسوى ثيابه قال : محمد ولا أقول في يوم واحد فدخل فتحدث فلما خرج قال : قلت : يا رسول الله : دخل أبوبكر فلم تهش ولم تباله ثم دخل عمر فلم تهش ولم تباله ثم دخل عثمان فجلست وسويت ثيابك قال : ألا أستحيي من رجل تستحيي منه الملائكة.

________________________________________

صحيح مسلم - كتاب الإمارة - باب فضل الغزو في البحر

‏1912 - حدثنا : ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏، ‏قال : قرأت على ‏ ‏مالك ‏ ‏، عن ‏ ‏إسحق بن عبد الله بن أبي طلحة ‏ ‏، عن ‏ ‏أنس بن مالك : ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏كان يدخل على ‏ ‏أم حرام بنت ملحان ‏ ‏فتطعمه وكانت ‏ ‏أم حرام ‏ ‏تحت ‏ ‏عبادة بن الصامت ‏ ‏فدخل عليها رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يوماًً فأطعمته ثم جلست تفلي رأسه فنام رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ثم إستيقظ وهو يضحك ، قالت : فقلت : ما يضحكك يا رسول الله ، قال :‏ ‏ناس من أمتي عرضوا علي غزاة في سبيل الله يركبون ‏ ‏ثبج ‏ ‏هذا البحر ملوكاً على الأسرة ‏ ‏أو مثل الملوك على الأسرة يشك أيهما قال : ‏قالت : فقلت : يا رسول الله إدع الله أن يجعلني منهم فدعا لها ثم وضع رأسه فنام ثم إستيقظ وهو يضحك قالت : فقلت : ما يضحكك يا رسول الله ، قال : ناس من أمتي عرضوا علي غزاة في سبيل الله كما قال : في الأولى قالت : فقلت : يا رسول الله إدع الله أن يجعلني منهم ، قال : أنت من الأولين فركبت ‏ ‏أم حرام بنت ملحان ‏ ‏البحر في زمن ‏ ‏معاوية ‏ ‏فصرعت ‏ ‏عن دابتها حين خرجت من البحر فهلكت.


________________________________________

صحيح مسلم - كتاب فضائل الصحابة - باب من فضائل عثمان بن عفان (ر)

‏2401 - حدثنا : ‏يحيى بن يحيى ‏، ‏ويحيى بن أيوب ‏، ‏وقتيبة ‏، ‏وإبن حجر ‏ ‏قال : ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏أخبرنا ، ‏وقال : ‏ ‏الآخرون :‏ ‏ ، حدثنا : ‏ ‏إسماعيل يعنون إبن جعفر ‏ ‏، عن ‏ ‏محمد بن أبي حرملة ‏ ‏، عن ‏ ‏عطاء ‏ ‏وسليمان إبني يسار ‏ ‏وأبي سلمة بن عبد الرحمن ‏: ‏أن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت : كان رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏مضطجعا في بيتي كاشفاًً عن فخذيه ‏ ‏أو ساقيه ‏ ‏فإستأذن ‏ ‏أبوبكر ‏ ‏فأذن له وهو على تلك الحال ، فتحدث ثم إستأذن ‏عمر ‏‏فأذن له وهو كذلك فتحدث ثم إستأذن ‏ ‏عثمان ‏ ‏فجلس رسول الله ‏ (ص) ‏‏وسوى ثيابه ‏‏، قال ‏محمد :‏ ‏ولا أقول ذلك في يوم واحد ‏ ‏فدخل فتحدث فلما خرج قالت عائشة ‏: ‏دخل ‏ ‏أبوبكر ‏ ‏فلم ‏ ‏تهتش ‏ ‏له ولم ‏ ‏تباله ‏ ‏ثم دخل ‏ ‏عمر ‏ ‏فلم ‏ ‏تهتش ‏ ‏له ولم ‏ ‏تباله ‏ ‏ثم دخل ‏ ‏عثمان ‏ ‏فجلست وسويت ثيابك ، فقال :‏ ‏ألا أستحي من رجل تستحي منه الملائكة . ‏


________________________________________

مسند أحمد - باقي مسند الأنصار - حديث السيدة عائشة (ر)

23809 - حدثنا : ‏ ‏مروان ‏ ‏قال : ، أخبرنا : ‏ ‏عبيد الله بن سيار ‏قال : أسمعت ‏عائشة بنت طلحة ‏ ‏تذكر عن ‏‏عائشة أم المؤمنين ‏‏: أن رسول الله (ص) ‏‏كان جالساًًً كاشفاً ، عن فخذه فإستأذن ‏‏أبوبكر ‏‏فأذن له وهو على حاله ثم إستأذن ‏عمر ‏فأذن له وهو على حاله ثم إستأذن ‏عثمان ‏فأرخى عليه ثيابه فلما قاموا قلت : يا رسول الله إستأذن عليك ‏ ‏أبوبكر ‏‏وعمر ‏ ‏فأذنت لهما وأنت على حالك ‏ ‏فلما إستأذن ‏ ‏عثمان ‏ ‏أرخيت عليك ثيابك فقال : يا ‏ ‏عائشة ‏‏ألا ‏‏أستحيي من رجل والله إن الملائكة تستحيي منه.

________________________________________

سنن الترمذي - كتاب فضائل الجهاد عن رسول الله (ص) - باب ما جاء في غزو البحر

‏1645 - حدثنا : ‏ ‏إسحق بن موسى ، الأنصاري ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏معن ‏ ، حدثنا : ‏ ‏مالك ‏ ‏، عن ‏ ‏إسحق بن عبد الله بن أبي طلحة ‏ ‏، عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏: ‏أنه سمعه يقول ‏ ‏: كان رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يدخل على ‏ ‏أم حرام بنت ملحان ‏ ‏فتطعمه وكانت ‏ ‏أم حرام ‏ ‏تحت ‏ ‏عبادة بن الصامت ‏ ‏فدخل عليها رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يوماًً فأطعمته وجلست تفلي رأسه ، فنام رسول الله ‏(ص) ‏ثم إستيقظ وهو يضحك قالت : فقلت : ما يضحكك يا رسول الله ، قال :‏ ‏ناس من أمتي عرضوا علي غزاة في سبيل الله يركبون ‏ ‏ثبج ‏ ‏هذا البحر ملوك على الأسرة أو مثل الملوك على الأسرة قلت : يا رسول الله إدع الله أن يجعلني منهم فدعا لها ثم وضع رأسه فنام ثم إستيقظ وهو يضحك قالت : فقلت : ما يضحكك يا رسول الله ، قال : ناس من أمتي عرضوا علي غزاة في سبيل الله نحو ما قال : في الأول قالت : فقلت : يا رسول الله إدع الله أن يجعلني منهم ، قال : أنت من الأولين ‏ ‏قال :‏ ‏فركبت ‏ ‏أم حرام ‏ ‏البحر في زمان ‏ ‏معاوية بن أبي سفيان ‏ ‏فصرعت ‏ ‏، عن دابتها حين خرجت من البحر فهلكت ‏، ‏قال ‏أبو عيسى : ‏هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح ‏، ‏وأم حرام بنت ملحان ‏ ‏هي أخت ‏ ‏أم سليم ‏ ‏وهي خالة ‏ ‏أنس بن مالك.


________________________________________

سنن النسائي - كتاب الجهاد - فضل الجهاد في البحر

‏3171 - أخبرنا : ‏ ‏محمد بن سلمة ‏ ‏والحارث بن مسكين ‏ ‏قراءة عليه : أنا أسمع ، عن ‏ ‏إبن القاسم ‏ ‏قال : ، حدثني : ‏ ‏مالك ‏ ‏، عن ‏ ‏إسحق بن عبد الله بن أبي طلحة ‏ ‏، عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏قال : كان رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏إذا ذهب إلى ‏ ‏قباء ‏ ‏يدخل على ‏ ‏أم حرام بنت ملحان ‏ ‏فتطعمه وكانت ‏ ‏أم حرام بنت ملحان ‏ ‏تحت ‏ ‏عبادة بن الصامت ‏، ‏فدخل عليها رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يوماًً فأطعمته وجلست تفلي رأسه فنام رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ثم إستيقظ وهو يضحك قالت : فقلت : ما يضحكك يا رسول الله ، قال : ‏ناس من أمتي عرضوا علي غزاة في سبيل الله يركبون ‏ ‏ثبج ‏ ‏هذا البحر ملوك على الأسرة ‏ ‏أو مثل الملوك على الأسرة شك ‏ ‏إسحق ‏ ‏فقلت : يا رسول الله إدع الله أن يجعلني منهم فدعا لها رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ثم نام ‏، ‏وقال ‏الحارث :‏ ‏فنام ‏ ‏ثم إستيقظ فضحك فقلت له : ما يضحكك يا رسول الله ، قال : ناس من أمتي عرضوا علي غزاة في سبيل الله ملوك على الأسرة ‏ ‏أو مثل الملوك على الأسرة ‏ ‏كما قال : في الأول فقلت : يا رسول الله إدع الله أن يجعلني منهم ، قال : أنت من الأولين فركبت البحر في زمان ‏ ‏معاوية ‏ ‏فصرعت ‏ ‏، عن دابتها حين خرجت من البحر فهلكت.


________________________________________

سنن أبي داود - كتاب الجهاد - باب فضل الغزو في البحر

‏2490 - حدثنا : ‏ ‏سليمان بن داود العتكي ‏ ، حدثنا : ‏ ‏حماد يعني إبن زيد ‏ ‏، عن ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏، عن ‏ ‏محمد بن يحيى بن حبان ‏ ‏، عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏قال : حدثتني ‏ ‏أم حرام بنت ملحان ‏ ‏أخت ‏ ‏أم سليم ‏ ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال عندهم فإستيقظ وهو يضحك قالت : فقلت : يا رسول الله ما أضحكك قال : ‏رأيت قوماًً ممن يركب ظهر هذا البحر كالملوك على الأسرة قالت : قلت : يا رسول الله إدع الله أن يجعلني منهم ، قال : فإنك منهم ، قالت : ثم نام فإستيقظ وهو يضحك قالت : فقلت : يا رسول الله ما أضحكك فقال : مثل مقالته قالت : قلت : يا رسول الله إدع الله أن يجعلني منهم ، قال : أنت من الأولين قال : فتزوجها ‏ ‏عبادة بن الصامت ‏ ‏فغزا في البحر فحملها معه فلما رجع قربت لها بغلة لتركبها ‏ ‏فصرعتها ‏ ‏فإندقت عنقها فماتت ‏ ، حدثنا : ‏ ‏القعنبي ‏ ‏، عن ‏ ‏مالك ‏ ‏، عن ‏ ‏إسحق بن عبد الله بن أبي طلحة ‏ ‏، عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏: ‏أنه سمعه ‏ ‏يقول : كان رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏إذا ذهب إلى ‏ ‏قباء ‏ ‏يدخل على ‏ ‏أم حرام بنت ملحان ‏ ‏وكانت تحت ‏ ‏عبادة بن الصامت ‏ ‏فدخل عليها يوماًً فأطعمته وجلست ‏ ‏تفلي رأسه ‏، ‏وساق هذا الحديث ‏ ‏قال ‏أبو داود ‏: ‏وماتت ‏ ‏بنت ملحان ‏ ‏بقبرص ‏ ، حدثنا : ‏ ‏يحيى بن معين ‏ ، حدثنا : ‏ ‏هشام بن يوسف ‏ ‏، عن ‏ ‏معمر ‏ ‏، عن ‏ ‏زيد بن أسلم ‏ ‏، عن ‏ ‏عطاء بن يسار ‏ ‏، عن ‏ ‏أخت أم سليم الرميصاء ‏ ‏قالت : ‏نام النبي ‏ (ص) ‏ ‏فإستيقظ وكانت تغسل رأسها فإستيقظ وهو يضحك فقالت : يا رسول الله أتضحك من رأسي قال : لا ‏ ‏وساق هذا الخبر يزيد وينقص ‏ ‏قال ‏أبو داود :‏ ‏الرميصاء ‏ ‏أخت ‏ ‏أم سليم ‏ ‏من الرضاعة.


________________________________________

الطبرسي - الإحتجاج - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 431 )
المجلسي - بحار الأنوار - الجزء : ( 22 ) - رقم الصفحة : ( 217 )

الرواية بلا بتر : من المصادر الشيعية

- قال المأمون : يا إبن رسول الله فأخبرني عن قوله تعالى : عن قول الله عز وجل : وإذ تقول للذي أنعم الله عليه وأنعمت عليه إمسك عليك زوجك وإتق الله وتخفي في نفسك ما الله مبديه وتخشى الناس والله أحق أن تخشاه ، ( الأحزاب : 37 ).

- قال الرضا (ص) : أن رسول الله (ص) قصد دار زيد بن حارثة بن شرحيل الكلبي في أمر أراده فرآى إمرأته تغتسل فقال لها : سبحان الله الذي خلقك ) وإنما أراد بذلك تنزيه الله عن قول من زعم : إن الملائكة بنات الله ، فقال الله عز وجل : أفأصفاكم ربكم بالبنين وإتخذ من ملائكة إناثا إنكم لتقولون قولاً عظيماً ، فقال النبي (ص) تغتسل : سبحان الذي خلقك أن يتخذ ولدًا يحتاج إلى هذا التطهير والإغتسال فلما عاد زيد أخبرتها إمرأته بمجيء رسول الله (ص) وقوله لها سبحان الذي خلقك فلم يعلم زيد ما أراد بذلك وظن أنه قال ذلك لما أعجبه حسنها فجاء إلى النبي (ص) ، فقال : يا رسول الله إن إمرأتي في خلقها سوء وأني أريد طلاقها.

فقال له النبي : إمسك عليك زوجك وإتق الله وقد كان الله عرفه عدد أزواجه وأن تلك المرأة منهن فأخفى ذلك في نفسه ولم يبده لزيد وخشي الناس أن يقولوا : أن محمداًً يقول لمولاه إن إمرأتك ستكون لي زوجة فيعيبوه بذلك فأنزل الله عز وجل : وإذ تقول للذي أنعم الله عليه ، يعني بالإسلام وأنعمت عليه بالعتق إمسك عليك زوجك وإتق الله وتخفي في نفسك ما الله مبديه وتخشى الناس والله أحق أن تخشاه ، ثم أن زيد بن حارثة طلقها وإعتدت منه فزوجها الله عز وجل من نبيه محمد (ص) ، وأنزل بذلك قرآناً فقال عز وجل : فلما قضى زيد منها وطراً زوجناكها لكيلا يكون على المؤمنين حرج في أزواج أدعيائهم إذا قضوا منهن وطراً وكان أمراً مفعولا ، ثم علم عز وجل أن المنافقين سيعيبوه بتزويجها فأنزل الله : ما كان على النبي من حرج فيما فرض الله له ، فقال المأمون : لقد شفيت صدري يا إبن رسول الله وأوضحت لي : ما كان ملتبساً فجزاك الله عن أنبيائه وعن الإسلام خيراًًً.

________________________________________

رأي السنة والجماعة

إبن جرير الطبري - جامع البيان - الجزء : ( 22 ) - رقم الصفحة : ( 18 )

26173 - حدثني : يونس ، قال : ، أخبرنا : إبن وهب ، قال : قال إبن زيد : كان النبي (ص) قد زوج زيد بن حارثة زينب بنت جحش ، إبنة عمته ، فخرج رسول الله (ص) يوماًً يريده وعلى الباب ستر من شعر ، فرفعت الريح الستر فإنكشف ، وهي في حجرتها حاسرة ، فوقع إعجابها في قلب النبي (ص) فلموقع ذلك كرهت إلى الآخر ، فجاء فقال : يا رسول الله ، إني أريد أن أفارق صاحبتي ، قال : ما لك ، أرابك منها شئ ؟ ، قال : لا ، والله ما رابني منها شئ يا رسول الله ، ولا رأيت إلاّّ خيراًًً ، فقال له رسول الله (ص) : إمسك عليك زوجك وإتق الله ، فذلك قول الله تعالى : وإذ تقول للذي أنعم الله عليه وأنعمت عليه إمسك عليك زوجك وإتق الله وتخفي في نفسك ما الله مبديه ، تخفي في نفسك إن فارقها تزوجتها.

________________________________________

إبن الجوزي - زاد المسير - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 201 )

- فإعلم الله عز وجل أنه لا إختيار على ما قضاه الله ورسوله ، فلما زوجها رسول الله (ص) زيداًًً مكثت عنده حينا ثم أن رسول الله (ص) أتى منزل زيد فنظر إليها وكانت بيضاء جميلة من أتم نساء قريش فوقعت في قلبه فقال : سبحان مقلب القلوب وفطن زيد فقال : يا رسول الله إئذن لي في طلاقها ، وقال بعضهم : أتى رسول الله (ص) منزل زيد فرآى زينب فقال : سبحان مقلب القلوب فسمعت ذلك زينب فلما جاء زيد ذكرت له ذلك فعلم أنها قد وقعت في نفسه فأتاه فقال : يا رسول الله إئذن لي في طلاقها وقال إبن زيد : جاء رسول الله (ص) إلى باب زيد وعلى الباب ستر من شعر فرفعت الريح الستر فرآى زينب فلما وقعت في قلبه كرهت إلى الآخر فجاء فقال : يا رسول الله أريد فراقها فقال له : إتق الله ، وقال مقاتل : لما فطن زيد لتسبيح رسول الله (ص) قال : يا رسول الله إئذن لي في طلاقها فإن فيها كبراً فهي تعظم علي وتؤذيني بلسانها فقال له النبي (ص) : إمسك عليك زوجك وإتق الله ، ثم إن زيداًًً طلقها بعد ذلك فأنزل الله تعالى : وإذ تقول للذي أنعم الله عليه بالإسلام وأنعمت عليه بالعتق.

البوي فريند علاقة مشروعة
إنجيل يوحنا 4: 18
لأَنَّهُ كَانَ لَكِ خَمْسَةُ أَزْوَاجٍ، وَالَّذِي لَكِ الآنَ هذَا قُلْتِ بِالصِّدْقِ».

لَيْسَ هُوَ زَوْجَكِ.


في هذه الفقرة نجد أن يسوع لم يعترض على أن المرأة على علاقة برجل ليس بزوجها (بوي فريند) .. ولم يعترض على كون المرأة كانت زوجة لخمسة رجال .

إنجيل متى 19: 5
وَقَالَ: مِنْ أَجْلِ هذَا يَتْرُكُ الرَّجُلُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَيَلْتَصِقُ بِامْرَأَتِهِ، وَيَكُونُ الاثْنَانِ

جَسَدًا وَاحِدًا.
(1كورنثوس6: 16)
.
فأين الجسد الواحد ؟ .
.
يسوع لا حرم أو منع أو أعترض أو شجب علاقة المرأة برجل دون رباط زوجي … والهدف من وراء ذلك السماح للعاهرات بتقبيله وتدلك جسده بالطيب … وحدث ولا حرج

إنجيل لوقا 7: 45
قُبْلَةً لَمْ تُقَبِّلْنِي، وَأَمَّا هِيَ فَمُنْذُ دَخَلْتُ لَمْ تَكُفَّ عَنْ تَقْبِيل ِ رِجْلَيَّ.

إنجيل مرقس 14: 8
عَمِلَتْ مَا عِنْدَهَا. قَدْ سَبَقَتْ وَدَهَنَتْ بِالطِّيبِ جَسَدِي لِلتَّكْفِينِ.
.
يسوع يحلل علاقة البوي فريند والكنيسة تُحرم تعدد الزوجات بل نص تشريعي .. وعجبي
.

يسوع يشتهي لمس أجساد النساء
يسوع يشتهي لمس أجساد النساء
متى 9: 25
فلما اخرج الجمع دخل و امسك بيدها فقامت الصبية
ولماذا انتظر يسوع إلى أن خرج الجمع ليمسك يدها !!!!!!!!!!!!!!!!
يسوع يحسس على النساء بإدعاء الشفاء
متى8:(14-15)
و لما جاء يسوع الى بيت بطرس راى حماته مطروحة و محمومة ، فلمس يدها فتركتها الحمى فقامت و خدمتهم
وهل تريد أن تقنعني بأن الشفاء لا يأتي إلا بالتحسيس على النساء ؟ أي عقل أو عاقل محترم يقبل هذا الأمر أو يقبل لأحد أن يحسس على زوجته أو اخته أو أمه ليدعي بذلك أنه الشفاء .؟



فيلم اباحي


يسوع كان دمية في أيدي العاهرات ، فمنهم من دهنت جسده بالطيب ومنهم من دهنت رأسه بالطيب ومنهم من دهنت أرجله بالطيب ومنهم من قبلت أرجله بقبلات ساخنة أضعفت من سيطرته على نفسه فقضت له شهواته فأخذت تدهن أرجله من أعلى إلى أسفل وكأننا نشاهد منظر مقذذ لزير نساء يتوسط عاهرات على سرير المتعة تحت الأضواء الحمراء بحجة التكفين .. فهل التكفين مهمة المرأة .

لوقا 7:45
قبلة لم تقبّلني . واما هي فمنذ دخلت لم تكف عن تقبيل رجليّ
متى 26:12
فانها اذ سكبت هذا الطيب على جسدي انما فعلت ذلك لاجل تكفيني . .
مرقس 14:8
عملت ما عندها . قد سبقت ودهنت بالطيب جسدي للتكفين . .
لوقا 7:38
ووقفت عند قدميه من ورائه باكية وابتدأت تبل قدميه بالدموع وكانت تمسحهما بشعر راسها وتقبل قدميه وتدهنهما بالطيب .
لوقا 7:46
بزيت لم تدهن راسي . واما هي فقد دهنت بالطيب رجليّ .
يو 12:3 –
فاخذت مريم منا من طيب ناردين خالص كثير الثمن ودهنت قدمي يسوع ومسحت قدميه بشعرها . فامتلأ البيت من رائحة الطيب .
يوحنا 12:5
لماذا لم يبع هذا الطيب بثلاث مئة دينار ويعط للفقراء … يسوعك تدلكه العاهرات بـطيب فاخر سعره 300 دينار ويلعن أبو الفقراء علشان ندلك جسد يسوعك لنكبح شهواته
النساء يذهبن للقبر بغرض فتحه وخلع الكفن من على جسد يسوع العاري تماماً لدهن جسده بالحنوط والأطياب .. فهل هذه مهمة النساء ؟
لوقا 23
55 و تبعته نساء كن قد اتين معه من الجليل و نظرن القبر و كيف وضع جسده 56 فرجعن و اعددن حنوطا و اطيابا و في السبت استرحن حسب الوصية 24: 1 ثم في اول الاسبوع اول الفجر اتين الى القبر حاملات الحنوط الذي اعددنه و معهن اناس 2 فوجدن الحجر مدحرجا عن القبر
مرقس 16
1 و بعدما مضى السبت اشترت مريم المجدلية و مريم ام يعقوب و سالومة حنوطا لياتين و يدهنه



( إتهام النبي محمد (ص) بالبول واقفاًً )

عدد الروايات : ( 9 )

صحيح البخاري - كتاب الوضوء - باب البول قائماًً وقاعداً

‏222 - حدثنا : ‏ ‏آدم ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏شعبة ‏‏، عن ‏‏الأعمش ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي وائل ‏ ‏، عن ‏ ‏حذيفة ‏ ‏قال : ‏أتى النبي ‏(ص) ‏سباطة ‏ ‏قوم فبال قائماًً ـ ثم دعا بماء فجئته بماء فتوضأ. ‏


________________________________________

صحيح البخاري - كتاب المظالم - باب الوقوف والبول عند سباطة قوم

2339 - حدثنا : ‏ ‏سليمان بن حرب ‏ ‏، عن ‏ ‏شعبة ‏ ‏، عن ‏‏منصور ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي وائل ‏‏، عن ‏حذيفة ‏‏(ر) ‏قال : ‏‏لقد رأيت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏أو قال : لقد ‏ ‏أتى النبي ‏(ص) ‏ ‏سباطة ‏ ‏قوم فبال قائماًً.



________________________________________

صحيح مسلم - كتاب الطهارة - باب المسح على الخفين

273 - حدثنا : ‏ ‏يحيى بن يحيى التميمي ‏، أخبرنا : ‏ ‏أبو خيثمة ‏، عن ‏الأعمش ‏ ‏، عن ‏ ‏شقيق ‏ ‏، عن ‏ ‏حذيفة ‏ ‏قال : ‏كنت مع النبي ‏(ص) ‏فإنتهى إلى سباطة قوم فبال قائماًً ، فتنحيت فقال : ‏إدنه فدنوت حتى قمت عند عقبيه فتوضأ ‏ ‏فمسح على خفيه.


________________________________________

الألباني - كتب تخريج الحديث النبوي الشريف - رقم الحديث : ( 274 )

نوع الحديث : صـحـيـح

- نص الحديث 301 : حدثنا : أبوبكر بن أبي شيبة ، حدثنا : شريك ، وهشيم ، ووكيع ، عن الأعمش ، عن أبي وائل ، عن حذيفة : أن رسول الله (ص) أتى سباطة قوم فبال عليها قائماًً ، ( صحيح ) _ الإرواء 57 : صحيح أبي داود 18 : الروض 281 و 284 : الصحيحة 201. ( 13 ) _ باب ماجاء في البول قائماًً.

________________________________________

( إختلاف الأقوال في البول وقوفاًً فمن نصدق )

سنن الترمذي - كتاب الطهارة عن رسول الله (ص) - باب ما جاء في النهي عن البول قائماًً

‏‏12 - حدثنا : ‏ ‏علي بن حجر ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏شريك ‏ ‏، عن ‏ ‏المقدام بن شريح ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت : ‏من حدثكم أن النبي ‏ (ص) ‏ ‏كان يبول قائماًً فلا تصدقوه ما كان يبول إلاّ قاعداًًً ‏ ‏قال : ‏وفي ‏ ‏الباب ‏ ‏، عن ‏ ‏عمر ‏ ‏وبريدة ‏ ‏وعبد الرحمن بن حسنة ‏ ‏قال ‏أبو عيسى :‏ ‏حديث ‏ ‏عائشة ‏ ‏أحسن شيء في هذا الباب وأصح ‏ ‏وحديث ‏ ‏عمر ‏: ‏إنما ‏ ‏روي من حديث ‏ ‏عبد الكريم بن أبي المخارق ‏ ‏، عن ‏ ‏نافع ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عمر ‏ ‏، عن ‏ ‏عمر ‏ ‏قال :‏ ‏رآني النبي ‏ (ص) ‏ ‏وأنا أبول قائماًً فقال : يا ‏ ‏عمر ‏ ‏لا تبل قائماًً فما بلت قائماًً بعد ‏ ‏، قال ‏أبو عيسى ‏ ‏وإنما رفع هذا الحديث ‏ ‏عبد الكريم بن أبي المخارق ‏ ‏وهو ضعيف عند أهل الحديث ضعفه ‏ ‏أيوب السختياني ‏ ‏وتكلم فيه ‏ ‏وروى ‏ ‏عبيد الله ‏ ‏، عن ‏ ‏نافع ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عمر ‏ ‏قال : : قال عمر ‏ ‏(ر) ‏ : ‏ما بلت قائماًً منذ أسلمت ‏ ‏وهذا ‏ ‏أصح من حديث ‏ ‏عبد الكريم ‏ ‏وحديث ‏ ‏بريدة ‏ ‏في هذا غير محفوظ ومعنى النهي عن البول قائماًً على التأديب لا على التحريم ‏، ‏وقد روي عن ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏ ‏قال : ‏ ‏إن من ‏ ‏الجفاء ‏ ‏أن تبول وأنت قائم.


________________________________________

سنن إبن ماجه - كتاب الطهارة وسننها - باب في البول قاعداً

‏‏308 - حدثنا : محمد بن يحيى ، حدثنا : عبد الرزاق ، حدثنا : إبن جريج ، عن عبد الكريم بن أبي أمية ، عن نافع ، عن إبن عمر ، عن عمر قال : رآني رسول الله (ص) وأنا أبول قائماً ، فقال : يا عمر لا تبل قائماً ، فما بلت قائماً بعد.


________________________________________

سنن النسائي - كتاب الطهارة - البول في البيت جالساً

‏‏29 - أخبرنا : علي بن حجر ، قال : أنبأنا : شريك ، عن المقدام بن شريح ، عن أبيه ، عن عائشة قالت : من حدثكم أن رسول الله (ص) بال قائماً فلا تصدقوه ما كان يبول إلاّ جالساً.



________________________________________

الهيثمي - مجمع الزوائد - كتاب العلم - باب البول قائما - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 206 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

1015 - عن عمر قال : ما بلت قائماًًً منذ أسلمت ، رواه البزار ورجاله ثقات.


________________________________________

محي الدين النووي - المجموع - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 84 )

- ويغني ، عن هذا حديث عائشة (ر) قالت : من حدثكم أن النبي (ص) كان يبول قائماًًً فلا تصدقوه ما كان يبول إلاّ قاعداًًً ، رواه أحمد والترمذي والنسائي وإبن ماجة والبيهقي وغيرهم وإسناده جيد وهو حديث حسن.



( الطعن بالنبي محمد (ص) بحديث الغرانيق )

عدد الروايات : ( 7 )

وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلاّّ إذا تمنى القى الشيطان في أمنيته فينسخ الله ما يلقي الشيطان ثم يحكم الله آياته
والله عليم حكيم - ( الحج : 52 )

________________________________________

رأي إبن باز

- .... ولكن إلقاء الشيطان في قراءته (ص) في آيات النجم وهي قوله : أفرأيتم اللات والعزى ، الآيات ، شيء ثابت بنص الآية في سورة الحج ، وهي قوله سبحانه : وما أَرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلاّّ إِذا تمنى القى الشيطان في أمنيته فينسخ الله ما يلقي الشيطان ثم يحكم الله آياته واللَّه عليم حكيم ، فقوله سبحانه : إلاّّ إذا تمنى أي : تلا ، وقوله سبحانه : القى الشيطان في أمنيته أي : في تلاوته ، ثم إن الله سبحانه ينسخ ذلك الذي القاه الشيطان ويوضح بطلانه في آيات أخرى ، ويحكم آياته ، إبتلاء وإمتحاناً ، كما قال سبحانه بعد هذا : ليجعل ما يلقي الشيطان فتنة للذين في قلوبهم مرض والقاسية قلوبهم ، الآيات.

الرابط:
http://www.ibnbaz.org.sa/mat/1973

________________________________________

الواحدي - أسباب النزول - سورة الحج - قوله عز وجل : وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي


________________________________________

الطبري - تفسير الطبري - تفسير سورة الحج - القول في تأويل قوله تعالى : وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي


________________________________________

البغوي - تفسير البغوي - سورة الحج - تفسير قوله تعالى :
وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته فينسخ الله ما يلقي الشيطان ثم يحكم الله آياته

________________________________________

إبن كثير - تفسير القرآن العظيم - تفسير سورة الحج - تفسير قوله تعالى :
وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته


________________________________________

القرطبي - الجامع لأحكام القرآن - سورة الحج - قوله تعالى : وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلا إذا تمنى

________________________________________

الشنقيطي - أضواء البيان - سورة الحج - قوله تعالى :
وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته فينسخ الله ما يلقي الشيطان ثم يحكم الله آياته والله عليم حكيم


( إتهام النبي محمد (ص) بكلاب وتماثيل بداره )

عدد الروايات : ( 4 )

مسند أحمد - مسند العشرة المبشرين بالجنة - مسند الخلفاء الراشدين - ومن مسند علي بن أبي طالب (ر)

‏648 - حدثنا : ‏ ‏محمد بن عبيد ‏ ، حدثنا : ‏ ‏شرحبيل بن مدرك الجعفي ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن نجي الحضرمي ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال :‏ ‏قال لي علي ‏ ‏(ر) ‏: ‏كانت لي : من رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏منزلة لم تكن لأحد من الخلائق إني كنت آتيه كل ‏ ‏سحر ‏ ‏فأسلم عليه حتى يتنحنح وإني جئت ذات ليلة فسلمت عليه فقلت : السلام عليك يا نبي الله ، فقال : على رسلك يا ‏ ‏أبا حسن ‏ ‏حتى أخرج إليك فلما خرج إلي قلت : يا نبي الله أغضبك أحد قال : : لا ، قلت : فما لك لا تكلمني فيما مضى حتى كلمتني الليلة قال : سمعت في الحجرة حركة فقلت : من هذا فقال : أنا‏ ‏جبريل ‏ ‏قلت : إدخل قال : لا أخرج إلي فلما خرجت قال : إن في بيتك شيئاًً لا يدخله ملك ما دام فيه قلت : ما أعلمه يا ‏ ‏جبريل ‏ ‏قال : أذهب فأنظر ففتحت البيت فلم أجد فيه شيئاًً غير ‏ ‏جرو ‏ ‏كلب كان يلعب به ‏ ‏الحسن ‏ ‏قلت : ما وجدت إلاّ ‏ ‏جرواً ‏ ‏قال :‏ ‏إنها ثلاث لن يلج ملك ما دام فيها أبداً واحد منها كلب أو جنابة أو صورة روح.

________________________________________

مسند أحمد - باقي مسند المكثرين - مسند أبي هريرة (ر)

‏8018 - حدثنا : ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏معمر ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي إسحاق ‏ ‏، عن ‏ ‏مجاهد ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏: أن ‏ ‏جبريل ‏(ع) ‏جاء فسلم على النبي (ص) ‏فعرف صوته فقال : إدخل فقال : إن في البيت ستراً في الحائط فيه تماثيل فاقطعوا رءوسها فإجعلوها بساطاً أو وسائد فأوطئوه فإنا لا ندخل بيتاًًً فيه تماثيل.


________________________________________

سنن الترمذي - كتاب الأدب - باب ما جاء أن الملائكة لا تدخل بيتا فيه صورة ولا كلب

2806 - حدثنا : ‏سويد ‏ ، أخبرنا : ‏‏عبد الله بن المبارك ‏، أخبرنا : ‏‏يونس بن أبي إسحق ‏، حدثنا : ‏‏مجاهد ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏‏أبو هريرة ‏ ‏قال : قال رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏آتاني ‏ ‏جبريل ‏ ‏فقال : إني كنت أتيتك البارحة فلم يمنعني أن أكون دخلت عليك البيت الذي كنت فيه إلاّ أنه كان في باب البيت تمثال الرجال وكان في البيت ‏ ‏قرام ‏ ‏ستر فيه تماثيل ، وكان في البيت كلب فمر برأس التمثال الذي بالباب فليقطع فليصير كهيئة الشجرة ومر بالستر فليقطع ويجعل منه وسادتين ‏ ‏منتبذتين ‏ ‏يوطآن ‏ ‏ومر بالكلب فيخرج ففعل رسول الله ‏(ص) ، ‏‏وكان ذلك الكلب جرواً ‏ ‏للحسن ‏ ‏أو ‏ ‏الحسين ‏ ‏تحت ‏ ‏نضد ‏ ‏له فأمر به فأخرج ‏، قال ‏أبو عيسى ‏: ‏هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح ‏ ‏وفي ‏ ‏الباب ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏وأبي طلحة.


________________________________________

سنن أبي داود - كتاب اللباس - باب في الصور

4158 - حدثنا : ‏‏أبو صالح محبوب بن موسى ‏ ، حدثنا : ‏‏أبو إسحق الفزاري ‏، عن ‏ ‏يونس بن أبي إسحق ‏، عن ‏ ‏مجاهد ‏‏قال : ، حدثنا : ‏‏أبو هريرة ‏ ‏قال : قال رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏آتاني ‏ ‏جبريل ‏ ‏(ع) ‏ ‏فقال لي : أتيتك البارحة فلم يمنعني أن أكون دخلت إلاّ أنه كان على الباب تماثيل وكان في البيت ‏ ‏قرام ‏ ‏ستر فيه تماثيل وكان في البيت كلب ‏ ‏فمر برأس التمثال الذي في البيت يقطع فيصير كهيئة الشجرة ومر بالستر فليقطع فليجعل منه وسادتين ‏ ‏منبوذتين ‏ ‏توطآن ‏ ‏ومر بالكلب فليخرج ففعل رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وإذا الكلب ‏ ‏لحسن ‏ ‏أو ‏‏حسين ‏ ‏كان تحت نضد لهم فأمر به فأخرج ‏قال ‏أبو داود ‏ ‏: والنضد شيء توضع عليه الثياب شبه السرير.

عبادة الأوثان
: ( عقوبته الرجم حتى الموت ) :
(( تَرْجُمُهُ بِالحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَ لأَنَّهُ التَمَسَ أَنْ يُطَوِّحَكَ عَنِ الرَّبِّ إِلهِكَ الذِي أَخْرَجَكَ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ مِنْ بَيْتِ العُبُودِيَّةِ. 11فَيَسْمَعُ جَمِيعُ إِسْرَائِيل وَيَخَافُونَ وَلا يَعُودُونَ يَعْمَلُونَ مِثْل هَذَا الأَمْرِ الشِّرِّيرِ فِي وَسَطِكَ.)) [تثنية 13: 1-111]
فإذا كان عبادة الاوثان عقوبتها الرجم حتى الموت ، فلنقرأ ماذا يقول الكتاب المقدس عن رجال الله المختارين :
اقرأ : نبى الله هارون يعبد العجل ويدعوا لعبادته: [خروج 32: 1-6]
اقرأ : نبى الله سليمان يعبد الأوثان: (( فَغَضِبَ الرَّبُّ عَلَى سُلَيْمَانَ لأَنَّ قَلْبَهُ مَالَ عَنِ الرَّبِّ إِلَهِ إِسْرَائِيلَ الَّذِي تَرَاءَى لَهُ مَرَّتَيْنِ، وَأَوْصَاهُ فِي هَذَا الأَمْرِ أَنْ لاَ يَتَّبِعَ آلِهَةً أُخْرَى. فَلَمْ يَحْفَظْ مَا أَوْصَى بِهِ الرَّبُّ.)) (الملوك الأول 11: 9-10)
اقرأ: زوجة نبى الله سليمان مقلة ابنة أبشالوم عملت تمثالاً لسارية: (ملوك الأول 15: 13 و أخبار الأيام الثانى 15: 16)
اقرأ: نبى الله جدعون يبنى مذبحاً لغير الله ويُضلِّل بنى إسرائيل: (قضاة 8: 24-27)
اقرأ: نبى الله آحاز يعبد الأوثان ملوك الثانى16: 2-4،وأيضاً أخبارالأيام الثانى28: 2-4)
اقرأ: نبى الله يربعام يعبد الأوثان: (ملوك الأول 14: 9)
اقرأ: نبى الله بعشا بن يربعام يعبد الأوثان (ملوك الأول 15: 33-34)
اقرأ: نبى الله يفتاح الجلعادى يقدم أضحية للأوثان (قضاة 11: 30-31)
اقرأ: نبى الله أخاب بن عُمرى يعبد البعل ويسجد له (ملوك الأول 16: 31-33)
اقرأ: نبى الله يهورام يعبد العجل (ملوك الثانى 3: 1-25)
اقرأ: نبى الله أمصيايعبد الأوثان (أخبار الأيام الثانى 25: 14)
رب الأرباب نفسه يدعو لعبادة الأوثان : فبعد أن وصف سليمان بأنه عابد للأوثان ، وأنه كفر فى آخر أيامه ، مجَّده مرات : بأن حفظ الكتب التى تُنسب إليه داخل الكتاب المقدس ، ومنها نشيد الإنشاد، ومجده فى عهده الجديد ووصفه بالعظيم، فهل هذه قدوة يدعونا لاتباعها ؟ وأليس من الظلم أن يُقتل عابد الأوثان فى هذه الحالة ؟
(( وَكَانَ فِي زَمَانِ شَيْخُوخَةِ سُلَيْمَانَ أَنَّ نِسَاءَهُ أَمَلْنَ قَلْبَهُ وَرَاءَ آلِهَةٍ أُخْرَى، وَلَمْ يَكُنْ قَلْبُهُ كَامِلاً مَعَ الرَّبِّ إِلَهِهِ كَقَلْبِ دَاوُدَ أَبِيهِ. 5فَذَهَبَ سُلَيْمَانُ وَرَاءَ عَشْتُورَثَ إِلَهَةِ الصَّيْدُونِيِّينَ وَمَلْكُومَ رِجْسِ الْعَمُّونِيِّينَ. 66وَعَمِلَ سُلَيْمَانُ الشَّرَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ، وَلَمْ يَتْبَعِ الرَّبَّ تَمَاماً كَدَاوُدَ أَبِيهِ. 7حِينَئِذٍ بَنَى سُلَيْمَانُ مُرْتَفَعَةً لِكَمُوشَ رِجْسِ الْمُوآبِيِّينَ عَلَى الْجَبَلِ الَّذِي تُجَاهَ أُورُشَلِيمَ، وَلِمُولَكَ رِجْسِ بَنِي عَمُّونَ.)) [الملوك الأول 11: 4-77]
(( مَلِكَةُ التَّيْمَنِ سَتَقُومُ فِي الدِّينِ مَعَ هَذَا الْجِيلِ وَتَدِينُهُ لأَنَّهَا أَتَتْ مِنْ أَقَاصِي الأَرْضِ لِتَسْمَعَ حِكْمَةَ سُلَيْمَانَ وَهُوَذَا أَعْظَمُ مِنْ سُلَيْمَانَ هَهُنَا
نبى الله آحاز يعبد الأوثان !!!
ملوك الثانى 16: 2- 4 وأيضاً أخبارالأيام الثانى 28 : 2 -4
نبى الله يربعام يعبد الأوثان !!!
ملوك الأول 14: 9


( إتهام النبي محمد (ص) بالصلاة بدون وضوء )

عدد الروايات : ( 3 )

صحيح البخاري - كتاب الوضوء - باب التخفيف في الوضوء

‏138 - حدثنا : ‏ ‏علي بن عبد الله ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏سفيان ‏ ‏، عن ‏ ‏عمرو ‏ ‏قال : ، أخبرني : ‏ ‏كريب ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏أن النبي ‏ (ص) ‏ ‏نام حتى نفخ ثم صلى ‏ ‏وربما قال : إضطجع ‏ ‏حتى نفخ ثم قام فصلى ‏ ‏ثم ‏ ، ‏حدثنا به ‏ ‏سفيان ‏ ‏مرة بعد مرة ‏ ‏، عن ‏ ‏عمرو ‏ ‏، عن ‏ ‏كريب ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ، قال : بت عند خالتي ‏ ‏ميمونة ‏ ‏ليلة فقام النبي ‏ (ص) ‏ ‏من الليل فلما كان في بعض الليل قام النبي ‏ (ص) ‏ ‏فتوضأ من ‏ ‏شن ‏ ‏معلق وضوءاً خفيفاً ‏ ‏يخففه ‏ ‏عمرو ‏ ‏ويقلله ‏ ‏وقام ‏ ‏يصلي فتوضأت نحواً مما توضأ ثم جئت فقمت ، عن يساره ‏ ‏وربما قال سفيان : ‏، عن شماله ‏ ‏فحولني فجعلني ، عن يمينه ثم صلى ما شاء الله ، ثم إضطجع فنام حتى نفخ ثم أتاه المنادي ‏ ‏فآذنه ‏ ‏بالصلاة فقام معه إلى الصلاة فصلى ولم يتوضأ ‏، ‏قلنا ‏ ‏لعمرو ‏ : ‏إن ناساًً يقولون : أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏تنام عينه ولا ينام قلبه ‏ ‏قال ‏عمرو ‏ : ‏سمعت ‏ ‏عبيد بن عمير ‏ ‏يقول :‏ ‏رؤيا الأنبياء وحي ‏ ‏ثم قرأ ‏ ‏إني أرى في المنام أني أذبحك.


________________________________________

صحيح البخاري - أبواب صلاة الجماعة والإمامة - باب إذا قام الرجل عن يسار الإمام فحوله الإمام إلى يمينه لم تفسد صلاتهما

‏666 - حدثنا : ‏ ‏أحمد ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏إبن وهب ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏عمرو ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد ربه بن سعيد ‏ ‏، عن ‏ ‏مخرمة بن سليمان ‏ ‏، عن ‏ ‏كريب ‏ ‏مولى ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏(ر) ‏ ‏قال : ‏نمت عند ‏ ‏ميمونة ‏ ‏والنبي ‏ (ص) ‏ ‏عندها تلك الليلة ‏ ‏فتوضأ ثم قام ‏ ‏يصلي فقمت على يساره فأخذني فجعلني ، عن يمينه فصلى ثلاث عشرة ركعة ثم نام حتى نفخ وكان إذا نام نفخ ثم أتاه المؤذن فخرج فصلى ولم يتوضأ ، ‏قال : ‏عمرو ‏ : ‏فحدثت به ‏ ‏بكيراً ‏ ‏فقال : ، حدثني : ‏ ‏كريب ‏ ‏بذلك. ‏


________________________________________

صحيح مسلم - كتاب صلاة المسافرين وقصرها - باب الدعاء في صلاة الليل وقيامه

‏763 - حدثني : ‏ ‏هارون بن سعيد الأيلي ‏ ، حدثنا : ‏ ‏إبن وهب ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عمرو ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد ربه بن سعيد ‏ ‏، عن ‏ ‏مخرمة بن سليمان ‏ ‏، عن ‏ ‏كريب ‏ ‏مولى ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏أنه قال :‏ ‏نمت عند ‏ ‏ميمونة زوج النبي ‏ (ص) ‏ ‏ورسول الله ‏ (ص) ‏ ‏عندها تلك الليلة ‏ ‏فتوضأ رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ثم قام فصلى فقمت ، عن يساره فأخذني فجعلني ، عن يمينه فصلى في تلك الليلة ثلاث عشرة ركعة ثم نام رسول الله ‏ (ص) ‏حتى نفخ وكان إذا نام نفخ ثم أتاه المؤذن فخرج فصلى ولم يتوضأ ‏، ‏قال ‏عمرو ‏: ‏فحدثت به ‏ ‏بكير بن الأشج ‏ ‏فقال : حدثني : ‏كريب ‏بذلك.



( إتهام النبي محمد (ص) بحضور مجالس اللهو )

عدد الروايات : ( 5 )

صحيح البخاري - كتاب العيدين - باب الحراب والدرق يوم العيد

‏907 - حدثنا : ‏ ‏أحمد بن عيسى ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏إبن وهب ‏ ‏قال : ، أخبرنا : ‏ ‏عمرو ‏ ‏أن ‏ ‏محمد بن عبد الرحمن الأسدي ‏ ‏حدثه ، عن ‏ ‏عروة ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت : ‏دخل علي رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وعندي ‏ ‏جاريتان تغنيان بغناء ‏ ‏بعاث ‏ ‏فإضطجع على الفراش وحول وجهه ودخل ‏ ‏أبوبكر ‏ ‏فإنتهرني وقال : مزمارة الشيطان عند النبي ‏ (ص) ‏ ‏فأقبل عليه رسول الله ‏(ع) ‏‏فقال : دعهما فلما غفل غمزتهما فخرجتا وكان يوم عيد يلعب ‏ ‏السودان ‏ ‏بالدرق والحراب فإما سألت النبي ‏ (ص) ‏ ‏وأما قال : تشتهين تنظرين فقلت : نعم فأقامني وراءه خدي على خده وهو يقول : دونكم يا ‏ ‏بني أرفدة ‏ ‏حتى إذا مللت قال : حسبك قلت : نعم ، قال : فإذهبي.


________________________________________

صحيح البخاري - كتاب العيدين - باب سنة العيدين لأهل الإسلام

‏909 - حدثنا : ‏ ‏عبيد بن إسماعيل ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏أبو أسامة ‏ ‏، عن ‏ ‏هشام ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏(ر) ‏ ‏قالت :‏ ‏دخل ‏ ‏أبوبكر ‏ ‏وعندي ‏ ‏جاريتان من جواري ‏ ‏الأنصار ‏ ‏تغنيان بما تقاولت ‏ ‏الأنصار ‏ ‏يوم ‏ ‏بعاث ‏ ‏قالت : وليستا بمغنيتين فقال أبوبكر :‏ ‏أمزامير الشيطان في بيت رسول الله ‏ (ص) ‏، ‏وذلك في يوم عيد فقال رسول الله ‏ (ص) :‏ ‏يا ‏ ‏أبابكر ‏ ‏إن ‏ ‏لكل قوم عيداً وهذا عيدنا.


________________________________________

صحيح مسلم - كتاب صلاة العيدين - باب الرخصة في اللعب الذي لا معصية فيه في أيام العيد

‏892 - حدثنا : ‏ ‏أبوبكر بن أبي شيبة ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبو أسامة ‏ ‏، عن ‏ ‏هشام ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت : ‏دخل علي ‏ ‏أبوبكر ‏ ‏وعندي ‏ ‏جاريتان ‏ ‏من جواري ‏ ‏الأنصار ‏ ‏تغنيان بما ‏ ‏تقاولت ‏ ‏به ‏ ‏الأنصار ‏ ‏يوم ‏ ‏بعاث ‏ ‏قالت : وليستا ‏ ‏بمغنيتين فقال أبوبكر :‏ ‏أبمزمور ‏ ‏الشيطان في بيت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وذلك في يوم عيد فقال رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏يا ‏ ‏أبابكر ‏ ‏إن لكل قوم عيداً وهذا عيدنا ‏ ، ‏وحدثناه ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏وأبو كريب ‏ ‏جميعاًًً ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي معاوية ‏ ‏، عن ‏ ‏هشام ‏ ‏بهذا الإسناد ‏ ‏وفيه ‏ ‏جاريتان ‏ ‏تلعبان بدف.


________________________________________

صحيح مسلم - كتاب صلاة العيدين - باب الرخصة في اللعب الذي لا معصية فيه في أيام العيد

‏892 - حدثني : ‏ ‏هارون بن سعيد الأيلي ‏ ، حدثنا : ‏ ‏إبن وهب ‏ ‏أخبرني : ‏ ‏عمرو ‏ ‏أن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏حدثه ، عن ‏ ‏عروة ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة : ‏أن ‏ ‏أبابكر ‏ ‏دخل عليها وعندها ‏ ‏جاريتان في أيام ‏ ‏منى ‏ ‏تغنيان وتضربان ورسول الله ‏ (ص) ‏ ‏مسجى بثوبه ‏ ‏فإنتهرهما ‏ ‏أبوبكر ‏ ‏فكشف رسول الله عنه وقال : ‏دعهما يا ‏ ‏أبابكر ‏ ‏فإنها أيام عيد وقالت : رأيت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يسترني بردائه وأنا أنظر إلى ‏ ‏الحبشة ‏ ‏وهم يلعبون وأنا جارية فاقدروا قدر ‏ ‏الجارية ‏ ‏العربة الحديثة السن. ‏


________________________________________

صحيح مسلم - كتاب صلاة العيدين - باب الرخصة في اللعب الذي لا معصية فيه في أيام العيد

‏893 - وحدثني : ‏ ‏محمد بن رافع ‏ ‏وعبد بن حميد ‏ ‏قال عبد ‏: ، أخبرنا : وقال : ‏ ‏إبن رافع ‏: ، حدثنا : ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏معمر ‏ ‏، عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن المسيب ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال : ‏بينما ‏ ‏الحبشة ‏ ‏يلعبون عند رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏بحرابهم إذ دخل ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏، ‏فأهوى ‏ ‏إلى ‏ ‏الحصباء ‏ ‏يحصبهم ‏ ‏بها فقال له رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏دعهم يا ‏ ‏عمر. ‏

النبي هارون يدعوا الجميع لحفل خمور وللرقص عراة
للعراه فقط
للعراه فقط
الخروج 32
(1-6)أخذ هارون ذهب النساء والاولاد وصنع منه إله ، ودعى الجميع لحفل كبير فأكلوا وشربوا الخمور ورقصوا عراه ولم يشعروا بانفسهم من شدة السكر ، فعاقبهم إله العهد القديم على تقديس العجل ولم يعاقبهم على حال الدعارة التي كانوا فيها (35)… (النص مختصر)
الخروج 32
25 و لما راى موسى الشعب انه معرى لان هرون كان قد عراه للهزء بين مقاوميه
يقول القمص أنطونيوس فكري : (آية25): بين مقاوميه= هم عماليق. الذين شاهدوهم في هذا الرقص العاري فهزأوا بهم.








( إتهام النبي محمد (ص) بقضاء الحاجة علناً )

عدد الروايات : ( 4 )

صحيح البخاري - كتاب الوضوء - باب من تبرز على لبنتين

‏145 - حدثنا : ‏ ‏عبد الله بن يوسف ‏ ‏قال : ، أخبرنا : ‏ ‏مالك ‏ ‏، عن ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏، عن ‏ ‏محمد بن يحيى بن حبان ‏ ‏، عن ‏ ‏عمه ‏ ‏واسع بن حبان ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏أنه كان يقول : إن ناساًً يقولون : إذا قعدت على حاجتك فلا تستقبل القبلة ولا ‏ ‏بيت المقدس ‏ ‏فقال ‏عبد الله بن عمر :‏ ‏لقد ‏ ‏إرتقيت ‏ ‏يوماًً على ظهر بيت لنا فرأيت رسول الله (ص) ‏على ‏ ‏لبنتين ‏ ‏مستقبلاً ‏ ‏بيت المقدس ‏ ‏لحاجته ، وقال : لعلك من الذين يصلون على أوراكهم فقلت : لا أدري والله ، ‏قال مالك ‏ : ‏يعني الذي ‏ ‏يصلي ولا يرتفع عن الأرض يسجد وهو لاصق بالأرض. ‏

________________________________________

صحيح البخاري - كتاب الوضوء - باب التبرز في البيوت

‏147 - حدثنا : ‏ ‏إبراهيم بن المنذر ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏أنس بن عياض ‏ ‏، عن ‏ ‏عبيد الله ‏ ‏، عن ‏ ‏محمد بن يحيى بن حبان ‏ ‏، عن ‏ ‏واسع بن حبان ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏ ‏قال : ‏إرتقيت ‏ ‏فوق ظهر بيت ‏ ‏حفصة ‏ ‏لبعض حاجتي فرأيت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يقضي حاجته مستدبر القبلة مستقبل الشام.


________________________________________

صحيح البخاري - كتاب الوضوء - باب التبرز في البيوت

‏148 - حدثنا : ‏يعقوب بن إبراهيم ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏يزيد بن هارون ‏ ‏قال : ، أخبرنا : ‏ ‏يحيى ‏ ‏، عن ‏ ‏محمد بن يحيى بن حبان ‏ ‏أن ‏ ‏عمه ‏ ‏واسع بن حبان ‏ ‏أخبره : أن ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏ ‏أخبره قال : ‏لقد ظهرت ذات يوم على ظهر بيتنا فرأيت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قاعداًًً على ‏ ‏لبنتين ‏ ‏مستقبل ‏ ‏بيت المقدس.


________________________________________

صحيح مسلم - كتاب الطهارة - باب الإستطابة

266 - حدثنا : ‏ ‏عبد الله بن مسلمة بن قعنب ‏ ، حدثنا : ‏ ‏سليمان يعني إبن بلال ‏ ‏، عن ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏، عن ‏ ‏محمد بن يحيى ‏ ‏، عن ‏ ‏عمه ‏ ‏واسع بن حبان ‏ ‏قال : ‏كنت أصلي في المسجد ‏ ‏وعبد الله بن عمر ‏ ‏مسند ظهره إلى القبلة فلما قضيت صلاتي إنصرفت إليه من شقي ‏ ‏فقال عبد الله : يقول ناس : إذا قعدت للحاجة تكون لك فلا تقعد مستقبل القبلة ولا ‏ ‏بيت المقدس ،‏ ‏قال عبد الله ‏: ‏ولقد ‏ ‏رقيت ‏ ‏على ظهر بيت فرأيت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قاعداًًً على لبنتين مستقبلاً ‏ ‏بيت المقدس ‏ ‏لحاجته.



( إتهام النبي محمد (ص) بعدم حجب أزواجه )

عدد الروايات : ( 3 )

صحيح البخاري - كتاب الوضوء - باب خروج النساء إلى البراز

146 - حدثنا : ‏ ‏يحيى بن بكير ‏‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏الليث ‏قال : ، حدثني : ‏عقيل ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏، عن ‏ ‏عروة ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏: ‏أن أزواج النبي ‏ (ص) ‏ ‏كن ‏ ‏يخرجن بالليل إذا تبرزن إلى ‏ ‏المناصع ‏ ‏وهو ‏ ‏صعيد ‏ ‏أفيح ‏ ‏فكان ‏ ‏عمر ‏ ‏يقول للنبي ‏ ‏(ص) ‏‏: أحجب ‏ ‏نساءك فلم يكن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يفعل فخرجت ‏ ‏سودة بنت زمعة زوج النبي ‏ (ص) ‏ ‏ليلة من الليالي عشاء وكانت إمرأة طويلة فناداها ‏ ‏عمر ‏ ‏إلاّ قد عرفناك يا ‏ ‏سودة ‏ ‏حرصاً على أن ينزل الحجاب فأنزل الله ‏ ‏آية الحجاب ‏ ، حدثنا : ‏ ‏زكرياء ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏أبو أسامة ‏ ‏، عن ‏ ‏هشام بن عروة ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏، عن النبي ‏ (ص) ‏ ‏قال : قد إذن أن تخرجن في حاجتكن ‏ ‏قال : ‏ ‏هشام ‏: ‏يعني البراز.


________________________________________

صحيح البخاري - كتاب تفسير القرآن - سورة البقرة - باب : واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى

‏4213 - حدثنا : ‏ ‏مسدد ‏ ‏، عن ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏، عن ‏ ‏حميد ‏ ‏، عن ‏ ‏أنس ‏ ‏قال : قال عمر ‏: ‏وافقت الله في ثلاث أو وافقني ربي في ثلاث قلت : يا رسول الله لو إتخذت مقام ‏ ‏إبراهيم ‏مصلى ، وقلت : يا رسول الله يدخل عليك ‏البر ‏والفاجر فلو أمرت أمهات المؤمنين بالحجاب فأنزل الله ‏آية الحجاب ‏قال : وبلغني معاتبة النبي ‏ (ص) ‏بعض نسائه فدخلت عليهن قلت : إن إنتهيتن أو ليبدلن الله رسوله ‏ (ص) ‏ ‏خيراًًً منكن حتى أتيت إحدى نسائه قالت : يا ‏ ‏عمر ‏ ‏أما في رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ما يعظ نساءه حتى تعظهن أنت فأنزل الله ‏: ‏عسى ربه إن طلقكن أن ‏ ‏يبدله ‏ ‏أزواجاً خيراًًً منكن مسلمات ‏، ‏الآية ‏ ‏وقال : ‏ ‏إبن أبي مريم ‏: ، أخبرنا : ‏ ‏يحيى بن أيوب ‏ ‏، حدثني : ‏ ‏حميد ‏ ‏سمعت ‏ ‏أنساً ‏ ‏، عن ‏ ‏عمر.


________________________________________

صحيح مسلم - كتاب السلام - باب إباحة الخروج للنساء لقضاء حاجة الإنسان

‏2170 - حدثنا : ‏ ‏عبد الملك بن شعيب بن الليث ‏ ‏، حدثني : ‏ ‏أبي ‏ ‏، عن ‏ ‏جدي ‏ ‏، حدثني : ‏ ‏عقيل بن خالد ‏، عن ‏إبن شهاب ‏ ‏، عن ‏ ‏عروة بن الزبير ‏ ‏، عن ‏عائشة أن أزواج رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏كن يخرجن بالليل إذا تبرزن إلى ‏ ‏المناصع ‏ ‏وهو ‏ ‏صعيد أفيح ‏، ‏وكان ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏يقول لرسول الله ‏ (ص) :‏ ‏أحجب نساءك فلم يكن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يفعل ، فخرجت ‏ ‏سودة بنت زمعة ‏ ‏زوج النبي ‏ (ص) ‏ ‏ليلة من الليالي عشاء وكانت إمرأة طويلة فناداها ‏ ‏عمر ‏ ‏إلاّ قد عرفناك يا ‏ ‏سودة ‏ ‏حرصاً على أن ينزل الحجاب قالت عائشة ‏: ‏فأنزل الله عز وجل الحجاب ، حدثنا : عمرو الناقد ، حدثنا : يعقوب بن إبراهيم بن سعد ، حدثنا : أبي ، عن صالح ، عن إبن شهاب بهذا الإسناد نحوه.



( إتهام النبي محمد (ص) بالجنس )

عدد الروايات : ( 4 )

صحيح البخاري - كتاب الغسل - باب إذا جامع ثم عاد ومن دار على نسائه في غسل واحد

‏265 - حدثنا : ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏معاذ بن هشام ‏ ‏قال : ، حدثني : ‏ ‏أبي ‏، عن ‏‏قتادة ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏قال : كان النبي ‏ (ص) ‏ ‏يدور على نسائه في الساعة الواحدة من الليل والنهار وهن إحدى عشرة ، قال : قلت ‏ ‏لأنس :‏ ‏أو كان يطيقه قال : كنا نتحدث أنه أعطي قوة ثلاثين ، ‏وقال ‏سعيد ‏ ‏، عن ‏ ‏قتادة ‏: ‏إن ‏ ‏أنساً ‏ ‏حدثهم ‏ ‏تسع نسوة. ‏


________________________________________

صحيح مسلم - كتاب الحيض - باب نسخ الماء من الماء ووجوب الغسل بالتقاء الختانين

350 - حدثنا : ‏ ‏هارون بن معروف ‏ ‏وهارون بن سعيد الأيلي ‏ ‏قالا : ، حدثنا : ‏ ‏إبن وهب ‏ ‏أخبرني : ‏ ‏عياض بن عبد الله ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي الزبير ‏ ‏، عن ‏ ‏جابر بن عبد الله عن ‏ ‏أم كلثوم ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة زوج النبي ‏ (ص) ‏ ‏قالت : ‏إن رجلاًًً سأل رسول الله ‏ (ص) ‏عن الرجل يجامع أهله ثم ‏ ‏يكسل ‏ ‏هل عليهما الغسل ‏ ‏وعائشة ‏ ‏جالسة ، فقال رسول الله (ص) :‏ ‏إني لأفعل ذلك أنا وهذه ثم نغتسل. ‏


________________________________________

صحيح مسلم - كتاب النكاح - باب ندب من رأى امرأة فوقعت في نفسه إلى أن يأتي امرأته أو جاريته

‏1403 - حدثنا : ‏ ‏عمرو بن علي ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عبد الأعلى ‏ ، حدثنا : ‏ ‏هشام بن أبي عبد الله ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي الزبير ‏ ‏، عن ‏ ‏جابر : ‏أن رسول الله ‏(ص) رأى إمرأة فأتى إمرأته ‏ ‏زينب ‏ ‏وهي ‏ ‏تمعس ‏ ‏منيئة ‏ ‏لها ‏ ‏فقضى حاجته ‏ ‏ثم خرج إلى أصحابه فقال : ‏إن المرأة تقبل في صورة شيطان ‏ ‏وتدبر ‏في صورة شيطان ، فإذا أبصر أحدكم إمرأة ‏ ‏فليأت أهله ‏ ‏فإن ذلك يرد ما في نفسه.

‏- حدثنا : ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عبد الصمد بن عبد الوارث ‏ ، حدثنا : ‏ ‏حرب بن أبي العالية ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبو الزبير ‏، عن ‏جابر بن عبد الله : ‏‏أن النبي ‏ (ص) ‏ ‏رأى إمرأة ‏ ‏فذكر بمثله غير أنه قال : فأتى إمرأته ‏ ‏زينب وهي ‏ ‏تمعس ‏ ‏منيئة ‏، ‏ولم يذكر ‏ ‏تدبر ‏ ‏في صورة شيطان.


________________________________________

مسند أحمد - باقي مسند المكثرين - مسند جابر بن عبدالله (ر)

14128 - حدثنا : ‏ ‏عبد الصمد ‏ ‏، حدثني : ‏ ‏حرب يعني إبن أبي العالية ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي الزبير ‏ ‏، عن ‏ ‏جابر بن عبد الله الأنصاري :‏ ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏رأى إمرأة فأعجبته فأتى ‏ ‏زينب ‏ ‏وهي ‏ ‏تمعس ‏ ‏منيئة ‏ ‏فقضى منها حاجته ، وقال :‏ ‏إن المرأة تقبل في صورة شيطان ‏ ‏وتدبر ‏ ‏في صورة شيطان فإذا رأى أحدكم إمرأة فأعجبته فليأت أهله فإن ذاك يرد مما في نفسه.


إذا زنى رجل مع امرأة
عقوبتهما الرجم حتى الموت طبقاً لما ورد في [لاويين 20: 10 ، تثنية 22: 24] : (( وَإِذَا زَنَى رَجُلٌ مَعَ امْرَأَةٍ فَإِذَا زَنَى مَعَ امْرَأَةِ قَرِيبِهِ فَإِنَّهُ يُقْتَلُ الزَّانِي وَالزَّانِيَةُ.))
فإذا كان الزنى بين رجل وإمرأة حكمهما الرجم حتى الموت ، فلنرى إذن ماذا يقول الكتاب المقدس عن الرب وأنبياءه :
اقرأ : نبى الله داود عليه السلام يزنى بجارته “امرأة أوريا” فى [صموئيل الثانى : 11]
اقرأ : رب الأرباب نفسه يسلم أهل بيت نبيه داود عليه السلام للزنى : (( هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ: هَئَنَذَا أُقِيمُ عَلَيْكَ الشَّرَّ مِنْ بَيْتِكَ، وَآخُذُ نِسَاءَكَ أَمَامَ عَيْنَيْكَ وَأُعْطِيهِنَّ لِقَرِيبِكَ، فَيَضْطَجِعُ مَعَ نِسَائِكَ فِي عَيْنِ هَذِهِ الشَّمْسِ. لأَنَّكَ أَنْتَ فَعَلْتَ بِالسِّرِّ وَأَنَا أَفْعَلُ هَذَا الأَمْرَ قُدَّامَ جَمِيعِ إِسْرَائِيلَ وَقُدَّامَ الشَّمْسِ.)) [صموئيل الثانى 12: 11-122]
اقرأ : أمنون بن داود يزنى بأخته ثامار أخت أبشالوم بن داود فى [صموئيل الثانى الإصحاح 13]
اقرأ : نبى الله شمشون يذهب إلى غزة ورأى هناك امرأة زانية فدخل إليها [قضاة 16: 1]
اقرأ : نبى الله حزقيال يشجع النساء على الزنى والفجور [حزقيال 16: 33-34]
اقرأ الرب يُصْلِعُ السَّيِّدُ هَامَةَ بَنَاتِ صِهْيَوْنَ وَيُعَرِّي الرَّبُّ عَوْرَتَهُنَّ. [حزقيال 20: 25 وأيضاً إشعياء 3: 17 ]
اقرأ الرب أوحى أن يفتشوا لداود عن فتاة عذراء لتنام فى حضنه لتدفئه : ولا أعلم هل هذه عقوبة؟ ولمن؟ أم مكافأة؟ ولمن؟ (( وَشَاخَ الْمَلِكُ دَاوُدُ. تَقَدَّمَ فِي الأَيَّامِ. وَكَانُوا يُغَطُّونَهُ بِالثِّيَابِ فَلَمْ يَدْفَأْ. فَقَالَ لَهُ عَبِيدُهُ: [لِيُفَتِّشُوا لِسَيِّدِنَا الْمَلِكِ عَلَى فَتَاةٍ عَذْرَاءَ، فَلْتَقِفْ أَمَامَ الْمَلِكِ وَلْتَكُنْ لَهُ حَاضِنَةً وَلْتَضْطَجِعْ فِي حِضْنِكَ فَيَدْفَأَ سَيِّدُنَا الْمَلِكُ ))[ملوك الأول1: 1-22 ]
اقرأ الرب يأمر هوشع أن يأخذ لنفسه امرأة زنى : ولا تتساءل إذا كان هذا تشجيعاً للزانيات أن يتمادين فى بغائهم ، فإن الرب سينصفهن وسيزوجهن من أنبياء وقضاة ؟ : (( أَوَّّلَ مَا كَلَّمَ الرَّبُّ هُوشَعَ قَالَ الرَّبُّ لِهُوشَعَ: «اذْهَبْ خُذْ لِنَفْسِكَ امْرَأَةَ زِنًى وَأَوْلاَدَ زِنًى لأَنَّ الأَرْضَ قَدْ زَنَتْ زِنًى تَارِكَةً الرَّبَّ!. فَذَهَبَ وَأَخَذَ جُومَرَ بِنْتَ دِبْلاَيِمَ فَحَبِلَتْ وَوَلَدَتْ لَهُ ابْناً. )) [هوشع 1: 2-3

اشتهي وضاجع من شئت
اشتهي وضاجع من شئت
إذا سبيت نساء و رأيت في السبي امرأة جميلة الصورة فاشتهيتها فخذها لك زوجة بالإكراه ، واحلق شعرها لتصبح قرعة وقلم اظافرها واخلع عليها ثيابها واتركها في بيت لمدة شهر تصرخ وتولول ، فبذلك ستستسلم وتخضع لك ولشهواتك وبذلك يحق لك أن تتزوجها بالإكراه ، وإن أخذت شهوتك منها فطلقها بدون مقابل {التثنية 21(10-14)}.
التثنية 21
10 اذا خرجت لمحاربة اعدائك و دفعهم الرب الهك الى يدك و سبيت منهم سبيا 11 و رايت في السبي امراة جميلة الصورة و التصقت بها و اتخذتها لك زوجة 12 فحين تدخلها الى بيتك تحلق راسها و تقلم اظفارها 133 و تنزع ثياب سبيها عنها و تقعد في بيتك و تبكي اباها و امها شهرا من الزمان ثم بعد ذلك تدخل عليها و تتزوج بها فتكون لك زوجة 14 و ان لم تسر بها فاطلقها لنفسها لا تبعها بيعا بفضة و لا تسترقها من اجل انك قد اذللتها






( إتهام النبي محمد (ص) بقلة الغيرة على أزواجه )

عدد الروايات : ( 8 )

مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة (ر) - طلحة والزبير جارا النبي (ص) في الجنة - رقم الحديث : ( 5618 )

5576 - حدثنا : أبو العباس محمد بن يعقوب ، ثنا : محمد بن سنان القزاز ، ثنا : إسحاق بن إدريس ، ثنا : محمد بن حازم ، ثنا : هشام بن عروة ، عن أبيه ، عن عبد الله بن الزبير ، عن أبيه قال : أرسلني رسول الله (ص) في غداة باردة فأتيته وهو مع بعض نسائه في لحافه فأدخلني في اللحاف فصرنا ثلاثة ، هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه.


________________________________________

عمرو بن أبي عاصم - كتاب السنة - رقم الصفحة : ( 597 )

1187 - ثنا : محمد بن المثنى ، ثنا : إسحاق بن إدريس ، ثنا : أبو معاوية ، حدثنا : هشام بن عروة ، عن أبيه ، عن عبد الله بن الزبير قال : بعثني رسول الله (ص) في حاجة في يوم بارد ، قال : فجئت ومعه بعض نسائه في لحافه ، قال : فأدخلني في لحافه.

________________________________________

إسحق بن راهويه - مسند بن راهويه - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 182 )

1777 - أخبرنا : روح بن عبادة ، نا : حماد بن سلمة ، عن هشام بن عروة ، عن أبيه ، أن رسول الله (ص) بعث ليلة الأحزاب الزبير ورجلاً آخر في ليلة فقال : قرة فنظروا ثم جاءوا ورسول الله (ص) في مرط لأم سلمة فأدخلهما في المرط التزق رسول الله (ص) بأم سلمة.

- تعليق شخصي : قال المحقق د / عبد الغفور البلوشي ، رجاله ثقات إلاّ أنه مرسل لأن عروة لم يسمع من رسول الله (ص) بل ولم يدركه.

________________________________________

( سبب ضعف سند هذه الرواية لدي الشيعة )

الحديث :

العلامة المجلسي - بحار الأنوار - الجزء : ( 101 ) - رقم الحديث : ( 49 )

12 - برواية إبن أبي عياش عنه قال : سألت المقداد ، عن علي (ع) قال : كنا نسافر مع رسول الله (ص) قبل أن يأمر نساءه بالحجاب وهو يخدم رسول الله (ص) ليس له خادم غيره وكان لرسول الله (ص) لحاف ليس له لحاف غيره و معه عايشة ، فكان رسول الله (ص) ينام بين علي (ع) وعايشة ليس عليهم لحاف غيره ، فإذا قام رسول الله (ص) من الليل يصلي حط بيده اللحاف من وسطه بينه وبين عايشة حتى يمس اللحاف الفراش الذي تحتهم ، ويقوم رسول الله (ص) فيصلي.

________________________________________

الردود :

رجال إبن داود - رقم الصفحة : ( 106 و 225 و 249 )

- أم بروايتنا فهي بالسند الضعيف فقد رواها صاحب بحار الأنوار ، عن أبان بن أبي عياش ، عن سليم ، عن سليم إبن قيس والإشكال في الشخص الذي روى ، عن سليم وهو أبان قال إبن أبي داود الحلي : سليم بن قيس صاحب الكتاب الهلالي ... ( غض ) ــ أي الغضائري ــ كتابه موضوع.

- وقال في ترجمة أبان بن عياش : ضعيف ، قيل أنه وضع كتاب سليم بن قيس.

- وقال سليم بن قيس الهلالي ينسب إليه الكتاب المشهور وهو موضوع ـ ثم قال : ـ ( رغض ) ـ أي الغضائري ـ لم يرو عنه إلاّ أبان بن أبي عياش وفي الكتاب مناكير مشتهرة وما أظنه إلاّ موضوعاً .

________________________________________

العلامة الحلي - خلاصة الأقوال - رقم الصفحة : ( 83 و 206 و 207 )

- قال الحلي : وقد ذكرنا له إبن عقدة في رجال أمير المؤمنين (ع) أحاديث عنه والكتاب موضوع لا مرية فيه وعلى ذلك علامات تدل على ما ذكرناه.

- وقال في ترجمته لأبان ، تابعي ضعيف جداًً روى ، عن أنس بن مالك وروى ، عن الحسين (ع) لا يلتفت إليه.

- وقال في ترجمته : والأقوى عندي التوقف فيما يرويه لشهادة إبن الغضائري عليه بالضعف.

- وكذا قال : شيخنا الطوسي ( ره ) في كتاب الرجال قال : ضعيف.

________________________________________

محمد علي إلأردبيلي - جامع الرواة - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 9 و 374 )

- وقال إلأردبيلي : أبان بن أبي عياش تابعي ضعيف.
- عدم رواية غير أبان.

________________________________________

السيد علي البروجردي - طرائف المقال : - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 7 )

- قال السيد علي البروجردي في ترجمة أبان : تابعي ضعيف ... لا يلتفت إليه ، ولو صحت الرواية لم يكن فيها طعناً لثقة النبي الأعظم بأمير المؤمنين (ع).


و تصف التوراة إبراهيم عليه الصلاة والسلام بأنه ديوّث وأنه قدم امرأته الجميلة سارة إلى فرعون مصر ليفعل بها الفاحشة وغاب عن كاتب التوراة أن سارة كانت قد تجاوزت السبعين من عمرها، فهل امرأة بهذه السن تكون مطمعاً لشهوة ؟ و ألا يدفع ذِكر هذه الحادثة القارئ على تقليد إبراهيم وارتكاب الكذب؟.
جاء في تكوين 12: 11-13
»11وَحَدَثَ لَمَّا قَرُبَ أَنْ يَدْخُلَ مِصْرَ أَنَّهُ قَالَ لِسَارَايَ امْرَأَتِهِ: «إِنِّي قَدْ عَلِمْتُ أَنَّكِ امْرَأَةٌ حَسَنَةُ الْمَنْظَرِ. 12فَيَكُونُ إِذَا رَآكِ الْمِصْرِيُّونَ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ: هذِهِ امْرَأَتُهُ. فَيَقْتُلُونَنِي وَيَسْتَبْقُونَكِ. 13قُولِي إِنَّكِ أُخْتِي، لِيَكُونَ لِي خَيْرٌ بِسَبَبِكِ وَتَحْيَا نَفْسِي مِنْ أَجْلِكِ».«.
وعبارة « وَتَحْيَا نَفْسِي مِنْ أَجْلِكِ» جاءت مشروحة في نسخة الإنترنت هكذا: « ويُبقُوا على حياتي لأجلِكِ» وإليك النص بتمامه:» 11فلمَّا وصَلَ إلى أبوابِ مِصْرَ قالَ لِسارايَ اَمْرأتِهِ: «أعِرفُ أنَّكِ اَمرأةٌ جميلَةُ المَنظَرِ، 12فإذا رآكِ المِصْريُّونَ سيَقولونَ: هذِهِ اَمْرَأتُه، فيَقتُلونَني ويُبقُونَ علَيكِ. 13قُولي إنَّكِ أُختي، فيُحسِنُوا مُعاملَتي بِسبَبِكِ ويُبقُوا على حياتي لأجلِكِ«.




( إتهام النبي محمد (ص) بأنه مسحور )

عدد الروايات : ( 2 )

قال رب بما أغويتني لأزينن لهم في الأرض ولأغوينهم أجمعين ( 39 ) إلاّّ عبادك منهم المخلصين ( 40 ) قال هذا صراط علي مستقيم ( 41 ) إن عبادي ليس لك عليهم سلطان إلاّّ من إتبعك من الغاوين ( 42 ) - الحجر.

________________________________________

صحيح البخاري - كتاب بدء الخلق- صفة إبليس وجنوده

‏3095 - حدثنا : ‏ ‏إبراهيم بن موسى ‏، أخبرنا : عيسى ، عن ‏هشام ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏، عن ‏عائشة ‏(ر) ‏قالت : سحر ‏‏النبي (ص) ، ‏وقال الليث ‏: ‏كتب إلي ‏هشام ‏ ‏أنه سمعه ووعاه ، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏، عن ‏عائشة ‏ ‏قالت : ‏سحر ‏ ‏النبي ‏ (ص) ‏حتى كان يخيل إليه أنه يفعل الشيء وما يفعله حتى كان ذات يوم دعا ودعا ثم قال : أشعرت أن الله أفتاني فيما فيه شفائي آتاني رجلان فقعد أحدهما عند رأسي والآخر عند رجلي فقال أحدهما للآخر : ما وجع الرجل قال : ‏مطبوب ‏ ‏قال : ومن ‏ ‏طبه ‏ ‏قال : ‏لبيد بن الأعصم ‏ ‏قال : فيما ذا قال : في مشط ‏ ‏ومشاقة ‏ ‏وجف ‏ ‏طلعة ‏ ‏ذكر قال : فأين هو قال : في ‏ ‏بئر ذروان ‏ ‏فخرج إليها النبي ‏ ‏(ص) ‏ ‏ثم رجع فقال : ‏ ‏لعائشة ‏ ‏حين رجع : نخلها كأنه رءوس الشياطين فقلت : إستخرجته فقال : لا أما أنا فقد شفاني الله وخشيت أن يثير ذلك على الناس شراً ثم دفنت البئر. ‏


*****
إبن حجر - فتح الباري شرح صحيح البخاري - كتاب بدء الخلق - باب صفة إبليس وجنوده - رقم الصفحة : ( 392 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

‏- قوله : ( قرين : شيطان ) : .... ثم ذكر المصنف في الباب سبعة وعشرين حديثا ، الأول حديث عائشة قالت : سحر النبي (ص).

‏- الحديث ، وسيأتي شرحه في كتاب الطب ، ووجه إيراده هنا من جهة أن السحر إنما يتم بإستعانة الشياطين على ذلك ، وسيأتي إيضاح ذلك هناك ، وقد أشكل ذلك على بعض الشراح. ‏

________________________________________

صحيح مسلم - كتاب السلام - باب السحر

2189 - حدثنا : أبو كريب ، حدثنا : إبن نمير ، عن هشام ، عن أبيه ، عن عائشة قالت : سحر رسول الله (ص) يهودي من يهود بني زريق يقال له لبيد بن الأعصم ، قالت حتى كان رسول الله (ص) يخيل إليه أنه يفعل الشيء وما يفعله ، حتى إذا كان ذات يوم أو ذات ليلة دعا رسول الله (ص) ثم دعا ثم دعا ثم قال : يا عائشة أشعرت أن الله أفتاني فيما إستفتيته فيه جاءني رجلان فقعد أحدهما عند رأسي والآخر عند رجلي ، فقال الذي عند رأسي للذي عند رجلي : أو الذي عند رجلي للذي عند رأسي ما وجع الرجل ، قال : مطبوب ، قال : من طبه ، قال : لبيد بن الأعصم ، قال : في أي شيء ، قال : في مشط ومشاطة ، قال : وجف طلعة ذكر ، قال : فأين هو ، قال : في بئر ذي أروان ، قالت : فأتاها رسول الله (ص) في أناس من أصحابه ، ثم قال : يا عائشة والله لكأن ماءها نقاعة الحناء ولكأن نخلها رءوس الشياطين ، قالت : فقلت يا رسول الله أفلا أحرقته ، قال : لا أما أنا فقد عافاني الله وكرهت أن أثير على الناس شرا فأمرت بها فدفنت ، حدثنا : أبو كريب ، حدثنا : أبو أسامة ، حدثنا : هشام ، عن أبيه ، عن عائشة قالت : سحر رسول الله (ص) ، وساق أبو كريب الحديث بقصته نحو حديث إبن نمير ، وقال فيه : فذهب رسول الله (ص) إلى البئر فنظر إليها وعليها نخل ، وقالت : قلت يا رسول الله فأخرجه ولم يقل أفلا أحرقته ولم يذكر فأمرت بها فدفنت.


*****
صحيح مسلم بشرح النووي - كتاب السلام - باب السحر - رقم الصفحة : ( 222 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- قوله : ( سحر رسول الله (ص) يهودي ، حتى كان يخيل إليه أنه يفعل الشيء وما يفعله ) : قال الإمام المازري رحمه الله : مذهب أهل السنة وجمهور علماء الأمة على إثبات السحر ، وأن له حقيقة كحقيقة غيره من الأشياء الثابتة ، خلافا لمن أنكر ذلك ونفى حقيقته ، وأضاف ما يقع منه إلى خيالات باطلة لا حقائق لها ، وقد ذكره الله تعالى في كتابه ، وذكر أنه مما يتعلم ، وذكر ما فيه إشارة إلى أنه مما يكفر به ، وأنه يفرق بين المرء وزوجه ، وهذا كله لا يمكن فيما لا حقيقة له ، وهذا الحديث أيضا مصرح بإثباته ....

- قال القاضي عياض : وقد جاءت روايات هذا الحديث مبينة أن السحر إنما تسلط على جسده وظواهر جوارحه لا على عقله وقلبه واعتقاده.




( إتهام النبي محمد (ص) بإيواء مخانيث بداره )

عدد الروايات : ( 5 )

صحيح البخاري - كتاب المغازي - باب غزوة الطائف في شوال سنة ثمان

4069 - حدثنا : ‏ ‏الحميدي ‏ ‏سمع ‏ ‏سفيان ‏ ، حدثنا : ‏ ‏هشام ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏، عن ‏ ‏زينب بنت أبي سلمة ‏ ‏، عن ‏ ‏أمها ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏(ر) : ‏دخل علي النبي ‏(ص) ‏ ‏وعندي ‏ ‏مخنث ‏ ‏فسمعته يقول ‏ ‏لعبد الله بن أبي أمية :‏ ‏يا ‏ ‏عبد الله ‏ ‏أرئيت إن فتح الله عليكم ‏ ‏الطائف ‏ ‏غداً فعليك ‏ ‏بإبنة ‏ ‏غيلان ‏ ‏فإنها تقبل بأربع وتدبر بثمان ، وقال النبي ‏(ص) ‏‏: لا يدخلن هؤلاء عليكن ‏، ‏قال إبن عيينة ‏: ‏وقال إبن جريج ‏: ‏المخنث ‏ ‏هيت ‏ ، حدثنا : ‏ ‏محمود ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبو أسامة ‏ ‏، عن ‏ ‏هشام ‏ ‏بهذا ، وزاد وهو محاصر ‏ ‏الطائف ‏ ‏يومئذ.


*****
فتح الباري شرح صحيح البخاري - كتاب المغازي - باب غزوة الطائف في شوال سنة ثمان - رقم الصفحة : ( 640 )

- وقوله : ( المخنث هيت ) : أي إسمه ، وهو بكسر الهاء وسكون التحتانية بعدها مثناة ، وضبطه بعضهم بفتح أوله ، وأما إبن درستويه فضبطه بنون ثم موحدة.


________________________________________

صحيح البخاري - كتاب النكاح - باب ما ينهى من دخول المتشبهين بالنساء على المرأة

4937 - حدثنا : ‏ ‏عثمان بن أبي شيبة ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عبدة ‏ ‏، عن ‏ ‏هشام بن عروة ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏، عن ‏ ‏زينب بنت أم سلمة ‏ ‏، عن ‏ ‏أم سلمة :‏ ‏أن النبي ‏(ص) ‏ ‏كان عندها وفي البيت مخنث ، فقال ‏المخنث ‏ ‏لأخي ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏عبد الله بن أبي أمية ‏: ‏إن فتح الله لكم ‏ ‏الطائف ‏ ‏غداً أدلك على ‏ ‏بنت ‏ ‏غيلان ‏ ‏فإنها تقبل بأربع وتدبر بثمان ، فقال النبي ‏(ص) : ‏‏لا يدخلن هذا عليكن.


________________________________________

صحيح البخاري - كتاب اللباس - باب إخراج المتشبهين بالنساء من البيوت

5547 - حدثنا : ‏ ‏معاذ بن فضالة ‏ ، حدثنا : ‏ ‏هشام ‏ ‏، عن ‏ ‏يحيى ‏ ‏، عن ‏ ‏عكرمة ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ، قال : ‏لعن النبي ‏(ص) ‏‏المخنثين ‏ ‏من الرجال والمترجلات من النساء ، وقال : أخرجوهم من بيوتكم قال : فأخرج النبي ‏ (ص) ‏ ‏فلاناً ‏ ‏وأخرج ‏ ‏عمر ‏ ‏فلاناً.

________________________________________

صحيح مسلم - كتاب السلام - باب منع المخنث من الدخول على النساء الأجانب

‏2180 - حدثنا : ‏ ‏أبوبكر بن أبي شيبة ‏ ‏وأبو كريب ‏ ‏قالا : ، حدثنا : ‏ ‏وكيع ‏ ‏ح ،‏ وحدثنا : ‏إسحق بن إبراهيم ‏ ، أخبرنا : ‏‏جرير ‏ ‏ح ‏، وحدثنا : ‏ ‏أبو كريب ، ‏حدثنا ‏أبو معاوية ‏ ‏كلهم ‏ ‏، عن ‏ ‏هشام ‏ ‏ح ،‏ ‏وحدثنا : ‏ ‏أبو كريب ‏ ‏أيضاًً واللفظ هذا ‏ ، حدثنا : ‏ ‏إبن نمير ‏ ، حدثنا : ‏ ‏هشام ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏، عن ‏ ‏زينب بنت أم سلمة ‏ ‏، عن ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏أن ‏ ‏مخنثاً ‏ ‏كان عندها ورسول الله ‏ (ص) ‏ ‏في البيت ، فقال : لأخي ‏ ‏أم سلمة ‏: ‏يا ‏ ‏عبد الله بن أبي أمية ‏ ‏إن فتح الله عليكم ‏ ‏الطائف ‏ ‏غداً فإني أدلك على ‏ ‏بنت غيلان ‏ ‏فإنها تقبل ‏ ‏بأربع ‏ ‏وتدبر ‏ ‏بثمان ‏ ‏قال : فسمعه رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقال :‏ ‏لا يدخل هؤلاء عليكم.

________________________________________

صحيح مسلم - كتاب السلام - باب منع المخنث من الدخول على النساء الأجانب

2181 - وحدثنا : ‏ ‏عبد بن حميد ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏، عن ‏ ‏معمر ‏ ‏، عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏، عن ‏ ‏عروة ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت : ‏كان يدخل على أزواج النبي ‏ (ص) ‏ ‏مخنث ‏ ‏فكانوا يعدونه من غير ‏ ‏أولي ‏ ‏الإربة ،‏ ‏قال : فدخل النبي ‏ (ص) ‏ ‏يوماًً وهو عند بعض نسائه وهو ‏ ‏ينعت ‏ إمرأة ‏ ‏قال : إذا أقبلت أقبلت ‏ ‏بأربع ‏ ‏وإذا أدبرت أدبرت ‏ ‏بثمان ‏ ‏فقال النبي ‏ (ص) ‏: ‏ألا أرى هذا يعرف ما هاهنا ‏ ‏لا يدخلن عليكن قالت : فحجبوه.



الشذوذ في الكتاب المقدس


الرب يأمر بشذوذ الأطفال
سفر التثنية 20
14وَأَمَّا النِّسَاءُ وَالأَطْفَال ُ وَالْبَهَائِمُ، وَكُلُّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ أَسْلاَبٍ، فَاغْنَمُوهَا لأَنْفُسِكُمْ، وَتَمَتَّعُوا بِغَنَائِمِ أَعْدَائِكُمُ الَّتِي وَهَبَهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ. .. ترجمة كتاب الحياة
الفقرة تؤكد بأن الأطفال ستصبح غيمة حرب ، والفقرة ايضا تطالب بالتمتع بالغنائم لقوله : وتمتعوا بغنائم اعدائكم
السؤال
كلنا نعلم أن المقصود بالتمتع بالنساء هو الزنا ……… فما هو التمتع بالأطفال ؟
هذا هو إله العهد القديم وهذه هي تشريعاته كما تؤمن الكنيسة .
.




قصة داوود ويوناثان بن شاول الذي تنبأ وهو عريان
2صموائيل1 عدد26 : قد تضايقت عليك يا اخي يوناثان.كنت حلوا لي جدا.محبتك لي اعجب من محبة النساء.
26لَشَدَّ مَا تَضَايَقْتُ عَلَيْكَ يا أخي يُونَاثَانُ. كُنْتَ عَزِيزاً جِدّاً عَلَيَّ، وَمَحَبَّتُكَ لِي كَانَتْ مَحَبَّةً عَجِيبَةً، أَرْوَعَ مِنْ مَحَبَّةِ النِّسَاءِ.
وقصة داود مع يوناثان إبن شاول قصة عجيبة فعلاً تبدأ بعد أن قتل داوود جليات الفلسطيني في الحرب وداود هو ذلك الفتى الجميل أصفر الشعر جميل العينين كما يصفه الكتاب المقدس في صموائيل الأول 16 عدد12 هكذا : فارسل واتى به.وكان اشقر مع حلاوة العينين وحسن المنظر.فقال الرب قم امسحه لان هذا هو.
وداود أيضاً هو جد يسوع الذي يعبده النصارى كما هو معلوم للجميع وهو أبو سليمان وسليمان هو بن بثشبع زوجة أوريا الحثي التي إغتصبها داود من زوجها أوريا الحثي وقتل زوجهاغدراً في الحرب وأنجب منها من الزنى سليمان ,وبعد أن قتل داود جليات الفلسطيني أُعجِب به شاول أبو يوناثان جداً خاصة أن داود كان يعمل عنده عازف على العود ثم أحبه يوناثان كثيرافقال في صموائيل الأول 18 عدد1 هكذا : وكان لما فرغ من الكلام مع شاول انّ نفس يوناثان تعلّقت بنفس داود واحبه يوناثان كنفسه.
ومن شدة إعجاب يوناثان بشاول فقد فعل شئ عجيب من أجله لقد إضطر يوناثان من شدة حبه لداود أن يخلع ملابسه من أجله بعد أن قطع معه عهداً ولا أدري ما العهد الذي يقطعه رجلانمع بعضهما فيخلع أحدهما ملابسه بعد هذا العهد كما يقول في نفس السفر 18 عدد3-4 هكذا : 3 وقطع يوناثان وداود عهدا لانه احبه كنفسه. (4) وخلع يوناثان الجبة التي عليه واعطاهالداود مع ثيابه وسيفه وقوسه ومنطقته.
حتى أن يوناثان قد حل منطقته التي يلف بها وسطه كما قرأت , ولكن شاول بدأ يشعر بشئ ما تجاه داود فقرر أن يوقعه في فخ حتى يتخلص منه فيضع له العصا والجزرة كما يقول فينفس السفر 18 عدد20-21 هكذا : وميكال ابنة شاول احبت داود فاخبروا شاول فحسن الامر في عينيه. (21) وقال شاول اعطيه اياها فتكون له شركا وتكون يد الفلسطينيين عليه.وقالشاول لداود ثانية تصاهرني اليوم.
وهكذا شعر الملك شاول بخطر داود على بيته فداود أصبح على علاقة بيوناثان وقد خلع له يوناثان ملابسة ثم أن أخت يوناثان ميكال قد أحبت داود فأصبح الولد وأخته يحبان داود , فقررشاول أن يتخلص منه كما قرأت وقرر أن يوقعه بين فكي الفلسطينيين ولا تنسى أن شاول هو نبي من الأنبياء بنص الكتاب المقدس ولكنه أراد أن يقتل داود فهو يشعر بخطره على آل بيتهخاصة على ابنه يوناثان فماذا قال شاول في نفس السفر 18 عدد25 هكذا :25 فقال شاول هكذا تقولون لداود.ليست مسرّة الملك بالمهر بل بمئة غلفة من الفلسطينيين للانتقام من اعداءالملك.وكان شاول يتفكر ان يوقع داود بيد الفلسطينيين.
ولما أفلت داود من هذا الفخ ضج شاول جداً منه فأراد أن يختبر إبنه يوناثان صاحب العلاقة مع داود فقال له في الإصحاح التاسع عشر بنفس السفر19 عدد1 هكذا : وكلم شاول يوناثان ابنهوجميع عبيده ان يقتلوا داود.
ولكن يوناثان بالطبع كان مخلصاً جداً لداود نظراً للعلاقة الحميمة التي بينهما فخان يوناثان أبيه نظراً لحبه لداود وبلغ داود بالمؤامرة ضده هكذا : واما يوناثان بن شاول فسرّ بداودجدا.فاخبر يوناثان داود قائلا شاول ابي ملتمس قتلك والآن فاحتفظ على نفسك الى الصباح واقم في خفية واختبئ. (3) وانا اخرج واقف بجانب ابي في الحقل الذي انت فيه واكلم ابي عنكوارى ماذا يصير واخبرك.
ويبدوا أن العلاقة بين داود ويوناثان وصلت إلى مرحلة خطيرة فانظر ماذا يقول له يوناثان في الفقرة التالية مباشرة 20 عدد4 هكذا : فقال يوناثان لداود مهما تقل نفسك افعله لك.
مهما يخطر على بال داود فإن يوناثان مستعد أن يفعله له !!! لا عجب في ذلك لكن العجب أن يكون مكان الإختباء الذي يختاره داود هو الحقل , يريد داود أن يلتقي بيوناثان في الحقل ليلاًفتأمل ما جاء في 20 عدد5 هكذا : فقال داود ليوناثان هوذا الشهر غدا حينما اجلس مع الملك للأكل.ولكن ارسلني فاختبئ في الحقل الى مساء اليوم الثالث
وقد وافقه يوناثان وطلب منه أن يخرجا للحقل معاً فيقول في 20 عدد11 هكذا : فقال يوناثان لداود تعال نخرج الى الحقل.فخرجا كلاهما الى الحقل
المحبة واضحة أيها السادة فلا داعي أن نسئ الظن ولكن كما قال يوناثان 20 عدد17هكذا : ثم عاد يوناثان واستحلف داود بمحبته له لانه احبه محبة نفسه (18) وقال له يوناثان غداالشهر فتفتقد لان موضعك يكون خاليا
نعم سيفتقد يوناثان مكان داود فمكانه لا يعوضه أحد أبداً , ولكن شاول أبو يوناثان قد إكتشف ما بين داود ويوناثان وأدرك حقيقة الأمر فكان قوله في شدة القسوة وإن أردت فقل في شدةالصراحة لقد قال لإبنه يوناثان كلمات في نظر من كتبوا هذا الكتاب كلمات رائعة يترفع أي إنسان عفيف أن يذكرها أمام أحد فانظر ما قاله شاول النبي لإبنه يوناثان بعد أن إكتشف ما بينهوبين داود النبي من علاقة يندى لها الجبين لقد قال له في الإصحاح 20 عدد30 هكذا : فحمي غضب شاول على يوناثان وقال له يا ابن المتعوّجة المتمردة أما علمت انك قد اخترت ابن يسّىلخزيك وخزي عورة امك

ويقول القمص انطونيوس فكري في تفسير الإصحاح الرابع لسفر الجامعة : هي دعوة أخرى واضحة وصريحة لحياة الشركة والمحبة، والصداقة الحلوة مثل التي كانت بين داود ويوناثان … إن اضطجع أثنان يكون لهما دفء= ربما يقصد بالاثنان المسافران في مناطق صحراوية باردة أو يشير عموماً لدفئ المشاعر بين الأصدقاء وهذه مطلوبة في ضيقة الحياة … ثم وضع إحتمالية الحديث عن العلاقة الزوجية ولكن للأسف دون دليل أو حجة لأنه أشار في البداية للعلاقة الشاذة





يوحنا يتكأ في حضن يسوع

.

يوحنا 13:23
وكان متكئا في حضن يسوع واحد من تلاميذه كان يسوع يحبه
يوحنا 21: 7
فقال ذلك التلميذ الذي كان يسوع يحبه

كان يسوع يحب أحد تلاميذ بشكل مقذذ اثار كل من حوله من التلاميذ .. فقد كان يتكأ على صدره ، وعندما يريد التلاميذ الأستفسار عن شيء من يسوع كانوا يسلطوا عليه هذا التلميذ العاشق فليقي براسه في حنان ورقة على صدر يسوع ليرد عليه .

يوحنا 13
23 وكان متكئا في حضن يسوع واحد من تلاميذه ، كان يسوع يحبه 24 فأومأ إليه سمعان بطرس أن يسأل من عسى أن يكون الذي قال عنه 25 فاتكأ ذاك على صدر يسوع وقال له : يا سيد ، من هو .

وكان دائماً هذا التلميذ العاشق يقف بجانب يسوع دوناً على باقي التلاميذ

يوحنا 19
26 فلما رأى يسوع أمه ، والتلميذ الذي كان يحبه واقفا ، قال لأمه : يا امرأة ، هوذا ابنك

فكان بطرس يشمئذ منه ومن افعاله وكان ينظر إليه كلما وجده يقف بجانب يسوع وينفر منه .

يوحنا 21
20 فالتفت بطرس ونظر التلميذ الذي كان يسوع يحبه يتبعه ، وهو أيضا الذي اتكأ على صدره وقت العشاء 21 فلما رأى بطرس هذا ، قال ليسوع : يا رب ، وهذا ما له

و قال القديس أغسطينوس إن هذا التلميذ هو يوحنا كاتب الإنجيل وهو أكثر التلاميذ تمتعًا بحب المسيح له لأنه كان بتولاً (ليس له في النساء) .. كما أشار بأن بطرس شعر بشيء من الغيرة بسبب علاقة الحب التي كانت بين يسوع ويوحنا إلى أن هذا الأمر دفع بطرس لينكر يسوع حين تم القبض عليه ولكن يوحنا هو الذي كان يتحنن بيسوع بوضع رأسه على صدر يسوع من ما ادى إلى جرح العلاقة بين يسوع وبطرس .

.
يوحنا 21: 20
فالتفت بطرس و نظر التلميذ الذي كان يسوع يحبه يتبعه و هو ايضا الذي اتكا على صدره
.
فعلى الرغم من أن مُفسرين هذا الإنجيل أشاروا إلى أن الذي كان متكأ على صدر يسوع ويحبه هو يوحنا الإنجيلي ولا يوجد دليل واحد على صدق هذا التفسير إلا أن بطرس حاول جاهداً أن يتنكر من هذا التلميذ وتصرفاته الشاذة التي كان يأتي بها مع يسوع بدليل قوله { فلما رأى بطرس هذا قال ليسوع يا رب و هذا ما له (يوحنا 21: 21)}
.
فهذا اكبر دليل على شذوذ كاتب إنجيل يوحنا
.
فهل يُعقل رجل محترم يتكأ على صدر رجل أخر ؟ فماذا تركت الرجال للنساء ؟ وكيف سمح يسوع بمثل هذا المنظر القبيح الذي اشمئز منه تلاميذه وبالأخص بطرس.

فمنذ متى والرجال تتكئ في حضن بعضهم البعض ! ؟

يوحنا يتكأ في حضن يسوع
.



علاقة عرايا بمعلمهم
علاقة عرايا بمعلمهم
مرقس 14: 51
و تبعه شاب لابسا ازارا على عريه فامسكه الشبان 52 فترك الازار و هرب منهم عريانا .
الكلام يؤكد بأن مرقس كان يرتدي ازار ليس تحتها ملابس أخرى تستره ، وانخلاعه من الازار يؤكد بأنها كانت مفتوح فكان سهل عليه الهروب بدونها .
إذن ليس من العجيب أن نقرأ في الأناجيل أن تلاميذ يسوع كانت تجلس معه وهم عرايا بدون ملبس يسترهم وهذا في حد ذاته فعل فاضح يطعن في شرف يسوع وتلاميذه ، فلو امسكوا بمرقس وتم التحقيق معه فمن المؤكد بأننا سنقرأ عن علاقات تخجل الأقلام كتابتها …… فلا يعقل أحد أن يسمع أو يقرأ جلوس التلاميذ مع يسوع وهم عُراه ثم نقول أنهم شرفاء …. فنحن لنا عيون نرى بها ولسان نقرأ به وعقول تعي وتتدبر .
فهذا ليس بجديد على الأناجيل .. فقط ذكرت لنا الأناجيل أن يسوع كان يُجالس تلاميذه وهو عاري تماماً فقيل :-
يوحنا 13:5
ثم صبّ ماء في مغسل وابتدأ يغسل ارجل التلاميذ ويمسحها بالمنشفة التي كان متزرا بها
.

هذا ما جاء عن المسيح عليه السلام بالأناجيل



بطرس عاري تماما بين تلاميذ يسوع الشواذ
بطرس عاري تماما بين تلاميذ يسوع الشواذ
يوحنا 21
4 و لما كان الصبح وقف يسوع على الشاطئ و لكن التلاميذ لم يكونوا يعلمون انه يسوع 5 فقال لهم يسوع يا غلمان العل عندكم اداما اجابوه لا 6 فقال لهم القوا الشبكة الى جانب السفينة الايمن فتجدوا فالقوا و لم يعودوا يقدرون ان يجذبوها من كثرة السمك 7 فقال ذلك التلميذ الذي كان يسوع يحبه لبطرس هو الرب فلما سمع سمعان بطرس انه الرب اتزر بثوبه لانه كان عريانا و القى نفسه في البحر
فالأزار تلبس على عري
مرقس 14: 51
و تبعه شاب لابسا ازارا على عريه
إعتاد التلاميذ على الوقوف أمام بعضهم البعض عرايا .. فما هو سر تعري بطرس أمام التلاميذ ومشاهدة عورته ؟




مرقس عاري تماما امام يسوع
مرقس عاري تماما امام يسوع
أحد تلاميذ يسوع (مرقس) كان شاب صغير خلع ثيابه باكملها وعندما وجد الجند حضرت لتقبض على يسوعهم هرب عارياً تماماً .. فمن الواضح أنه ما كان يظن أن هناك من سيحضر وهو عاري كما ولدته امه .. فلماذا كان يرتدي الإزارا على عريه ؟ فهل هذا طبيعياً ! وكيف يقف مرقس بهذا الشكل بين يسوع وتلاميذه ؟
مرقس 14
51 وتبعه شاب لابسا إزارا على عريه ، فأمسكه الشبان 52 فترك الإزار وهرب منهم عريانا.
من المؤكد أن هروب مرقس بهذا الشكل الفاضح الشاذ يؤكد بأنه في حالة القبض عليه ستنكشف العلاقة الغير سوية بينه وبين التلاميذ ويسوع .



يسوع يؤكد زواج الجنس المثيلي
يسوع يؤكد زواج الجنس المثيلي

حين نتحدث عن هذا الموضوع يجب أن نتحدث في سياق معاييرِ ثقافيةِ قديمةِ وليس من خلال الثقافات الحديثة …. فقد أكدت كتب التاريخ القديم أن الإمبراطور الروماني أوغسطس منع الجنود الرومان من الزواج وذلك لتتفرغ للخدمة العسكرية واستمر هذا القرار حتى قام الإمبراطور سبتيموس سيفيروس بإلغائه عام 197 .
هذا القانون دفع القادة الرومانيين إلى استخدام مثيلي الجنس من العبيد من صغار السن لإشباع رغبتهم الجنسية لأنه من حق كل شخص أن يمتلك عبداً من العبيد لخدمته وتأدية متطلباته مهما كانت وبأي شكل طالما أن هذا العبد مملوك لصاحبه .
.
فالكلمة اليونانية التي استخدمها إنجيل متى على لسان قائد المئة الروماني في الإصحاح الثامن لوصف الرجل المريض — pais– وهي الكلمة نفسها المستخدمة في اليونانية القديمة للإشارة إلى شريك من نفس الجنس.
K.J. Dover (Greek Homosexuality 85) notes that the junior/passive partner of a homosexual liaison is by definition called a pais.
وقد اكد قائد المئة صحة تحليل وتفسير هذا الحدث حين قال ليسوع في إنجيل متى الإصحاح الثامن الفقرة التاسعة : “عندما أقول عبدي افعل هذا فيفعل“وقال ايضاً في إنجيل لوقا : “ يا سيد لا تتعب لاني لست مستحقا ان تدخل تحت سقفي“.
إن الشذوذ الجنسي كان من أهم الأمور التي أشتهر بها العصر الروماني بين العبيد وأسيادهم الأكبر سناً والأقوى نفوذاً من الساسة والأغنياء إلى أن دونت الدولة الرومانية عشقها للشذوذ الجنسي عن طريق احتفالات طُبعت فيها عملات معدنية تحمل أشكال تذكارية للشذوذ الجنسي بين العبد وسيده على عملات معدنية .
.
فليس غريباً أو غير منطقياً وضع علامات تعجب حول تدوين الأناجيل وافتخار الكنيسة لما قام به يسوع لشفاء عبد وعاشق قائد المئة الشاذ جنسياً وإعلان غير مباشر من يسوع بتقديم يد العون لقائد المئة لإستكمال مسيرة الشذوذ الجنسي مع عبده ؛ لأننا بالرجوع لإنجيل يوحنا سنجد يسوع لا يهتم ولم يتعجب ولم يُعقب على المرأة التي أعلنت له أنها في حالة زنا مع عشيق لها ولكنه فرح وانشغل بالمرأة حين مدحته بكونه نبي دون أن يعلن يسوع كلمة الحق والنور أو توجيه المرأة للصلاح والبعد عن الزنا ليؤكد بأنه بحق بني.
يوحنا 4
16 قال لها يسوع اذهبي و ادعي زوجك و تعالي الى ههنا 17 اجابت المراة و قالت ليس لي زوج قال لها يسوع حسنا قلت ليس لي زوج 18 لانه كان لك خمسة ازواج و الذي لك الان ليس هو زوجك هذا قلت بالصدق 19 قالت له المراة يا سيد ارى انك نبي.
ملحوظة : السيد المسيح عيسى بن مريم عليه السلام بريء من كل ما نُسبته إليه هذه الأناجيل الأربعة



إليشع يضطجع فوق صبي


2ملوك4 عدد34: ثم صعد واضطجع فوق الصبي ووضع فمه على فمه وعينيه على عينيه ويديه على يديه وتمدّد عليه فسخن جسد الولد. (35) ثم عاد وتمشى في البيت تارة الى هنا وتارة الى هناك وصعد وتمدّد عليه فعطس الصبي سبع مرّات ثم فتح الصبي عينيه.
لاويين20 عدد13: واذا اضطجع رجل مع ذكر اضطجاع امرأة فقد فعلا كلاهما رجسا.انهما يقتلان.دمهما عليهما.
2صموائيل7 عدد14: انا اكون له ابا وهو يكون لي ابنا.ان تعوج أؤدبه بقضيب الناس وبضربات بني آدم.
هوشع:2 عدد1. قولوا لأخواتكم عمّي ولاخوتكم رحامة(2) حاكموا امكم حاكموا لأنها ليست امرأتي وأنا لست رجلها لكي تعزل زناها عن وجهها وفسقها من بين ثدييها(3) لئلا اجرّدها عريانة وأوقفها كيوم ولادتها واجعلها كقفر وأصيرها كأرض يابسة وأميتها بالعطش(4) ولا ارحم اولادها لأنهم اولاد زنى



ابراهيم يامر عبده بمسك قضيبه
ابراهيم يامر عبده بمسك قضيبه
تكوين 24
2 و قال ابراهيم لعبده كبير بيته المستولي على كل ما كان له ضع يدك تحت فخذي 3 فاستحلفك بالرب اله السماء و اله الارض ان لا تاخذ زوجة لابني من بنات الكنعانيين الذين انا ساكن بينهم
يقول القمص أنطونيوس فكري حول تفسير “ضع يدك تحت فخذي” : يعني أنه يضع يده تحت علامة العهد مع الله وهي الختان (أي القضيب) ، .. فكلمة فخذ تترجم صلب بمعني مصدر النسل (أي العضو الذكرى “القضيب”) … انتهى ، فما بين القوسين هو شرح للمعنى المقصود وبالطبع القمص أنطونيوس لمح فقط للمعنى والحق يقهم .
وهذا حدث ايضا بين يعقوب وابنه يوسف (تكوين 47:29)





ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
لا أدري ما حكاية الاستاه ( مؤخرة الإنسان ) في الكتاب المدعو مقدس
2صموائيل10 عدد4: فاخذ حانون عبيد داود وحلق انصاف لحاهم وقصّ ثيابهم من الوسط الى استاههم ثم اطلقهم.
إشعياء20 عدد4: هكذا يسوق ملك اشور سبي مصر وجلاء كوش الفتيان والشيوخ عراة وحفاة ومكشوفي الاستاه خزيا لمصر.






ولدان مخلدون
قال الله تعالى :
مُتَّكِئِينَ عَلَيْهَا مُتَقَابِلِينَ يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ بِأَكْوَابٍ وَأَبَارِيقَ وَكَأْسٍ مِّن مَّعِينٍ
الكنيسة والمستشرقين قالوا أن بقوله (ولدان مخلدون) يقصد بها اللواط والشذوذ الجنسي .. بلا دليل ولكنه مجرد طعن في الإسلام فقط
البابا شنودة كتب كتاب أسمه اللاهوت المقارن وكان يخاطب البروتستانت وينقضهم بسبب الأيقونات والتماثيل التي داخل الكنائس .. الآن تعالوا نقرأ ما هي قيمة الأيقونات للعقيدة المسيحية
الآن تعالوا نرى الأيقونات المسيحية وهي تنشر لنا صور لأطفال (ولدان) منهم من يرتدي ملابس ومنهم عرايا .. فيطرح السؤال نفسه : من هم هؤلاء الأطفال ولماذا هم عرايا وأي العقيدتين تتحدث عن اللواط والشذوذ مع أطفال في الملكوت ! المسيحية أم الإسلام ؟

.



علاقة شاذة بين نعمى وكنتها راعوث
علاقة شاذة بين نعمى وكنتها راعوث
تكوين 2
24 لذلك يترك الرجل اباه و امه و يلتصق بامراته و يكونان جسدا واحدا
راعوث 1
14 ثم رفعن اصواتهن و بكين ايضا فقبلت عرفة حماتها و اما راعوث فلصقت بها
1كورنثوس 6:16
ام لستم تعلمون ان من التصق بزانية هو جسد واحد لانه يقول يكون الاثنان جسدا واحدا
نستشف من الثلاثة فقرات بأن استخدام كلمة (التصق) المقصود منها هو الأتيان الجنسي بين الطرفين .
فيقول أمبروسياستر : يقول اللَّه لآدم “لذلك يترك الرجل أباه وأمه ويلتصق بامرأته، ويكونان جسدًا واحدًا” (تك 2: 24، مت 19:5) ؛ فالفساد الجنسي يجعل الاثنين واحدًَا في الطبيعة كما في الخطية … فمن يتحد بزانية يصير معها جسدًا واحدًا وليس روحًا واحدًا.
وقال القديس يوحنا ذهبي الفم : الالتصاق يجعل الاثنين واحدًا ولا يبقيا بعد اثنين .
راعوث أحبت حمتها نعمي حباً شديداً وألتصقت بها كما التصق آدم بحواء .. حيث أن الكلمة العبرية “dabaq” المستخدمة في تكوين لوصف علاقة آدم بحواء هي نفس الكلمة المستخدمة لوصف علاقة راعوث بحمتها نعمى .
لقد أكدت راعوث حبها وعشقها لحمتها بشكل فج حيث قالت : لا تلحي علي ان اتركك و ارجع عنك لانه حيثما ذهبت اذهب و حيثما بت ابيت شعبك شعبي و الهك الهي حيثما مت اموت و هناك اندفن هكذا يفعل الرب بي و هكذا يزيد انما الموت يفصل بيني و بينك(1راعوت16-17) .
كلمات دونها سفر راعواث لتولح للعاقل أن هناك علاقة حب تفوق الطبيعة حدثت بين راعوث وحمتها نعمى لكي تدفع راعواث وتقول : “حيثما ذهبت اذهب و حيثما بت ابيت وحيثما مت اموت لأن الموت هو الوحديد الذي سيفصل بيني وبينك“.
إنها كلمات لا ينطق بها إلا من عاشق لمعشوق أو حبيب لمحبوب …. فالتوجيهات التي وجهتها نعمى لكنتها راعوث ودفعها وتحفيذها للدخول على رجل اكبر منها سناً (بوعز) ورفع الغطاء من على رجليه وهو نائم لتبيت معه على سرير واحد عارية تماماً مضطجعة بين أفخاده ناصحة لها بأن هذا الرجل المُسن سيخبرها بما عليها عمله معها … وقد أكد بوعز بأنه سيخفي على الجميع مبيت راعوث بين أفخاده وهي عارية ليكون سرا بينهما (راعوث3:14) ، فبعد ذلك اعطاها ستة أكيال من الشعير مقابل هذه العلاقة .
فهذا يؤكد بلا خلاف أن العلاقة الشاذة التي كانت بين راعواث وحمتها نعمى تفوق العلاقة الطبيعية لأنه ليس من المعقول لإمرأة محترمة طاهرة توجيه كنتها لفعل مثل هذه الأفعال المخلة للأدب .
كما أن نساء المدينة شعروا بهذه العلاقة الشاذة بين راعواث وحمتها نعمى ، فبعد أن أستحسن بوعز كفاءات راعوث الجنسية اتخذها زوجة وانجب منه طفلاً ، فقالت النساء لنعمي مبارك الرب الذي لم يعدمك وليا اليوم لكي يدعى اسمه في اسرائيل و يكون لك لارجاع نفس و اعالة شيبتك لان كنتك التي احبتك قد ولدته و هي خير لك من سبعة بنين (4راعوث14-15).
إذا وضعنا أفكارنا وعقولنا جانباً ، فلا يمكن أن يقال بأن العلاقة بين نعمى وراعوث هي علاقة مقصورة على الصداقة فقط ، بل هي قصة امرأتان وقعا في حب بعضهما البعض وهو حب من نوع شاذ أكدته توجيهات نعمى لراعوث لإيقاع بوعز في شباكها ، ولتتخيل أي امرأة حمتها وهي تنصحها بالتوجه لرجل غريب عنها لتبيت بين رجليه وهي عارية لتقيم معه علاقة جنسية شاذة لتوقعه في شباكها مقابل عشرة أكيال من الشعير .. فما هو الوصف الطبيعي الذي يجب وصفه لهذه الحمى ؟
لا عجب من ما حدث بين نعمى وكنتها راعوث الموابية حيث أن راعوث هي من الموآبيين وكلنا نعلم أن أصل نشأت الموآبيين جاءت من زنا محارم حيث زنت ابنة لوط البكر بأبيها فولدت ابنا و دعت اسمه مواب و هو ابو الموابيين الى اليوم… (تكوين19:37)
يقول قاموس الكتاب المقدس باب حرف الراء تحت اسم راعوث : ولا يمكن الجزم بالوقت الذي دون فيه هذا السفر أو بتحديد شخصية كاتبه.




الملكوت للشواذ فقط
الملكوت للشواذ فقط
كما جاء بسفر رؤيا يوحنا بأن الذي سينال الملكوت هم الذي لم يتزوجوا .
رؤيا 14
1 ثم نظرت وإذا خروف واقف على جبل صهيون ، ومعه مئة وأربعة وأربعون ألفا ، لهم اسم أبيه مكتوبا على جباههم2 وسمعت صوتا من السماء كصوت مياه كثيرة وكصوت رعد عظيم . وسمعت صوتا كصوت ضاربين بالقيثارة يضربون بقيثاراتهم 3 وهم يترنمون كترنيمة جديدة أمام العرش وأمام الأربعة الحيوانات والشيوخ . ولم يستطع أحد أن يتعلم الترنيمة إلا المئة والأربعة والأربعون ألفا الذين اشتروا من الأرض 4 هؤلاء هم الذين لم يتنجسوا مع النساء لأنهم أطهار . هؤلاء هم الذين يتبعون الخروف حيثما ذهب . هؤلاء اشتروا من بين الناس باكورة لله وللخروف .
فكل من لم يُعاشر امرأة جنسياً له الملكوت .. فهل النجاة والملكوت للشواذ ؟ ولماذا ظلمت المسيحية المرأة واعتبرتها مصدر للنجاسة تحرمك من الملكوت ؟ ولماذا اقتصر الملكوت للرجال فقط ؟


( إتهام النبي محمد (ص) بشرب النبيذ )

عدد الروايات : ( 3 )

صحيح البخاري - كتاب الأشربة - باب الإنتباذ في الأوعية والتور

5269 - حدثنا : قتيبة بن سعيد ، حدثنا : يعقوب بن عبد الرحمن ، عن أبي حازم قال : سمعت سهلاً يقول : أتى أبو أسيد الساعدي فدعا رسول الله (ص) في عرسه فكانت إمرأته خادمهم وهي العروس ، قال : أتدرون ما سقت رسول الله (ص) : إنقعت له تمرات من الليل في تور.


________________________________________

صحيح مسلم - كتاب الحج - باب وجوب المبيت بمنى ليالي أيام التشريق والترخيص في تركه لأهل السقاية

1316 - وحدثني : محمد بن المنهال الضرير ، حدثنا : يزيد بن زريع ، حدثنا : حميد الطويل ، عن بكر بن عبدالله المزني قال : كنت جالساًًً مع إبن عباس عند الكعبة فأتاه أعرابي فقال : مالي أرى بني عمكم يسقون العسل واللبن وأنتم تسقون النبيذ أمن حاجة بكم أم من بخل فقال إبن عباس : الحمد لله ما بنا من حاجة ولا بخل قدم النبي (ص) على راحلته وخلفه أسامة فإستسقى فأتيناه بإناء من نبيذ فشرب وسقي فضله أسامة ، وقال : أحسنتم وأجملتم كذا فاصنعوا فلا نريد تغيير ما أمر به رسول الله (ص).


________________________________________

صحيح مسلم - كتاب الأشربة - باب في شرب النبيذ وتخمير الإناء

‏2011 - حدثنا : ‏أبوبكر بن أبي شيبة ‏ ‏وأبو كريب ‏ ‏واللفظ ‏ ‏لأبي كريب ‏ ‏قالا : ، حدثنا ‏أبو معاوية ‏ ‏، عن ‏ ‏الأعمش ‏، عن ‏أبي صالح ‏، عن ‏جابر بن عبد الله ‏‏قال : كنا مع رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فإستسقى فقال رجل : يا رسول الله ألا ‏ ‏نسقيك ‏ ‏نبيذاً ‏ ‏فقال : بلى ، قال : فخرج الرجل ‏ ‏يسعى فجاء ‏ ‏بقدح ‏ ‏فيه ‏ ‏نبيذ ‏ ‏، فقال رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏إلاّ ‏ ‏خمرته ‏ ‏ولو ‏ ‏تعرض عليه عودا ‏ ‏قال : فشرب. ‏


معنى نبيذ في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي
1. نَبيذ: ( اسم )
الجمع : أنْبِذة
النَّبِيذُ : صفة ثابتة للمفعول من نبَذَ : مُلقَى ، متروك ، مهمل ، منبوذُ
النَّبِيذُ : شُرابٌ مُسكر يُتَّخَذُ من عصير العنب أَو التمر أَو غيرهما ، ويُترَكُ حتى يختمر والجمع : أنْبذَةٌ
روح النَّبيذ : الكحول
2. نبيذ: ( اسم )
نبيذ : اسم المفعول من نبَذَ
3. نبَذَ: ( فعل )
نبَذَ ينبُذ ويَنبِذ ، نَبْذًا ونَبَذانًا ، فهو نابذ ، والمفعول مَنْبوذ ونبيذ
نبَذ الشّيءَ : طرَحه وألقاه ، تركه وهجره
نَبَذَ العَهْدَ : نَقَضَه
نبذ إلى العدوّ : رمى إليه بالعهد ، نقض عهده
نَبَذَ النَّبِيذَ : صَنَعَهُ ، عَمِلَهُ
نَبَذَ التَّمْرُ أَو العِنَبُ : صَارَ نَبِيذاً
نَبَذَ الْعِرْقُ : نَبَضَ
1. نَبِيذٌ :
جمع : أَنْبِذَةٌ . [ ن ب ذ ]. : الْخَمْرُ ، شَرَابٌ مُسْكِرٌ يُحَضَّرُ مِنْ عَصِيرِ العِنَبِ أَوِ التَّمْرِ أَوْ غَيْرِهِمَا . :- نَبِيذٌ أَحْمَرُ :- :- نَبِيذٌ أَبْيَضُ .
المعجم: الغني
2. نَبيذ :
نَبيذ :-
جمع أنْبِذة :
1 - صفة ثابتة للمفعول من نبَذَ : مُلقَى ، متروك ، مهمل :- هذا النَّمام نبيذ قومه .
2 - خمرٌ ، شراب مُسْكِر يتّخذ من عصير العنب أو التمر أو غيرهما ويترك حتى يختمر :- نبيذ أحمر / أبيض ، - نبيذ عسل : شراب كحوليّ يحصل من تخمُّر العسل ، - لون نبيذيّ ، - صناعة نبيذيّة :-
• رسوب النَّبيذ : التُّفل الباقي منه في قَعْر الوعاء .
• روح النَّبيذ : الكحول .
المعجم: اللغة العربية المعاصر
3. نبيذ :
والجمع أنبذة ، وهو شراب مسكر يتخذ من العنب أو غيره ، وهو محرم الشرب .
المعجم: مصطلحات فقهية
4. نبيذ :
نبيذ
1 - نبيذ : ملقى ، منبوذ . 2 - نبيذ : و جمع : أنبذة : خمر التمر أو الزبيب . 3 - نبيذ الشراب عموما .
المعجم: الرائد
5. النَّبِيذُ:
النَّبِيذُ : المنبوذُ .
و النَّبِيذُ شُرابٌ .
مُسكر يُتَّخَذُ من عصير العنب أَو التمر أَو غيرهما ، ويُترَكُ حتى يختمر . والجمع : أنْبذَةٌ .
المعجم: المعجم الوسيط
6. نبَذَ:
نبَذَ ينبُذ ويَنبِذ ، نَبْذًا ونَبَذانًا ، فهو نابذ ، والمفعول مَنْبوذ ونبيذ :-
• نبَذ الشّيءَ طرَحه وألقاه ، تركه وهجره :- صبيٌّ منبوذ ، - قبر مَنْبوذ : قبر بعيد منفرد عن القبور ، - نبذ عاداته السيئة ، - { فَنَبَذْنَاهُ بِالْعَرَاءِ وَهُوَ سَقِيمٌ } .
• نبَذ العهْدَ : نقَضَه :- { أَوَكُلَّمَا عَاهَدُوا عَهْدًا نَبَذَهُ فَرِيقٌ مِنْهُمْ } :-
• نبذ إلى العدوّ : رمى إليه بالعهد ، نقض عهده .
• نبَذ الأمرَ : أهمله ولم يعمل به ? نبذ المجتمع فلانًا : أهمله وتخلَّى عنه ، - نبذه نبذ النواة : أهمله ولم يكترث به .
المعجم: اللغة العربية المعاصر
كلمات قريبة
1. انتبذَ :
انتبذَ / انتبذَ عن ينتبذ ، انتِباذًا ، فهو مُنتبِذ ، والمفعول مُنتبَذ ( للمتعدِّي ) :-
• انتبذ العنبُ صار نبيذًا .
• انتبذ الشَّخصُ ناحيةً : اعتزل فيها وانفرد بعيدًا عن الناس :- { فَحَمَلَتْهُ فَانْتَبَذَتْ بِهِ مَكَانًا قَصِيًّا } .
• انتبذ التَّمرَ : عمله نبيذًا .
• انتبذ عن قومه : تنّحى عنهم .
المعجم: اللغة العربية المعاصر
2. إِنتَبَذ:
إنتبذ - انتباذا
1 - إنتبذ : إعتزل ناحية . 2 - إنتبذ : عن القوم : تنحى عنهم 3 - إنتبذ النبيذ : عمله . 4 - إنتبذ التمر أو الزبيب : صار نبيذا .
المعجم: الرائد
3. مُنَابذَةٌ :
[ ن ب ذ ]. ( مصدر نَابَذَ ). :- بَيْنَهُمَا مُنَابَذَةٌ :- : فِرَاقٌ عَنْ خِلاَفٍ وَبُغْضٍ .
المعجم: الغني
4. مَنَابِذَة :
منابذة
1 - مصدر نابذ . 2 - « بيع المنابذة » : بيع في الجاهلية . كان الرجل « ينبذ » الحصاة ، أي يطرحها ويرميها ، ويقول لصاحب الغنم : إن ما أصاب الحجر فهو لي بكذا . وقيل غير ذلك .
المعجم: الرائد
5. نابذ:
نابذ - منابذة ونباذا
1 - نابذه : خالفه وفارقه من عداوة وبغض . 2 - نابذه الحرب : كاشفه إياها وجاهره بها .
المعجم: الرائد
6. نابذَ:
نابذَ ينابذ ، مُنابَذَةً ، فهو مُنابِذ ، والمفعول مُنابَذ :-
• نابذ فلانًا فارقه على خلاف وبُغْض :- نابَذ أقارِبَه .
• نابذه الحربَ : جاهره بها وكاشفه :- نابذه العداوةَ .
المعجم: اللغة العربية المعاصر
7. انتبذ التّمر:
عمله نبيذًا .
المعجم: عربي عامة
8. انتبذ الشّخص ناحية:
اعتزل فيها وانفرد بعيدًا عن الناس :- { فَحَمَلَتْهُ فَانْتَبَذَتْ بِهِ مَكَانًا قَصِيًّا }.
المعجم: عربي عامة
9. انتبذ العنب:
صار نبيذًا .
المعجم: عربي عامة
10. انتبذ عن قومه:
تنّحى عنهم .
المعجم: عربي عامة
11. تنابذ القوم:
اختلفوا وتفرّقوا عن عداوة :- إذا تنابذتم
المعجم: عربي عامة
12. انْتَبَذَ :
انْتَبَذَ فلان : اعتزل ناحيةٌ .
ويقال : انتبذ عن القوم : تنحَّى .
و انْتَبَذَ التمرَ ونحوَه : نَبَذَهُ .
و انْتَبَذَ مكانًا أَو ناحية : اعتزل فيه بعيدًا عن القوم .
المعجم: المعجم الوسيط
13. تَنَابَذَ :
تَنَابَذَ القومُ : اختلفوا وتفرقوا عَنْ عداوة .
المعجم: المعجم الوسيط
14. تَنَابَذَ :
[ ن ب ذ ]. ( فعل : خماسي لازم ). تَنَابَذْتُ ، أتَنَابَذُ ، مصدر تَنَابُدٌ . :- تَنَابَذَ الأوْلاَدُ :- : اِخْتَلَفُوا ، اِفْتَرَقُوا عَلَى إثْرِ خِصَامٍ وَعَدَاوَةٍ .
المعجم: الغني
15. تَنَابُذٌ :
[ ن ب ذ ]. ( مصدر تَنَابَذَ ). :- تَنَابُذُ الأوْلاَدِ :- : اِخْتِلافُهُمْ ، اِفْتِراقُهُمْ عَلَى أَثَرِ خِصامٍ وَعَداوَةٍ .
المعجم: الغني
16. تنابَذ :
تنابذ - تنابذا
1 - تنابذ القوم : اختلفوا وافترقوا عن عداوة
المعجم: الرائد
17. تنابذَ :
تنابذَ يتنابذ ، تنابُذًا ، فهو مُتنابِذ :-
• تنابذ القومُ اختلفوا وتفرّقوا عن عداوة :- إذا تنابذتم طمِع بكم العدوُّ .
المعجم: اللغة العربية المعاصر




الكتاب المقدس يدعو لإدمان الخمر والفجور


الخمر في العهد القديم :

( اعطوا مسكرا لهالك و خمرا لمريئ النفس يشرب وينسى فقره ولايذكر تعبه). (الامثال6:31).
انك ستوافقني تماما بان هذه الفلسفة ناجحة لمن يريد ابقاء الامم الخاضعة مستعبدة.

وهنا أمر صريح من الكتاب المقدس بإعطاء الخمر لمرئ النفس أمر من اله الكتاب المقدس بذلك .



وكما أن شرب الخمر وحدها أو شرب الماء وحده مضر، وإنما تطيب الخمر ممزوجة بالماء وتعطي لذة وطربا، كذلك تنميق الكلام يطرب مسامع مطالعي السفر. إنتهى... (سفر المكابيين الثاني 15 /39 )


لأنه هكذا قال لي الرب اله إسرائيل.خذ كاس خمر هذا السخط من يدي واسق جميع الشعوب الذين أرسلك أنا إليهم إياها....( سفر ارميا 25 / 15 )



نرى في اشعياء الإصحاح 22 العدد13

فهوذا بهجة وفرح ذبح بقر ونحر غنم اكل لحم وشرب خمر.لنأكل ونشرب لأننا غدا نموت... ( سفر اشعياء 22 / 13 )

انظروا الكتاب هنا يدعوا إلى شرب الخمر وإدمانه ويدعو إلى معصية الله ويقول أن نعيش يومنا دون التفكير في الآخرة أو لماذا خلقنا في هذه الدنيا هل خلقنا لكي نعيش حياتنا الدنيا فقط وأننا بعد ذلك سوف نموت ولا نبعث مبدأ احينى اليوم وامتني غدا مبدأ وثنى حقير. وقد نسى هذا الكتاب أننا خلقنا من اجل عبادة الله وحدهة ولم يذكر غير احتساء الخمر.




ونرى في هوشع الإصحاح 4 العدد 11

الزنا والخمر والسلافة تخلب القلب.. .( سفر هوشع 4 / 11 )

هذه دعوة صريحة لحب الزنا والخمر لأنه عندما يسكن حب الزنا والخمر في القلوب يخلب القلب ويجذبه إلى المعصية ويسيطر عليه.




وفى التكوين الإصحاح 27 العدد 37

فأجاب اسحق وقال لعيسو إني قد جعلته سيدا لك ودفعت إليه جميع إخوته عبيدا وعضدته بحنطة وخمر.فماذا اصنع إليك يا ابني.... ( التكوين 27 / 37 )

هل ترى عزيزي القارئ يقول في هذا النص عضدته وكلنا نعلم مسلمين ومسيحيين معنى كلمة عضدته اى أمده أو أزوده و مونه بالخمر اى أن الخمر حلال فى هذا الكتاب وأسأل كل قارئ لهذا الكتاب واستحلفه بالله ماذا يفعل الخمر في جسد الإنسان.




وفى الجامعة الإصحاح 9 العدد 7

اذهب كل خبزك بفرح واشرب خمرك بقلب طيب لان الله منذ زمان قد رضي عملك.... ( سفر الجامعة 9 / 7 )

انظروا الكتاب المقدس يدعى أن الله رضي عن البشر وغفر لهم منذ زمن ويقول اشرب الخمر وأنت مطمئن القلب لأنه قد غفر لك فافعل ما شئت .






وفى المزمور 104 العدد 15

وخمر تفرح قلب الإنسان لإلماع وجهه أكثر من الزيت وخبز يسند قلب الإنسان.... ( المزمور 104 / 15 )

هذا هو الكتاب المقدس الخمر تفرح قلب الإنسان والخبز فقط يسنده اى لسد حاجة الجوع فقط


خزين البيت

في القضاة الإصحاح 19 العدد 19

وأيضا عندنا تبن وعلف لحميرنا وأيضا خبز وخمر لي ولامتك وللغلام الذي مع عبيدك.ليس احتياج إلى شيء.... ( سفر القضاة 19 / 19 )

انظروا جميعا الخمر شئ اساسى في خزين البيت اى أن لابد أن كل شخص يعمل على أن يكون ببيته دائما خمرا .


الإسراف المادي والجسدي


فنرى في التثنية الإصحاح 14 العدد 26

وانفق الفضة في كل ما تشته نفسك في البقر والغنم والخمر والمسكر وكل ما تطلب منك نفسك وكل هناك أمام الرب إلهك وافرح أنت وبيتك..... ( سفر التثنية 14 / 26 )

إذا نظرنا هنا في هذا النص نرى أن الكتاب المدعو مقدس يدعو قارئه إلى الإسراف والإتلاف المادي والجسدي حيث دعوته صريحة للإسراف وشراء الخمر وما تشتهى الأنفس حيث يدعو إلى شرب الخمر وعمل كل شئ تشتهيه الأنفس وعمل اى شئ وذلك أمام الرب .




للعراه فقط
للعراه فقط
الخروج 32
(1-6)أخذ هارون ذهب النساء والاولاد وصنع منه إله ، ودعى الجميع لحفل كبير فأكلوا وشربوا الخمور ورقصوا عراه ولم يشعروا بانفسهم من شدة السكر ، فعاقبهم إله العهد القديم على تقديس العجل ولم يعاقبهم على حال الدعارة التي كانوا فيها (35)… (النص مختصر)
الخروج 32
25 و لما راى موسى الشعب انه معرى لان هرون كان قد عراه للهزء بين مقاوميه
يقول القمص أنطونيوس فكري : (آية25): بين مقاوميه= هم عماليق. الذين شاهدوهم في هذا الرقص العاري فهزأوا بهم.


الخمور حياة البشر
الخمور حياة البشر
يشوع بن سيراخ 31:32
الخمر حياة للانسان اذا اقتصدت في شربها ، اي عيش لمن ليس له خمر، الخمر من البدء خلقت للانبساط لا للسكر ، الخمر ابتهاج القلب وسرور النفس لمن شرب منها في وقتها ما كفى ، الحان المغنين في مجلس الخمر كفص من ياقوت في حلي من ذهب ، انغام المغنين على خمر لذيذة كفص من زمرد في مصوغ من ذهب
يقولون أن الخمر محرمة في المسيحية .. فما الدليل ؟ وهل يشوع بن سيراخ كاذب
يقول القمص أنطونيوس فكري : هذه عن الخمر. وكان اليهود مثلهم مثل من يعيش في بلاد باردة يشربون الخمر، وكانوا يستعملونها في أفراحهم (عرس قانا الجليل).
ويقول ايضاً : ثم ينادي الحكيم بالإعتدال في شرب الخمر= الخمر حياة للإنسان إذا إقتصدت في شربها= أي هي مصدر مسرة، وكانوا يستخدمونها كعلاج (السامري الصالح + 1تي23:5) الخمر من البدء خلقت للإنبساط لا للسكر… انتهى كلام القمص .



الخمور شراب طاهر مقدس
الخمور شراب طاهر مقدس
سفر طوبيت 4:18
ضع خبزك وخمرك على مدفن البار ولا تاكل ولا تشرب منهما مع الخطاة
يقول القمص انطونيوس فكري : يبدو أن هذه العادة تشير لتقديم صدقات عن أرواح المنتقلين تعطي للفقراء والمحتاجين على أن لا يأكل مع الأشرار، ولا يقدم صدقات إلاّ على الأبرار.







الكتاب يربط التسبيح والعبادة بالسكر و شرب الخمر


فنرى في دانيال الإصحاح 5 العدد 4

كانوا يشربون الخمر ويسبحون آلهة الذهب والفضة والنحاس والحديد والخشب والحجر... (سفر دانيال 5 / 4 )

هنا نرى أن الكتاب ربط السكر بالتسبيح والعبادة اى انه يدعو المسيحي إلى أن يأتي إلى ربه وهو سكرا من الخمر ومن هنا نرى أن فكرة الخمر الذي يشربونه ويدعون انه أصبح دم المسيح بعد إقامة القداس عليه أو صلاتهم كما يقولون أتت من هذا المنطلق ومن هذا الأفك.



الخمر قربان
الخمر قربان
سفر العدد 15
5 وَسَكِيبِ خَمْرٍ مِقْدَارُهُ رُبْعُ الْهِينِ (نَحْوَ لِتْرٍ)
7 وَسَكِيبَ خَمْرٍ مِقْدَارُهُ ثُلْثَ الْهِينِ (نَحْوَ لِتْرٍ وَثُلْثِ اللِّتْرِ)
10 وَسَكِيبَ خَمْرٍ مِقْدَارُهُ نِصْفُ الْهِينِ (نَحْوَ لِتْرَيْنِ)
سفر العدد 6
13وَهَذِهِ هِيَ شَرِيعَةُ النَّذِيرِ عِنْدَمَا يَسْتَوْفِي أَيَّامَ نَذْرِهِ: يَأْتِي إِلَى مَدْخَلِ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ، 14فَيُقَدِّمُ قُرْبَانَهُ لِلرَّبِّ حَمَلاً حَوْلِيّاً، بِلاَ عَيْبٍ، لِيَكُونَ مُحْرَقَةً، وَنَعْجَةً حَوْلِيَّةً، صَحِيحَةً، لِتَكُونَ ذَبِيحَةَ خَطِيئَةٍ، وَكَبْشاً سَلِيماً لِيَكُونَ ذَبِيحَةَ سَلاَمَةٍ. 15فَضْلاً عَنْ سَلٍّ مِنْ كَعْكِ فَطِيرٍ مَعْجُونٍ بِزَيْتٍ، وَرِقَاقٍ غَيْرِ مُخْتَمِرَةٍ مَدْهُونَةٍ بِالزَّيْتِ مَعَ تَقْدِمَةِ دَقِيقٍ وَخَمْرٍ.
يقول القمص انطونيوس فكري :
علينا أن نتمسك بالذبيحة ونجد الله هنا يتناسى خطأهم الماضى سريعاً ولكنه يوصى بالتمسك بالوصايا وبالذبائح.
ومن ناحية الطقس كانت ذبيحة الخطية تقدم قبل المحرقة ولكن تُذكر المحرقة أولاً فهى تخص الله
الآيات 4-12:-
مع الخروف يقدم 10/1 دقيق ملتوت بـ 4/1 هين زيت + 4/1 هين خمر
مع الكبش يقدم 10/2 دقيق ملتوت بـ 3/1هين زيت + 3/1 هين خمر
مع الثور يقدم 10/3 دقيق ملتوت بـ 2/1 هين زيت + 2/1 هين خمر
العشر هو عشر الإيفة والإيفة = 22.299 لتر. والهين يُكال به السوائل = 3.831 لتر

يتبع


رد مع اقتباس
قديم 2019/06/25, 11:11 PM   #5
الشيخ عباس محمد

موالي بلاتيني

معلومات إضافية
رقم العضوية : 3773
تاريخ التسجيل: 2015/04/07
المشاركات: 1,723
الشيخ عباس محمد غير متواجد حالياً
المستوى : الشيخ عباس محمد is on a distinguished road




عرض البوم صور الشيخ عباس محمد
افتراضي

قربان خمر للإله


نرى في صموئيل الأول إصحاح 10 عدد 3

وتعدو من هناك ذاهبا حتى تأتي الى بلوطة تابور فيصادفك هناك ثلاثة رجال صاعدون إلى الله إلى بيت ايل واحد حامل ثلاثة جداء وواحد حامل ثلاثة أرغفة خبز وواحد حامل زق خمر.... ( صموئيل الأول 10 / 3 )

هم يتقربون إلى الإله بقربان خمر لان اله هذا الكتاب يسكر ولا ينهى عن الخمر والفحشاء التي تأتى من وراء شرب الخمر وإدمانه .

وفى اشعياء إصحاح 5 عدد 12

وصار العود والرباب والدف والناي والخمر ولائمهم والى فعل الرب لا ينظرون وعمل يديه لا يرون.... (سفر اشعياء 5 / 12 )

اى أن الولائم هنا أصبحت هي العود و الرباب والدف و الناي و الخمر والترف هو كل حياتهم ولا توجد هناك عبادات






بيت الرب

وفى ارميا الإصحاح 35 العدد 2

اذهب إلى بيت الركابيين وكلمهم وادخل بهم إلى بيت الرب إلى احد المخادع واسقهم خمرا ... ( سفر ارميا 35 / 2 )

حتى بيت الرب هكذا الكتاب دنسه ويصف لكل شخص يعمل بتعاليم هذا الكتاب كيف يعصى الله كما يقولون في أفلام السينما سقاني حاجة صفراء وما شعرت بشئ بعدها هو يقول في هذا النص ادخل بهم بيت الرب واسقهم خمرا واذهب بهم إلى المخادع اى الأسرة المخصصة للنوم.




الخمور ثمن بناء هيكل الرب
الخمور ثمن بناء هيكل الرب
سفر اخبار الثاني 2
12فها أنا مُرسِلٌ إليكَ رَجلاً ماهرًا فهيمًا اَسمُهُ حُورامُ، 13وهوَ اَبنُ اَمرأةٍ مِنْ قَبيلةِ دانَ، وأبوهُ رَجلٌ مِنْ صورَ. وهوَ خبيرٌ بِصِناعةِ الذَّهبِ والفِضَّةِ والنُّحاسِ والحديدِ والحجرِ والخشَبِ والأُرجوانِ والسَّمَنجونيِّ والكتَّانِ والقِرمِزِ، وهوَ قادِرٌ في صناعةِ النَّقشِ وفي كُلِّ ما يُطلَبُ مِنهُ معَ رجالِكَ الماهرينَ ورِجالِ سيِّدي داوُدَ أبيكَ. 14والآنَ، فاَرسِلْ لنا الحِنطَةَ والشَّعيرَ والزَّيتَ والخمرَ الذي وعَدْتَ بهِ




هيكل الرب خمارة
هيكل الرب خمارة
سفر صموئيل الأول 1: 9
فقامت حنة بعدما اكلوا في شيلوه و بعد ما شربوا و عالي الكاهن جالس على الكرسي عند قائمة هيكل الرب ((فقال لها عالي حتى متى تسكرين انزعي خمرك عنك [1: 14]))
قال القس أنطونيوس فكري : كان اليهود ملزمين بالصعود لأورشليم 3 مرات سنوياً في أعياد (الفصح والحصاد والمطال) ، فكانت من طقوس هذه العدة يأكلون ويشربون خمراً … نعم حنة لم تكن شربت خمراً ، بل المعتاد هو شرب الخمر في هيكل الرب لذلك ظن الكاهن أن حنة كانت في حالة سكر … (راجع تفسير أنطونيوس فكري للفقرة 12-18)



الخمر لتطهير المذبح
الخمر لتطهير المذبح
سفر نحميا10: 37
و ان ناتي باوائل عجيننا و رفائعنا و اثمار كل شجرة من الخمر و الزيت الى الكهنة الى مخادع بيت الهنا و بعشر ارضنا الى اللاويين و اللاويون هم الذين يعشرون في جميع مدن فلاحتنا،…. لان بني اسرائيل و بني لاوي ياتون برفيعة القمح و الخمر و الزيت الى المخادع و هناك انية القدس و الكهنة الخادمون و البوابون و المغنون و لا نترك بيت الهنا
يقول القمص تادرس ملطي : مع ما التزم به الشعب من دفع جزية لحساب الملك الفارسي، فإن هذا لا يعفيهم من تقديم البكور والعشور لبيت الرب. فكانت بعض الحجرات في الهيكل مخصصة كمخازن .




الخمور توزع على الكهنة والشمامسة
الخمور توزع على الكهنة والشمامسة
التثنية 18
2 فلا يكون له نصيب في وسط اخوته الرب هو نصيبه كما قال له 3 و هذا يكون حق الكهنة من الشعب من الذين يذبحون الذبائح بقرا كانت او غنما يعطون الكاهن الساعد و الفكين و الكرش 4 و تعطيه اول حنطتك و خمرك و زيتك و اول جزاز غنمك
قال القس أنطونيوس فكري : واجب الشعب أن يهتم بالكهنة (أي الكهنة المسيحيين ) واللاويين (أي الشمامسة) عموماً (1). فالكهنة واللاويين عملهم قاصر على الخدمة الروحية وعلى الشعب أن يهتم بهم.
1) راجع تفسير القمص تادرس ملطي لسفر أرميا الإصحاح 13 للفقرة 12-13




حتى أنبياء الله لم يسلموا من هذا الكتاب

انظروا يا أصحاب العقول اللطمة الكبرى في هذا الكتاب حتى أنبياء الله لم يسلموا في هذا الكتاب من وصفهم بإدمان الخمر والزنا ببناتهم تبعا لسكرهم يعصون الله في هذا الكتاب وهم خير خلق الله وصفوة الخليقة من البشر وهذا الكتاب العجيب لم يترك لهم فرصة لدعوة العبادة بل نعتهم بأغرب وأعجب الأوصاف حسبنا الله ونعم الوكيل على من كتبوا هذه السطور.

فنرى نبي الله نوح كيف يصفه هذا الكتاب

وكان بنو نوح الذين خرجوا من الفلك ساما وحاما ويافث.وحام هو أبو كنعان 18هؤلاء الثلاثة هم بنو نوح.ومن هؤلاء تشعبت كل الأرض 19وابتدأ نوح يكون فلاحا وغرس كرما 20وشرب من الخمر فسكر وتعرّى داخل خبائه.21فأبصر حام أبو كنعان عورة أبيه واخبر أخويه خارجا 22فأخذ سام ويافث الرداء ووضعاه على اكتافهما ومشيا الى الوراء وسترا عورة أبيهما ووجهاهما إلى الوراء.فلم يبصرا عورة أبيهما 23فلما استيقظ نوح من خمره علم ما فعل به ابنه الصغير. 24 .. ( سفر التكوين 9 / 18 – 24 )

هذا ما يدعو له الكتاب المقدس يا إخوة وأنت أيها النصراني نرى نبي الله نوح الذي كان ينفذ كل أوامر الله دون أن يسأل ما الحكمة من هذا الأمر لان الله أعطى أنبيائه علم لم يعطيه لأحد من البشر نبي الله نوح الذي كان عمر دعوته فقط ولا أقول عمره عمر دعوته فقط تسع مائة وخمسون عام يدعو خلالها إلى الله الواحد الأحد أصبح حسب هذا الكتاب سكير وفاجر استعيذ بالله من هذا الكلام وكتبة هذا الكلام الذين يدعون انه وحى من عند الله وعندما يقرأ الإنسان العادي الغير معصوم من قبل الله هذا الكلام عن نبي من أنبياء الله كان مدمن خمر ويشرب حتى انه كان يفعل كل ما يغضب الله فماذا يفهم من هذا الكلام وماذا يفعل إلا انه يقلد هذا الكلام ويصبح سكير لان هذا الكتاب يقول أن اله هذا الكتاب نفسه كان مدمن خمر كما رأينا سابقا في مثلا (في يوحنا 2 / 3 ) و( يوحنا 2 / 4 ) وفى ( ارميا 25 / 15 ) .

ونرى بعد ذلك نبي الله لوط وكيف يصفه هذا الكتاب

وقالت البكر للصغيرة: أبونا قد شاخ وليس في الأرض رجل ليدخل علينا كعادة كل الأرض. 31هلم نسقي أبانا خمرا ونضطجع معه فنحيي من أبينا نسلا.32 فسقتا أباهما خمرا في تلك الليلة ودخلت البكر واضطجعت مع أبيها ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها.33 وحدث في الغد أن البكر قالت للصغيرة: إني قد اضطجعت البارحة مع أبي. نسقيه خمرا الليلة أيضا فادخلي اضطجعي معه فنحيي من أبينا نسلا. 34 فسقتا أباهما خمرا في تلك الليلة أيضا وقامت الصغيرة واضطجعت معه ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها 35 فحبلت ابنتا لوط من أبيهما. 36 فولدت البكر ابنا ودعت اسمه موآب وهو أبو الموآبيين إلى اليوم 37 والصغيرة أيضا ولدت ابنا ودعت اسمه بن عمي وهو أبو بني عمون إلى اليوم. 38..
( سفر التكوين 19 / 31 - 38 )

نرى هنا قمة الافتراء على الأنبياء هذا الكتاب يتكلم على نبي من أنبياء الله كيف . نرى فكر هذا الكتاب في الدعوة للزنا وأى زنا زنا المحارم (ولمن لا يعرف ما هو زنا المحارم هو أن يزنى الرجل بابنته أو أخته أو أمه واى من النساء ذات درجة القرابة التي تحرم عليه نكاحها ) رأيتم كيف يرسم هذا الكتاب الخطط للبنات للممارسة الدعارة والفحشاء ويدعو إلى الرذيلة والمعصية وليس إلى الفضيلة والعبادة لله وحده ويدعون أن هذا من كلام الله هل الله يرسل أنبياء لكي يعصونه ويفسدون في الأرض لا والله كذب الكاتب لا يكون لنبي من أنبياء الله أن يعصى الله أبدا كيف يكون نبي داعي إلى الله وعبادة الله ويكون مفسد في الأرض لم نرى هذا إلا هنا في هذا الكتاب الآثم المفترى على خير البشر وصفوتهم بادعاءات كاذبة وافتراءات على المصطفين الأخيار جعلهم هذا الكتاب مدنسون بالأخطاء والمعاصي هل هذا الكلام يدخل عقل إنسان عاقل وان دخل عقل اى إنسان إذن لماذا يتبع هؤلاء الأنبياء وهم بهذا الوصف في هذا الكتاب ؟ .




النبي هارون يدعوا الجميع لحفل خمور وللرقص عراة
للعراه فقط
للعراه فقط
الخروج 32
(1-6)أخذ هارون ذهب النساء والاولاد وصنع منه إله ، ودعى الجميع لحفل كبير فأكلوا وشربوا الخمور ورقصوا عراه ولم يشعروا بانفسهم من شدة السكر ، فعاقبهم إله العهد القديم على تقديس العجل ولم يعاقبهم على حال الدعارة التي كانوا فيها (35)… (النص مختصر)
الخروج 32
25 و لما راى موسى الشعب انه معرى لان هرون كان قد عراه للهزء بين مقاوميه
يقول القمص أنطونيوس فكري : (آية25): بين مقاوميه= هم عماليق. الذين شاهدوهم في هذا الرقص العاري فهزأوا بهم.





حتى الله سبحانه وتعالى لم يسلم من الكتاب المقدس
.

الله يعطى خمر


في التكوين الإصحاح 27 العدد 25& 28

فقال قدم لي لآكل من صيد ابني حتى تباركك نفسي.فقدّم له فأكل.واحضر له خمرا فشرب.... ( سفر التكوين 27 / 25 )

فليعطك الله من ندى السماء.ومن دسم الأرض.وكثرة حنطة وخمر... ( سفر التكوين 27 / 28 )

انظروا اسحق يطلب من الله أن يعطى ابنه خمرا هنا في هذا الكتاب .




الرب يامر بشرب الخمر والسكر
ارميا 25
27 و تقول لهم هكذا قال رب الجنود اله اسرائيل اشربوا و اسكروا و تقياوا و اسقطوا و لا تقوموا من اجل السيف الذي ارسله انا بينكم
هذا هو إله العهد القديم والجديد كما تؤمن الكنيسة

وفي سفر نشيدالانشاد: كُلُوا أَيُّهَا الأَصْحَابُ. اشْرَبُوا وَاسْكَرُوا أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ".


الرب يُبيح السُكر كأنه عقاب
يهوه (يسوع) يجعل شرب الخمر والسُكر عقاب {ارميا 13(12-13)}.
ارميا 13
12 فتقول لهم هذه الكلمة هكذا قال الرب اله اسرائيل كل زق يمتلئ خمرا فيقولون لك اما نعرف معرفة ان كل زق يمتلئ خمرا 13 فتقول لهم هكذا قال الرب هانذا املا كل سكان هذه الارض و الملوك الجالسين لداود على كرسيه و الكهنة و الانبياء و كل سكان اورشليم سكرا
قال القمص تادرس ملطي : تأمل أيضًا السيد المسيح حينما صعد في عيد الفصح إلى العلية الكبيرة المعدة ليحتفل بالعيد مع تلاميذه، وأعطاهم كأس الخمر قائلاً لهم: “اشربوا منها كلكم، لأن هذا هو دمي الذي للعهد الجديد الذي يُسفك من أجل كثيرين لمغفرة الخطايا، اصنعوا هذا لذكري”، ثم قال أيضًا: “وأقول لكم إني من الآن لا أشرب من نتاج الكرمة هذا إلى ذلك اليوم حينما أشربه معكم جديدًا في ملكوت أبي” (مت 26: 37).
لاحظ إذًا أن الوعد هو “كأس العهد الجديد”، والعقاب هو “كأس خمر السخط”، حيث يشرب كل واحدٍ بما يتناسب مع أعماله سواء الصالحة أو الشريرة.
ففي داخل الكأس ثمر الخطية أو العقاب الإلهي عن الخطية بكونه ثمرًا طبيعيًا، هذه يشربها الخطاة بلا محاباة، إن كان الإنسان ملكًا أو كاهنًا أو نبيًا أو واحدًا من الشعب. مركز الإنسان أو عمله الزمني أو الكنسي لن يعفيه من المسئولية، بل يُخضعه بالأكثر إلى ضرباتٍ أشد. وكما قال الرب: “من يعرف كثيرًا يُضرب أكثر”. انتهى كلام القمص
.
وقد حاول بعض المُفسرين تفسير هذه الفقرة على أنها رموز .. فقالوا متخبطين:
01) يشبّه حال الشعب بالزق الذي امتلأ خمرًا
02) الخمر رمزًا لفرح الروح القدس
03) الخمر لا يشير إلى فرح الروح القدس
04) الخمر يشير إلى ثمر الروح القدس المفرح
05) توجد خمور رديئة مفسدة
06) توج خمور جيدة مفرحة
07) الخمر يرمز للعقاب
08) مملكة يهوذا كالزق لا عمل له إلا أن يمتلئ بخمر غضب الله
09) لعله يقصد بالخمر الناموس
10) “زقاق” تعني جاهل
11) “زقاق” يشير إلى أن الملوك والكهنة
12) الخمر ترمز للفرح
13) كزق ممتلىء خمرا ترمز لأورشليم
وبذلك فشل المُفسرين في الوصول لتفسير يحقق أغراضهم وبذلك الفقرة تُفسر نفسها بنفسها لأن المعنى اللغوي أحق وأوضح وهو الأصح لأنك لو رجعت لسفر صموئيل الأول الإصحاح الأول الفقرة 24 تجدها تقول :
ثم حين فطمته اصعدته معها بثلاثة ثيران وايفة دقيق و زق خمر واتت به الى الرب في شيلوه والصبي صغير.
وقد اكد فيها القمص انطونيوس فكري أنه كان يقدم مع المحرقات دقيق وخمر.






وفى المزمور 78 العدد 65

فاستيقظ الرب كنائم كجبار معّيط من الخمر...( مزمور 78 / 65 )

نرى الكتاب يوصف الرب بالنائم الجبار وذلك من كثرة إفراطه في شرب الخمر .



الخمر في العهد الجديد :

يقول شاربوا الخمر : ان يسوع لم يكن هادم لذات , فلقد حول الماء الى خمر في اول معجزاته على الاطلاق، كما هو مدون في الكتاب المقدس.
( قال يسوع املاوا الاجران ماء. فملاوها الى فوق. ثم قال لهم: استقوا وقدموا الى رئيس المتكأ. فقدموا، فلما ذاق رئيس المتكأ الماء المتحول خمرا ولم يعلم من اين هي. لكن الخدام الذين كانوا قد استقوا علموا. دعا رئيس المتكأ العريس، وقال له: كل انسان انما يضع الخمر الجيدة اولا، ومتا سكروا فحينئذ الدون. اما انت فأبقيت الخمر الجيدة الى الان ).( يوحنا 7:2 ).
ومنذ ان جرت تلك المعجزة، والخمر لم تزل تتدفق كالمياه في العالم النصراني.








لا تكن في ما بعد شراب ماء بل استعمل خمرا قليلا من اجل معدتك واسقامك الكثيرة.... ( الرسالة الأولى الى تيموثاوس 5/23 )

نرى هنا أن الكتاب المقدس يدعو إلى شرب الخمر وان شرب الماء وحده مضر هكذا يحث الكتاب المقدس المسيحيين على عدم شرب الماء الطاهر وحده يدعى انه مضر بالإنسان ويجب شرب الخمر مع الماء لأنه يعطى اللازة للشارب وتطير بعقله إلى خيال بعيد من الهواجس الشيطانية.

اله الكتاب المقدس سكير

ونجد في إنجيل يوحنا الدعوة الصريحة لاحتساء وشرب الخمر وذلك عندما سكر اله النصارى حسب ما قاله يوحنا في كتابه


ولما فرغت الخمر قالت أم يسوع له ليس لهم خمر 3 قال لها يسوع ما لي ولك يا امرأة.لم تأت ساعتي بعد4....( إنجيل يوحنا 2 / 3-4 )



هل ترى آخى المسلم وأنت أيها النصراني كيف يدعو هذا الكتاب إلى شرب الخمر وإدمانه وأيضا اهانة الأم التي حملتك في رحمها وكنت تتغذى على غذائها وبواسطة دمها فترة من الزمن لم تكل رغم أوجاع وألم الحمل التي تألمت منها كثيرا على مدى تسعة أشهر وذلك لان هذا الكتاب يدعى أن الإله كان يشرب الخمر يسكر فيهين أمه عندما يسكر ويكلمها على أنها امرأة خاطئة بأسلوب غير لائق بمكانة الأم وان أمه هي التي كانت تخدم عليه وهو يسكر ويستحى الخمر



وفى يوحنا الإصحاح 4 العدد 46

فجاء يسوع أيضا إلى قانا الجليل حيث صنع الماء خمرا.وكان خادم للملك ابنه مريض في كفرناحوم ... ( يوحنا 4 / 46 )

انظروا بالله عليكم اله الكتاب المقدس يحول الماء الطاهر إلى خمر اى أن الإله نفسه يحلل ما يضر الإنسان عقليا وجسديا .

مبدأ احينى اليوم وامتنى غدا



وفى لوقا الإصحاح 7 العدد 34

جاء ابن الإنسان يأكل ويشرب فتقولون هو ذا إنسان أكول وشريب خمر.محب للعشارين والخطاة... ( إنجيل لوقا 7 / 34 )

ابن الإنسان أكول وشريب خمر محب للعشارين والخطاة ولكن الكنيسة ضللت المسيحيين بكلمة لا هوت و ناسوت وانه كان يشرب الخمر بناسوته وهذا ليس مجالنا الآن.


الإله يحول الماء إلى خمر


وفى يوحنا نرى الإصحاح الثاني

قال لهم يسوع املئوا الأجران ماء.فملأوها إلى فوق 7ثم قال لهم استقوا الآن وقدموا الى رئيس المتكأ.فقدموا.8 فلما ذاق رئيس المتكأ الماء المتحول خمرا ولم يكن يعلم من اين هي.لكن الخدام الذين كانوا قد استقوا الماء علموا.دعا رئيس المتكأ العريس 9 وقال له.كل إنسان انما يضع الخمر الجيدة أولا ومتى سكروا فحينئذ الدون.أما أنت فقد أبقيت الخمر الجيدة إلى الآن 10 هذه بداءة الآيات فعلها يسوع في قانا الجليل واظهر مجده فآمن به تلاميذه 11 ... ( إنجيل يوحنا 2 / 7- 11 )

هكذا الكتاب المقدس يدعى أن إباحة شرب الخمر أية عملها اله هذا الكتاب .






يسوع وتلاميذ يشربون الخمر
يسوع وتلاميذ يشربون الخمر
يسوع وتلاميذ يشربون الخمر حتى فقدوا الوعي فمنهم (مرقس) خلع ملابسه واصبح عاري تماماً والبعض الأخر جروا كالمجانين هرباً في الشوارع وبطرس يفقد وعيه ولا يتعرف على يسوع وانكره {متى(26:27) ، مرقس (14:52) ، مرقس(14:50) ، متى(26:74)}.
الكل شرب الخمر بالأمر
متى 26
27 و اخذ الكاس و شكر و اعطاهم قائلا اشربوا منها كلكم
بطرس سكر ففقد وعيه ولم يتعرف على يسوع
متى 26
74 فابتدا حينئذ يلعن و يحلف اني لا اعرف الرجل و للوقت صاح الديك
الخمر أفقد التلاميذ رشدهم فهربوا
مرقس 14
50 فتركه الجميع و هربوا
الخمر افقد التلميذ عقله فجرى عاريا
مرقس 14
52 فترك الازار و هرب منهم عريانا
هكذا فعلت الخمر بيسوع وتلاميذه ، فأين التحريم ؟





النصيحة الرزينة :

ان القديس بولس الحواري الثالث عشر للمسيح ، الذي عين نفسه تلميذا للمسيح، والمؤسس الحقيقي للنصرانية، ينصح احد رعاياه المتحولين حديثا الى النصرانية، ويدعى تيموثاس، قائلا: ( لاتكن فيما بعد شراب ماء بل استعمل خمرا قليلا من اجل معدتك و اسقامك الكثيرة ) ( رسالة بولس الى ثيموثاوس 23:55 ).

موقف النصرانية ومفسري الكتاب المقدس من الخمر :

ان النصارى يقبلون جميع شواهد المشروبات الكحولية والمسكرة، والتي ذكرناها سابقا. باعتبارها كلام الله المعصوم. وهم يعتقدون ان الروح القدس الهم مؤلفي اسفار العهد الجديد بكتابة مثل هذه النصائح الخطيرة.
ويبدو ان القس دميلو، لديه بعض الشكوك بخصوص رسالة بولس ، ويقول: ( انها تعلمنا انه من الصواب تعاطي المسكرات من الخمر. ولقد تعلم الالاف من النصارى ادمان الخمور، بعد ان رشفوا ما يسمونه دم المسيح اثناء المشاركة في شعائر الكنيسة ).


( إتهام النبي محمد (ص) بمجالسة نساء سافرات )

عدد الروايات : ( 2 )

صحيح البخاري - كتاب بدأ الخلق - باب صفة إبليس وجنوده

3120 - حدثنا : ‏ ‏علي بن عبد الله ‏ ، حدثنا : ‏ ‏يعقوب بن إبراهيم ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبي ‏ ‏، عن ‏ ‏صالح ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏قال : ، أخبرني : ‏ ‏عبد الحميد بن عبد الرحمن بن زيد ‏ ‏أن ‏ ‏محمد بن سعد بن أبي وقاص ‏ ‏أخبره أن ‏ ‏أباه ‏ ‏سعد بن أبي وقاص ، قال : إستأذن ‏ ‏عمر ‏ ‏على رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وعنده ‏ ‏نساء ‏ ‏من ‏ ‏قريش ‏ ‏يكلمنه ويستكثرنه عالية أصواتهن فلما إستأذن ‏ ‏عمر ‏ ‏قمن يبتدرن الحجاب فأذن له رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ورسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يضحك فقال عمر ‏: ‏أضحك الله سنك يا رسول الله ، قال :‏ ‏عجبت من هؤلاء اللاتي كن عندي فلما سمعن صوتك إبتدرن الحجاب قال عمر :‏ ‏فأنت يا رسول الله كنت أحق أن يهبن ثم قال : أي عدوات أنفسهن أتهبنني ولا تهبن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قلن : نعم أنت ‏ ‏أفظ ‏ ‏وأغلظ من رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏والذي نفسي بيده ما لقيك الشيطان قط سالكاًً ‏ ‏فجاً ‏ ‏إلاّ سلك ‏ ‏فجاً ‏ ‏غير ‏ ‏فجك.


________________________________________

صحيح مسلم - كتاب فضائل الصحابة - من فضائل عمر (ر)

‏2397 - حدثنا : ‏ ‏منصور بن أبي مزاحم ‏ ، حدثنا : ‏ ‏إبراهيم يعني إبن سعد ‏ ‏ح ‏ ‏، وحدثنا : ‏ ‏حسن الحلواني ‏ ‏وعبد بن حميد ‏ ‏قال عبد ‏: ، ‏أخبرني : ‏ ‏وقال ‏حسن ‏ ‏: ، حدثنا : ‏ ‏يعقوب وهو إبن إبراهيم بن سعد ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبي ‏ ‏، عن ‏ ‏صالح ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب ‏، ‏أخبرني : ‏ ‏عبد الحميد بن عبد الرحمن بن زيد ‏ ‏أن ‏ ‏محمد بن سعد بن أبي وقاص ‏ ‏أخبره أن ‏ ‏أباه ‏ ‏سعداًً ‏ ‏قال : ‏إستأذن ‏ ‏عمر ‏ ‏على رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وعنده ‏ ‏نساء ‏ ‏من ‏ ‏قريش ‏ ‏يكلمنه ويستكثرنه عالية أصواتهن فلما إستأذن ‏ ‏عمر ‏ ‏قمن ‏ ‏يبتدرن ‏ ‏الحجاب فأذن له رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ورسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يضحك فقال عمر ‏: ‏أضحك الله سنك يا رسول الله فقال رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏عجبت من هؤلاء اللاتي كن عندي فلما سمعن صوتك ‏ ‏إبتدرن ‏ ‏الحجاب قال عمر ‏: ‏فأنت يا رسول الله أحق أن يهبن ثم قال عمر ‏: ‏أي عدوات أنفسهن أتهبنني ولا تهبن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قلن : نعم أنت ‏ ‏أغلظ وأفظ ‏ ‏من رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال رسول الله ‏ (ص) ‏ : ‏والذي نفسي بيده ‏ ‏ما لقيك الشيطان قط سالكاً ‏ ‏فجاً ‏ ‏إلاّ سلك ‏ ‏فجاً ‏ ‏غير ‏ ‏فجك.

- حدثنا : ‏ ‏هارون بن معروف ‏، ‏حدثنا به ‏ ‏عبد العزيز بن محمد ،‏ ‏أخبرني : ‏ ‏سهيل ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي هريرة : ‏أن ‏عمر بن الخطاب ‏جاء إلى رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وعنده نسوة قد رفعن أصواتهن على رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فلما إستأذن ‏ ‏عمر ‏ ‏إبتدرن ‏ ‏الحجاب ، فذكر ‏ ‏نحو حديث ‏ ‏الزهري.




( إتهام النبي محمد (ص) بسب ولعن المسلمين )

عدد الروايات : ( 5 )

صحيح البخاري - كتاب المغازي - باب غزوة الرجيع ورعل وذكوان وبئر معونة

3862 - حدثني : عبد الأعلى بن حماد ، حدثنا : يزيد بن زريع ، حدثنا : سعيد ، عن قتادة ، عن أنس بن مالك (ر) أن رعلاً وذكوان وعصية وبني لحيان إستمدوا رسول الله (ص) على عدو فأمدهم بسبعين من الأنصار كنا نسميهم القراء في زمانهم كانوا يحتطبون بالنهار ويصلون بالليل حتى كانوا ببئر معونة قتلوهم وغدروا بهم فبلغ النبي (ص) فقنت شهراً يدعو في الصبح على أحياء من أحياء العرب على رعل وذكوان وعصية وبني لحيان ، قال أنس : فقرأنا فيهم قرآنا ثم إن ذلك رفع بلغوا عنا قومنا أنا لقينا ربنا فرضي عنا وأرضانا ، وعن قتادة ، عن أنس بن مالك حدثه أن نبي الله (ص) قنت شهراً في صلاة الصبح يدعو على أحياء من أحياء العرب على رعل وذكوان وعصية وبني لحيان زاد خليفة ، حدثنا : يزيد بن زريع ، حدثنا : سعيد ، عن قتادة ، حدثنا : أنس أن أولئك السبعين من الأنصار قتلوا ببئر معونة قرآناً كتاباً نحوه.


________________________________________

صحيح البخاري - كتاب الدعوات - باب قول النبي (ص) من آذيته فإجعله له زكاة ورحمة

‏6000 - حدثنا : ‏‏أحمد بن صالح ‏، حدثنا : ‏‏إبن وهب ‏‏قال : أخبرني : ‏‏يونس ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب ‏قال : أخبرني : ‏سعيد بن المسيب ‏، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏(ر) ‏ ‏أنه ‏سمع النبي ‏ (ص) ‏ ‏يقول ‏: اللهم فأيما مؤمن سببته فإجعل ذلك له قربة إليك يوم القيامة.


________________________________________

صحيح مسلم - كتاب البر والصلة والآداب - باب من لعنه النبي (ص) أو سبه أو دعا عليه وليس هو أهلاً لذلك كان له زكاة وأجراً ورحمة

‏2600 - حدثنا : ‏‏زهير بن حرب ، حدثنا : ‏‏جرير ‏‏، عن ‏‏الأعمش ‏، عن ‏أبي الضحى ‏، عن ‏مسروق ‏، عن ‏عائشة ‏ ‏قالت : دخل على رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏رجلان فكلماه بشيء لا أدري ما هو فأغضباه فلعنهما وسبهما فلما خرجا قلت : يا رسول الله من أصاب من الخير شيئاًً ما أصابه هذان قال : وما ذاك قالت : قلت لعنتهما وسببتهما قال : ‏أو ما علمت ما شارطت عليه ربي قلت ‏: ‏اللهم إنما أنا بشر فأي المسلمين لعنته أو سببته فإجعله له زكاة وأجراً.

‏- حدثناه : ‏أبوبكر بن أبي شيبة ‏وأبو كريب ‏قالا : ، حدثنا ‏أبو معاوية ‏ح ، ‏وحدثناه ‏علي بن حجر السعدي ‏وإسحق بن إبراهيم ‏ ‏وعلي بن خشرم ‏جميعاًًً ‏ ‏، عن ‏عيسى بن يونس ‏كلاهما ‏، عن ‏الأعمش ‏بهذا الإسناد ‏نحو حديث ‏جرير ‏وقال : ‏‏في حديث ‏عيسى ‏: فخلوا به فسبهما ولعنهما وأخرجهما. ‏


________________________________________

صحيح مسلم - كتاب البر والصلة والآداب - باب من لعنه النبي (ص) أو سبه أو دعا عليه وليس هو أهلاً لذلك كان له زكاة وأجراً ورحمة

‏2601 - حدثنا : ‏ ‏محمد بن عبد الله بن نمير ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبي ‏ ، حدثنا : ‏ ‏الأعمش ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي صالح ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال : ‏قال رسول الله ‏ (ص) :‏ ‏اللهم إنما أنا بشر فأيما رجل من المسلمين سببته أو لعنته أو جلدته فإجعلها له زكاة ورحمة ‏.

‏- وحدثنا : ‏ ‏إبن نمير ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبي ‏ ، حدثنا : ‏ ‏الأعمش ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي سفيان ‏ ‏، عن ‏ ‏جابر ‏ ‏، عن النبي ‏ (ص) ‏ ‏مثله ألا إن فيه زكاة وأجرا ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبوبكر بن أبي شيبة ‏ ‏وأبو كريب ‏ ‏قالا : ، حدثنا ‏أبو معاوية ‏ ‏ح ‏ ‏وحدثنا : ‏ ‏إسحق بن إبراهيم ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏عيسى بن يونس ‏ ‏كلاهما ‏ ‏، عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏بإسناد ‏ ‏عبد الله بن نمير ‏ ‏مثل حديثه غير أن في حديث ‏ ‏عيسى ‏ ‏جعل وأجراً في حديث ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏وجعل ورحمةً في حديث ‏ ‏جابر.


________________________________________

سنن النسائي - كتاب التطبيق - باب اللعن في القنوت

‏1077 - أخبرنا : ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏أبو داود ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏شعبة ‏ ‏، عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏، عن ‏ ‏أنس ‏ ‏ح ‏ ‏وهشام ‏ ‏، عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏، عن ‏ ‏أنس : ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قنت ‏ ‏شهراًً ‏، ‏قال شعبة ‏: ‏لعن رجالاً ‏، ‏وقال : ‏ ‏هشام ‏ ‏يدعو على أحياء من أحياء ‏ ‏العرب ‏ ‏ثم تركه بعد الركوع هذا قول ‏ ‏هشام ‏ ‏وقال شعبة ‏ ‏، عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏، عن ‏ ‏أنس ‏: ‏أن النبي ‏ (ص) ‏ ‏قنت ‏ ‏شهراًً يلعن ‏ ‏رعلا ‏ ‏وذكوان ‏ ‏ولحيان.


المسيح يشتم المرأة الكنعانية ويجعلها من زمرة الكلاب :
وهذا طبقاً لما ورد في متى [ 15 : 26 ] :
فعندما جائت إمرأة كنعانية تسترحم المسيح بأن يشفى ابنتها رد عليها قائلاً : (( لا يجوز أن يأخذ خبز البنين ويرمى للكلاب !! )) وبالتالي كل من ليس يهودي فهو من الكلاب !
فكيف يصدر هذا التعبير القاسى جداً من إله المحبة !
وهل هذا هو موقف من يقول : (( أريد رحمة لا ذبيحة )) [ متى 9 : 13 ]
هل الرحمة تكون مرهونة بقوم دون آخرين ؟ وإذا كنا لا نرحم الآخرين فهل نصفهم بالكلاب ؟!
وبعدما أراقت هذه المرأة المسكينة آخر نقطة من ماء الكرامة الانسانية وأقامت الحجة بقولها للمسيح : (( والكلاب أيضاً تأكل من الفتات الذي يسقط من مائدة أربابها )) حقق لها أملها وشفيت ابنتها [ متى 15 : 27 ]

أمير السلام ينقض وصيته للتلاميذ بمحبة الاعداء والاحسان إليهم :
_ لقد نسب لوقا للمسيح عليه السلام انه شتم أحد الذين استضافوه ليتغدى عنده في بيته : (( سأله فريسي أن يتغذى عنده . فدخل يسوع واتكأ . وأما الفريسي فلما رأى ذلك تعجب أنه لم يغتسل أولاً قبل الغداء فقال له الرب : أنتم الآن أيها الفريسيون تنقون خارج الكأس وأما باطنكم فمملوء اختطافاً وخبثاً يا أغبياء ! ويل لكم أيها الفريسيون ! . . . فأجاب واحد من النامسيين وقال له : يا معلم ، حين تقول هذا تشتمنا نحن أيضاً . فقال : وويل لكم أنتم أيها الناموسيون ! )) انجيل لوقا [ 11 : 39 ]
ان أي انسان يحترم عقله يستطيع أن يدرك أن كلمة (( يا اغبياء )) التي قالها المسيح لمعلموا الشريعة وما جاء بعدها من كلمات ، انما هي شتيمة واضحة ، بدليل ان واحد من الناموسيين قد فهم تلقائيا ان ما كان يقوله المسيح لم يكن الا شتماً [لوقا 11 : 45 ] ولم ينكر المسيح عليه فهمه ..
ويستمر يسوع " المحبة " بإرسال الشتائم والويلات و المهالك الى الناموسيين وغيرهم ، من غير ان ينفي هذا الإتهام ( أعني إتهام أنه كان يشتم ) :
_ قام بشتم معلموا الشريعة قائلاً لهم : (( يا أولاد الافاعي )) متى [ 3 : 7 ]
_ وشتمهم في موضع آخر قائلاً لهم : (( أيها الجهال العميان )) متى [ 23 : 17 ]
_ وقد شتم تلاميذه ، إذ قال لبطرس كبير الحواريين : (( يا شيطان )) متى [ 16 : 23 ]
_ وشتم آخرين منهم بقوله : (( أيها الغبيان والبطيئا القلوب في الإيمان ! )) لوقا [ 24 : 25 ]
مع انه هو نفسه الذي قال لهم قد اعطى لكم أن تفهموا اسرار ملكوت الله !! لوقا [ 8 : 10 ]
_ وقال ليهيرودس : (( قولوا لهذا الثعلب )) لوقا [ 13 : 32 ]
_ ومن أخلاقه تجاه أمه نجد أنه كان مستهتراً بها يناديها في وسط الحضور بقوله لها : (( مالي ولك يا إمرأة ! )) يوحنا [ 2 : 4 ]
_ ومن أخلاقه أنه يطلب من تلاميذه عدم إفشاء السلام في الطريق . لوقا [ 10 : 4 ]
_ ومن أخلاق المسيح مع الناس ما جاء عنه في متى [ 7 : 6 ] : (( لا تعطوا القدس للكلاب ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير ))
ان هذا التعبير الذي صدر من إله المحبة المزعوم يحمل فى ظاهرة الدعوة إلى الإنفصالية والتفرقة بين الناس ! ... إنها أخلاق رئيس السلام كما جاءت في الانجيل .
والأهم من ذلك هو كيف تصدر مثل هذه الكلمات من إله المحبة المزعوم ؟!
والمدهش بعد هذا : ان المسيحيون يدعون ان المسيح جاء ليفدينا ويموت من اجلنا وانه لا يصح ان يكون بخطيئة من جاء لهذا الأمر !!!
أمير السلام يتجرد من الرحمة :
أمير السلام يتجرد من الرحمة ويلعن شجرة مسكينة لا ذنب لها سوى أنها لم تثمر لأنه لم يكن وقت الثمر !
وهذا طبقاً لما ورد في مرقس [ 11 : 12 ] :
(( وَفِي الْغَدِ، بَعْدَمَا غَادَرُوا بَيْتَ عَنْيَا، جَاعَ. وَإِذْ رَأَى مِنْ بَعِيدٍ شَجَرَةَ تِينٍ مُورِقَةً، تَوَجَّهَ إِلَيْهَا لَعَلَّهُ يَجِدُ فِيهَا بَعْضَ الثَّمَرِ. فَلَمَّا وَصَلَ إِلَيْهَا لَمْ يَجِدْ فِيهَا إِلاَّ الْوَرَقَ، لأَنَّهُ لَيْسَ أَوَانُ التِّينِ. فَتَكَلَّمَ وَقَالَ لَهَا: لاَ يَأْكُلَنَّ أَحَدٌ ثَمَراً مِنْكِ بَعْدُ إِلَى الأَبَدِ! ))
ونحن نسأل :
كيف يصف النصارى المسيح بأنه إله محبة ورحمــة والانجيل يقول انه أتلف وأمات شجرة كانت تنفع الناس بثمرها الذي كان يخرج في وقته ؟


( إتهام النبي محمد (ص) بالشك بالأنبياء )

عدد الروايات : ( 2 )

صحيح البخاري - كتاب حديث الأنبياء - تفسير القرآن - باب قوله عز وجل : ونبئهم عن ضيف إبراهيم

3192 - حدثنا : ‏ ‏أحمد بن صالح ‏ ، حدثنا : ‏ ‏إبن وهب ‏ ، ‏أخبرني : ‏ ‏يونس ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي سلمة ‏ ‏وسعيد ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏(ر) ‏ ‏قال : ‏قال رسول الله ‏ (ص) :‏ ‏نحن أحق بالشك من ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏إذ قال :‏ ‏رب أرني كيف تحيي الموتى قال أولم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبي ، ويرحم الله لوطاً لقد كان يأوي إلى ركن شديد ، ولو لبثت في السجن طول ما لبث يوسف لأجبت الداعي.


________________________________________

صحيح مسلم - كتاب الفضائل - باب من فضائل إبراهيم الخليل (ص)

151 - ‏وحدثني : ‏ ‏حرملة بن يحيى ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏إبن وهب ‏ ‏، أخبرني : ‏ ‏يونس ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي سلمة بن عبد الرحمن ‏ ‏وسعيد بن المسيب ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ : ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال :‏ ‏نحن أحق بالشك من ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏إذ قال : رب أرني كيف تحيي الموتى قال ‏أولم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبي ،‏ ‏ويرحم الله ‏ ‏لوطاً ‏ ‏لقد كان يأوي إلى ركن شديداًًً ولو لبثت في السجن طول لبث ‏ ‏يوسف ‏ ‏لأجبت الداعي ‏، ‏وحدثناه ‏ ‏إن شاء الله ‏ ‏عبد الله بن محمد بن أسماء ‏ ، حدثنا : ‏ ‏جويرية ‏ ‏، عن ‏ ‏مالك ‏ ‏، عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏أن ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏ ‏وأبا عبيد ‏ ‏أخبراه ، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏، عن رسول الله ‏ (ص) ‏بمعنى حديث ‏ ‏يونس ‏ ‏، عن ‏ ‏الزهري.

المسيح يشتم الانبياء الكرام عليهم السلام واصفاً إياهم باللصوص :
نسب يوحنا إلى المسيح أنه قال : (( أنا باب الخراف وجميع الذين جاؤوا قبلي سارقون ولصوص ! )) ونحن لا نصدق مطلقاً أن المسيح كان يقول إن (( جميع الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص )) وإلا فهل يتصور عاقل أن الرسل والأنبياء من عهد آدم إلي موسى وأنبياء بني اسرائيل أجداد المسيح كانوا سراقاً ولصوصاً ؟ !



( إتهام النبي محمد (ص) بالسهو والنسيان )

عدد الروايات : ( 4 )

صحيح البخاري - كتاب الشهادات - بباب شهادة الأعمى وأمره ونكاحه وإنكاحه ومبايعته وقبوله في التأذين وغيره وما يعرف بالأصوات

2512 - حدثنا : ‏ ‏محمد بن عبيد بن ميمون ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏عيسى بن يونس ‏ ‏، عن ‏ ‏هشام ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏(ر) ‏ ‏قالت : ‏سمع النبي ‏ (ص) ‏ ‏رجلاًًً ‏ ‏يقرأ في المسجد ، فقال : ‏رحمه الله لقد أذكرني كذا وكذا آية أسقطتهن من سورة كذا وكذا ‏، ‏وزاد ‏ ‏عباد بن عبد الله ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏تهجد النبي ‏ (ص) ‏ ‏في بيتي ‏ ‏فسمع صوت ‏ ‏عباد ‏ ‏يصلي في المسجد ، فقال : ‏يا ‏ ‏عائشة ‏ ‏أصوت ‏ ‏عباد ‏ ‏هذا قلت : نعم ، قال : اللهم أرحم ‏ ‏عباداً.


________________________________________

صحيح مسلم - كتاب المساجد ومواضع الصلاة - باب السهو في الصلاة السجود له

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

‏572 - وحدثنا : ‏ ‏عثمان ‏، ‏وأبوبكر ‏ ‏إبنا ‏ ‏أبي شيبة ‏، ‏وإسحق بن إبراهيم ‏ ‏جميعاًًً ‏ ‏، عن ‏ ‏جرير ‏ ‏قال عثمان ‏: ، حدثنا : ‏ ‏جرير ‏ ‏، عن ‏ ‏منصور ‏ ‏، عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏، عن ‏ ‏علقمة ‏ ‏قال : قال عبد الله ‏: ‏صلى رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال إبراهيم ‏: ‏زاد أو نقص ‏ ‏فلما سلم قيل له : يا رسول الله أحدث في الصلاة شيء قال : وما ذاك قالوا : صليت كذا وكذا قال : فثنى رجليه وإستقبل القبلة فسجد سجدتين ثم سلم ثم أقبل علينا بوجهه فقال : ‏إنه لو حدث في الصلاة شيء أنبأتكم به ولكن إنما أنا بشر ‏ ‏أنسى كما تنسون فإذا نسيت فذكروني وإذا شك أحدكم في صلاته ‏ ‏فليتحر ‏ ‏الصواب فليتم عليه ، ثم ليسجد سجدتين ....


________________________________________

مسند أحمد - مسند المكثرين من الصحابة - مسند عبد الله بن مسعود (ر)

3591 - حدثنا : ‏ ‏جرير ‏ ‏، عن ‏ ‏منصور ‏ ‏، عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏، عن ‏ ‏علقمة ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏قال : ‏صلى رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏صلاة فلا أدري زاد أم نقص فلما سلم قيل له : يا رسول الله : هل حدث في الصلاة شيء ، قال : لا وما ذاك قالوا : صليت كذا وكذا قال : فثنى رجليه فسجد سجدتي السهو فلما سلم قال : ‏إنما أنا بشر أنسى كما تنسون وإذا شك أحدكم في الصلاة ‏ ‏فليتحر ‏ ‏الصلاة فإذا سلم فليسجد سجدتين.


________________________________________

مسند أحمد - باقي مسند الأنصار - حديث السيدة عائشة (ر)

23814 - حدثنا : ‏‏وكيع ‏، حدثنا : ‏ ‏هشام ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت : ‏سمع النبي ‏(ص)‏ ‏رجلاًًً ‏‏يقرأ آية فقال : رحمه الله لقد أذكرني آية كنت نسيتها.



( إتهام النبي محمد (ص) بالمباشرة بالحيض والصوم )

عدد الروايات : ( 4 )

صحيح البخاري - كتاب الحيض - باب مباشرة الحائض

‏296 - حدثنا : ‏ ‏إسماعيل بن خليل ‏‏قال : ، أخبرنا : ‏علي بن مسهر ‏ ‏قال : ، أخبرنا : ‏‏أبو إسحاق هو الشيباني ‏، عن ‏عبد الرحمن بن الأسود ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏، عن عائشة ‏ ‏قالت : كانت إحدانا إذا كانت حائضاً فأراد رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏أن يباشرها ‏ ‏أمرها أن تتزر في ‏‏فور ‏حيضتها ثم يباشرها قالت : وأيكم يملك ‏إربه ‏كما كان النبي ‏(ص) ‏يملك ‏إربه ، تابعه ‏ ‏خالد ‏ ‏وجرير ‏، عن ‏ ‏الشيباني.


________________________________________

صحيح البخاري - كتاب الحيض - باب مباشرة الحائض

‏297 - حدثنا : ‏أبو النعمان ‏قال : ، حدثنا : ‏عبد الواحد ‏قال : ، حدثنا : ‏الشيباني ‏قال : ، حدثنا : ‏عبد الله بن شداد ‏ ‏قال : سمعت ‏‏ميمونة ‏تقول : كان رسول الله ‏ (ص) ‏‏إذا أراد أن يباشر إمرأة من نسائه أمرها فإتزرت وهي حائض ، ‏ورواه ‏ ‏سفيان ‏ ‏، عن ‏ ‏الشيباني‏.


________________________________________

صحيح مسلم - كتاب الحيض - باب مباشرة الحائض فوق الإزار

‏‏293 - وحدثنا : ‏ ‏أبوبكر بن أبي شيبة ‏ ، حدثنا : ‏علي بن مسهر ‏ ‏، عن ‏ ‏الشيباني ‏ ‏ح ‏، ‏وحدثني : ‏ ‏علي بن حجر السعدي ‏ ‏واللفظ له ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏علي بن مسهر ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏أبو إسحق ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الرحمن بن الأسود ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت :‏ ‏كان إحدانا إذا كانت حائضاً ‏ ‏أمرها رسول الله (ص) ‏ ‏أن ‏ ‏تأتزر ‏ ‏في فور حيضتها ثم ‏ ‏يباشرها ‏ ‏قالت : وأيكم يملك ‏ ‏إربه ‏ ‏كما كان رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يملك ‏ ‏إربه.


________________________________________

صحيح مسلم - كتاب الحيض - باب مباشرة الحائض فوق الإزار

‏‏294 - حدثنا : ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏خالد بن عبد الله ‏ ‏، عن ‏ ‏الشيباني ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن شداد ‏ ‏، عن ‏ ‏ميمونة ‏ ‏قالت : كان رسول الله ‏(ص) ‏ ‏يباشر ‏ ‏نساءه فوق ‏ ‏الإزار ‏ ‏وهن حيض.





( إتهام النبي محمد (ص) بالإفتاء برأيه الخاص )

عدد الروايات : ( 3 )

ولا تحلقوا رؤوسكم حتى يبلغ الهدي محله - ( البقرة : 196 )

صحيح البخاري - كتاب العلم - باب الفتيا وهو واقف على الدابة وغيرها

‏83 - حدثنا : ‏ ‏إسماعيل ‏قال : ، حدثني : ‏مالك ‏، عن ‏‏إبن شهاب ‏، عن ‏عيسى بن طلحة بن عبيد الله ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن عمرو بن العاص :‏ ‏أن رسول الله ‏(ص) ‏ ‏وقف في حجة الوداع ‏ ‏بمنى ‏‏للناس يسألونه فجاءه رجل فقال : لم أشعر فحلقت قبل أن أذبح فقال : ‏إذبح ولا حرج فجاء آخر فقال : لم ‏ ‏أشعر ‏ ‏فنحرت قبل أن أرمي قال : إرم ولا حرج فما سئل النبي ‏(ص) ‏‏، عن شيء قدم ولا آخر إلاّ قال : أفعل ولا حرج.


________________________________________

صحيح البخاري - كتاب الحج - باب الفتيا على الدابة عند الجمرة

‏1651 - حدثنا : ‏ ‏سعيد بن يحيى بن سعيد ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبي ‏ ، حدثنا : ‏ ‏إبن جريج ‏ ‏، حدثني : ‏ ‏الزهري ‏ ‏، عن ‏ ‏عيسى بن طلحة ‏ ‏أن ‏ ‏عبد الله بن عمرو بن العاص (ر) ‏ ‏حدثه ‏أنه شهد النبي ‏ (ص) ‏ ‏يخطب يوم النحر فقام إليه رجل فقال : كنت أحسب أن كذا قبل كذا ثم قام آخر فقال : كنت أحسب أن كذا قبل كذا حلقت قبل أن أنحر نحرت قبل أن أرمي وأشباه ذلك فقال النبي ‏ (ص) :‏ ‏أفعل ولا حرج لهن كلهن فما سئل يومئذ عن شيء إلاّ قال : إفعل ولا حرج ، حدثنا : ‏ ‏إسحاق ‏ ‏قال : ، أخبرنا : ‏ ‏يعقوب بن إبراهيم ‏: ، حدثنا : ‏ ‏أبي ‏ ‏، عن ‏ ‏صالح ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب حدثني ‏ ‏عيسى بن طلحة بن عبيد الله ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏عبد الله بن عمرو بن العاص ‏ ‏(ر) ‏ ‏قال : ‏وقف رسول الله ‏ ‏(ص) على ناقته ‏ ‏فذكر الحديث ‏ ‏تابعه ‏ ‏معمر ‏ ‏، عن ‏ ‏الزهري. ‏


________________________________________

صحيح مسلم - كتاب الحج - باب من حلق قبل النحر أو نحر قبل الرمي

‏1306 - حدثنا : ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏قال : قرأت على ‏ ‏مالك ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏، عن ‏ ‏عيسى بن طلحة بن عبيد الله ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن عمرو بن العاص ‏ ‏قال : ‏ ‏وقف رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏في حجة الوداع ‏ ‏بمنى ‏ ‏للناس يسألونه فجاء رجل فقال : يا رسول الله لم أشعر فحلقت قبل أن أنحر فقال : ‏إذبح ولا ‏ ‏حرج ‏ ‏ثم جاءه رجل آخر فقال : يا رسول الله لم أشعر فنحرت قبل أن أرمي فقال : إرم ولا ‏ ‏حرج ‏ ‏قال : فما سئل رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏، عن شيء قدم ولا أخر إلاّ قال : إفعل ولا ‏ ‏حرج.



( إتهام النبي محمد (ص) بالحلف ونقض الحلف )

عدد الروايات : ( 2 )

صحيح البخاري - كتاب المغازي - باب قدوم الأشعريين وأهل اليمن

‏4124 - حدثنا : ‏ ‏أبو نعيم ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عبد السلام ‏، عن ‏أيوب ‏، عن ‏أبي قلابة ‏، عن ‏زهدم ‏ ‏قال : ‏لما قدم ‏ ‏أبو موسى ‏أكرم هذا الحي من ‏جرم ‏ ‏وأنا لجلوس عنده وهو يتغدى دجاجاً وفي القوم رجل جالس فدعاه إلى الغداء فقال : إني رأيته يأكل شيئاًً فقذرته فقال : هلم فإني رأيت النبي ‏ (ص) ‏ ‏يأكله ، فقال : إني حلفت لا آكله ، فقال : هلم أخبرك عن يمينك إنا أتينا النبي ‏(ص) ‏‏نفر من ‏ ‏الأشعريين ‏ ‏فإستحملناه فأبى أن يحملنا فإستحملناه فحلف أن لا يحملنا ثم لم يلبث النبي ‏(ص) ‏أن أتي ‏‏بنهب ‏ ‏إبل فأمر لنا بخمس ‏ذود ‏ ‏فلما قبضناها قلنا : تغفلنا النبي ‏ (ص) ‏ ‏يمينه لا نفلح بعدها أبداً فأتيته فقلت : يا رسول الله إنك حلفت أن لا تحملنا وقد حملتنا قال : أجل ولكن ‏ ‏لا أحلف على يمين فأرى غيرها خيراًًً منها إلاّ أتيت الذي هو خير منها. ‏


________________________________________

صحيح البخاري - كتاب الذبائح والصيد - باب لحم الدجاج

5199 - حدثنا : ‏ ‏أبو معمر ‏ ، حدثنا : ‏عبد الوارث ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أيوب بن أبي تميمة ‏‏، عن ‏‏القاسم ‏ ، عن ‏‏زهدم ‏ ‏قال :‏ ‏كنا عند ‏ ‏أبي موسى ، الأشعري ‏ ‏وكان بيننا وبين هذا الحي من ‏ ‏جرم ‏ ‏إخاء فأتي بطعام فيه لحم دجاج وفي القوم ‏ ‏رجل ‏ ‏جالس أحمر فلم يدن من طعامه قال : إدن فقد رأيت رسول الله ‏ (ص) ‏‏يأكل منه قال : إني رأيته أكل شيئاًً فقذرته فحلفت أن لا آكله ، فقال : إدن أخبرك أو أحدثك إني أتيت النبي ‏ (ص) ‏ ‏في ‏ ‏نفر ‏ ‏من ‏ ‏الأشعريين ‏ ‏فوافقته وهو غضبان وهو يقسم نعما من نعم الصدقة فإستحملناه فحلف أن لا يحملنا قال : ما عندي ما أحملكم عليه ، ثم أتي رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏بنهب ‏ ‏من إبل فقال : أين ‏ ‏الأشعريون ‏ ‏أين ‏ ‏الأشعريون ‏ ‏قال : فأعطانا خمس ‏ ‏ذود ‏ ‏غر ‏ ‏الذرى ‏ ‏فلبثنا غير بعيد فقلت : لاصحابي نسي رسول الله ‏ (ص) ‏‏يمينه فوالله لئن تغفلنا رسول الله ‏(ص) ‏‏يمينه لا نفلح أبداً فرجعنا إلى النبي ‏(ص) ‏‏فقلنا : يا رسول الله إنا إستحملناك فحلفت أن لا تحملنا فظننا أنك نسيت يمينك فقال : إن الله هو حملكم إني والله إن شاء الله ‏‏لا أحلف على يمين فأرى غيرها خيراًًً منها إلاّ أتيت الذي هو خير ‏ ‏وتحللتها.



( إتهام النبي محمد (ص) بأنه يهاب من عمر )

عدد الروايات : ( 8 )

الهيثمي - مجمع الزوائد - كتاب النكاح - باب عشرة النساء - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 315 )

7683 - وعن عائشة (ر) قالت : أتيت النبي (ص) بحريرة قد طبختها له فقلت لسودة : والنبي (ص) بينى وبينها كلى فأبت فقلت : لتأكلين أو لألطخن وجهك فأبت فوضعت يدى في الحرير فطلبت وجهها فضحك النبي (ص) فوضع بيده لها وقال لها : الطخى وجهها فضحك النبي (ص) لها فمر فقال : يا عبدالله : يا عبدالله فظن أنه سيدخل فقال : قوما فإغسلا وجوهكما قالت عائشة : فما زلت أهاب عمر لهيبة رسول الله (ص) ، رواه أبو يعلي ورجاله رجال الصحيح خلا محمد بن عمرو بن علقمة وحديثه حسن.


________________________________________

النسائي - السنن الكبرى - الإنتصار

7684 - أخبرنا : محمد بن معمر قال : ، حدثنا : خالد بن الحارث قال : ، حدثنا : محمد بن عمرو عن أبي سلمة قال : قالت عائشة : زارتناسودة يوماًً فجلس رسول الله (ص) بيني وبينها إحدى رجليه في حجري ، والأخرى في حجرها ، فعملت لها حريرة ، أو قال : خزيرة فقلت : كلي ، فأبت فقلت : لتأكلي ، أو لألطخن وجهك ، فأبت ، فأخذت من القصعة شيئاًً فلطخت به وجهها ، فرفع رسول الله (ص) رجله من حجرها تستقيد مني ، فأخذت من القصعة شيئاًً فلطخت به وجهي ، ورسول الله (ص) يضحك ، فإذا عمر يقول : يا عبد الله بن عمر ، يا عبد الله بن عمر فقال لنا رسول الله (ص) : قوما فإغسلا وجوهكما ، فلا أحسب عمر إلاّ داخلاً.

________________________________________

أبو يعلى الموصلي - مسند أبي يعلى - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 449 )

4361 - حدثنا : إبراهيم ، حدثنا : حماد ، عن محمد بن عمرو عن يحيى بن عبد الرحمن بن حاطب أن عائشة قالت : أتيت النبي (ص) بخزيرة قد طبختها له فقلت لسودة : والنبي (ص) بيني وبينها كلي فأبت فقلت : لتأكلن أو لألطخن وجهك فأبت فوضعت يدي في الخزيرة فطليت وجهها فضحك النبي (ص) فوضع بيده لها وقال لها : لطخي وجهها فضحك النبي (ص) لها فمر عمر فقال : يا عبد الله : يا عبد الله فظن أنه سيدخل فقال : قوما فإغسلا وجوهكما فقالت عائشة : فما زلت أهاب عمر لهيبة رسول الله (ص).

________________________________________

المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 12 ) - رقم الصفحة : ( 593 )

35843 - عن عائشة قالت : أتيت رسول الله (ص) بخزيرة طبختها له ، فقلت لسودة : كلي والنبي (ص) بيني وبينها فقلت : لتأكلن أو لألطخن وجهك ، فأبت فوضعت يدي في الخزيرة فطليت بها وجهها ، فضحك النبيّ (ص) ووضع فخذه لها وقال : لسودة : الطخي وجهها فلطخت وجهي فضحك النبي (ص) أيضاًً ، فمر عمر فنادى يا عبد الله : يا عبد الله ! فظن النبي (ص) : إنه سيدخل ، فقال : قوما فإغسلا وجوهكما ، قالت عائشة : فما زلت أهاب عمر لهيبة رسول الله (ص) إياه.

________________________________________

إبن عساكر - تاريخ مدينة دمشق - الجزء : ( 44 ) - رقم الصفحة : ( 90 )

- أخبرنا : أبو القاسم بن الحصين ، أنا : أبو طالب محمد بن محمد ، نا : أبوبكر عبد الله بن محمد بن إبراهيم الشافعي ، حدثني : إسحاق بن الحسن بن ميمون الحربي ، نا : أبو سلمة ، نا : حماد هو إبن سلمة : أنا : محمد بن عمرو عن يحيى بن عبد الرحمن : أن عائشة قالت : أتيت رسول الله (ص) بخزيرة طبختها له فقلت لسودة : والنبي (ص) بيني وبينها فقلت لها : كلي فأبت فقلت : لتأكلن أو لألطخن وجهك فأبت فوضعت يدي في الخزيرة فطليت بها وجهها فضحك النبي (ص) فوضع فخذه لها وقال : لسودة : الطخي وجهها فلطخت وجهي فضحك النبي (ص) أيضاًً فمر عمر فنادى : يا أبا عبد الله فظن النبي (ص) : إنه سيدخل فقال : قوما فإغسلا وجوهكما ، قالت عائشة : فما زلت أهاب عمر لهيبة رسول الله (ص) إياه.

- أخبرنا : أبو المظفر بن القشيري ، أنا : أبو سعد الأديب ، أنا : أبو عمرو بن حمدان ، أنا : أبو يعلى ، نا : إبراهيم يعني إبن الحجاج ، نا : حماد ، عن محمد بن عمرو ، عن يحيى بن عبد الرحمن بن حاطب أن عائشة قالت : أتيت النبي (ص) بخزيرة قد طبختها له فقلت لسودة : والنبي (ص) بيني وبينها كلي فأبت فقلت لها : لتأكلن أو لألطخن وجهك فأبت فوضعت يدي في الخزيرة فطليت وجهها فضحك النبي (ص) فوضع بيده لها وقال لها : الطخي وجهها فضحك النبي (ص) لها فمر عمر فقال : يا عبد الله فظن أنه سيدخل فقال : قوما فإغسلا وجوهكما فقالت عائشة : فما زلت أهاب عمر لهيبة رسول الله (ص).

________________________________________

الصالحي الشامي - سبل الهدى والرشاد - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 114 )

- وروى إبن عساكر ، وأبو يعلى ، برجال الصحيح ، غير محمد بن عمرو بن علقمة ، قال الهيثمي : وحديثه حسن ، عن عائشة (ر) قالت : أتيت رسول الله (ص) بحريرة قد طبختها ، فقلت لسودة ، والنبي (ص) بيني وبينها : كلي ، فأبت أن تأكل ، فقلت : لتأكلين أو لألطخن وجهك ، فأبت فوضعت يدي فيها ، فلطختها ، وطليت وجهها فوضع فخذه لها وقال لها : لطخي وجهها فلطخت وجهي ، فضحك رسول الله (ص) فمر عمر (ر) فقال : يا عبد الله ، فظن رسول الله (ص) : إنه سيدخل ، فقال : قوما فإغسلا وجوهكما ، فما زلت أهاب عمر لهيبة رسول الله (ص) منه.

________________________________________

الصالحي الشامي - سبل الهدى والرشاد - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 70 )

- وروى النسائي وأبوبكر الشافعي وأبو يعلي وسنده حسن ، عن عائشة (ر) قالت : زارتنا سودة يوماًً ، فجلس رسول الله (ص) بيني وبينها فأتيت بحريرة فقلت لها : كلي ، فأبت ، فقلت لتأكلين وإلاّ لطخت وجهك ، فأبت ، فأخذت من القصعة شيئاًً ، فلطخت به وجهها فضحك رسول الله (ص) ورفع رجله من حجرها ، وقال : إلطخي وجهها فأخذت شيئاًً من القصعة فلطخت به وجهي ، ورسول الله (ص) يضحك فمر عمر فنادى ، يا عبد الله : يا عبد الله فظن النبي (ص) : إنه سيدخل فقال : قوما فإغسلا وجوهكما قالت عائشة : فما زلت أهاب عمر لهيبة رسول الله (ص).


يتبع


رد مع اقتباس
قديم 2019/06/25, 11:11 PM   #6
الشيخ عباس محمد

موالي بلاتيني

معلومات إضافية
رقم العضوية : 3773
تاريخ التسجيل: 2015/04/07
المشاركات: 1,723
الشيخ عباس محمد غير متواجد حالياً
المستوى : الشيخ عباس محمد is on a distinguished road




عرض البوم صور الشيخ عباس محمد
افتراضي

( إتهام النبي محمد (ص) بمحاولة الإنتحار )

عدد الروايات : ( 2 )

صحيح البخاري - كتاب التعبير - باب أول ما بدئ به رسول الله (ص) من الوحي الرؤيا الصالحة

‏6581 - حدثنا : ‏‏يحيى بن بكير ‏، حدثنا : ‏‏الليث ‏‏، عن ‏عقيل ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ح ‏وحدثني : ‏عبد الله بن محمد ‏، حدثنا : ‏عبد الرزاق ، حدثنا : ‏معمر ‏ ‏قال الزهري ‏: ‏فأخبرني ‏عروة ‏‏، عن ‏‏عائشة ‏‏(ر) ‏‏أنها قالت : أول ما بدئ به رسول الله ‏(ص) ‏‏من الوحي الرؤيا الصادقة في النوم فكان لا يرى رؤيا إلاّ جاءت مثل فلقالصبح فكان يأتي ‏‏حراء ‏‏فيتحنث فيه ‏وهو التعبد ‏الليالي ذوات العدد ‏‏ويتزود لذلك ثم يرجع إلى ‏‏خديجة ‏‏فتزوده لمثلها حتى فجئه الحق وهو في ‏غار حراء ‏‏فجاءه الملك فيه فقال : إقرأ فقال له النبي ‏(ص) : ‏فقلت ‏: ‏ما أنا بقارئ فأخذني ‏فغطني ‏حتى بلغ مني ‏الجهد ‏‏ثم أرسلني فقال : إقرأ فقلت : ما أنا بقارئ فأخذني فغطني الثانية حتى بلغ مني ‏ ‏الجهد ‏ ‏ثم أرسلني فقال : إقرأ فقلت : ما أنا بقارئ فأخذني فغطني الثالثة حتى بلغ مني ‏ ‏الجهد ‏ ‏ثم أرسلني فقال : ‏إقرأ بإسم ربك الذي خلق ‏حتى بلغ ‏علم الإنسان ما لم يعلم ‏فرجع بها ترجف ‏ ‏بوادره ‏ ‏حتى دخل على ‏ ‏خديجة ‏ ‏فقال : ‏زملوني ‏ ‏زملوني فزملوه حتى ذهب عنه الروع فقال : يا ‏ ‏خديجة ‏ ‏ما لي وأخبرها الخبر وقال : قد خشيت على نفسي فقالت له : كلا أبشر فوالله لا يخزيك الله أبداً إنك لتصل الرحم وتصدق الحديث وتحمل ‏ ‏الكل ‏ ‏وتقري ‏ ‏الضيف وتعين على نوائب الحق ثم إنطلقت به ‏ ‏خديجة ‏ ‏حتى أتت به ‏ ‏ورقة بن نوفل بن أسد بن عبد العزى بن قصي ‏ ‏وهو إبن عم ‏ ‏خديجة ‏ ‏أخوأبيها وكان أمراً تنصر في الجاهلية وكان يكتب الكتاب العربي فيكتب بالعربية من الإنجيل ما شاء الله أن يكتب وكان شيخاً كبيراً قد عمي فقالت له ‏ ‏خديجة ‏: ‏أي إبن عم أسمع من إبن أخيك فقال ورقة ‏: ‏إبن أخي ماذا ترى فأخبره النبي ‏ (ص) ‏ ‏ما رأى فقال ورقة ‏: ‏هذا الناموس الذي أنزل على ‏ ‏موسى ‏ ‏يا ليتني فيها جذعاً أكون حياً حين يخرجك قومك فقال رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏أومخرجي هم فقال ورقة ‏: ‏نعم لم يأت رجل قط بمثل ما جئت به إلاّ عودي وإن يدركني يومك أنصرك نصرا مؤزرا ثم لم ‏ ‏ينشب ‏ ‏ورقة ‏ ‏أن توفي وفتر الوحي فترة حتى حزن النبي ‏ (ص) ‏ ‏فيما بلغنا حزناًً غداً منه مراراًًً كي يتردى من رءوس شواهق الجبال فكلما أوفى بذروة جبل لكي يلقي منه نفسه تبدى له ‏ ‏جبريل ‏ ‏فقال : يا ‏ ‏محمد ‏ ‏إنك رسول الله حقاً فيسكن لذلك ‏ ‏جأشه ‏ ‏وتقر نفسه فيرجع فإذا طالت عليه فترة الوحي غداً لمثل ذلك فإذا أوفى بذروة جبل تبدى له ‏ ‏جبريل ‏ ‏فقال له : مثل ذلك ، ‏قال إبن عباس ‏: فالق الإصباح ‏ ضوء الشمس بالنهار وضوء القمر بالليل.


________________________________________

مسند أحمد - باقي مسند الأنصار - حديث السيدة عائشة (ر)

‏25428 - حدثنا : ‏عبد الرزاق ‏، حدثنا : ‏معمر ‏، عن ‏ ‏الزهري ‏‏فذكر حديثاًًًً ثم قال : ‏قال الزهري :‏ ‏فأخبرني ‏عروة ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏: ‏أنها قالت : أول ما بدئ به رسول الله ‏(ص) ‏من الوحي الرؤيا الصادقة في النوم وكان لا يرى رؤيا إلاّ جاءت مثل ‏ ‏فلقالصبح ‏ ‏ثم حبب إليه الخلاء فكان يأتي ‏ ‏حراء ‏ ‏فيتحنث ‏ ‏فيه ‏ ‏وهو التعبد ‏ ‏الليالي ذوات العدد ‏ ‏ويتزود ‏ ‏لذلك ثم يرجع إلى ‏ ‏خديجة ‏ ‏فتزوده لمثلها حتى فجئه الحق وهو في ‏ ‏غار حراء ‏ ‏فجاءه الملك فيه فقال : إقرأ فقال رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏ما أنا بقارئ قال : فأخذني ‏ ‏فغطني ‏ ‏حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال : إقرأ فقلت : ما أنا بقارئ فأخذني ‏ ‏فغطني ‏ ‏الثانية حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال : إقرأ فقلت : ما أنا بقارئ فأخذني ‏ ‏فغطني ‏ ‏الثالثة حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال : ‏إقرأ بإسم ربك الذي خلق ‏ ‏حتى بلغ ‏ ‏ما لم يعلم ‏، قال : فرجع بها ترجف ‏ ‏بوادره ‏ ‏حتى دخل على ‏ ‏خديجة ‏ ‏فقال :‏ ‏زملوني ‏ ‏زملوني ‏ ‏فزملوه ‏ ‏حتى ذهب عنه ‏ ‏الروع ‏ ‏فقال : يا ‏ ‏خديجة ‏ ‏مالي فأخبرها الخبر قال : وقد خشيت علي ، فقالت له : كلا أبشر فوالله لا يخزيك الله أبداً إنك لتصل الرحم وتصدق الحديث وتحمل ‏ ‏الكل ‏ ‏وتقري ‏ ‏الضيف وتعين على ‏ ‏نوائب ‏ ‏الحق ثم إنطلقت به ‏ ‏خديجة ‏ ‏حتى أتت به ‏ ‏ورقة بن نوفل بن أسد بن عبد العزى بن قصي ‏ ‏وهو إبن عم ‏ ‏خديجة ‏ ‏أخي أبيها وكان أمراً ‏ ‏تنصر ‏ ‏في الجاهلية وكان يكتب الكتاب العربي فكتب بالعربية من الإنجيل ما شاء الله أن يكتب وكان شيخاً كبيراً قد عمي فقالت ‏ ‏خديجة ‏: ‏أي إبن عم أسمع من إبن أخيك فقال ورقة ‏: ‏إبن أخي ما ‏ ‏ترى فأخبره رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏ما رأى فقال ورقة ‏: ‏هذا ‏ ‏الناموس ‏ ‏الذي أنزل على ‏ ‏موسى ‏ ‏(ع) ‏ ‏يا ليتني فيها ‏ ‏جذعا ‏ ‏أكون حياً حين يخرجك قومك فقال رسول الله ‏ (ص) :‏ ‏أو مخرجي هم فقال ورقة ‏: ‏نعم لم يأت رجل قط بما جئت به إلاّ عودي وإن يدركني يومك أنصرك نصراً ‏ ‏مؤزراً ‏ ‏ثم لم ‏ ‏ينشب ‏ ‏ورقة ‏ ‏أن توفي وفتر الوحي ‏ ‏فترة ‏ ‏حتى حزن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فيما بلغنا حزناًً ‏ ‏غداً ‏ ‏منه مراراًًً كي ‏ ‏يتردى ‏ ‏من رءوس شواهق الجبال فكلما ‏ ‏أوفى ‏ ‏بذروة جبل لكي يلقي نفسه منه تبدى له ‏ ‏جبريل ‏ ‏(ع) ‏ ‏فقال له : يا ‏ ‏محمد ‏ ‏إنك رسول الله حقاً فيسكن ذلك ‏ ‏جأشه ‏ ‏وتقر نفسه ‏ ‏عليه الصلاة والسلام ‏ ‏فيرجع فإذا طالت عليه وفتر الوحي ‏ ‏غداً ‏ ‏لمثل ذلك فإذا ‏ ‏أوفى ‏ ‏بذروة جبل تبدى له ‏ ‏جبريل ‏ ‏(ع) ‏ ‏فقال له : مثل ذلك.


________________________________________

مصادر الحديث

- البخاري - صحيح البخاري - رقم الحديث : ( 6467 ).
- أحمد بن حنبل - مسند أحمد - رقم الحديث : ( 24768 ).
- المباركفوري - تحفة الأحوذي - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 122 ).
- عبدالرزاق الصنعاني - المصنف - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 323 ).
- إسحاق بن راهويه - مسند إبن راهويه - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 317 ).
- إبن حبان - صحيح إبن حبان - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 219 ).
- إبن حبان - الثقات - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 50 ).
- إبن جرير الطبري - جامع البيان - الجزء : ( 29 ) - رقم الصفحة : ( 180 ).
- إبن كثير - تفسير إبن كثير - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 265 ).
- محمد بن سعد - الطبقات الكبرى - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 196 ).
- الذهبي - سير أعلام النبلاء - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 115 ).
- الطبري - تاريخ الطبري - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 52 ).
- إبن كثير - البداية والنهاية - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 6 ).
- إبن كثير - السيرة النبوية - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 386 ).
- إبن سيد الناس - عيون الأثر - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 115 ).
- الصالحي الشامي - سبل الهدى والرشاد - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 15 ).

اقرأ: نبى الله شاول ينتحر: صموئيل الثانى 1: 4-11


( إتهام النبي محمد (ص) بالقتل والتمثيل بالمسلمين )

عدد الروايات : ( 7 )

صحيح البخاري - كتاب الزكاة - باب إستعمال إبل الصدقة وألبانها لأبناء السبيل

‏1430 - حدثنا : ‏ ‏مسدد ‏ ، حدثنا : ‏ ‏يحيى ‏ ‏، عن ‏ ‏شعبة ‏ ، حدثنا : ‏ ‏قتادة ‏ ‏، عن ‏ ‏أنس ‏ ‏(ر) ‏ أن ناساًً من ‏ ‏عرينة ‏ ‏اجتووا ‏ ‏المدينة ‏ ‏فرخص لهم رسول الله (ص) ‏ ‏أن يأتوا إبل الصدقة فيشربوا من ألبانها وأبوالها فقتلوا الراعي وإستاقوا ‏ ‏الذود ‏ ‏فأرسل رسول الله ‏ ‏(ص) ‏ ‏فأتي بهم فقطع أيديهم وأرجلهم ‏ ‏وسمر ‏ ‏أعينهم وتركهم ‏بالحرة ‏يعضون الحجارة ، تابعه أبو قلابة وحميد وثابت عن أنس.


________________________________________

صحيح البخاري - كتاب الجهاد والسير - باب إذا حرق المشرك المسلم هل يحرق

‏2855 - حدثنا : ‏ ‏معلي بن أسد ‏ ، حدثنا : ‏ ‏وهيب ‏ ‏، عن ‏ ‏أيوب ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي قلابة ‏ ‏، عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏(ر) ‏ ‏أن رهطاً من ‏ ‏عكل ‏ ‏ثمانية قدموا على النبي ‏ (ص) ‏ ‏فإجتووا ‏ ‏المدينة ‏ ‏فقالوا : يا رسول الله ابغنا ‏ ‏رسلاً ‏ ‏قال : ‏ما أجد لكم ألا إن تلحقوا ‏ ‏بالذود ‏ ‏فإنطلقوا فشربوا من أبوالها وألبانها حتى صحوا وسمنوا وقتلوا الراعي وإستاقوا ‏ ‏الذود ‏ ‏وكفروا بعد إسلامهم فأتى ‏ ‏الصريخ ‏ ‏النبي ‏ (ص) ‏ ‏فبعث الطلب فما ‏ ‏ترجل ‏ ‏النهار حتى أتي بهم فقطع أيديهم وأرجلهم ، ثم أمر بمسامير فأحميت فكحلهم بها وطرحهم ‏‏بالحرة ‏يستسقون فما يسقون حتى ماتوا ‏، ‏قال ‏أبو قلابة ‏: ‏قتلوا وسرقوا وحاربوا الله ورسوله ‏ ‏(ص) ‏ ‏وسعوا في الأرض فساداًً.


________________________________________

صحيح مسلم - كتاب القسامة والمحاربين والقصاص والديات - باب حكم المحاربين والمرتدين

1671 - وحدثنا : ‏ ‏يحيى بن يحيى التميمي ‏ ‏وأبوبكر بن أبي شيبة ‏ ‏كلاهما ‏ ‏، عن ‏ ‏هشيم ‏ ‏واللفظ ‏ ‏ليحيى ‏ ‏قال : ، أخبرنا : ‏ ‏هشيم ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد العزيز بن صهيب ‏ ‏وحميد ‏ ‏، عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏: ‏أن ناساًً من ‏ ‏عرينة ‏ ‏قدموا على رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏المدينة ‏ ‏فإجتووها ‏ ‏فقال لهم رسول الله ‏ (ص) :‏ ‏إن شئتم أن تخرجوا إلى إبل الصدقة فتشربوا من ألبانها وأبوالها ففعلوا فصحوا ثم مالوا على الرعاة فقتلوهم وإرتدوا عن الإسلام وساقوا ‏ ‏ذود ‏ ‏رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فبلغ ذلك النبي ‏ (ص) ‏ ‏فبعث في ‏ ‏أثرهم ‏ ‏فأتي بهم فقطع أيديهم وأرجلهم ‏ ‏وسمل ‏ ‏أعينهم وتركهم في ‏ ‏الحرة ‏ ‏حتى ماتوا.


________________________________________

مسند أحمد - باقي مسند المكثرين - مسند أنس بن مالك (ر)

11631 - حدثنا : ‏ ‏إبن أبي عدي ‏ ‏، عن ‏ ‏حميد ‏ ‏، عن ‏ ‏أنس ‏ ‏قال : أسلم ناس من ‏ ‏عرينة ‏ ‏فإجتووا ‏ ‏المدينة ‏ ‏فقال لهم رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏لو خرجتم إلى ‏ ‏ذود ‏ ‏لنا فشربتم من ألبانها ‏ ‏قال حميد ‏: ‏وقال ‏قتادة ‏ ‏، عن ‏ ‏أنس :‏ ‏وأبوالها ‏ ‏ففعلوا فلما ‏ ‏صحوا ‏ ‏كفروا بعد إسلامهم وقتلوا ‏ ‏راعي ‏ ‏رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏مؤمناً ‏ ‏أو مسلماً ‏ ‏وساقوا ‏ ‏ذود ‏ ‏رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وهربوا محاربين فأرسل رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏في آثارهم فأخذوا ‏ ‏فقطع أيديهم وأرجلهم ‏ ‏وسمر ‏ ‏أعينهم وتركهم في ‏ ‏الحرة ‏ ‏حتى ماتوا.

________________________________________

سنن الترمذي - كتاب الطهارة عن رسول الله (ص) - باب ما جاء في بول ما يؤكل لحمه

72 - حدثنا : ‏ ‏الحسن بن محمد الزعفراني ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عفان بن مسلم ‏ ، حدثنا : ‏ ‏حماد بن سلمة ‏ ، حدثنا : ‏ ‏حميد ‏ ‏وقتادة ‏ ‏وثابت ‏ ‏، عن ‏ ‏أنس ‏: ‏أن ناساًً من ‏ ‏عرينة ‏ ‏قدموا ‏ ‏المدينة ‏ ‏فإجتووها ‏ ‏فبعثهم رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏في إبل الصدقة وقال : إشربوا من ألبانها وأبوالها فقتلوا راعي رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وإستاقوا الإبل وإرتدوا عن الإسلام فأتي بهم النبي ‏(ص) ‏‏فقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف ‏ ‏وسمر أعينهم ‏ ‏وألقاهم ‏ ‏بالحرة ‏ ‏قال أنس ‏: ‏فكنت ‏ ‏أرى أحدهم ‏ ‏يكد ‏ ‏الأرض بفيه حتى ماتوا ‏ ‏وربما ‏ ‏قال حماد ‏ ‏: يكدم ‏ ‏الأرض بفيه حتى ماتوا ‏ ‏قال ‏أبو عيسى ‏: ‏هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح ‏، ‏وقد روي من غير وجه ، عن ‏ ‏أنس :‏ ‏وهو قول أكثر أهل العلم قالوا : لا بأس ببول ما يؤكل لحمه.



________________________________________

سنن النسائي - كتاب الطهارة - باب بول ما يؤكل لحمه

305 - أخبرنا : ‏ ‏محمد بن عبد الأعلى ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏يزيد بن زريع ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏سعيد ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏قتادة ‏ ‏أن ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏حدثهم ‏ ‏أن أناساًًً ‏ ‏أو رجالاً ‏ ‏من ‏ ‏عكل ‏ ‏قدموا على رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فتكلموا بالإسلام فقالوا : يا رسول الله : إنا أهل ‏ ‏ضرع ‏ ‏ولم نكن أهل ريف ‏ ‏وإستوخموا ‏ ‏المدينة ‏ ‏فأمر لهم رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏بذود ‏ ‏وراع وأمرهم أن يخرجوا فيها فيشربوا من ألبانها وأبوالها فلما صحوا وكانوا بناحية ‏ ‏الحرة ‏ ‏كفروا بعد إسلامهم وقتلوا راعي النبي ‏ (ص) ‏ ‏وإستاقوا ‏ ‏الذود ‏ ‏فبلغ النبي ‏ (ص) ‏فبعث الطلب في آثارهم فأتي بهم ‏ ‏فسمروا ‏ ‏أعينهم وقطعوا أيديهم وأرجلهم ثم تركوا في ‏ ‏الحرة ‏ ‏على حالهم حتى ماتوا.


________________________________________

سنن إبن ماجه - كتاب الحدود - باب من حارب وسعى في الأرض فساداً

2578 - حدثنا : ‏ ‏نصر بن علي الجهضمي ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عبد الوهاب ‏ ، حدثنا : ‏ ‏حميد ‏ ‏، عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏: ‏أن أناساًًً من ‏ ‏عرينة ‏ ‏قدموا على عهد رسول الله ‏(ص) ‏فإجتووا ‏ ‏المدينة ‏ ‏فقال :‏ ‏لو خرجتم إلى ‏ ‏ذود ‏ ‏لنا فشربتم من ألبانها وأبوالها ففعلوا فإرتدوا عن الإسلام وقتلوا راعي رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وإستاقوا ذوده فبعث رسول الله في طلبهم فجيء بهم فقطع أيديهم وأرجلهم ‏ ‏وسمر أعينهم ‏ ‏وتركهم ‏ ‏بالحرة ‏ ‏حتى ماتوا.
القتل العمد : ( وعقوبته الموت )
(( مَنْ ضَرَبَ إِنْسَاناً فَمَاتَ يُقْتَلُ قَتْلاً. )) خروج 21: 12
(( كُلُّ مَنْ قَتَل نَفْساً فَعَلى فَمِ شُهُودٍ يُقْتَلُ القَاتِلُ. وَشَاهِدٌ وَاحِدٌ لا يَشْهَدْ عَلى نَفْسٍ لِلمَوْتِ. 31وَلا تَأْخُذُوا فِدْيَةً عَنْ نَفْسِ القَاتِلِ المُذْنِبِ لِلمَوْتِ بَل إِنَّهُ يُقْتَلُ.)) عدد 35 : 31
اقرأ: نبى الله شاول ينتحر: صموئيل الثانى 1: 4-11
اقرأ: لقد قتلَ النبى أبشالوم أخيه أمنون: صموئيل الثانى 13: 1-29
اقرأ نبى الله داود يقتل أبناءه من زوجته ميكال: صموئيل الثانى 21: 8-9
الرب قتل 50070 رجلاً لأنهم نظروا تابوت الرب: هل تتخيل عقوبة القتل لمن ينظر تابوت الرب! أليس خير له أن تُقطع يده أو تُفقأ أحد عينيه ويعيش؟ (( وَضَرَبَ أَهْلَ بَيْتَشَمْسَ لأَنَّهُمْ نَظَرُوا إِلَى تَابُوتِ الرَّبِّ. وَضَرَبَ مِنَ الشَّعْبِ خَمْسِينَ أَلْفَ رَجُلٍ وَسَبْعِينَ رَجُلاً. فَنَاحَ الشَّعْبُ لأَنَّ الرَّبَّ ضَرَبَ الشَّعْبَ ضَرْبَةً عَظِيمَةً.)) [صموئيل الأول 6: 199]
الرب يأمر بقتل الأطفال والنساء والشيوخ بلا رحمة: أمر بالقتل للإبادة الجماعية والتمثيل بالقتلى:
(( فَحَرَّمْنَاهَا كَمَا فَعَلنَا بِسِيحُونَ مَلِكِ حَشْبُونَ مُحَرِّمِينَ كُل مَدِينَةٍ: الرِّجَال وَالنِّسَاءَ وَالأَطْفَال. 7لكِنَّ كُل البَهَائِمِ وَغَنِيمَةِ المُدُنِ نَهَبْنَاهَا لأَنْفُسِنَا.)) تثنية 3: 6- 7
(( وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ, مِنْ طِفْلٍ وَشَيْخٍ - حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. ... 24وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا.)) يشوع 6: 21 وو24
(( وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ. ... ... ... 24وَكَانَ لَمَّا انْتَهَى إِسْرَائِيلُ مِنْ قَتْلِ جَمِيعِ سُكَّانِ عَايٍ فِي الْحَقْلِ فِي الْبَرِّيَّةِ حَيْثُ لَحِقُوهُمْ, وَسَقَطُوا جَمِيعاً بِحَدِّ السَّيْفِ حَتَّى فَنُوا أَنَّ جَمِيعَ إِسْرَائِيلَ رَجَعَ إِلَى عَايٍ وَضَرَبُوهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. 25فَكَانَ جَمِيعُ الَّذِينَ سَقَطُوا فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ مِنْ رِجَالٍ وَنِسَاءٍ اثْنَيْ عَشَرَ أَلْفاً, جَمِيعُ أَهْلِ عَايٍ. 26وَيَشُوعُ لَمْ يَرُدَّ يَدَهُ الَّتِي مَدَّهَا بِالْحَرْبَةِ حَتَّى حَرَّمَ جَمِيعَ سُكَّانِ عَايٍ. 27لَكِنِ الْبَهَائِمُ وَغَنِيمَةُ تِلْكَ الْمَدِينَةِ نَهَبَهَا إِسْرَائِيلُ لأَنْفُسِهِمْ حَسَبَ قَوْلِ الرَّبِّ الَّذِي أَمَرَ بِهِ يَشُوعَ. 28وَأَحْرَقَ يَشُوعُ عَايَ وَجَعَلَهَا تَلاًّ أَبَدِيّاً خَرَاباً إِلَى هَذَا الْيَوْمِ. 29وَمَلِكُ عَايٍ عَلَّقَهُ عَلَى الْخَشَبَةِ إِلَى وَقْتِ الْمَسَاءِ. وَعِنْدَ غُرُوبِ الشَّمْسِ أَمَرَ يَشُوعُ فَأَنْزَلُوا جُثَّتَهُ عَنِ الْخَشَبَةِ وَطَرَحُوهَا عِنْدَ مَدْخَلِ بَابِ الْمَدِينَةِ, وَأَقَامُوا عَلَيْهَا رُجْمَةَ حِجَارَةٍ عَظِيمَةً إِلَى هَذَا الْيَوْمِ. 30حِينَئِذٍ بَنَى يَشُوعُ مَذْبَحاً لِلرَّبِّ إِلَهِ إِسْرَائِيلَ فِي جَبَلِ عِيبَالَ.)) يشوع 8: 18 ––30
(( َضَرَبَ يَشُوعُ كُلَّ أَرْضِ الْجَبَلِ وَالْجَنُوبِ وَالسَّهْلِ وَالسُّفُوحِ وَكُلَّ مُلُوكِهَا. لَمْ يُبْقِ شَارِداً, بَلْ حَرَّمَ كُلَّ نَسَمَةٍ كَمَا أَمَرَ الرَّبُّ إِلَهُ إِسْرَائِيلَ.)) يشوع 10: 28--40
(( ثُمَّ رَجَعَ يَشُوعُ فِي ذَلِكَ الْوَقْتِ وَأَخَذَ حَاصُورَ وَضَرَبَ مَلِكَهَا بِالسَّيْفِ.... 11وَضَرَبُوا كُلَّ نَفْسٍ بِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمُوهُمْ. وَلَمْ تَبْقَ نَسَمَةٌ. وَأَحْرَقَ حَاصُورَ بِالنَّارِ.)) يشوع 11: 10--11
(( وَأَمَرَ دَاوُدُ الْغِلْمَانَ فَقَتَلُوهُمَا، وَقَطَعُوا أَيْدِيَهُمَا وَأَرْجُلَهُمَا وَعَلَّقُوهُمَا عَلَى الْبِرْكَةِ فِي حَبْرُونَ.)) صموئيل الثانى 4: 12
(( اعْبُرُوا فِي الْمَدِينَةِ وَرَاءَهُ وَاضْرِبُوا. لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. 6اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ.. )) حزقيال 9: 5--6
(( طُوبَى لِمَنْ يُمْسِكُ أَطْفَالَكِ وَيَضْرِبُ بِهِمُ الصَّخْرَةَ! )) مزامير 137: 9

رئيس السلام يطلب إحضار معارضيه لذبحهم بالسيف أمامه :
وهذا طبقاً لما ورد في لوقا [ 19 : 27 ] :
يقول المسيح : (( أما أعدائي الذين لم يريدوا أن أملك عليهم فأتوا بهم إلى هنا واذبحـوهم قدامـي ! ))
ويحاول المسيحيين الهروب من قسوة هذا النص بشتى المحاولات فتارة يقولون ان هذا سيكون يوم القيامة مع ان النص واضح فالمسيح يقول : (( فأتوا بهم إلى هنا )) وليس فيه أي اشارة ليوم القيامة وتارة يقولون ان هذا ( مثل ) ونحن نقول ان المثل انتهى عند الفقرة 26 من نفس الاصحاح ثم وإن كان هذا مثل أليس هو مثلاً قاسياً يتناقض مع محبة الأعداء التي أمر بها المسيح ؟
رئيس السلام يصنع سوطاً من الحبال :
رئيس السلام يصنع سوطاً من الحبال ويدخل به الهيكل ويطرد جميع الذين كانوا يبيعون ويشترون فيه ويكب و يبعثر دراهمهم ويقلب موائدهم بكــل محبة !!
وهذا طبقاً لما جاء في يوحنا [ 2 : 14 ] :
(( وَإِذِ اقْتَرَبَ عِيدُ الْفِصْحِ الْيَهُودِيُّ، صَعِدَ يَسُوعُ إِلَى أُورُشَلِيمَ، فَوَجَدَ فِي الْهَيْكَلِ بَاعَةَ الْبَقَرِ وَالْغَنَمِ وَالْحَمَامِ، وَالصَّيَارِفَةَ جَالِسِينَ إِلَى مَوَائِدِهِمْ، فَجَدَلَ سَوْطاً مِنْ حِبَالٍ، وَطَرَدَهُمْ جَمِيعاً مِنَ الْهَيْكَلِ، مَعَ الْغَنَمِ وَالْبَقَرِ، وَبَعْثَرَ نُقُودَ الصَّيَارِفَةِ وَقَلَبَ مَنَاضِدَهُمْ ))
لماذا هذا العنف والغضب من يسوع المحبة ؟
إله المحبة يتسبب بمقتل ألفين حيوان :
طبقاً لما ورد في مرقس [ 5 : 11 ] :
(( وَكَانَ هُنَاكَ قَطِيعٌ كَبِيرٌ مِنَ الْخَنَازِيرِ يَرْعَى عِنْدَ الْجَبَلِ، فَتَوَسَّلَتِ الأَرْوَاحُ النَّجِسَةُ إِلَى يَسُوعَ قَائِلَةً: أَرْسِلْنَا إِلَى الْخَنَازِيرِ لِنَدْخُلَ فِيهَا! فَأَذِنَ لَهَا بِذَلِكَ. فَخَرَجَتِ الأَرْوَاحُ النَّجِسَةُ وَدَخَلَتْ فِي الْخَنَازِيرِ، فَانْدَفَعَ قَطِيعُ الْخَنَازِيرِ مِنْ عَلَى حَافَةِ الْجَبَلِ إِلَى الْبُحَيْرَةِ، فَغَرِقَ فِيهَا. وَكَانَ عَدَدُهُ نَحْوَ أَلْفَيْنِ.))
ونحن نسأل :
ما ذنب الخنازير وصاحب الخنازير ، حين أراد إخراج الشياطين من المجنون ؟
أما كان يمكن إخراج الشياطين دون الإضرار بالخنازير ؟!
ثم ما هو رأي جمعيات الرفق بالحيوان المنتشرة بالعالم ؟
وبلغة اليوم أليس هذا تخريباً اقتصادياً ؟!
إله المحبة يطلب من الانسان أن يكره نفسه و أباه وأمه وزوجته .. حتى يكون له تلميذا !!
وهذا طبقاً لما ورد في لوقا [ 14 : 26 ] :
فيقول المسيح : (( إِنْ جَاءَ إِلَيَّ أَحَدٌ، وَلَمْ يُبْغِضْ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَزَوْجَتَهُ وَأَوْلاَدَهُ وَإِخْوَتَهُ وأَخَوَاتِهِ، بَلْ نَفْسَهُ أَيْضاً، فَلاَ يُمْكِنُهُ أَنْ يَكُونَ تِلْمِيذاً لِي )) [ ترجمة الفانديك ]
ان الذي يتمعن في هذا النص جيداً سيجد أن الكراهية هي أساس الايمان لدي يسوع المسيح . . .فهو يطلب من الشخص أن يكره نفسه وأباه وأمه وزوجته . . . إلخ في سبيل الإيمان .
ان هذا التعليم المنسوب ليسوع الناصري يتناقض مع الحقيقة والمعقولية ، فنحن لا نجوز صدور هذا القول من رجل عادي وصف بالتقى والصلاح ، فكيف ينسب إلي نبي كريم . . فلا يمكن للأنسان أن يكره نفسه وأباه وأمه . . وهو يتناقض مع نص انجيل متى الذي يحث على إكرام الوالدين ويحكم على من يشتمهما بأنه يستحق الموت [ متى 15 : 4 ]
ويحاول بعض النصارى التعليل لهذا التناقض فيقولون ان المقصود بكلمة البغض أي محبة أقل ! ولكنهم لم يوفقوا في تعليلهم ، فاللفظ الذي قد تضمنه النص السابق واضح في معناه ، فالبغض بمعنى الكراهية ، ولن يكون بمعنى (( الاقل محبة )) . وان كان المعنى فرضاً هو محبة أقل فهو يتناقض مع وصية المسيح : (( تحب قريبك كنفسك )) [ مرقس 12 : 31 ]
رئيس السلام يعلن أنه لم يأتي من أجل السلام :
رئيس السلام يعلن أنه لم يأتي من أجل السلام بل جاء بالسيف لكي يفكك الأسر ويحدث الصراعات بين الاسرة الواحدة !!!
وهذا طبقاً لما ورد في متى [ 10 : 34 ] :
قال المسيح : (( لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لألقي سَلاماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لألقي سَلاَماً، بَلْ سَيْفاً.فَإِنِّي جِئْتُ لأَجْعَلَ الإِنْسَانَ عَلَى خِلاَفٍ مَعَ أَبِيهِ، وَالْبِنْتَ مَعَ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ مَعَ حَمَاتِهَا. ))
إله المحبة جاء ليلقي ناراً على الارض !!!
قال المسيح : (( جِئْتُ لأُلْقِيَ عَلَى الأَرْضِ نَاراً، فَلَكَمْ أَوَدُّ أَنْ تَكُونَ قَدِ اشْتَعَلَتْ؟ )) [ لوقا 12 : 49 ]
هل هذا الإنقسام الذى سيحدثه داخل الأسرة والنار التى يُلقيها على الأرض من أجزاء محبته؟ وكيف تُعمَّر الأرض بهذه الطريقة؟

إله المحبة هو نار آكلـة !!!
وهذا طبقاً لما جاء في رسالة العبرانيين [ 12 : 29 ] : (( لأن إلهنا نار آكلة ))
إله المحبة يتجرد من الرحمة ويترك ابنه يلاقي أبشع أنواع العذاب دون ذنب وهو يصرخ بصوت عظيم إلهي إلهي لماذا تركتني ؟متى [ 27 : 46 ] .
إله المحبة يقتل الاطفال الأبرياء !!!
جاء في سفر الرؤيا [ 2 : 21 _ 23 ] أن مسيح المحبة قال عن إمرأة اسمها إيزابل كانت تدعي انها نبية :
(( فإني سألقيها على فراش وأبتلي الزانين معها بمحنة شديدة . . وأولادها اقتلهم بالموت فستعرف جميع الكنائس اني انا هو الفاحص الكلى والقلوب وأجازي كل واحد منكم بحسب أعماله ))
ونحن نسأل : أين الرحمة في قتل هؤلاء الاطفال الابرياء دون أي ذنب ارتكبوه ؟


( إتهام النبي محمد (ص) بقراءة القرآن بحضن حائض )

عدد الروايات : ( 3 )

صحيح البخاري - كتاب الحيض - باب قراءة الرجل في حجر امرأته وهي حائض

293 - حدثنا : ‏ ‏أبو نعيم الفضل بن دكين ‏ ‏سمع ‏ ‏زهيراً ‏ ‏، عن ‏ ‏منصور بن صفية ‏ ‏أن ‏ ‏أمه ‏ ‏حدثته : أن ‏ ‏عائشة ‏ ‏حدثتها : أن النبي ‏ (ص) ‏ ‏كان ‏ ‏يتكئ في حجري وأنا حائض ثم يقرأ القرآن.


________________________________________

صحيح البخاري - كتاب التوحيد - باب قول النبي (ص) الماهر بالقرآن مع الكرام البررة

‏7110 - حدثنا : ‏ ‏قبيصة ‏ ، حدثنا : ‏ ‏سفيان ‏ ‏، عن ‏ ‏منصور ‏ ‏، عن ‏ ‏أمه ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت : كان النبي ‏ (ص) ‏ ‏يقرأ القرآن ورأسه في ‏حجري ‏ ‏وأنا حائض. ‏


________________________________________

صحيح مسلم - كتاب الحيض - باب جواز غسل الحائض رأس زوجها وترجيله وطهارة سؤرها والإتكاء في حجرها وقراءة القرآن فيه

301 - حدثنا : ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏داود بن عبد الرحمن المكي ‏ ‏، عن ‏ ‏منصور ‏ ‏، عن ‏ ‏أمه ‏ ‏، عن ‏ ‏عائشة ‏: ‏أنها قالت : كان رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يتكئ في ‏ ‏حجري ‏ ‏وأنا حائض فيقرأ القرآن.





( إتهام النبي محمد (ص) بالتعري العلني )

عدد الروايات : ( 3 )

صحيح البخاري - كتاب الصلاة - باب كراهية التعري في الصلاة وغيرها

‏357 - حدثنا : ‏ ‏مطر بن الفضل ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏روح ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏زكرياء بن إسحاق ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عمرو بن دينار ‏ ‏قال : سمعت ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏يحدث ‏ أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏كان ‏ ‏ينقل معهم الحجارة ‏ ‏للكعبة ‏ ‏وعليه إزاره فقال له ‏ ‏العباس ‏عمه : يا إبن أخي لو حللت إزارك فجعلت على منكبيك دون الحجارة قال : فحله فجعله على منكبيه فسقط مغشياً عليه فما رئي بعد ذلك عرياناً ‏(ص).

________________________________________

صحيح مسلم - كتاب الحيض - باب الإعتناء بحفظ العورة

‏340 - وحدثنا : ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ، حدثنا : ‏ ‏روح بن عبادة ‏ ، حدثنا : ‏ ‏زكرياء بن إسحق ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عمرو بن دينار ‏ ‏قال : سمعت ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏يحدث ‏أن رسول الله ‏(ص) ‏كان ‏ ‏ينقل معهم الحجارة ‏ ‏للكعبة ‏ ‏وعليه إزاره فقال له ‏ ‏العباس ‏ ‏عمه : يا إبن أخي لو حللت إزارك فجعلته على منكبك دون الحجارة قال : فحله فجعله على منكبه فسقط مغشياً عليه قال : فما رئي بعد ذلك اليوم عرياناً.


________________________________________

مسند أحمد - باقي مسند المكثرين - مسند جابر بن عبد الله (ر)

‏13922 - حدثنا : ‏ ‏روح ‏ ، حدثنا : ‏ ‏زكريا بن إسحاق ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عمرو بن دينار ‏ ‏سمعت ‏ ‏جابراًً ‏ ‏يحدث ‏أن رسول الله ‏(ص) ‏ ‏كان ‏ ‏ينقل معهم حجارة ‏ ‏الكعبة ‏ ‏وعليه ‏ ‏إزار ‏ ‏فقال له ‏ ‏العباس ‏ ‏عمه : يا إبن أخي لو حللت ‏ ‏إزارك ‏ ‏فجعلته على منكبيك دون الحجارة قال : فحله فجعله على منكبيه فسقط مغشياً عليه فما رئي بعد ذلك اليوم عرياناً.

أنبياء ولكنهم عراة على صفحات الكتاب المقدس
نوح :
(( وابتدأ نوح يكون فلاحا وغرس كرما . وشرب من الخمر فسكر وتعرّى داخل خبائه . )) [ تكوين 9 : 20 ]
داود :
(( ورجع داود ليبارك بيته فخرجت ميكال بنت شاول لاستقبال داود وقالت ما كان اكرم ملك اسرائيل اليوم حيث تكشّف اليوم في اعين إماء عبيده كما يتكشّف احد السفهاء. )) [ صموئيل الثاني 6 : 20 ]
إشعيا :
(( في ذلك الوقت تكلم الرب عن يد اشعياء بن آموص قائلا. اذهب وحلّ المسح عن حقويك واخلع حذاءك عن رجليك. ففعل هكذا ومشى معرّى وحافيا.فقال الرب كما مشى عبدي اشعياء معرّى وحافيا ثلاث سنين آية واعجوبة على مصر وعلى كوش )) [ إشعيا 20 : 3 _ 5 ]
شاول :
(( فخلع هو ايضا ثيابه وتنبأ هو ايضا امام صموئيل وانطرح عريانا ذلك النهار كله وكل الليل. )) [ صموئيل الأول 19 : 24 ]
المسيح :
(( قَامَ عَنِ الْعَشَاءِ وَخَلَعَ ثِيَابَهُ وَأَخَذَ مِنْشَفَةً وَاتَّزَرَ بِهَا ثُمَّ صَبَّ مَاءً فِي مِغْسَلٍ وَابْتَدَأَ يَغْسِلُ أَرْجُلَ التّلاَمِيذِ وَيَمْسَحُهَا بِالْمِنْشَفَةِ الَّتِي كَانَ مُتَّزِراً بِهَا. )) [يوحنا 13: 4-5]
(( فأخذ عسكرالوالي يسوع الى دار الولاية وجمعوا عليه كل الكتيبة . فعروه والبسوه رداء قرمزيا .)) [ 27 : 28 ]
ميخا :
(( لِهَذَا أَنُوحُ وَأُوَلْوِلُ وَأَمْشِي حَافِياً عُرْيَاناً )) سفر ميخا [ 2 : 8 ]
لوط :
(( ودخلت البكر واضطجعت مع أبيها ( لوط ) . . . . فحبلت منه )) [ سفر التكوين 19 : 30 ]



( إتهام النبي محمد (ص) بالتوضأ بالنبيذ )

عدد الروايات : ( 3 )

مسند أحمد - مسند المكثرين من الصحابة - مسند عبد الله بن مسعود (ر)

‏3773 - حدثنا : ‏ ‏يحيى بن إسحاق ‏ ، حدثنا : ‏ ‏إبن لهيعة ‏، عن ‏ ‏قيس بن الحجاج ‏ ‏، عن ‏‏حنش الصنعاني ‏ ‏، عن ‏‏إبن عباس ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏ ‏(ر) : أنه كان مع رسول الله (ص) ‏‏ليلة الجن فقال له النبي (ص) : ‏‏يا ‏ ‏عبد الله ‏ ‏أمعك ماء قال : معي ‏ نبيذ ‏ في ‏ ‏إداوة ‏ ‏فقال : إصبب علي فتوضأ قال : فقال النبي ‏ (ص)‏ ‏: يا ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏ ‏شراب وطهور. ‏


________________________________________

سنن الترمذي - كتاب الطهارة عن رسول الله (ص) - باب ما جاء في الوضوء بالنبيذ

88 - حدثنا : ‏ ‏هناد ‏ ، حدثنا : ‏ ‏شريك ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي فزارة ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي زيد ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏ ‏قال : ‏سألني النبي ‏ (ص) ‏ ‏ما في ‏ ‏إداوتك ‏ ‏فقلت ‏: ‏نبيذ ‏ ‏فقال : ‏تمرة طيبة وماء طهور قال : فتوضأ منه ‏، ‏قال ‏أبو عيسى ‏: ‏وإنما روي هذا الحديث عن ‏ ‏أبي زيد ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏، عن النبي ‏ (ص) ‏ ‏وأبو زيد ‏ ‏رجل مجهول عند أهل الحديث لا تعرف له رواية غير هذا الحديث ‏ ‏وقد رأى بعض أهل العلم الوضوء ‏ ‏بالنبيذ ‏ ‏منهم ‏ ‏سفيان الثوري ‏ ‏وغيره ‏ ‏وقال : ‏ ‏بعض أهل العلم : لا يتوضأ ‏ ‏بالنبيذ ‏ ‏وهو قول ‏: ‏الشافعي ‏ ‏وأحمد ‏ ‏وإسحق ‏، ‏وقال ‏إسحق ‏: ‏إن إبتلي رجل بهذا فتوضأ ‏ ‏بالنبيذ ‏ ‏وتيمم أحب إلي ‏ ‏قال ‏أبو عيسى :‏ ‏وقول من يقول : لا يتوضأ ‏ ‏بالنبيذ ‏ ‏أقرب إلى الكتاب وأشبه لأن الله تعالى قال :‏ ‏فلم تجدوا ماء فتيمموا ‏ ‏صعيدا ‏ ‏طيبا.


________________________________________

إبن ماجه - كتاب الطهارة وسننها - باب الوضوء بالنبيذ

384 - حدثنا : ‏ ‏أبوبكر بن أبي شيبة ‏ ‏وعلي بن محمد ‏ ‏قالا : ، حدثنا : ‏ ‏وكيع ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏ح ‏ ‏، وحدثنا : ‏ ‏محمد بن يحيى ‏ ، حدثنا : ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏، عن ‏ ‏سفيان ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي فزارة العبسي ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي زيد ‏ ‏مولى ‏ ‏عمرو بن حريث ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن مسعود :‏ ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال له ليلة الجن :‏ ‏عندك طهور قال : لا إلاّّ شيء من ‏ ‏نبيذ ‏ ‏في ‏ ‏إداوة ‏ ‏قال : تمرة طيبة وماء طهور فتوضأ ‏‏، هذا حديث ‏ ‏وكيع.




( إتهام النبي محمد (ص) بالكذب على الأنبياء )

عدد الروايات : ( 2 )

صحيح البخاري - كتاب النكاح - باب اتخاذ السراري ومن أعتق جاريته ثم تزوجها

4796 - حدثنا : ‏ ‏سعيد بن تليد ‏ ‏قال : ، أخبرني : ‏ ‏إبن وهب ‏ ‏قال : ، أخبرني : ‏ ‏جرير بن حازم ‏ ‏، عن ‏ ‏أيوب ‏ ‏، عن ‏ ‏محمد ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال : قال النبي ‏ (ص) ‏ ‏ح ‏ ، حدثنا : ‏ ‏سليمان ‏ ‏، عن ‏ ‏حماد بن زيد ‏ ‏، عن ‏ ‏أيوب ‏ ‏، عن ‏ ‏محمد ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال : ‏قال النبي ‏ (ص) ‏: ‏لم يكذب ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏إلاّ ثلاث كذبات بينما ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏مر بجبار ومعه ‏ ‏سارة ‏ ‏فذكر الحديث فأعطاها ‏ ‏هاجر ‏ ‏قالت : كف الله يد الكافر وأخدمني ‏ ‏آجر ‏ ‏قال أبو هريرة ‏: ‏فتلك أمكم يا بني ماء السماء.


________________________________________

صحيح مسلم - كتاب الفضائل - باب من فضائل إبراهيم الخليل (ص)

2371 - ‏وحدثني : ‏ ‏أبو الطاهر ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏عبد الله بن وهب ، ‏‏أخبرني : ‏جرير بن حازم ‏، عن ‏‏أيوب السختياني ‏ ‏، عن ‏ ‏محمد بن سيرين ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي هريرة ‏: ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال :‏ ‏لم يكذب ‏ ‏إبراهيم النبي ‏ ‏(ع) ‏ ‏قط إلاّ ثلاث كذبات ثنتين في ذات الله قوله :‏ ‏إني ‏ ‏سقيم ‏ ‏وقوله : ‏بل فعله كبيرهم هذا ‏ ‏وواحدة في شأن ‏ ‏سارة ‏ ‏فإنه قدم أرض جبار ومعه ‏ ‏سارة ‏ ‏وكانت أحسن الناس فقال لها : إن هذا الجبار إن يعلم أنك إمرأتي يغلبني عليك فإن سألك فأخبريه أنك أختي فإنك أختي في الإسلام فإني لا أعلم في الأرض مسلماًً غيري وغيرك فلما دخل أرضه رآها بعض أهل الجبار أتاه فقال له : لقد قدم أرضك إمرأة لا ينبغي لها : إن تكون إلاّ لك فأرسل إليها فأتي بها فقام ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏(ع) ‏ ‏إلى الصلاة فلما دخلت عليه لم يتمالك : أن بسط يده إليها فقبضت يده قبضة شديدة فقال لها : إدعي الله أن يطلق يدي ولا أضرك ففعلت فعاد فقبضت أشد من القبضة الأولى فقال لها : مثل ذلك ففعلت فعاد فقبضت أشد من القبضتين الأوليين فقال : إدعي الله أن يطلق يدي فلك الله أن لا أضرك ففعلت وأطلقت يده ودعا الذي جاء بها فقال له : إنك إنما أتيتني بشيطان ولم تأتني بإنسان فأخرجها من أرضي وأعطها ‏ ‏هاجر ‏ ‏قال : فأقبلت تمشي فلما رآها ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏(ع) ‏ ‏إنصرف فقال لها ‏: ‏مهيم ‏ ‏قالت : خيراًًً كف الله يد الفاجر وأخدم خادماً ‏ ‏قال أبو هريرة :‏ ‏فتلك أمكم يا بني ماء السماء.




المسيح يكذب على إخوتـه :
فقد ورد في إنجيل يوحنا [ 7 : 3 ] ان إخوة المسيح طلبوا منه أن يصعد إلي عيد المظال عند اليهود فرد عليهم قائلاً : (( اصعدوا انتم إلي العيد ، فأنا لا أصعد إلي هذا العيد ، . . . ولما صعد إخوته إلي العيد ، صعد بعدهم في الخفية لا في العلانية !!! ))





مقارنة بين نبي الشيعة العظيم ونبي الوهابية

أخي المسلم :

أيهما نبيك نبي الشيعة العظيم أم نبي الوهابية

النبي محمد "صل الله عليه وآله وسلم " عند الشيعة يهدي لطريق النور الحق
ونبي الوهابية يضل عن طريق الحق بل يحث على الفساد والفحش

فأيهما تختار يا مسلم ؟؟


ـ ـ ـ ـ ـ ـ

((( عند الشيعة )))

عن أبي سعيد الخدري يقول:..... وعنه قال: كان رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) أشد حياءا من العذراء في خدرها، وكان إذا كره شيئا عرفناه في وجهه.
ص16 / مكارم الاخلاق/ الشيخ الجليل رضي الدين أبي نصر الحسن بن الفضل الطبرسي

ــ

((( عند الوهابية )))


حدثنا ‏عبد الله بن يوسف ‏عن ‏مالك ‏‏عن ‏‏إسحاق بن عبد الله بن أبي طلحة ‏‏عن ‏‏أنس بن مالك ‏ ‏( ر ) ‏ ‏أنه سمعه يقول ‏كان رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يدخل على ‏ ‏أم حرام بنت ملحان ‏ ‏فتطعمه وكانت ‏ ‏أم حرام ‏ ‏تحت ‏ ‏عبادة بن الصامت ‏ ‏فدخل عليها رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فأطعمته وجعلت تفلي رأسه فنام رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ثم استيقظ وهو يضحك قالت فقلت وما يضحكك يا رسول الله قال ‏ ‏ناس من أمتي عرضوا علي غزاة في سبيل الله يركبون ‏ ‏ثبج ‏ ‏هذا البحر ملوكا على الأسرة ‏ ‏أو مثل الملوك ..........
صحيح البخاري / كتاب الجهاد والسير / باب الدعاء بالجهاد والشهادة للرجال والنساء

_________
___________
ملاحظة :
الأحاديث الذي من كتب الوهابية بالسند الصحيح على حسب قواعدهم فقط .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
((( عند الشيعة )))

قال الحسين بن علي ع : كان رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) دائم البشر، سهل الخلق، لين الجانب، ليس بفظ ولا غليظ، ولا صخاب (3) ولا فحاش، ولا عياب ولا مداح، يتغافل عما لا يشتهي، فلا يؤيس منه ولا يخيب فيه مؤمليه، قد ترك نفسه من ثلاث: المراء والاكثار ومما لا يعنيه، وترك الناس من ثلاث: كان لا يذم أحدا ولا يعيره، ولا يطلب عورته، ولا يتكلم إلا فيما يرجو ثوابه، إذا تكلم أطرق جلساؤه كأنما على رؤوسهم الطير، فإذا سكت تكلموا. ولا يتنازعون عنده الحديث، من تكلم أنصتوا له حتى يفرغ، حديثهم عنده حديث أوليهم، يضحك مما يضحكون منه ويتعجب مما يتعجبون منه ويصير للغريب على الجفوة في منطقة ومسألته، حتى أن كان أصحابه ليستجلبونهم (1)، ويقول: إذا رأيتم طالب الحاجة يطلبها فأرفدوه (2)، ولا يقبل الثناء إلا عن مكافئ ولا يقطع على أحد حديثه حتى يجوز فيقطعه بانتهاء أو قيام.
ص14 مكارم الاخلاق / الشيخ الجليل رضي الدين أبي نصر الحسن بن الفضل الطبرسي


ــــ

((( عند الوهابية )))

حدثني حرملة بن يحيى : أخبرنا ابن وهب : أخبرني يونس عن ابن شهاب : أخبرني سعيد بن المسيب عن أبي هريرة أنه سمع رسول الله يقول اللهم ! فأيما عبد مؤمن سببته , فاجعل ذلك له قربة ... )
صحيح مسلم / كتاب البر والصلة والآداب / باب من لعنه النبي ....


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ


((( عند الشيعة )))
من كتاب النبوة عن ابن عباس عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) قال: أنا أديب الله وعلي أديبي...مكارم الاخلاق

الشيخ الجليل رضي الدين أبي نصر الحسن بن الفضل الطبرسي ص16



ـ ـ ـ ـ ـ

((( عند الوهابية )))

حدثنا ‏ ‏أحمد بن عيسى ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏إبن وهب ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏عمرو ‏ ‏أن ‏ ‏محمد بن عبد الرحمن الأسدي ‏ ‏حدثه عن ‏ ‏عروة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏ ‏دخل علي رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وعندي ‏ ‏جاريتان تغنيان بغناء ‏ ‏بعاث ‏ ‏فاضطجع على الفراش وحول وجهه ودخل ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏فانتهرني وقال مزمارة الشيطان عند النبي ‏ (ص) ‏ ‏فأقبل عليه رسول الله ‏(ع) ‏‏فقال ‏دعهما فلما غفل غمزتهما فخرجتا وكان يوم عيد يلعب ‏ ‏السودان ‏ ‏بالدرق والحراب فإما سألت النبي ‏ (ص) ‏ ‏وإما قال تشتهين تنظرين فقلت نعم فأقامني وراءه خدي على خده وهو يقول دونكم يا ‏ ‏بني أرفدة ‏ ‏حتى إذا مللت قال حسبك قلت نعم قال فاذهبي .
صحيح البخاري - كتاب العيدين - باب الحراب والدرق يوم العيد .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


((( عند الشيعة )))
عن ابن عباس قال: إن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) دخل عليه عمر وهو على حصير قد أثر في جنبيه، فقال: يا نبي الله لو اتخذت فراشا، فقال (صلى الله عليه وآله وسلم): ما لي وللدنيا وما مثلي ومثل الدنيا إلا كراكب سار في يوم صائف فاستظل تحت شجرة ساعة من نهار ثم راح وتركها.مكارم الاخلاق - الشيخ الجليل رضي الدين أبي نصر الحسن بن الفضل الطبرسي ص24


ــ ــــ ــــ


((( عند الوهابية )))

حدثنا ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏معاذ بن هشام ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏أبي ‏عن ‏‏قتادة ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏قال : كان النبي ‏ (ص) ‏ ‏يدور على نسائه في الساعة الواحدة من الليل والنهار وهن إحدى عشرة قال قلت ‏ ‏لأنس ‏ ‏أوكان يطيقه قال كنا نتحدث أنه أعطي قوة ثلاثين ، ‏وقال ‏ ‏سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏إن ‏ ‏أنسا ‏ ‏حدثهم ‏ ‏تسع نسوة. ‏
- صحيح البخاري - الغسل - إذا جامع ثم عاد ومن دار على نسائه في غسل واحد -


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ


((( عند الشيعة )))

كان رسول الله (ص) إذا دخل وقتُ الصلاة ، كأنه لا يعرف أهلاً و لا حميماً ، فلا ينشغل بشيء عن إقامة الصلاة .كتاب أخلاق النبي (ص)/ سنن النبي (ص) في الصلاة /السيد سامي خضرة



ــــــ

((( عند الوهابية )))

حدثنا ابومعمر عبدالله بن عمرو قال : حدثنا عبدالوارث قال : حدثنا عبدالعزيز بن صهيب , عن أنس قال : أقيمت الصلاة والنبي (ص) يناجي رجلا ً في جانب المسجد , فما قام إلى الصلاة حتى نام بعض القوم .
صحيح البخاري / كتاب الأذان / باب الإمام تعرض له الحاجة بعد الإقامة


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ


((( عند الشيعة )))

: و كان (ص) إذا قام إلى الصلاة كأنه ثوب ملقى ، لخشوعه ، فلا يتحرك منه إلا ما حركته الريح .
أخلاق النبي (ص) / سنن النبي (ص) في الصلاة / السيد سامي خضرة



ــــ

((( عند الوهابية )))

حدثنا ‏ ‏موسى بن إسماعيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏إبراهيم بن سعد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏عروة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
صلى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في ‏ ‏ خميصة ‏ ‏ له لها ‏ ‏ أعلام ‏ ‏فنظر إلى ‏ ‏ أعلامها ‏ ‏نظرة فلما سلم قال ‏ ‏اذهبوا ‏ ‏ بخميصتي ‏ ‏هذه إلى ‏ ‏أبي جهم ‏ ‏فإنها ألهتني ‏ ‏آنفا ‏ ‏عن صلاتي
صحيح البخاري _ كتاب الصلاة


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ


((( عند الشيعة )))
وقال رسول الله (ص) " كان إبراهيم (ع) غيوراً ، و أنا أغير منه "كتاب أخلاق النبي (ص) / السيد سامي خضرة


ــــ

((( عند الوهابية )))

حدثنا ‏ ‏يحيى بن بكير ‏‏قال حدثنا ‏ ‏الليث ‏قال حدثني ‏عقيل ‏عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏عروة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏أن أزواج النبي ‏ (ص) ‏ ‏كن ‏ ‏يخرجن بالليل إذا تبرزن إلى ‏ ‏المناصع ‏ ‏وهو ‏ ‏صعيد ‏ ‏أفيح ‏ ‏فكان ‏ ‏عمر ‏ ‏يقول للنبي ‏ ‏(ص) ‏‏احجب ‏ ‏نساءك فلم يكن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يفعل فخرجت ‏ ‏سودة بنت زمعة زوج النبي ‏ (ص) ‏ ‏ليلة من الليالي عشاء وكانت امرأة طويلة فناداها ‏ ‏عمر ‏ ‏ألا قد عرفناك يا ‏ ‏سودة ‏ ‏حرصا على أن ينزل الحجاب فأنزل الله ‏ ‏آية الحجاب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏زكرياء ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏أبو أسامة ‏ ‏عن ‏ ‏هشام بن عروة ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏عن النبي ‏ (ص) ‏ ‏قال قد أذن أن تخرجن في حاجتكن ‏ ‏قال ‏ ‏هشام ‏ ‏يعني البراز .
صحيح البخاري - الوضوء - خروج النساء إلى البراز


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الانبياء, اليهود, الوهابية, والنصارى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أ أخذ النبي صومه لعاشوراء من اليهود والنصارى ؟ وهل هو بالتوقيت الشمسي أم القمري مشكو أسد الله الغالب الحوار العقائدي 4 2015/11/02 06:39 PM
إِمام الوهابية الألباني:- الانبياء أحياء في قبورهم يصلون عصر الشيعة الحوار العقائدي 2 2014/08/27 01:07 AM
الوهابية والالتلاعب بالأحاديث ـ تمجيد اليهود ...والطعن في الموحدين ـ أحد الأمثلة أسد الله الغالب الحوار العقائدي 1 2014/06/03 04:36 PM
محمد بن اسماعيل البخاري-يروي عن من هم اضل من اليهود والنصارى والمجوس-ويخرج احاديثهم ف الطالب313 الحوار العقائدي 3 2013/11/24 02:14 PM
تبيان مقصد السيد كمال الحيدري-في التراث الشيعي( من اليهود والنصارى والاسرائيليات)تبيا الطالب313 الحوار العقائدي 3 2013/11/22 12:37 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي
|

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index


أقسام المنتدى

المنتــديات العامة @ السياسة @ المناسبات والترحيب بالأعضاء الجدد @ منتديات اهل البيت عليهم السلام @ سيرة أهـل البيت (عليهم السلام) @ الواحة الفاطمية @ الإمام الحجّة ابن الحسن صاحب العصر والزمان (عج) @ الادعية والاذكار والزيارات النيابية @ المـدن والأماكن المقدسة @ المـنتـديات الأدبيـة @ الكتاب الشيعي @ القصة القصيرة @ الشعر الفصيح والخواطر @ الشعر الشعبي @ شباب أهل البيت (ع) @ المنتـديات الاجتماعية @ بنات الزهراء @ الأمومة والطفل @ مطبخ الاكلات الشهية @ المنتـديات العلمية والتقنية @ العلوم @ الصحه وطب أهل البيت (ع) @ الكمبيوتر والانترنيت @ تطبيقات وألعاب الأندرويد واجهزة الجوال @ المنتـديات الصورية والصوتية @ الصوتيات والمرئيات والرواديد @ الصــور العامة @ الابتسامة والتفاؤل @ المنتــــديات الاداريـــة @ الاقتراحات والشكاوي @ المواضيع الإسلامية @ صور اهل البيت والعلماء ورموز الشيعة @ باسم الكربلائي @ مهدي العبودي @ جليل الكربلائي @ احمد الساعدي @ السيد محمد الصافي @ علي الدلفي @ الالعاب والمسابقات @ خيمة شيعة الحسين العالميه @ الصــور العام @ الاثـــاث والــديــكــورآت @ السياحة والسفر @ عالم السيارات @ أخبار الرياضة والرياضيين @ خاص بالأداريين والمشرفين @ منتدى العلاجات الروحانية @ الابداع والاحتراف هدفنا @ الاستايلات الشيعية @ مدونات اعضاء شيعة الحسين @ الحوار العقائدي @ منتدى تفسير الاحلام @ كاميرة الاعضاء @ اباذر الحلواجي @ البحرين @ القران الكريم @ عاشوراء الحسين علية السلام @ منتدى التفائل ولاستفتاح @ المنتديات الروحانية @ المواضيع العامة @ الرسول الاعظم محمد (ص) @ Biography forum Ahl al-Bayt, peace be upon them @ شهر رمضان المبارك @ القصائد الحسينية @ المرئيات والصوتيات - فضائح الوهابية والنواصب @ منتدى المستبصرون @ تطوير المواقع الحسينية @ القسم الخاص ببنات الزهراء @ مناسبات العترة الطاهرة @ المسابقة الرمضانية (الفاطمية) لسنة 1436 هجري @ فارسى/ persian/الفارسية @ تفسير الأحلام والعلاج القرآني @ كرسي الإعتراف @ نهج البلاغة @ المسابقة الرمضانية لسنة 1437 هجري @ قصص الأنبياء والمرسلين @ الإمام علي (ع) @ تصاميم الأعضاء الخاصة بأهل البيت (ع) @ المسابقة الرمضانية لعام 1439هجري @ الإعلانات المختلفة لأعضائنا وزوارنا @ منتدى إخواننا أهل السنة والجماعه @


تصليح طباخات | تصليح ثلاجات | تصليح طباخات | تصليح غسالات | تصليح نشافات | تصليح تلفونات | الموقع الاول | الطبيعة الخلابة لأعضائنا الكرام-من تصميمنا |