Untitled 2
العودة   منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي > المنتــديات العامة > الحوار العقائدي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2019/06/26, 11:10 AM   #1
معلومات إضافية
رقم العضوية : 4182
تاريخ التسجيل: 2015/11/25
المشاركات: 1,433
عبد الرزاق محسن غير متواجد حالياً
المستوى : عبد الرزاق محسن is on a distinguished road




عرض البوم صور عبد الرزاق محسن
افتراضي صحيح مسلم يشهد بان عليا لم يبايع ابا بكر

بسم الله الرحمن الرحيم



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المصطفى الامين وعلى اله الاطهار الطيبين



وبعد :



فقال عمر اتئدا أنشدكم بالله الذي بإذنه تقوم السماء والأرض أتعلمون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قاللا نورث ما تركنا صدقة قالوا نعم ثم أقبل على العباس وعلي فقال أنشدكما بالله الذي بإذنه تقوم السماء والأرض أتعلمان أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا نورث ما تركناه صدقة قالا نعم فقال عمر إن الله جل وعز كان خص رسوله صلى الله عليه وسلم بخاصة لم يخصص بها أحدا غيره قال ما أفاء الله على رسوله من أهل القرى فلله وللرسول ما أدري هل قرأ الآية التي قبلها أم لا قال فقسم رسول الله صلى الله عليه وسلم بينكم أموال بني النضير فوالله ما استأثر عليكم ولا أخذها دونكم حتى بقي هذا المال فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يأخذ منه نفقة سنة ثم يجعل ما بقي أسوة المال ثم قال أنشدكم بالله الذي بإذنه تقوم السماء والأرض أتعلمون ذلك قالوا نعم ثم نشد عباسا وعليا بمثل ما نشد به القوم أتعلمان ذلك قالا نعم قال فلما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أبو بكر أنا ولي رسول الله صلى الله عليه وسلم فجئتما تطلب ميراثك من ابن أخيك ويطلب هذا ميراث امرأته من أبيها فقال أبو بكر قال [ ص: 1379 ] رسول الله صلى الله عليه وسلم ما نورث ما تركناه صدقة فرأيتماه كاذبا آثما غادرا خائنا والله يعلم إنه لصادق بار راشد تابع للحق ثم توفي أبو بكر وأنا ولي رسول الله صلى الله عليه وسلم وولي أبي بكر فرأيتماني كاذبا آثما غادرا خائنا والله يعلم إني لصادق بار راشد تابع للحق فوليتها ثم جئتني أنت وهذا وأنتما جميع وأمركما واحد فقلتما ادفعها إلينا فقلت إن شئتم دفعتها إليكما على أن عليكما عهد الله أن تعملا فيها بالذي كان يعمل رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخذتماها بذلك قال أكذلك قالا نعم قال ثم جئتماني لأقضي بينكما ولا والله لا أقضي بينكما بغير ذلك حتى تقوم الساعة فإن عجزتما عنها فرداها إلي


الرواية ليست اية قرانية حتى تكون كل عباراتها صحيحة بالضرورة فكم من رواية بترت منها عبارات اصيلة واضيفت اليها عبارة دخيله واشهر مثال على ذلك حديث الثقلين فقد حذفت عبارة ( التمسك بالعترة ) واضيفت لها عبارة ( اذكركم باهل بيتي ) مع ذلك فان الحديث يحتج به على من يعتقد بصحته و ونحتج به على من ينكر مثلا ان النبي امرنا بالتمسك بالقران تحت قاعدة ( الزموهم ما الزموا به انفسهم )

فثلا كتبهم تدعي ان الامام علي بايع ابا بكر بعد وفاة فاطمة عليها السلام

فلنا الحق ان نحتج عليهم عندما يزعمون ان علي اسرع الى بيعه ابي بكر بذه الدعوى لانها حجة عليهم فطالما هم امنوا بان عليا لم يبايع الا بعد وفاة الزهراء اذن ان الدعوى ان عليا اسرع الى المبايعه باطله لان الزهراء توقت بعد 6 اشهر من احداث السقيفه

دون ان يكون لهم الحق ان يحتجوا علينا بهذه الدعوى بان عليا في النهاية بايع فربما هذا هو قولهم وزعمهم فلا يمثل حجة علينا

اذن فطالما هم اعترفوا ان الامام علي يرى الخليفة كاذبا غادرا اثما خائنا طوال فترة خلافته ولم يغير رأيه طوال هذه الفترة فهذا حجة عليهم

فحتى لو ان عمر اقنع عليا او ان علي غيّر موقفه حسب زعمهم فهذا كله لن يغير شيء من القضية لان هذا حدث بعد وفاة ابي بكر وانقضاء خلافته



اذن كان علي طوال فترة خلافة ابي بكر يعتبر الخليفة كاذب غادر اثم خائن وهذا يجعل استحالة ان يبايع عليا مثل هذا الخليفه

وقد قالها الامام الحسين ( ومثلي لا يبايع مثله ) لم يقل الحسين ( انا لن ابايع يزيدا ) بل قال ( مثلي ) ولاشك ان المراد به الائمة المعصوموين الاخرين ومن على شاكلتهم وفي مقدمتهم علي بن ابي طالب و قال ( مثله ) اي يقصدحاكم منحرف خائن كاذب غادر اثم مثل يزيد وعلى منهم على شاكلته

فحاشا لامير المؤمنين ان يبايع حاكم كاذب لانه ربما يكذب على الله ورسوله فيكون من مصاديق قوله تعالى



( وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ )

وحاشاه ان يبايع حاكم خائن لانه ربما يخون الله ورسوله

وحاشاه ان يبايع غادر لانه الغادر لا دين له

وحاشاه ان يبايع اثم لان المطلوب من خليفة رسول الله ان يكون قدوة للتقوى والورع



وحتى لو تنزلنا بانه بايع فحتما انها كانت بيعه اكراه والامر الذي يجعلها باطلة من الزواية الشرعية ولا تمثل حجة لهم ولا حجة علينا



wpdp lsgl dai] fhk ugdh gl dfhdu hfh f;v lwll dfhdu dai] sd]d ugdh



توقيع : عبد الرزاق محسن

التعديل الأخير تم بواسطة عبد الرزاق محسن ; 2019/06/26 الساعة 11:14 AM
رد مع اقتباس
قديم 2019/06/27, 01:34 AM   #2
وهج الإيمان


معلومات إضافية
رقم العضوية : 5332
تاريخ التسجيل: 2018/03/19
المشاركات: 351
وهج الإيمان غير متواجد حالياً
المستوى : وهج الإيمان is on a distinguished road




عرض البوم صور وهج الإيمان
افتراضي

التفاته مهمه جزاكم الله خيرآ أخي عبد الرزاق
كما تفضلتم لاشرعية لمن يراه الإمام علي عليه السلام من أهل الكذب والغدر والخيانه والإثم فمثل هذه الصفات لاتجعله جديرا بالبيعه له ولاتجعله مؤهلآ بتولي الأمر


توقيع : وهج الإيمان
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة وهج الإيمان ; 2019/06/27 الساعة 01:44 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مصمم, يبايع, يشهد, سيدي, عليا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صحيح مسلم يتهم الله تعالى بالظلم عبد الرزاق محسن الحوار العقائدي 4 2020/04/24 04:24 PM
بغض ال محمد يوجب النار ( حديث صحيح على شرط مسلم والذهبي ) عصر الشيعة الحوار العقائدي 1 2014/07/08 02:43 PM
عمر وابو بكر في نضر الامام علي (عليه السلام ) والعباس ابن عبد المطلب من صحيح مسلم حسيني الهوى الحوار العقائدي 2 2014/05/12 01:05 PM
الامام علي ع كان يكره محضر عمر ابن الخطاب !!! من صحيح مسلم حسيني الهوى الحوار العقائدي 2 2014/05/12 01:04 PM
صحيح مسلم يفضح عمر ابن الخطاب بفضيحه مدوية !!!!!! حسيني الهوى الحوار العقائدي 2 2014/03/25 04:41 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي
|

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index


أقسام المنتدى

المنتــديات العامة @ السياسة @ المناسبات والترحيب بالأعضاء الجدد @ منتديات اهل البيت عليهم السلام @ سيرة أهـل البيت (عليهم السلام) @ الواحة الفاطمية @ الإمام الحجّة ابن الحسن صاحب العصر والزمان (عج) @ الادعية والاذكار والزيارات النيابية @ المـدن والأماكن المقدسة @ المـنتـديات الأدبيـة @ الكتاب الشيعي @ القصة القصيرة @ الشعر الفصيح والخواطر @ الشعر الشعبي @ شباب أهل البيت (ع) @ المنتـديات الاجتماعية @ بنات الزهراء @ الأمومة والطفل @ مطبخ الاكلات الشهية @ المنتـديات العلمية والتقنية @ العلوم @ الصحه وطب أهل البيت (ع) @ الكمبيوتر والانترنيت @ تطبيقات وألعاب الأندرويد واجهزة الجوال @ المنتـديات الصورية والصوتية @ الصوتيات والمرئيات والرواديد @ الصــور العامة @ الابتسامة والتفاؤل @ المنتــــديات الاداريـــة @ الاقتراحات والشكاوي @ المواضيع الإسلامية @ صور اهل البيت والعلماء ورموز الشيعة @ باسم الكربلائي @ مهدي العبودي @ جليل الكربلائي @ احمد الساعدي @ السيد محمد الصافي @ علي الدلفي @ الالعاب والمسابقات @ خيمة شيعة الحسين العالميه @ الصــور العام @ الاثـــاث والــديــكــورآت @ السياحة والسفر @ عالم السيارات @ أخبار الرياضة والرياضيين @ خاص بالأداريين والمشرفين @ منتدى العلاجات الروحانية @ الابداع والاحتراف هدفنا @ الاستايلات الشيعية @ مدونات اعضاء شيعة الحسين @ الحوار العقائدي @ منتدى تفسير الاحلام @ كاميرة الاعضاء @ اباذر الحلواجي @ البحرين @ القران الكريم @ عاشوراء الحسين علية السلام @ منتدى التفائل ولاستفتاح @ المنتديات الروحانية @ المواضيع العامة @ الرسول الاعظم محمد (ص) @ Biography forum Ahl al-Bayt, peace be upon them @ شهر رمضان المبارك @ القصائد الحسينية @ المرئيات والصوتيات - فضائح الوهابية والنواصب @ منتدى المستبصرون @ تطوير المواقع الحسينية @ القسم الخاص ببنات الزهراء @ مناسبات العترة الطاهرة @ المسابقة الرمضانية (الفاطمية) لسنة 1436 هجري @ فارسى/ persian/الفارسية @ تفسير الأحلام والعلاج القرآني @ كرسي الإعتراف @ نهج البلاغة @ المسابقة الرمضانية لسنة 1437 هجري @ قصص الأنبياء والمرسلين @ الإمام علي (ع) @ تصاميم الأعضاء الخاصة بأهل البيت (ع) @ المسابقة الرمضانية لعام 1439هجري @ الإعلانات المختلفة لأعضائنا وزوارنا @ منتدى إخواننا أهل السنة والجماعه @


تصليح طباخات | تصليح ثلاجات | تصليح طباخات | تصليح غسالات | تصليح نشافات | تصليح تلفونات | الموقع الاول | الطبيعة الخلابة لأعضائنا الكرام-من تصميمنا |