Untitled 2
العودة   منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي > المنتــديات العامة > الحوار العقائدي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2019/06/27, 10:55 PM   #1
الشيخ عباس محمد

موالي بلاتيني

معلومات إضافية
رقم العضوية : 3773
تاريخ التسجيل: 2015/04/07
المشاركات: 1,723
الشيخ عباس محمد غير متواجد حالياً
المستوى : الشيخ عباس محمد is on a distinguished road




عرض البوم صور الشيخ عباس محمد
افتراضي الناس في منظور التوراة والانجيل و الوهابية

الناس في منظور التوراة والانجيل و الوهابية


من كتب اليهود و النصارى كل الامم غير بني اسرائيل كلاب

مما لا شك فيه ان اليهود يرون غيرهم ادنى مرتبة منهم و يسمونهم ( غوئيم ) اي اغيار و يرونهم كحيوانات مسخرة ليخدم شعب يهوة المختار ! و في هذا الموضوع سنبين من نصوصهم كيف يسمون غيرهم كلابا .. ويسوع نفسه كاسرائيلى يرى نفس الشيئ ( على حد زعم الاناجيل و حاشا سيدنا المسيح عليه السلام ان يكون هذا خلقه ) .. ولكي لا نطول نبدأ بهذا النص:
فقد جاء في التوراة: سفر الخروج الاصحاح 22 العدد 31 :
كونوا قوما مكرسين لي، ولحم فريسة في الصحراء لا تأكلوا، بل اطرحوه للكلاب.
لنرى ما المقصود من ( الكلاب ) ؟
جاء في تفسير الراشي على التوراة:
YE SHALL CAST IT TO THE DOGS — You may give it to a heathen as well as to the dog. Or, perhaps this is not so, but כלב is to be taken literally? .... (1)

الترجمة التفسيرية:
بل اطرحوه‌ للكلاب – يجب ان تتطرحها للوثنين ( غير اليهود ) كما تطرحها للكلب. او ، ربما ليس هي كذلك و כלב توخذ حرفيا؟

و كذلك ميدراش ( ميخيلتا ) رابى شيموئيل:
"to the dog shall you throw it": "to the dog" — as to the dog (i.e., anything like a dog.) You say this, but perhaps it is to be taken literally? It is, therefore, written (Ibid. 14:21)"You shall not eat any neveilah, etc." (but you may derive benefit from it). Now does this not follow a fortiori, viz.: If it is permitted to derive benefit from neveilah, which causes "carrying uncleanliness," how much more so, from treifah, which does not cause "carrying uncleanliness!" Why, then, is it written "to the dog shall you throw it"? To teach that a dog is of higher station than a slave, a treifah being relegated to a dog, but only neveilah, to a slave, and to teach that the Holy One Blessed be He does not withhold the reward of any creature, viz.: It is written (Exodus 11:7) "And against all the children of Israel (during the exodus) a dog will not sharpen its tongue." The Holy One Blessed be He says, as it were, "Give it its reward (treifah)" (for holding its tongue.) Now does this not follow a fortiori? If it is so — that He does not withhold "reward" — from animals, how much more so (does He not withhold it) from men..(2)

الترجمة التفسيرية:
" يجب عليك رميها للكلاب ": "للكلاب" – بخصوص الكلاب، ربما تؤخذ حرفيا (كل شيء مثل الكلب.) وبالتالي، مكتوب (تثنية 14:21) " لا تأكلوا ميتة، الخ." (ولكن تستطيع الاستفادة من ذلك). الآن هل هذا لا يتبع من باب أولى، أي: إذا سمح بذلك من اجل اللاستفادة من الميتة، والذي يسبب " النجاسة،" كيف يكون أكثر من المحرم، الذي لا يسبب "الدنس!" لماذا، إذن، هو مكتوب " يجب عليك رميها للكلاب "؟ لنعلم أن الكلب هو أعلى من الرقيق، والمحرم يعطى للكلب، ولكن الميتة فقط للرقيق، واعلم ان القدوس تبارك لا يحجب المكافأة من أي مخلوق، بمعنى. : وهو مكتوب (الخروج 11: 7) "ولكن جميع بني اسرائيل لا يسنن كلب لسانه اليهم". القدوس يقول، كما انها كانت، "أعطه لها مكافأة (النجس)" (لعقد لسانه.) والآن لا هذا ولا تتبع من باب أولى؟ إذا كان الأمر كذلك - أنه لا مانع لدفع "مكافأة" - من الحيوانات، فكم بالحري جدا (لا وليس حجب ذلك) ...

تفسير جون جيل :
ye shall cast it to the dogs: for even a stranger was not to eat of it, or if he did he was unclean, and was obliged to wash his clothes, and bathe himself, Leviticus 17:15 and yet Jarchi interprets this figuratively of such as are like dogs, meaning the Gentiles, whom the Jews used to call so, ..(3)
الترجمة التفسيرية:
بل يطرح للكلاب، لأنه حتى الشخص الغريب لا يأكل منه، أو إذا فعل كان نجسا، ويضطر ان يغسل ثيابه ويستحم، لاويين 17:15 وبعد Jarchi يفسر هذا مجازيا من هم مثل الكلاب، وهذا يعني الوثنيين (غير اليهود)، الذين يدعوهم اليهود بذلك.

ملخص هذا النص انه يفسر حرفيا و مجازيا:
1- حرفيا : اي انها حقا تعني الكلب ولكن في هذه الحالة ايضا اهانة اذ جعل الكل اعلى متربة من العبد.
2- مجازيا: اي ان القصد منه الاغيار ( غير اليهود ) الذين يسميهم اليهود بالوثنين و غوئيم .

نأتي بمثال أخر في العهد الجديد ونرى ان يسوع ( حسب الاناجيل ) يرى نفس الشيئ:
قبل ان ناتي بالنصوص ناتي بشهادة النصارى على هذه الحقيقة لتكون ( الاعتراف سيد الادلة )
فقد جاء في موقع انبا تكلا : (وقد تعود اليهود المتأخرون أن يطلقوا اسم كلب على الأمم بسبب عدم طهارة هؤلاء حسب الشريعة. وقد استعمل يسوع الأسم عينه مرة كي يصف بقوة عمل النعمة الذي كان مزمعًا أن يقوم به (متى 15: 26 ومر 7: 27). (4)

كما انه قال للمراءة الكنعانية: ليس من الصواب أن يؤخذ خبز البنين ويطرح لجراء الكلاب! ( انجيل متى الاصحاح 15 عدد 26)
اذ انه يقصد بذلك من هو ليس بيهودي او من غير بني اسرائيل.

[1] Pentateuch with Rashi's commentary by M. Rosenbaum and A.M. Silbermann
[2] Mechilta, translated by Rabbi Shraga Silverstein
[3] John Gill's Exposition of the Entire Bible Kindle Edition
[4] http://st-takla.org/Full-Free-Coptic...2_K/K_070.html







لا سلام ولا محبة لغير المؤمنين
لا سلام ولا محبة لغير المؤمنين
لن ينال الغير مسيحيين الله ، ولا تُسلم عليهم ولا تدخله بيتك لأنك بذلك اصبحت شرير مثله {2يوحنا 1(10) }.
لا سلام لمن لا يؤمن بالمسيحية
2يوحنا-1-10: فإن جاءكم أحد ولم يأت بهذا التعليم، فلا تقبلوه عندكم، ولا تسلموا عليه.11: فمن يسلم عليه يشترك في أعماله الشريرة.
فأين هي المحبة التي تقول : [أما أنا فأقول لكم: أحبوا أعداءكم، وصلوا لأجل الذين يضطهدونكم ] .. (متى5:44)
هل هي حبر على ورق أم خداع من أجل التنصير ؟




عند الوهابية

يكفرون ويحكمون بقتل كل من يخالفهم وليس منهم


hgkhs td lk/,v hgj,vhm ,hghk[dg , hg,ihfdm hgj,vhm hgkhs hg,ihfdm



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
منظور, التوراة, الناس, الوهابية, والانجيل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رضاع الكبير التوراة والانجيل الوهابية الشيخ عباس محمد الحوار العقائدي 1 2019/06/27 10:55 PM
الشذوذ التوراة والانجيل وعند الوهابية الشيخ عباس محمد الحوار العقائدي 1 2019/06/27 10:53 PM
الوهابية للتوراة والانجيل في الخمر الشيخ عباس محمد الحوار العقائدي 11 2019/06/27 10:47 PM
الوهابية للتوراة والانجيل /الفداء الشيخ عباس محمد الحوار العقائدي 1 2019/06/27 10:36 PM
في كتب التوراة والانجيل وجدت كلمة ترددت كثيرا وهي (شيلوه) وكل جهة تفسر هذه الكلمة حسب رجل متواضع المواضيع العامة 1 2015/05/31 03:04 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي
|

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index


أقسام المنتدى

المنتــديات العامة @ السياسة @ المناسبات والترحيب بالأعضاء الجدد @ منتديات اهل البيت عليهم السلام @ سيرة أهـل البيت (عليهم السلام) @ الواحة الفاطمية @ الإمام الحجّة ابن الحسن صاحب العصر والزمان (عج) @ الادعية والاذكار والزيارات النيابية @ المـدن والأماكن المقدسة @ المـنتـديات الأدبيـة @ الكتاب الشيعي @ القصة القصيرة @ الشعر الفصيح والخواطر @ الشعر الشعبي @ شباب أهل البيت (ع) @ المنتـديات الاجتماعية @ بنات الزهراء @ الأمومة والطفل @ مطبخ الاكلات الشهية @ المنتـديات العلمية والتقنية @ العلوم @ الصحه وطب أهل البيت (ع) @ الكمبيوتر والانترنيت @ تطبيقات وألعاب الأندرويد واجهزة الجوال @ المنتـديات الصورية والصوتية @ الصوتيات والمرئيات والرواديد @ الصــور العامة @ الابتسامة والتفاؤل @ المنتــــديات الاداريـــة @ الاقتراحات والشكاوي @ المواضيع الإسلامية @ صور اهل البيت والعلماء ورموز الشيعة @ باسم الكربلائي @ مهدي العبودي @ جليل الكربلائي @ احمد الساعدي @ السيد محمد الصافي @ علي الدلفي @ الالعاب والمسابقات @ خيمة شيعة الحسين العالميه @ الصــور العام @ الاثـــاث والــديــكــورآت @ السياحة والسفر @ عالم السيارات @ أخبار الرياضة والرياضيين @ خاص بالأداريين والمشرفين @ منتدى العلاجات الروحانية @ الابداع والاحتراف هدفنا @ الاستايلات الشيعية @ مدونات اعضاء شيعة الحسين @ الحوار العقائدي @ منتدى تفسير الاحلام @ كاميرة الاعضاء @ اباذر الحلواجي @ البحرين @ القران الكريم @ عاشوراء الحسين علية السلام @ منتدى التفائل ولاستفتاح @ المنتديات الروحانية @ المواضيع العامة @ الرسول الاعظم محمد (ص) @ Biography forum Ahl al-Bayt, peace be upon them @ شهر رمضان المبارك @ القصائد الحسينية @ المرئيات والصوتيات - فضائح الوهابية والنواصب @ منتدى المستبصرون @ تطوير المواقع الحسينية @ القسم الخاص ببنات الزهراء @ مناسبات العترة الطاهرة @ المسابقة الرمضانية (الفاطمية) لسنة 1436 هجري @ فارسى/ persian/الفارسية @ تفسير الأحلام والعلاج القرآني @ كرسي الإعتراف @ نهج البلاغة @ المسابقة الرمضانية لسنة 1437 هجري @ قصص الأنبياء والمرسلين @ الإمام علي (ع) @ تصاميم الأعضاء الخاصة بأهل البيت (ع) @ المسابقة الرمضانية لعام 1439هجري @ الإعلانات المختلفة لأعضائنا وزوارنا @ منتدى إخواننا أهل السنة والجماعه @


تصليح طباخات | تصليح ثلاجات | تصليح طباخات | تصليح غسالات | تصليح نشافات | تصليح تلفونات | الموقع الاول | الطبيعة الخلابة لأعضائنا الكرام-من تصميمنا |