Untitled 2
العودة   منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي > منتديات اهل البيت عليهم السلام > سيرة أهـل البيت (عليهم السلام)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2020/03/15, 10:53 PM   #1
شجون الزهراء


معلومات إضافية
رقم العضوية : 1426
تاريخ التسجيل: 2013/04/24
المشاركات: 5,381
شجون الزهراء غير متواجد حالياً
المستوى : شجون الزهراء will become famous soon enough




عرض البوم صور شجون الزهراء
افتراضي السجناء صنفان والإمام الكاظم (ع) صنف خاص

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم
وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته


السجناء صنفان صنف ممن يستحقه لارتكابه حرام شرعا او جرم قانونا وعرفا وصنف اخر بريء تلفق له تهمة سواء قصدا او من غير قصد المهم ان هنالك سبب ادى الى السجن، بل وحتى في العراق زمن الطاغوت كان يعتقل الابرياء ويعدمهم ومن ثم يعمل محكمة صورية ويصدر قرارات الاعدام ومن هذا النحو اكتشف في العراق عشرات المقابر الجماعية.

الامام موسى بن جعفر عليه وعلى ابائه افضل الصلاة والسلام قبع في سجون المهدي وهارون بضع سنوات والميزة التي يمتاز بها الامام الكاظم عليه السلام دون سائر السجناء ان هارون القبيح لم يواجه الامام عليه السلام وتوجيه التهمة له بل انه لم يعقد مجلس للقضاء لمحاكمة الامام عليه السلام.

الرواية التي تتناقلها بعض الكتب وخطباء المنابر بان سبب الاعتقال هو لما وجه هارون سلامه الى النبي محمد (ص) قال السلام عليك ياعم وكان الامام عليه السلام حاضرا في المدينة فقال السلام عليك يا ابه الى نهاية الرواية، هنا احتقن هارون غيظا على الامام وامر باعتقاله.

والمتتبع لتفاصيل حياة الامام عليه السلام يتضح له ان سبب اعتقاله هذا ليس بصحيح حيث ان العداء لاهل بيت النبوة امر مفروغ منه ولكن هذا العداء كثيرا ما يفصح عنه المبغضون بانهم يزاحمونهم على الخلافة وكثيرا ما يبعثون الجواسيس للايقاع بهم.

بعض كتب النواصب تدعي ان سبب اعتقال الامام عليه السلام هو هشام بن الحكم عندما ادعى ان الامام موسى عليه السلام هو الاحق في الخلافة في مجلس يحيى بن خالد وكان هارون متخفيا في المجلس وعلى اثر ذلك اعتقل الامام وقتل في سجنه اعتمدوا في قولهم هذا على كتاب رجال الكشي حيث فيه عبارة ان هشام بن الحكم ضال مضل ص226)،ولتوضيح ذلك ورفع الطعون عن هذ الصحابي الجليل للائمة عليهم السلام نقول:

ان كتاب رجال الكشي لمؤلفه المتوفي عام 350هـ كان مفقودا وانه تم تحريفه بعد ان اعيد طباعته وقد حذفت وادخلت معلومات لا تتفق والمذهب الامامي من الإشكالات على الكتاب: يقول النوري الطبرسي: (إن الكشي كثيراً ما يعوّل في الجرح والتعديل على غير الإمامية، فلاحظ)، خاتمة مستدرك الوسائل (5 / 78)،والروايات في الرواة متناقضة كثيراً حتى في أوثق الرواة عند الشيعة وهو (زرارة بن أعين).

الكتاب تعرض للكثير من العبث والتحريف باعتراف أحد علماء الإثنى عشرية، يقول النوري الطبرسي: (واعلم أنه قد ظهر لنا من بعض القرائن أنه قد وقع في اختيار الشيخ - أيضاً - تصرف من بعض العلماء أو النساخ بإسقاط بعض ما فيه، وأن الدائر في هذه الأعصار غير حاو ٍ لتمام ما في الاختيار، ولم أرَ من تنبه لذلك، ولا وحشة من هذه الدعوى بعد وجود القرائن).

كما أن الكتاب الأصل مفقود والموجود هو مختصره للطوسي، فالأصل مفقود وهو والمختصر مليئان بالتحريفات، فكيف يعتمد القوم على مثل هذه الكتب الساقطة علمياً ؟ وروى الكشي حديث وشاية محمد بن اسماعيل على عمه بما يقرب من رواية هشام وهذا التناقض يسقط الرواية

والاصل المعتمد لدى الشيعة الامامية في الوقت الحاضر هو كتاب معجم رجال الحديث للسيد ابي القاسم الخوئي قدس سره.

من جانب اخر هنالك كثير من الروايات التي تتحدث عن علم الامام عليه السلام بمن سيقوم بالوشاية به ظلما فقد جاء في رواية الكليني قال علي بن جعفر مخاطبا الامام الكاظم عليه السلام: قد جئتك في أمر ان تره صوابا فالله وفق له وان كان غير ذلك فما اكثر ما نخطيء، قال: وما هو؟ قلت: هذا ابن أخيك يريد ان يودعك ويخرج الى بغداد، فقال لي ادعه، فدعوته وكان متنحياً فدنا منه وقبل رأسه وقال: جعلت فداك، أوصني، فقال: اوصيك ان تتقي الله في دمي، فقال مجيباً له: من ارادك بسوء فعل الله به وجعل يدعو على من يريده بسوء، ثم عاد وقبل رأسه وقال: يا عم اوصني فقال: اوصيك ان تتقي الله في دمي، ثم تنحى عنه ومضيت معه، فقال لي اخي. مكانك فوقفت مكاني ودخل منزله، ثم دعاني فدخلت اليه فتناول صرة فيها مائة دينار وقال: اعطها لابن اخيك يستعين بها على سفره، قال علي بن اسماعيل: فأخذتها، ثم ناولني مائة اخرى وقال لي: اعطه اياها، وناولني صرة ثالثة وقال: اعطه اياها، فقلت: جعلت فداك اذا كنت تخاف منه مثل الذي ذكرت، فلم تعينه على نفسك، فقال: اذا وصلته وقطعني قطع الله اجله، ثم تناول مخدة أدم فيها ثلاثة آلاف درهم وقال: اعطه هذه ايضا، قال علي بن جعفر: فخرجت اليه وأعطيته المائة الأولى ففرح بها ودعا لعمه، ثم اعطيته الثانية والثالثة ففرح بهما حتى ظننت انه سيرجع ولا يخرج لبغداد، ثم اعطيته الدراهم...لاحظوا منحة الامام (ع) للواشي علي وحتى لاتكون له حجة امام هارون اذا اغراه بالمال، فمضى على وجهه حتى دخل على هارون فسلم عليه بالخلافة وقال: ما ظننت ان في الأرض خليفتين حتى رأيت عمي موسى بن جعفر يسلم عليه بالخلافة، فأرسل اليه هارون مائة الف درهم فرماه الله بالذبحة فما نظر منها الى درهم ولا مسه، وفي بعض الروايات ان الواشي هو علي بن اسماعيل.




hgs[khx wkthk ,hgYlhl hg;h/l (u) wkt ohw gYlhl hgs[khx wkthk



توقيع : شجون الزهراء
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لإمام, السجناء صنفان

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القضاء العراقي يصدر حكما بسجن ضباط على خلفية هروب السجناء من "أبو غريب" بسمة الفجر السياسة 1 2014/02/21 07:47 AM
الزبيدي : تهريب السجناء تشتيت للجهد الأمني ونطالب بتنفيذ احكام القضاء بحق الإرهابيين طريقي زينبي السياسة 4 2013/12/18 04:32 PM
عاجل مقتل احد السجناء الفارين من سجن أبو غريب في منطقة عرب جبور جنوب العاصمة طريقي زينبي السياسة 3 2013/12/17 04:51 PM
سماحة السيد القائد يجيب على سؤال حول هروب السجناء الجماعي من سجني التاجي وأبي غريب هو الحق السياسة 4 2013/08/02 05:33 AM
خطاب مرجع الدين العراقي سيد محمود الحسني الصرخي حول مظلومية السجناء العراقيين ومعانا الشيخ البدري الصوتيات والمرئيات والرواديد 2 2012/12/31 12:32 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي
|

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index


أقسام المنتدى

المنتــديات العامة @ السياسة @ المناسبات والترحيب بالأعضاء الجدد @ منتديات اهل البيت عليهم السلام @ سيرة أهـل البيت (عليهم السلام) @ الواحة الفاطمية @ الإمام الحجّة ابن الحسن صاحب العصر والزمان (عج) @ الادعية والاذكار والزيارات النيابية @ المـدن والأماكن المقدسة @ المـنتـديات الأدبيـة @ الكتاب الشيعي @ القصة القصيرة @ الشعر الفصيح والخواطر @ الشعر الشعبي @ شباب أهل البيت (ع) @ المنتـديات الاجتماعية @ بنات الزهراء @ الأمومة والطفل @ مطبخ الاكلات الشهية @ المنتـديات العلمية والتقنية @ العلوم @ الصحه وطب أهل البيت (ع) @ الكمبيوتر والانترنيت @ تطبيقات وألعاب الأندرويد واجهزة الجوال @ المنتـديات الصورية والصوتية @ الصوتيات والمرئيات والرواديد @ الصــور العامة @ الابتسامة والتفاؤل @ المنتــــديات الاداريـــة @ الاقتراحات والشكاوي @ المواضيع الإسلامية @ صور اهل البيت والعلماء ورموز الشيعة @ باسم الكربلائي @ مهدي العبودي @ جليل الكربلائي @ احمد الساعدي @ السيد محمد الصافي @ علي الدلفي @ الالعاب والمسابقات @ خيمة شيعة الحسين العالميه @ الصــور العام @ الاثـــاث والــديــكــورآت @ السياحة والسفر @ عالم السيارات @ أخبار الرياضة والرياضيين @ خاص بالأداريين والمشرفين @ منتدى العلاجات الروحانية @ الابداع والاحتراف هدفنا @ الاستايلات الشيعية @ مدونات اعضاء شيعة الحسين @ الحوار العقائدي @ منتدى تفسير الاحلام @ كاميرة الاعضاء @ اباذر الحلواجي @ البحرين @ القران الكريم @ عاشوراء الحسين علية السلام @ منتدى التفائل ولاستفتاح @ المنتديات الروحانية @ المواضيع العامة @ الرسول الاعظم محمد (ص) @ Biography forum Ahl al-Bayt, peace be upon them @ شهر رمضان المبارك @ القصائد الحسينية @ المرئيات والصوتيات - فضائح الوهابية والنواصب @ منتدى المستبصرون @ تطوير المواقع الحسينية @ القسم الخاص ببنات الزهراء @ مناسبات العترة الطاهرة @ المسابقة الرمضانية (الفاطمية) لسنة 1436 هجري @ فارسى/ persian/الفارسية @ تفسير الأحلام والعلاج القرآني @ كرسي الإعتراف @ نهج البلاغة @ المسابقة الرمضانية لسنة 1437 هجري @ قصص الأنبياء والمرسلين @ الإمام علي (ع) @ تصاميم الأعضاء الخاصة بأهل البيت (ع) @ المسابقة الرمضانية لعام 1439هجري @ الإعلانات المختلفة لأعضائنا وزوارنا @ منتدى إخواننا أهل السنة والجماعه @


تصليح طباخات | تصليح ثلاجات | تصليح طباخات | تصليح غسالات | تصليح نشافات | تنظيف طباخات | الموقع الاول |