Untitled 2
العودة   منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي > المنتــديات العامة > الحوار العقائدي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012/11/12, 07:20 PM   #1
بشار الربيعي

موالي ذهبي

معلومات إضافية
رقم العضوية : 535
تاريخ التسجيل: 2012/10/18
المشاركات: 1,009
بشار الربيعي غير متواجد حالياً
المستوى : بشار الربيعي is on a distinguished road




عرض البوم صور بشار الربيعي
28 اثبات جمع الصلاتين من كتب المخالفين



صحيح البخاري - مواقيت الصلاة - وقت العصر - رقم الحديث : ( 516 )

‏- حدثنا : ‏ ‏إبن مقاتل ‏ ‏قال : ، أخبرنا : ‏ ‏عبد الله ‏ ‏قال : ، أخبرنا : ‏ ‏أبو بكر بن عثمان بن سهل بن حنيف ‏ ‏قال : سمعت ‏ ‏أبا إمامة بن سهل ‏ ‏يقول ‏: صلينا مع ‏ ‏عمر بن عبد العزيز ‏ ‏الظهر ثم خرجنا حتى دخلنا على ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏فوجدناه ‏ ‏يصلي العصر فقلت : يا عم ما هذه الصلاة التي صليت قال : ‏ ‏العصر وهذه صلاة رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏التي كنا نصلي معه.







صحيح البخاري
- مواقيت الصلاة - وقت العصر - رقم الحديث : ( 529 )

- حدثنا : آدم قال : ، حدثنا : شعبة قال : ، حدثنا : عمرو إبن دينار قال : سمعت جابر بن يزيد ، عن إبن عباس قال :


صلى النبي (ص) سبعاً جميعاًً وثمانية جميعاًً.




صحيح مسلم - صلاة المسافرين وقصرها - الجمع بين الصلاتين في الحضر - رقم الحديث : ( 1146 )

‏ - حدثنا : ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏قال : قرأت على ‏ ‏مالك ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي الزبير ‏ ‏، عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس


‏قال : ‏ ‏صلى رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏الظهر والعصر جميعاًً والمغرب والعشاء جميعاًً في غير خوف ولا سفر.

الرابط :





صحيح مسلم


- صلاة المسافرين وقصرها - الجمع بين الصلاتين في الحضر - رقم الحديث : ( 1147 )

‏ ‏- وحدثنا : ‏ ‏أحمد بن يونس ‏، ‏وعون بن سلام ‏ ‏جميعاًً ‏ ‏، عن ‏ ‏زهير ‏ ‏قال ‏ ‏إبن يونس ‏: ‏، حدثنا : ‏ ‏زهير ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏أبو الزبير ‏ ‏، عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ‏ قال : ‏ ‏صلى رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏الظهر والعصر جميعاًً ‏ ‏بالمدينة ‏ ‏في غير خوف ولا سفر ‏قال ‏ ‏أبو الزبير ‏ : ‏فسألت ‏ ‏سعيداً ‏ ‏لم فعل ذلك فقال : سألت ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏كما سألتني فقال : ‏ ‏أراد أن لا يحرج أحداً من أمته.

- صلاة المسافرين وقصرها - الجمع بين الصلاتين في الحضر - رقم الحديث : ( 1148 )

‏- ‏وحدثنا : ‏ ‏يحيى بن حبيب الحارثي ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏خالد يعني إبن الحارث ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏قرة ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏أبو الزبير ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏إبن عباس ‏: أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏جمع بين الصلاة في سفرة سافرها في ‏ ‏غزوة ‏ ‏تبوك ‏ ‏فجمع بين الظهر والعصر والمغرب والعشاء ، ‏قال ‏ ‏سعيد ‏: ‏فقلت ‏ ‏لإبن عباس ‏: ‏ما حمله على ذلك قال : أراد أن لا ‏ ‏يحرج ‏ ‏أمته.


- صلاة المسافرين وقصرها - الجمع بين الصلاتين في الحضر - رقم الحديث : ( 1149 )

‏- حدثنا : ‏ ‏أحمد بن عبد الله بن يونس ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏زهير ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏أبو الزبير ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي الطفيل عامر ‏ ‏، عن ‏ ‏معاذ ‏ ‏قال :
‏خرجنا مع رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏في ‏ ‏غزوة ‏ ‏تبوك ،‏ ‏فكان ‏ ‏يصلي الظهر والعصر جميعاًً والمغرب والعشاء جميعاًً. ‏

الرابط :






صحيح مسلم


- صلاة المسافرين وقصرها - الجمع بين الصلاتين في الحضر - رقم الحديث : ( 1150 )

‏- حدثنا : ‏ ‏يحيى بن حبيب ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏خالد يعني إبن الحارث ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏قرة بن خالد ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏أبو الزبير ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏عامر بن واثلة أبو الطفيل ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏معاذ بن جبل ‏ ‏قال : ‏جمع رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏في ‏ ‏غزوة ‏ ‏تبوك ‏ ‏بين الظهر والعصر وبين المغرب والعشاء ‏قال : ‏ ‏فقلت : ما حمله على ذلك قال : فقال : أراد أن لا ‏ ‏يحرج ‏ ‏أمته.

الرابط :





صحيح مسلم


- صلاة المسافرين وقصرها - الجمع بين الصلاتين في الحضر - رقم الحديث : ( 1151 )

‏- وحدثنا : ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏، ‏وأبو كريب ‏ ‏قالا : ، حدثنا : ‏ ‏أبو معاوية ‏ ‏ح ‏ ‏وحدثنا : ‏ ‏أبو كريب ‏ ‏وأبو سعيد الأشج ‏ ‏واللفظ ‏ ‏لأبي كريب ‏ ‏قالا ‏: ‏، حدثنا : ‏ ‏وكيع ‏كلاهما ‏ ‏، عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏، عن ‏ ‏حبيب بن أبي ثابت ‏ ‏، عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏قال : ‏جمع رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏بين الظهر والعصر والمغرب والعشاء ‏ ‏بالمدينة ‏ ‏في غير خوف ولا مطر. ‏

‏- في حديث ‏ ‏وكيع ‏ ‏قال : قلت ‏ ‏لإبن عباس :‏ ‏لم فعل ذلك قال : كي لا ‏ ‏يحرج ‏ ‏أمته ‏ ‏وفي حديث ‏ ‏أبي معاوية ‏ ‏قيل ‏ ‏لإبن عباس ‏: ‏ما أراد إلى ذلك قال : أراد أن لا ‏ ‏يحرج ‏ ‏أمته. ‏

الرابط :





صحيح مسلم


- صلاة المسافرين وقصرها - الجمع بين الصلاتين في الحضر - رقم الحديث : ( 1152 )

‏ - وحدثنا : ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏سفيان بن عيينة ‏ ‏، عن ‏ ‏عمرو ‏ ‏، عن ‏ ‏جابر بن زيد ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏قال :
‏صليت مع النبي ‏‏(ص)‏ ‏ثمانياً جميعاًً وسبعاً جميعاًً قلت : يا ‏ ‏أبا الشعثاء ‏ ‏أظنه أخر الظهر وعجل العصر وأخر المغرب وعجل العشاء قال : وأنا أظن ذاك. ‏

الرابط :





صحيح مسلم


- صلاة المسافرين وقصرها - الجمع بين الصلاتين في الحضر - رقم الحديث : ( 1153 )

‏- ‏وحدثنا : ‏ ‏أبو الربيع الزهراني ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏حماد بن زيد ‏ ‏، عن ‏ ‏عمرو بن دينار ‏ ‏، عن ‏ ‏جابر بن زيد ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس :
‏أن رسول الله ‏(ص) ‏بالمدينة ‏ ‏سبعاً وثمانياً الظهر والعصر والمغرب والعشاء. ‏

الرابط :





صحيح مسلم


- صلاة المسافرين وقصرها - الجمع بين الصلاتين في الحضر - رقم الحديث : ( 1154 )

‏ ‏- وحدثني ‏: ‏أبو الربيع الزهراني ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏حماد ‏ ‏، عن ‏ ‏الزبير بن الخريت ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن شقيق ‏ ‏قال :
‏خطبنا ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏يوماً بعد العصر حتى غربت الشمس وبدت النجوم وجعل الناس يقولون : الصلاة الصلاة قال : فجاءه رجل من ‏ ‏بني تميم ‏ ‏لا ‏ ‏يفتر ‏ ‏ولا ‏ ‏ينثني ‏ ‏الصلاة الصلاة ‏ فقال ‏ ‏إبن عباس ‏: ‏أتعلمني بالسنة لا أم لك ثم قال : رأيت رسول الله ‏ (ص) ‏‏جمع بين الظهر والعصر والمغرب والعشاء ‏قال ‏ ‏عبد الله بن شقيق :‏ ‏فحاك في صدري من ذلك شيء فأتيت ‏ ‏أبا هريرة ‏ ‏فسألته فصدق مقالته. ‏

الرابط :





صحيح مسلم


- صلاة المسافرين وقصرها - الجمع بين الصلاتين في الحضر - رقم الحديث : ( 1155 )

‏- وحدثنا : ‏ ‏إبن أبي عمر ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏وكيع ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏عمران بن حدير ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن شقيق العقيلي ‏ ‏قال : ‏قال رجل ‏ ‏لإبن عباس ‏ ‏الصلاة فسكت
ثم قال : الصلاة فسكت ثم قال : الصلاة فسكت ثم قال : لا أم لك ‏ ‏أتعلمنا بالصلاة وكنا نجمع بين الصلاتين على عهد رسول الله ‏‏(ص). ‏

الرابط :

مسند أحمد


- ومن مسند بني هاشم - بداية مسند عبد الله بن العباس - رقم الحديث : ( 1852 )

‏ - حدثنا : ‏ ‏يحيى ‏ ‏، عن ‏ ‏شعبة ‏ ‏، حدثنا : ‏ ‏قتادة ‏ ‏قال : سمعت ‏ ‏جابر بن زيد ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏قال :


‏جمع رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏بين الظهر والعصر والمغرب والعشاء ‏ ‏بالمدينة ‏ ‏في غير خوف ولا مطر قيل ‏ ‏لإبن عباس ‏ ‏وما أراد إلى ذلك قال : أراد أن لا ‏ ‏يحرج ‏ ‏أمته. ‏

الرابط :






موطأ مالك


- النداء للصلاة - الجمع بين الصلاتين في الحضر والسفر - رقم الحديث : ( 300 )


- حدثني ‏ ‏، عن ‏ ‏مالك ‏ ‏، عن ‏ ‏أبي الزبير المكي ‏ ‏، عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏، عن ‏ ‏عبد الله بن عباس ‏ ‏أنه قال :


‏صلى رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏الظهر والعصر جميعاًً والمغرب والعشاء جميعاًً في غير خوف ولا سفر ‏قال ‏ ‏مالك ‏: ‏أرى ذلك كان في مطر. ‏

الرابط :





hefhj [lu hgwghjdk lk ;jf hglohgtdk



توقيع : بشار الربيعي



يقول الله عز وجل
وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين


نسألكم الدعاء
بشار الربيعي

رد مع اقتباس
قديم 2012/11/12, 08:40 PM   #2
ابوشهد

موالي ماسي

معلومات إضافية
رقم العضوية : 67
تاريخ التسجيل: 2012/03/04
المشاركات: 4,509
ابوشهد غير متواجد حالياً
المستوى : ابوشهد is on a distinguished road




عرض البوم صور ابوشهد
افتراضي

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه


توقيع : ابوشهد
عظم الله اجرك و احسن عزاءك و غفر لشهدائك يا عراق
رد مع اقتباس
قديم 2012/11/13, 11:27 PM   #3
ابراهيم العبيدي

موالي ماسي

معلومات إضافية
رقم العضوية : 456
تاريخ التسجيل: 2012/09/17
المشاركات: 2,551
ابراهيم العبيدي غير متواجد حالياً
المستوى : ابراهيم العبيدي is on a distinguished road




عرض البوم صور ابراهيم العبيدي
افتراضي

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه


توقيع : ابراهيم العبيدي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

[hr]#ff0000[/hr]
[marq="3;right;3;scroll"]اضغط هنا صفحتي الشخصية[/marq]
https://www.facebook.com/sheaealkalus.ibrahem
رد مع اقتباس
قديم 2013/03/09, 10:58 PM   #4
شيعة الحسين

موالي ماسي

معلومات إضافية
رقم العضوية : 788
تاريخ التسجيل: 2012/10/17
المشاركات: 14,425
شيعة الحسين غير متواجد حالياً
المستوى : شيعة الحسين will become famous soon enough




عرض البوم صور شيعة الحسين
افتراضي

موضوع قيم جزاك الله خير


توقيع : شيعة الحسين



كروب منتديات شيعة الحسين العالمية على الفيس بوك





عن الهروي قال : سمعت أبا الحسن علي بن موسى الرضا عليه السلام يقول :

(( رحم الله عبدا أحيا أمرنا)) .

فقلت له : وكيف يحيي أمركم ؟
قال : يتعلم علومنا ويعلمها الناس ، فإن الناس لو علموا محاسن كلامنا لاتبعونا.
قال : قلت يا ابن رسول الله فقد روي لنا عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال :
من تعلم علما ليماري به السفهاء ، أو يباهي به العلماء ، أو ليقبل بوجوه الناس إليه فهو في النار .
فقال عليه السلام : صدق جدي عليه السلام أفتدري من السفهاء ؟
فقلت : لا يا ابن رسول الله .
قال : هم قصاص مخالفينا . وتدري من العلماء ؟
فقلت : لا يا ابن رسول الله .
فقال : هم علماء آل محمد عليهم السلام الذين فرض الله طاعتهم وأوجب مودتهم ، ثم قال : وتدري ما معنى قوله : أو ليقبل بوجوه الناس إليه ؟
قلت : لا .
قال : يعني والله بذلك ادعاء الإمامة بغير حقها ، ومن فعل ذلك فهو في النار )) .
صدق ولي الله وأمام الهدى .

رد مع اقتباس
قديم 2013/03/10, 01:30 AM   #5
بسمة الفجر

موالي ماسي

معلومات إضافية
رقم العضوية : 332
تاريخ التسجيل: 2012/08/02
الدولة: دولة الامام المهدي عجل الله فرجه الشريف
المشاركات: 12,343
بسمة الفجر غير متواجد حالياً
المستوى : بسمة الفجر is on a distinguished road




عرض البوم صور بسمة الفجر
افتراضي

بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا


توقيع : بسمة الفجر
رد مع اقتباس
قديم 2013/03/10, 12:30 PM   #6
اهات الروح

موالي ماسي

معلومات إضافية
رقم العضوية : 964
تاريخ التسجيل: 2013/01/20
الدولة: العراق-بغداد
المشاركات: 7,344
اهات الروح غير متواجد حالياً
المستوى : اهات الروح is on a distinguished road




عرض البوم صور اهات الروح
افتراضي

جزيتم خيرا


توقيع : اهات الروح
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رد مع اقتباس
قديم 2013/03/10, 03:33 PM   #7
خالد

موالي مبتدأ

معلومات إضافية
رقم العضوية : 1171
تاريخ التسجيل: 2013/03/07
المشاركات: 98
خالد غير متواجد حالياً
المستوى : خالد is on a distinguished road




عرض البوم صور خالد
افتراضي

مشكور و عندي ملاحظتان

الاولى ان من غير سفر و لا مطر كان يوم برد قارص و الجمع في عصر الرسول الاعظم (ص) و عصر امير المومنين لم يذكر بفعله على طبيعة المداومة في الحضر

الثاني ان الجمع بين الظهر و العصر فوقتهما متداخل فان الرسول قد صلى الظهر مع جبريل عندما كان طول كل شي مثله و من غد صلى العصر بنفس الوقت لذا يسمونه الحنفيه بالجمع الكاذب
اما المغرب فيخرج بخروج الشفق الابيض ( النور الابيض ) (من45 الى 50 دقيقة في منطقتنا) و يدخل العشاء بغياب الشفق الاحمر (من 42 الى 45 دقيقة كذلك )اي قبله بخمس دقائق فهناك وقت قليل مشترك قليل
و يختلف الوقت بحسب المكان و الزمان

فانت اعتمدت على التطبيق و انا منهجي التشريع الاساسي للحكم و المسالة فيها توسع ليس هذا مكانه



التعديل الأخير تم بواسطة خالد ; 2013/03/10 الساعة 04:01 PM
رد مع اقتباس
قديم 2013/03/10, 03:33 PM   #8
خالد

موالي مبتدأ

معلومات إضافية
رقم العضوية : 1171
تاريخ التسجيل: 2013/03/07
المشاركات: 98
خالد غير متواجد حالياً
المستوى : خالد is on a distinguished road




عرض البوم صور خالد
افتراضي

مشكور و عندي ملاحظتان

الاولى ان من غير سفر و لا مطر كان يوم برد قارص و الجمع في عصر الرسول الاعظم (ص) و عصر امير المومنين لم يذكر بفعله على طبيعة المداومة في الحضر

الثاني ان الجمع بين الظهر و العصر فوقتهما متداخل فان الرسول قد صلى الظهر مع جبريل عندما كان طول كل شي مثله و من غد صلى العصر بنفس الوقت لذا يسمونه الحنفيه بالجمع الكاذب
اما المغرب فيخرج بخروج الشفق الابيض ( النور الابيض ) (من45 الى 50 دقيقة في منطقتنا) و يدخل العشاء بغياب الشفق الاحمر (من 42 الى 45 دقيقة كذلك )اي قبله بخمس دقائق فهناك وقت قليل مشترك قليل
و يختلف الوقت بحسب المكان و الزمان

فانت اعتمدت على التطبيق و انا منهجي التشريع الاساسي للحكم و المسالة فيها توسع ليس هذا مكانه



التعديل الأخير تم بواسطة خالد ; 2013/03/10 الساعة 03:59 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اثبات الامام علي عند كتب المخالفين في كل شي اهل الرحمه الحوار العقائدي 1 2015/09/29 10:44 PM
اثبات عدم مبايعه الامام علي ع عند المخالفين اهل الرحمه الحوار العقائدي 1 2015/09/29 10:43 PM
اثبات زيارة القبور في كتب المخالفين بشار الربيعي الحوار العقائدي 2 2012/11/13 11:28 PM
اثبات البسملة من كتب المخالفين بشار الربيعي الحوار العقائدي 2 2012/11/13 11:28 PM
اثبات فدك من حق الزهراء بكتب المخالفين اهل الرحمه الحوار العقائدي 1 2012/11/13 11:18 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي
|

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index


أقسام المنتدى

المنتــديات العامة @ السياسة @ المناسبات والترحيب بالأعضاء الجدد @ منتديات اهل البيت عليهم السلام @ سيرة أهـل البيت (عليهم السلام) @ الواحة الفاطمية @ الإمام الحجّة ابن الحسن صاحب العصر والزمان (عج) @ الادعية والاذكار والزيارات النيابية @ المـدن والأماكن المقدسة @ المـنتـديات الأدبيـة @ الكتاب الشيعي @ القصة القصيرة @ الشعر الفصيح والخواطر @ الشعر الشعبي @ شباب أهل البيت (ع) @ المنتـديات الاجتماعية @ بنات الزهراء @ الأمومة والطفل @ مطبخ الاكلات الشهية @ المنتـديات العلمية والتقنية @ العلوم @ الصحه وطب أهل البيت (ع) @ الكمبيوتر والانترنيت @ تطبيقات وألعاب الأندرويد واجهزة الجوال @ المنتـديات الصورية والصوتية @ الصوتيات والمرئيات والرواديد @ الصــور العامة @ الابتسامة والتفاؤل @ المنتــــديات الاداريـــة @ الاقتراحات والشكاوي @ المواضيع الإسلامية @ صور اهل البيت والعلماء ورموز الشيعة @ باسم الكربلائي @ مهدي العبودي @ جليل الكربلائي @ احمد الساعدي @ السيد محمد الصافي @ علي الدلفي @ الالعاب والمسابقات @ خيمة شيعة الحسين العالميه @ الصــور العام @ الاثـــاث والــديــكــورآت @ السياحة والسفر @ عالم السيارات @ أخبار الرياضة والرياضيين @ خاص بالأداريين والمشرفين @ منتدى العلاجات الروحانية @ الابداع والاحتراف هدفنا @ الاستايلات الشيعية @ مدونات اعضاء شيعة الحسين @ الحوار العقائدي @ منتدى تفسير الاحلام @ كاميرة الاعضاء @ اباذر الحلواجي @ البحرين @ القران الكريم @ عاشوراء الحسين علية السلام @ منتدى التفائل ولاستفتاح @ المنتديات الروحانية @ المواضيع العامة @ الرسول الاعظم محمد (ص) @ Biography forum Ahl al-Bayt, peace be upon them @ شهر رمضان المبارك @ القصائد الحسينية @ المرئيات والصوتيات - فضائح الوهابية والنواصب @ منتدى المستبصرون @ تطوير المواقع الحسينية @ القسم الخاص ببنات الزهراء @ مناسبات العترة الطاهرة @ المسابقة الرمضانية (الفاطمية) لسنة 1436 هجري @ فارسى/ persian/الفارسية @ تفسير الأحلام والعلاج القرآني @ كرسي الإعتراف @ نهج البلاغة @ المسابقة الرمضانية لسنة 1437 هجري @ قصص الأنبياء والمرسلين @ الإمام علي (ع) @ تصاميم الأعضاء الخاصة بأهل البيت (ع) @ المسابقة الرمضانية لعام 1439هجري @ الإعلانات المختلفة لأعضائنا وزوارنا @ منتدى إخواننا أهل السنة والجماعه @


تصليح تلفونات | تصليح تلفونات | تصليح سيارات | تصليح طباخات | تصليح سيارات | كراج متنقل | تصليح طباخات | تصليح سيارات |