2016/01/12, 11:07 PM | #31 |
معلومات إضافية
|
كل ما اتيت به من معاني مقبوله لا نختلف عليها لكن ايات قرانية وحديث كيف تفسر الالفاظ هنا
بالطبع بما يتناسب معها فلفظ قراني ولفظ حديثي بالطبع سيكون لهما نفس المعنى انظر الان علي وشيــعته هم خير البرية هذه رواية عندنا عن رسول الله الان عندما اريد ان افسرها هل ساقول والله الشيعة هم خير البرية طيب السنة نتركهم لكونهم نواصب يدخلوا النار مو مهم انما الذرية الباقية من ابناء علي من عصره الى ان تقوم الساعة هل هم شر البرية وهذا اللفظ حتى يتناسب مع الايات في السياق انظر ( إن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين في نار جهنم خالدين فيها أولئك هم شر البرية ( 6 ) إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية ( 7 ) ) . هنا الذين كفروا وهم من اهل الكتاب وغيرهم من مشركي قريش والعكس الاخر الذين امنوا ما علاقة الشيعة بالمشركين هنا او ما الرابط بين الكفر والشيعة وخير البرية لكن لان التشيع هنا من الابناء للآباء او الاقارب فيما بينهم يكون ال البيت هم خير البرية وهذا صحيح وردت الاحاديث الكثيرة المتعددة الدالة على افضلية بني هاشم على غيرهم ومن بني هاشم ذرية علي ولقرابتهم من رسول الله بل هو جدهم يكونون هم خير البرية لكن ان تاتي بغريب وتقول هذا من خير البرية لما تقول هو شيعي ماذا فعل ليكون من خير البرية بخلاف العلوي وهذا افهمناك ان الله اصطفاه ليكون من ذرية فاطمة فهل الشيعي افضل من ذرية فاطمة انت لم تقتنع فقمت تهاجم افرادا من ال البيت لهم وزنهم الاجتماعي في عصره الذي لا يقل عن من سبقه في عصورهم هو سؤال محدد ايهما افضل الشيعي ام العلوي ابن فاطمة لا تقل لي هو مشرك وكافر وتسوي فيها سني مثل عثمان الخميس لان الكلام هنا عبث فكل علوي يتمتع بدعوة جده محمد صلى الله عليه وسلم الم يقل هؤلاء هم اهل بيتي فطهرهم تطهيرا فدعوته تشمل من سبق ومن سيلحق الى يوم القيامة |
2016/01/12, 11:17 PM | #32 |
معلومات إضافية
|
مثل جديد اتيت به سبق وان قلت ان الشيعة هنا تعني الابن البعيد او الجماعة التي يربطها نسب واحد
هذا مثال انت اتيت به انظره "{ثُمَّ لَنَنْزِعَنَّ مِنْ كُلِّ شِيعَةٍ أَيُّهُمْ أَشَدُّ عَلَى الرَّحْمَنِ عِتِيًّا}". لاحظ هنا الله يقول لننزعن من كل شيعة يعني جماعة يربطها رابط ما مثل قوم هو قوم صالح قوم لوط هؤلاء جماعات يربطهم رابط وهو انهم ابناء عمومة او صلب واحد المعنى العامي الذي استخدمه عوام البشر واطلقوه على الشيعة هم اطلقوا مثله على شيعة عثمان وهذه تكلمنا فيها فالان لدينا شيعة علي وشيعة عثمان لكن هم لم يريدوا ان يقولوا هؤلاء هم جماعة علي او قرابته وهؤلاء هم جماعة عثمان او قرابته بل اللفظ هكذا ظهر عفويا لدينا رسول الله تنبه هنا قاتل معه الانصار لمدة 23 سنة يعني تقريبا ربع قرن ومع هذا لم يقل عنهم احد من الناس انهم شيعة رسول الله لان القتال او التواجد هنا حول رسول ضد كفار قريش او العرب فهم شيعته صحيح لكن بمجرد ان دخل رسول الله سماهم الانصار وغلبت هذه التسمية عليهم للان تجد بيوتات عربية لقبها الانصاري وهذه التسمية للتعريف او التمييز بين اهل المدينة واهل مكة كما تعلم فمن هو من خارج المدينة يقال له مهاجر الان هؤلاء انصار رسول الله وانصار علي ايهم خير البرية انا لا اريد ان ادخل في التفاصيل لذا قلت نخرج فلان وفلان والكل ونبقي ال البيت فقط فهم خير البرية |
2016/01/13, 12:15 AM | #33 |
معلومات إضافية
|
حبيبي قلبي تفسير الغة العربية واعرابها كله اتا من القران عن طريق الرسول وال بيتة وعلما الامة لا انا ولا انت نستطيع تفسير القران
طبعا الشيعة هم خير البرية بولاية علي ابن ابي طالب من لم يكن لدية ولاية علي دينة ناقص وهذا جوهر الاختلاف |
2016/01/13, 12:17 AM | #34 |
معلومات إضافية
|
وانت مستقتل لاتريد اثبات هذا الحديث الصريح عن شيعة علي
اتحداك اذا اثبت ان الشيعة هم الذرية فقط ولكن بكلام علمي ليس تفسيرك هات تفسير العلماء الذين لم يتركو لاصغيرة ولاكبيرة الا قامو بتفسيرها |
2016/01/13, 10:40 PM | #35 | |
معلومات إضافية
|
كل ما اتيت به من معاني مقبوله لا نختلف عليها لكن ايات قرانية وحديث كيف تفسر الالفاظ هنا
بالطبع بما يتناسب معها فلفظ قراني ولفظ حديثي بالطبع سيكون لهما نفس المعنى وتقول اقتباس:
العلماء ليسوا منتهى العلم ولم يقل احد من علماء السنة ان شيعة علي هم انتم ولم يعترفوا بهذا ارجع لكل مشاركاتي تجدني اقول كلاما منطقيا ان كان لا يعجبك فهو في حقيقته يحمل الكثير من الصحة دعنا في موضوع اكثر اهمية من هذا انت كما رايت كتبت ان جدك الحسين عليه السلام وهذا لا نطعن فيه فالناس مامونة في انسابها لكن تخيل نفسك معارض لي وانا الرافضي الان اقول ان شيعة علي هم نحن فماذا يبقى لك اذا كان الدين دين جدك والمذهب مذهب ابوك افهمت الان حين اقول لك لا تكن سنيا تتشرط في من هو السيد والشريف انت مثله تريد ان تتشرط فيمن هو الشيعي ومن هو غيره -------------------------- الايات التي تكلمت عنها هي عن ابراهيم انه من ذرية نوح وانه من شيعة نوح ( ولقد نادانا نوح فلنعم المجيبون ونجيناه وأهله من الكرب العظيم وجعلنا ذريته هم الباقين وتركنا عليه في الآخرين سلام على نوح في العالمين إنا كذلك نجزي المحسنين إنه من عبادنا المؤمنين ثم أغرقنا الآخرين وإن من شيعته لإبراهيم إذ جاء ربه بقلب سليم إذ قال لأبيه وقومه ماذا تعبدون أئفكا آلهة دون الله تريدون فما ظنكم برب العالمين فنظر نظرة في النجوم فقال إني سقيم فتولوا عنه مدبرين ) هذه الاية الاولى قلت ان الكلام هنا عن الذرية والايات التي قبلها نفس الامر الكلام عن الاباء والابناء هذه الايات من سورة الصافات وقبلها كانت الاية التالية ( إنهم ألفوا آباءهم ضالين فهم على آثارهم يهرعون ولقد ضل قبلهم أكثر الأولين ولقد أرسلنا فيهم منذرين فانظر كيف كان عاقبة المنذرين إلا عباد الله المخلصين ) لاحظت الان الكلام عن من عن تسلسل اسري هنا ارتكب آثام او ضل عن الهدى او خرج عن شرع نبي الله نوح ثم بعد قرون بعث الله ابنا لنوح واطلق عليه مسمى شيعه بخلاف الابناء الاخرين انظر هذا النص : وجعلنا ذريته هم الباقين ما العلاقة بينه وبين شيعته في النص : ثم أغرقنا الآخرين وإن من شيعته لإبراهيم لا تقل لي أي كلام اخر فنحن اولا واخيرا كلامنا حوار وكما قلت من قبل ان اقتنعت انت حر ان لم تقتنع فلا تبخس الاخرين حقهم ومن الاخرين من البقية الباقية من ال البيت فحكمهم كحكم ابراهيم مع نوح فهم شيعة علي او محمد صلى الله عليه وسلم وحالي في تفسير اللفظة هنا هو استخدام المعنى القرآني لها الآية الاخرى في قصة موسى ايضا انت مطالب الان بإيراد العلاقة بين لفظة شيعته وعدوه هنا وكما قلت لك من قبل موسى لم يصبح نبيا بعد عندما حدثت هذه الحادثة ( ودخل المدينة على حين غفلة من أهلها فوجد فيها رجلين يقتتلان هذا من شيعته وهذا من عدوه فاستغاثه الذي من شيعته على الذي من عدوه فوكزه موسى فقضى عليه قال هذا من عمل الشيطان إنه عدو مضل مبين ( 15 ) ) ان لم يكن لفظة شيعته هنا تعني قريبه فما هو معناها لديك وعموما الاصل في الحوار هو احترام الاخر مهما كان مذهبه وان لم ابخسك حقك فكا جاز لي ان ادعي يجوز لك ايضا لكن استخدم الفاظ القران هذه في الحديث الذي ورد في معنى الاية التالية ( إن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين في نار جهنم خالدين فيها أولئك هم شر البرية ( 6 ) إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية ( 7 ) ) . فهنا قلت ان خير البرية الذي ورد في تفسير الآية هم ابناء علي وسبق ان وضعت الرابط ولكي لا نغضب الاخرين ونرفع ضغطهم ويعودوا يكتبوا كلام ما تفهمه لكونه مليء بالأخطاء الاملائية نضع النص المهم وهو إن الذين آمنوا بالله ورسوله محمد ، وعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء ، وأقاموا الصلاة ، وآتوا الزكاة ، وأطاعوا الله فيما أمر ونهى ( أولئك هم خير البرية ) يقول : من فعل ذلك من الناس فهم خير البرية . وقد : حدثنا ابن حميد ، قال : ثنا عيسى بن فرقد ، عن أبي الجارود ، عن محمد بن علي ( أولئك هم خير البرية ) فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " أنت يا علي وشيعتك " . لاحظ اهتمام الرسول هنا بإيضاح معنى الشيعة ونفهم منه ان الشيعة هنا هم ذرية علي او ذو الاصل الواحد يا راجل الامام علي لو جاز ان نسميه نوح او ابراهيم لجاز لكون ذريته انتشرت في كل البلاد العربية وتعددت لهجاتهم والوانهم فهو مثل ابراهيم الان اب لقبائل متعددة او نوح اب لكل اهل الارض عموما انت المنكر والمعترض على ما نقول وعليك ان تثبت لي ان لفظة شيعة في كل اية تعني غير ما قلته وهو الابن او القريب او الجماعات ذات الاصل الواحد
|
|
2016/01/15, 05:32 PM | #36 |
معلومات إضافية
|
طبعا علماء السنة لايقولون نحن شيعة علي لانهم بظاهر يحبون علي وفي باطنهم يمجدون من قتل علي ويمجدون اعداء علي مثل معاوية وعائشة وطلحة وزبير
هل تختلف معي ان هاولاء هم اعداء علي من هنا اقلك معركة الجمل ومعركة صفين خير شاهد من هم شيعة علي لا انا ولا انت يقرر من هم شيعة علي شيعة علي هم انصار علي ومحبين علي ومن سارو على نهج علي كما هيه السنة سنة محمد من سار على نهج محمد ليس من سار على نهج عمر ولان لاتلف وتدور وممنوع ترد اي رد من راسك لانك ليس بعالم او مفسر لكي اخذ بكلامك وقوانين المنتدى تطالب الحوار بادلة ولان ماهو دليلك العلمي ان المذكور بكلمة شيعة ليس شيعة علي جاوب مباشر بدون لف ودوران ودعني اخبرك بشي وان كان كلامك صحيح ان الشيعة هم ذرية علي هم الحسن والحسين فلان من يسير على طريق الحسن والحسين نحن الشيعة ام السنة الذين يمجدون يزيد قاتل الحسين وعائشة الذي منعت ان يدفن الحسن مع جدة رسول الله ؟ |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
مستلزمات الرحلة البريه | شموخ أنثى | السياحة والسفر | 4 | 2016/04/22 07:41 PM |
| |