Untitled 2
العودة   منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي > المنتــديات العامة > الحوار العقائدي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2016/01/12, 11:07 PM   #31
السيد الاهدل

معلومات إضافية
رقم العضوية : 4212
تاريخ التسجيل: 2015/12/21
المشاركات: 313
السيد الاهدل غير متواجد حالياً
المستوى : السيد الاهدل is on a distinguished road




عرض البوم صور السيد الاهدل
افتراضي

كل ما اتيت به من معاني مقبوله لا نختلف عليها لكن ايات قرانية وحديث كيف تفسر الالفاظ هنا
بالطبع بما يتناسب معها فلفظ قراني ولفظ حديثي بالطبع سيكون لهما نفس المعنى

انظر الان
علي وشيــعته هم خير البرية

هذه رواية عندنا عن رسول الله الان عندما اريد ان افسرها هل ساقول والله الشيعة هم خير البرية
طيب السنة نتركهم لكونهم نواصب يدخلوا النار مو مهم انما الذرية الباقية من ابناء علي من عصره الى ان تقوم الساعة هل هم شر البرية وهذا اللفظ حتى يتناسب مع الايات في السياق انظر

( إن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين في نار جهنم خالدين فيها أولئك هم شر البرية ( 6 ) إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية ( 7 ) ) .

هنا الذين كفروا وهم من اهل الكتاب وغيرهم من مشركي قريش والعكس الاخر الذين امنوا
ما علاقة الشيعة بالمشركين هنا او ما الرابط بين الكفر والشيعة وخير البرية

لكن لان التشيع هنا من الابناء للآباء او الاقارب فيما بينهم يكون ال البيت هم خير البرية

وهذا صحيح وردت الاحاديث الكثيرة المتعددة الدالة على افضلية بني هاشم على غيرهم ومن بني هاشم ذرية علي ولقرابتهم من رسول الله بل هو جدهم يكونون هم خير البرية

لكن ان تاتي بغريب وتقول هذا من خير البرية
لما
تقول هو شيعي
ماذا فعل ليكون من خير البرية بخلاف العلوي وهذا افهمناك ان الله اصطفاه ليكون من ذرية فاطمة فهل الشيعي افضل من ذرية فاطمة
انت لم تقتنع فقمت تهاجم افرادا من ال البيت لهم وزنهم الاجتماعي في عصره الذي لا يقل عن من سبقه في عصورهم


هو سؤال محدد
ايهما افضل الشيعي ام العلوي ابن فاطمة
لا تقل لي هو مشرك وكافر وتسوي فيها سني مثل عثمان الخميس

لان الكلام هنا عبث فكل علوي يتمتع بدعوة جده محمد صلى الله عليه وسلم الم يقل هؤلاء هم اهل بيتي فطهرهم تطهيرا فدعوته تشمل من سبق ومن سيلحق الى يوم القيامة


رد مع اقتباس
قديم 2016/01/12, 11:17 PM   #32
السيد الاهدل

معلومات إضافية
رقم العضوية : 4212
تاريخ التسجيل: 2015/12/21
المشاركات: 313
السيد الاهدل غير متواجد حالياً
المستوى : السيد الاهدل is on a distinguished road




عرض البوم صور السيد الاهدل
افتراضي

مثل جديد اتيت به سبق وان قلت ان الشيعة هنا تعني الابن البعيد او الجماعة التي يربطها نسب واحد

هذا مثال انت اتيت به انظره

"{ثُمَّ لَنَنْزِعَنَّ مِنْ كُلِّ شِيعَةٍ أَيُّهُمْ أَشَدُّ عَلَى الرَّحْمَنِ عِتِيًّا}".

لاحظ هنا الله يقول لننزعن من كل شيعة يعني جماعة يربطها رابط ما
مثل قوم هو قوم صالح قوم لوط هؤلاء جماعات يربطهم رابط وهو انهم ابناء عمومة او صلب واحد

المعنى العامي الذي استخدمه عوام البشر واطلقوه على الشيعة هم اطلقوا مثله على شيعة عثمان وهذه تكلمنا فيها فالان لدينا شيعة علي وشيعة عثمان لكن هم لم يريدوا ان يقولوا هؤلاء هم جماعة علي او قرابته وهؤلاء هم جماعة عثمان او قرابته بل اللفظ هكذا ظهر عفويا

لدينا رسول الله تنبه هنا
قاتل معه الانصار لمدة 23 سنة يعني تقريبا ربع قرن ومع هذا لم يقل عنهم احد من الناس انهم شيعة رسول الله لان القتال او التواجد هنا حول رسول ضد كفار قريش او العرب فهم شيعته صحيح لكن بمجرد ان دخل رسول الله سماهم الانصار وغلبت هذه التسمية عليهم للان تجد بيوتات عربية لقبها الانصاري وهذه التسمية للتعريف او التمييز بين اهل المدينة واهل مكة كما تعلم فمن هو من خارج المدينة يقال له مهاجر

الان هؤلاء انصار رسول الله وانصار علي ايهم خير البرية
انا لا اريد ان ادخل في التفاصيل لذا قلت نخرج فلان وفلان والكل ونبقي ال البيت فقط فهم خير البرية


رد مع اقتباس
قديم 2016/01/13, 12:15 AM   #33
احمد العراقي


معلومات إضافية
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل: 2010/12/20
المشاركات: 2,307
احمد العراقي غير متواجد حالياً
المستوى : احمد العراقي تم تعطيل التقييم




عرض البوم صور احمد العراقي
افتراضي

حبيبي قلبي تفسير الغة العربية واعرابها كله اتا من القران عن طريق الرسول وال بيتة وعلما الامة لا انا ولا انت نستطيع تفسير القران
طبعا الشيعة هم خير البرية بولاية علي ابن ابي طالب من لم يكن لدية ولاية علي دينة ناقص وهذا جوهر الاختلاف


توقيع : احمد العراقي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أنہي مہأأمہلہك وجہودي كہل وجہودي بہيہن أديہك
شہلہون يہصہيہر وأنہي مہلہكہك أبہخہل بہدمہي عہلہيہك

رد مع اقتباس
قديم 2016/01/13, 12:17 AM   #34
احمد العراقي


معلومات إضافية
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل: 2010/12/20
المشاركات: 2,307
احمد العراقي غير متواجد حالياً
المستوى : احمد العراقي تم تعطيل التقييم




عرض البوم صور احمد العراقي
افتراضي

وانت مستقتل لاتريد اثبات هذا الحديث الصريح عن شيعة علي
اتحداك اذا اثبت ان الشيعة هم الذرية فقط ولكن بكلام علمي ليس تفسيرك هات تفسير العلماء
الذين لم يتركو لاصغيرة ولاكبيرة الا قامو بتفسيرها


توقيع : احمد العراقي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أنہي مہأأمہلہك وجہودي كہل وجہودي بہيہن أديہك
شہلہون يہصہيہر وأنہي مہلہكہك أبہخہل بہدمہي عہلہيہك

رد مع اقتباس
قديم 2016/01/13, 10:40 PM   #35
السيد الاهدل

معلومات إضافية
رقم العضوية : 4212
تاريخ التسجيل: 2015/12/21
المشاركات: 313
السيد الاهدل غير متواجد حالياً
المستوى : السيد الاهدل is on a distinguished road




عرض البوم صور السيد الاهدل
افتراضي

كل ما اتيت به من معاني مقبوله لا نختلف عليها لكن ايات قرانية وحديث كيف تفسر الالفاظ هنا
بالطبع بما يتناسب معها فلفظ قراني ولفظ حديثي بالطبع سيكون لهما نفس المعنى


وتقول
اقتباس:
وانت مستقتل لاتريد اثبات هذا الحديث الصريح عن شيعة علي
اتحداك اذا اثبت ان الشيعة هم الذرية فقط ولكن بكلام علمي ليس تفسيرك هات تفسير العلماء
الذين لم يتركو لاصغيرة ولاكبيرة الا قامو بتفسيرها

العلماء ليسوا منتهى العلم ولم يقل احد من علماء السنة ان شيعة علي هم انتم ولم يعترفوا بهذا

ارجع لكل مشاركاتي تجدني اقول كلاما منطقيا ان كان لا يعجبك فهو في حقيقته يحمل الكثير من الصحة

دعنا في موضوع اكثر اهمية من هذا
انت كما رايت كتبت ان جدك الحسين عليه السلام وهذا لا نطعن فيه فالناس مامونة في انسابها لكن تخيل نفسك معارض لي وانا الرافضي
الان اقول ان شيعة علي هم نحن
فماذا يبقى لك اذا كان الدين دين جدك والمذهب مذهب ابوك

افهمت الان حين اقول لك لا تكن سنيا تتشرط في من هو السيد والشريف انت مثله تريد ان تتشرط فيمن هو الشيعي ومن هو غيره

--------------------------
الايات التي تكلمت عنها هي
عن ابراهيم انه من ذرية نوح وانه من شيعة نوح

( ولقد نادانا نوح فلنعم المجيبون ونجيناه وأهله من الكرب العظيم وجعلنا ذريته هم الباقين وتركنا عليه في الآخرين سلام على نوح في العالمين إنا كذلك نجزي المحسنين إنه من عبادنا المؤمنين ثم أغرقنا الآخرين وإن من شيعته لإبراهيم إذ جاء ربه بقلب سليم إذ قال لأبيه وقومه ماذا تعبدون أئفكا آلهة دون الله تريدون فما ظنكم برب العالمين فنظر نظرة في النجوم فقال إني سقيم فتولوا عنه مدبرين )
هذه الاية الاولى قلت ان الكلام هنا عن الذرية والايات التي قبلها نفس الامر الكلام عن الاباء والابناء
هذه الايات من سورة الصافات وقبلها كانت الاية التالية
( إنهم ألفوا آباءهم ضالين فهم على آثارهم يهرعون ولقد ضل قبلهم أكثر الأولين ولقد أرسلنا فيهم منذرين فانظر كيف كان عاقبة المنذرين إلا عباد الله المخلصين )
لاحظت الان الكلام عن من
عن تسلسل اسري هنا ارتكب آثام او ضل عن الهدى او خرج عن شرع نبي الله نوح ثم بعد قرون بعث الله ابنا لنوح واطلق عليه مسمى شيعه بخلاف الابناء الاخرين انظر هذا النص : وجعلنا ذريته هم الباقين
ما العلاقة بينه وبين شيعته في النص : ثم أغرقنا الآخرين وإن من شيعته لإبراهيم
لا تقل لي أي كلام اخر فنحن اولا واخيرا كلامنا حوار وكما قلت من قبل ان اقتنعت انت حر ان لم تقتنع فلا تبخس الاخرين حقهم ومن الاخرين من البقية الباقية من ال البيت فحكمهم كحكم ابراهيم مع نوح فهم شيعة علي او محمد صلى الله عليه وسلم وحالي في تفسير اللفظة هنا هو استخدام المعنى القرآني لها
الآية الاخرى في قصة موسى ايضا انت مطالب الان بإيراد العلاقة بين لفظة شيعته وعدوه هنا وكما قلت لك من قبل موسى لم يصبح نبيا بعد عندما حدثت هذه الحادثة
( ودخل المدينة على حين غفلة من أهلها فوجد فيها رجلين يقتتلان هذا من شيعته وهذا من عدوه فاستغاثه الذي من شيعته على الذي من عدوه فوكزه موسى فقضى عليه قال هذا من عمل الشيطان إنه عدو مضل مبين ( 15 ) )
ان لم يكن لفظة شيعته هنا تعني قريبه فما هو معناها لديك وعموما الاصل في الحوار هو احترام الاخر مهما كان مذهبه وان لم ابخسك حقك فكا جاز لي ان ادعي يجوز لك ايضا لكن استخدم الفاظ القران هذه في الحديث الذي ورد في معنى الاية التالية
( إن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين في نار جهنم خالدين فيها أولئك هم شر البرية ( 6 ) إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية ( 7 ) ) .
فهنا قلت ان خير البرية الذي ورد في تفسير الآية هم ابناء علي وسبق ان وضعت الرابط ولكي لا نغضب الاخرين ونرفع ضغطهم ويعودوا يكتبوا كلام ما تفهمه لكونه مليء بالأخطاء الاملائية نضع النص المهم وهو
إن الذين آمنوا بالله ورسوله محمد ، وعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء ، وأقاموا الصلاة ، وآتوا الزكاة ، وأطاعوا الله فيما أمر ونهى ( أولئك هم خير البرية ) يقول : من فعل ذلك من الناس فهم خير البرية . وقد : حدثنا ابن حميد ، قال : ثنا عيسى بن فرقد ، عن أبي الجارود ، عن محمد بن علي ( أولئك هم خير البرية ) فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " أنت يا علي وشيعتك " .
لاحظ اهتمام الرسول هنا بإيضاح معنى الشيعة ونفهم منه ان الشيعة هنا هم ذرية علي او ذو الاصل الواحد
يا راجل الامام علي لو جاز ان نسميه نوح او ابراهيم لجاز لكون ذريته انتشرت في كل البلاد العربية وتعددت لهجاتهم والوانهم فهو مثل ابراهيم الان اب لقبائل متعددة او نوح اب لكل اهل الارض
عموما انت المنكر والمعترض على ما نقول وعليك ان تثبت لي ان لفظة شيعة في كل اية تعني غير ما قلته وهو الابن او القريب او الجماعات ذات الاصل الواحد


رد مع اقتباس
قديم 2016/01/15, 05:32 PM   #36
احمد العراقي


معلومات إضافية
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل: 2010/12/20
المشاركات: 2,307
احمد العراقي غير متواجد حالياً
المستوى : احمد العراقي تم تعطيل التقييم




عرض البوم صور احمد العراقي
افتراضي

طبعا علماء السنة لايقولون نحن شيعة علي لانهم بظاهر يحبون علي وفي باطنهم يمجدون من قتل علي ويمجدون اعداء علي مثل معاوية وعائشة وطلحة وزبير
هل تختلف معي ان هاولاء هم اعداء علي من هنا اقلك معركة الجمل ومعركة صفين خير شاهد
من هم شيعة علي لا انا ولا انت يقرر من هم شيعة علي
شيعة علي هم انصار علي ومحبين علي ومن سارو على نهج علي كما هيه السنة سنة محمد من سار على نهج محمد ليس من سار على نهج عمر
ولان لاتلف وتدور وممنوع ترد اي رد من راسك لانك ليس بعالم او مفسر لكي اخذ بكلامك وقوانين المنتدى تطالب الحوار بادلة
ولان ماهو دليلك العلمي ان المذكور بكلمة شيعة ليس شيعة علي
جاوب مباشر بدون لف ودوران
ودعني اخبرك بشي وان كان كلامك صحيح ان الشيعة هم ذرية علي هم الحسن والحسين فلان من يسير على طريق الحسن والحسين نحن الشيعة ام السنة الذين يمجدون يزيد قاتل الحسين
وعائشة الذي منعت ان يدفن الحسن مع جدة رسول الله ؟


توقيع : احمد العراقي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أنہي مہأأمہلہك وجہودي كہل وجہودي بہيہن أديہك
شہلہون يہصہيہر وأنہي مہلہكہك أبہخہل بہدمہي عہلہيہك

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مستلزمات الرحلة البريه شموخ أنثى السياحة والسفر 4 2016/04/22 07:41 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي
|

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index


أقسام المنتدى

المنتــديات العامة @ السياسة @ المناسبات والترحيب بالأعضاء الجدد @ منتديات اهل البيت عليهم السلام @ سيرة أهـل البيت (عليهم السلام) @ الواحة الفاطمية @ الإمام الحجّة ابن الحسن صاحب العصر والزمان (عج) @ الادعية والاذكار والزيارات النيابية @ المـدن والأماكن المقدسة @ المـنتـديات الأدبيـة @ الكتاب الشيعي @ القصة القصيرة @ الشعر الفصيح والخواطر @ الشعر الشعبي @ شباب أهل البيت (ع) @ المنتـديات الاجتماعية @ بنات الزهراء @ الأمومة والطفل @ مطبخ الاكلات الشهية @ المنتـديات العلمية والتقنية @ العلوم @ الصحه وطب أهل البيت (ع) @ الكمبيوتر والانترنيت @ تطبيقات وألعاب الأندرويد واجهزة الجوال @ المنتـديات الصورية والصوتية @ الصوتيات والمرئيات والرواديد @ الصــور العامة @ الابتسامة والتفاؤل @ المنتــــديات الاداريـــة @ الاقتراحات والشكاوي @ المواضيع الإسلامية @ صور اهل البيت والعلماء ورموز الشيعة @ باسم الكربلائي @ مهدي العبودي @ جليل الكربلائي @ احمد الساعدي @ السيد محمد الصافي @ علي الدلفي @ الالعاب والمسابقات @ خيمة شيعة الحسين العالميه @ الصــور العام @ الاثـــاث والــديــكــورآت @ السياحة والسفر @ عالم السيارات @ أخبار الرياضة والرياضيين @ خاص بالأداريين والمشرفين @ منتدى العلاجات الروحانية @ الابداع والاحتراف هدفنا @ الاستايلات الشيعية @ مدونات اعضاء شيعة الحسين @ الحوار العقائدي @ منتدى تفسير الاحلام @ كاميرة الاعضاء @ اباذر الحلواجي @ البحرين @ القران الكريم @ عاشوراء الحسين علية السلام @ منتدى التفائل ولاستفتاح @ المنتديات الروحانية @ المواضيع العامة @ الرسول الاعظم محمد (ص) @ Biography forum Ahl al-Bayt, peace be upon them @ شهر رمضان المبارك @ القصائد الحسينية @ المرئيات والصوتيات - فضائح الوهابية والنواصب @ منتدى المستبصرون @ تطوير المواقع الحسينية @ القسم الخاص ببنات الزهراء @ مناسبات العترة الطاهرة @ المسابقة الرمضانية (الفاطمية) لسنة 1436 هجري @ فارسى/ persian/الفارسية @ تفسير الأحلام والعلاج القرآني @ كرسي الإعتراف @ نهج البلاغة @ المسابقة الرمضانية لسنة 1437 هجري @ قصص الأنبياء والمرسلين @ الإمام علي (ع) @ تصاميم الأعضاء الخاصة بأهل البيت (ع) @ المسابقة الرمضانية لعام 1439هجري @ الإعلانات المختلفة لأعضائنا وزوارنا @ منتدى إخواننا أهل السنة والجماعه @


تصليح تلفونات | تصليح تلفونات | تصليح سيارات | تصليح طباخات | تصليح سيارات | كراج متنقل | تصليح طباخات | تصليح سيارات |