ننتظر تسجيلك هـنـا


العودة   منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي > المنتــديات العامة > الحوار العقائدي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014/07/15, 01:00 AM   #1
الطالب313
موالي ذهبي
 
الصورة الرمزية الطالب313
 
تاريخ التسجيل: 2013/07/27
المشاركات: 1,170
الطالب313 is on a distinguished road
افتراضي امام اهل الحديث(مضطرب الكلام قليل الفهم ناقص العقل)يثبت لله عينين-حقيقه-ومعه الغنيمان

كتاب التوحيد لابن خزيمة-الجزءالاول-ص96
70-باب ذكر اثبات العين لله -جل وعلا-
اضغط على الروابط للوثيقه
http://www.alshiaclubs.net/upload/do.php?img=9185
امام الحديث(مضطرب الكلام قليل الفهم
قال ابن خزيمة-نحن نقول-: لربنا الخالق عينان يبصر بهما ما تحت الثرى وتحت الأرض السابعة السفلى وما في السموات العلى وما بينهما من صغير وكبير لا يخفى عليه خافية في السموات السبع والأراضين السبع ولا مما بينهما من صغير وكبير لا يخفى على خالقنا خافية في السموات السبع والأراضين السبع ولا مما بينهم ولا فوقهم( ). ولا أسفل منهن لا يغيب عن بصره من ذلك شيء يرى ما في جوف البحار ولججها كما يرى عرشه الذي هو مستو عليه.
امام الحديث(مضطرب الكلام قليل الفهم
شرح كتاب من صحيح البخاري التوحيد للغنيمان
الجزءالاول-ص285
: ((قولـه : ((إن الله ليس بأعور)) : هذه الجملة هي المقصودة من الحديث في هذا الباب ؛ فهذا يدل على أن لله عينين حقيقة ؛ لأن العور فقدُ أحد العينين أو ذهاب نورها)) .
ولهذا صار الحديث من الادله الواضحه على اثبات تثنيه العين لله تعالى ويزيد ذلك وضوحا اشارته-ص- الى عينه لتحقيق الوصف يعني ان لله عيني سالمتين من كل عيب كاملتين بخلاف الدجال الفاقد لاحدى عينيه وذلك من اعظم الادله على كذبه
امام الحديث(مضطرب الكلام قليل الفهم
وهذه مصيبه هذا التشبيه الصريح ويقول ان النبي-ص- اشار الى عينه وهذه طامه ويقول الرجل سالمتين-وكاملتين-بمعنى انها حدقه وبؤبؤء-وشبكيه وقرنيه-وغيرها من امور الاعين
لعن الله المشبه والممثله

تنبيه--هذا رأي الرازي في كتاب ابن خزيمة
تفسير الفخر الرازي
الجزءالسابع والعشرين
ص151
سوره الشورى
يقول الرازي عندما يصف ابن خزيمه وكتابه التوحيد
واعلم ان محمدابن اسحاق ابن خزيمه اورد استدلال اصحابنا بهذه الايه في الكتاب الذي سماه بالتوحيد
وهو في الحقيقه
كتاب الشـــــــــــــــــرك
واعترض عليها وانا اذكر حاصل كلامه بعد حذف التطويلات
لانه كان رجلا مضطــــــرب الكلام قلــــــــيل الفهم ناقص العـــــــقل
والوثيقه
امام الحديث(مضطرب الكلام قليل الفهم



hlhl hig hgp]de(lq'vf hg;ghl rgdg hgtil khrw hgurg)defj ggi udkdk-prdri-,lui hgykdlhk

__________________
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الطالب313 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2014/07/16, 02:09 AM   #2
عاشقة بيت النبي
موالي ماسي
 
الصورة الرمزية عاشقة بيت النبي
 
تاريخ التسجيل: 2013/06/30
الدولة: العراق\بابل
المشاركات: 7,719
عاشقة بيت النبي is on a distinguished road
افتراضي

مهما افعل . ومهما احاول .ومهما أعطي
فلا أملك قلماً كقلمك ولااملك فكرا كف*** ولاابداعا كابداعك
إنك تملك قلماً و فكرا وابداعا نادراً ماوجد مثله
كم انا سعيدا انك هنا وبيننا في الروقان..
تحياتي لك..
__________________
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عاشقة بيت النبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خرج أمير المؤمنين (ع) ومعه أبو بكر وعمر وبعض من الصحابة، عاشق نور الزهراء سيرة أهـل البيت (عليهم السلام) 1 2014/05/04 04:05 PM
عيد الام اهدي الى امك وردة واحلى الكلام عاشقة بيت النبي الأمومة والطفل 5 2014/03/09 02:18 PM
امام الوهابية-محمد بن عبد الوهاب -بليـــــــــــــــــــدأ قليل العلـــــــــــم الطالب313 الحوار العقائدي 1 2013/12/08 05:59 PM
العثيمين : لو كان لله اكثر من عينين لكان ذلك من كماله ( وثيقة ) فارس الميدان الحوار العقائدي 2 2013/11/21 10:04 PM
الكمال في العقل خامنئي الهوى سيرة أهـل البيت (عليهم السلام) 8 2012/10/20 10:17 PM


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:21 AM

أقسام المنتدى

المنتــديات العامة @ السياسة @ المناسبات والترحيب بالأعضاء الجدد @ منتديات اهل البيت عليهم السلام @ سيرة أهـل البيت (عليهم السلام) @ الواحة الفاطمية @ الإمام الحجّة ابن الحسن صاحب العصر والزمان (عج) @ الادعية والاذكار والزيارات النيابية @ المـدن والأماكن المقدسة @ المـنتـديات الأدبيـة @ الكتاب الشيعي @ القصة القصيرة @ الشعر الفصيح والخواطر @ الشعر الشعبي @ شباب أهل البيت (ع) @ المنتـديات الاجتماعية @ بنات الزهراء @ الأمومة والطفل @ مطبخ الاكلات الشهية @ المنتـديات العلمية والتقنية @ العلوم @ الصحه وطب أهل البيت (ع) @ الكمبيوتر والانترنيت @ تطبيقات وألعاب الأندرويد واجهزة الجوال @ المنتـديات الصورية والصوتية @ الصوتيات والمرئيات والرواديد @ الصــور العامة @ الابتسامة والتفاؤل @ المنتــــديات الاداريـــة @ الاقتراحات والشكاوي @ المواضيع الإسلامية @ صور اهل البيت والعلماء ورموز الشيعة @ باسم الكربلائي @ مهدي العبودي @ جليل الكربلائي @ احمد الساعدي @ السيد محمد الصافي @ علي الدلفي @ الالعاب والمسابقات @ خيمة شيعة الحسين العالميه @ الصــور العام @ الاثـــاث والــديــكــورآت @ السياحة والسفر @ عالم السيارات @ أخبار الرياضة والرياضيين @ خاص بالأداريين والمشرفين @ منتدى العلاجات الروحانية @ الابداع والاحتراف هدفنا @ الاستايلات الشيعية @ مدونات اعضاء شيعة الحسين @ الحوار العقائدي @ منتدى تفسير الاحلام @ كاميرة الاعضاء @ اباذر الحلواجي @ البحرين @ القران الكريم @ عاشوراء الحسين علية السلام @ منتدى التفائل ولاستفتاح @ المنتديات الروحانية @ المواضيع العامة @ الرسول الاعظم محمد (ص) @ Biography forum Ahl al-Bayt, peace be upon them @ شهر رمضان المبارك @ القصائد الحسينية @ المرئيات والصوتيات - فضائح الوهابية والنواصب @ منتدى المستبصرون @ تطوير المواقع الحسينية @ القسم الخاص ببنات الزهراء @ مناسبات العترة الطاهرة @ المسابقة الرمضانية (الفاطمية) لسنة 1436 هجري @ فارسى/ persian/الفارسية @ تفسير الأحلام والعلاج القرآني @ كرسي الإعتراف @ نهج البلاغة @ المسابقة الرمضانية لسنة 1437 هجري @ قصص الأنبياء والمرسلين @ الإمام علي (ع) @ تصاميم الأعضاء الخاصة بأهل البيت (ع) @ المسابقة الرمضانية لعام 1439هجري @ الإعلانات المختلفة لأعضائنا وزوارنا @ منتدى إخواننا أهل السنة والجماعه @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index