![]() |
#1 |
معلومات إضافية
![]() |
![]() ![]() ولم يكتفي الامام الاول بكل هذا بل بعد مرور عامين يتوفي ابو بكر ويبايع المسلمون عمر من بعده واين علي ماذا فعل في خلال هاتين السنتين الحزينتين لم يشتكي ولم يخبر الا قلة قليلة بل اكاد اجزم انه لم يقتنع اخدا بما يردده علي من احقيته بالخلافة ثم تمر عشر سنوات اخري ويلحق عمر بصاحبه وتواتي علي الفرصة علي طبق من فضة بل من ذهب فالغريب ان يختاره عمر للترشح للخلافة مع خمسة اخرين ويكتفي علي خلال المجلس مع الخمسة بترديد فضائله مثله مثل غيره من الخمسة وان كان اطال قليلا ولعلي اجد في كل فضيلة من الفضائل التي ذكرها علي قد شاركه في مثلها غيره من اصحاب النبي بل وربما زاد عليه ايضا وتسأل ما الداعي الي ان يخوض علي هذا الامر من ذكر فضائله الا يذكر احقيته بالامامة مباشرة ماذا يخشي واذا كان يعلم انه لن يختاروه فلم يذهب واذا ذهب فلم لم يحدثهم عن الامامة وانها فيه وفي ابنائه من بعده الحسن والحسين وتسآل ايضا ماالذي يجبر عمر وهو علي فراش الموت ان يختار علي من ضمن من رشحهم فهل كان يخاف من علي ويخشاه ثم يحدث ما حدث منذ عشر سنين يتولي الخلافة رجلا اخر هو عثمان ويحدث الشئ الذي لا استسيغه ابدا في مذهب الشيعة يبايع علي عثمان عجيبة هي تلك من العجائب يا امير المؤمنين لم تبايع لم بايعت الثلاثة لم لم تطالب وتصبر بل وتقاتل هل كنت تخشي القتال اولا تريده فلم قاتلت بعد لم قاتلت معاوية فهلا تركتها له كما تركها ابنك الحسن حقنا للدماء ابعد ثلاثين سنة تقاتل وتصمم وتراق دماء المسلمين اذا لم يكن سكوتك خلال ثلاثين سنة لحقن الدماء فلم اذا هل انتظرت لتقتنع الامة بالامامة لم تقتنع بعد وقاتلتك فلم وكيف لا ندري ولا نعلم واخيرا اقول لئن كان فعل الامام الاول عجيبا عندي من سكوته ومبايعته للثلاثة قبله ثم ينقلب موقفه فجأة الي القتال والدماء اقول لئن كان هذا يثير التتساؤل والعجب فان العجب لا ينقضي ثم لا ينقضي الي قيام الساعة من ترك الحسن الخلافة لمعاوية ثم مبايعته فليت شعري لما سكت الامامان اولا ثم بايعا ثانيا ثم قاتلا ثالثا ثم في النهاية تركوها ورجعوا الي حيث كانوا المصدر: منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي - من قسم: الحوار العقائدي gds,h Hzlm ,gds,h luw,ldk hghsja;hg hgh,g ![]() |
![]() |
![]() |
#2 |
معلومات إضافية
![]() |
![]()
المشاركة عبارة عن بحث غير مباشر
اي ان الاستشكال مطروح وراء السطور خلف المعاني الظاهرة فلن يدرك الاستشكال الا من نفذ نظره الي ما وراء السطور |
![]() |
![]() |
#3 |
معلومات إضافية
|
![]()
عدنان إبراهيم : حديث من كنت مولاه فعلي مولاه متواتر: https://youtu.be/LQeiuLcK4uQ
|
![]() |
![]() |
#4 |
معلومات إضافية
|
![]()
قال رسولُ اللهِ إني تارِكٌ فيكم الخَلِيفَتَيْنِ من بَعْدِي كتابَ اللهِ وعِتْرَتِي أَهْلَ بَيْتِي وإنهما لن يَتَفَرَّقا حتى يَرِدَا عَلَىَّ الحَوْضَ
الراوي: زيد بن ثابت المحدث:الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 754 خلاصة حكم المحدث: صحيح - إني تارك فيكم خليفتين كتاب الله عز وجل حبل ممدود ما بين السماء والأرض أو ما بين السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض الراوي: زيد بن ثابت المحدث:الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/165 خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد - إني تركتُ فيكم خليفتينِ كتابَ اللهِ وأهلَ بيتي وإنهما لن يتفرَّقا حتى يرِدا علَىَّ الحوضَ الراوي: زيد بن ثابت المحدث:الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 1/175 خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات إنِّي تاركٌ فيكمْ خليفتينِ : كتابَ اللهِ حبلٌ ممدودٌ ما بينَ السماءِ والأرضِ، وعترتِي أهلُ بيتِي، و إنَّهما لنْ يتفرقَا حتى يردَا عليَّ الحوضَ الراوي: زيد بن ثابت المحدث:السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 2631 خلاصة حكم المحدث: صحيح - إِنَّي تاركٌ فيكم خليفتينِ : كتابُ اللهِ حبلٌ ممدودٌ ما بينَ السماءِ والأرْضِ ، وعترتي أهلُ بيتي ، و إِنَّهما لن يتفرقا حتى يرَِدا عَلَيَّ الحوْضَ الراوي: زيد بن ثابت المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2457 خلاصة حكم المحدث: صحيح |
![]() |
![]() |
#5 |
معلومات إضافية
![]() |
![]()
أولا انا اود ان ابدي احترامي للاخ (محب علي الاكبر) علي سرعة تفاعله مع الموضوع المطروح
وان كان لم يوفق الي ما ارمي اليه من ماهية حجج الامام الاول والامام الثاني المفترض العصمة فيهما في السلوك الذي سلكاه منذ وفاة الرسول الاعظم من ايثار الخمول وعدم القتال اضف الي ذلك المبايعة للثلاثة ثم القتال عليها وسفك الدماء ثم ترك السلطة طائعا وتسليمها لاعدي اعداء الاسلام بني امية ادعاء ان ذلك لصالح الاسلام ولا يخفاك ما فعله بنو امية بعد ذلك من تغيير للدين واستبداد للثروات واستئثارا للحكم وايذاء اهل البيت والسعي للقضاء عليهم كل هذا من وراء سكوت الامام الاول ومن وراء تنازل الامام الثاني فابن الامامة واين العصمة |
![]() |
![]() |
#6 |
معلومات إضافية
|
![]()
في الأحاديث أن الإمام علي بايع أبوبكر مكرها
فهل هذه تعتبر هذه بيعة شرعية هذه لا تعتبر بيعة الإمام علي يعتبر خلافة الأول والثاني والثالث ليست شرعية حيث قال عندما تسلم الخلافة (الآن إذ رجع الحق إلى أهله ونقل إلى منتقله )معنى كلامه أن الخلافة لم تكن عند أهلها |
![]() |
![]() |
#7 |
معلومات إضافية
|
![]()
الإمام علي لم يسكت بل ذكر للناس بأنه الإمام
وقد ناشد سلام الله عليه مرة أخرى أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله في رحبة مسجد الكوفة فقال: أنشدكم الله! من سمع رسول الله صلى الله عليه وآله يقول: من كنت مولاه فعلي مولاه فليشهد! فشهد قومٌ؛ وفي بعض الأخبار فشهد له ثلاثون نفراً من الصحابة، وفي رواية بضعة عشر رجلاً من الصحابة. روى خبر مناشدته في الرحبة: أحمد بن حنبل في مسنده: ج 1 ص 119 و ج 4 ، ص 370 . |
![]() |
![]() |
#8 |
معلومات إضافية
|
![]()
الإمام علي لم يكن عنده جيش ليقاتل به أبوبكر وعمر وعثمان
الإمام علي يرد على الإساءة بالإحسان من قال أنه يجب أن يقاتل أليس حقن الدماء مهم |
![]() |
![]() |
#9 |
معلومات إضافية
|
![]()
من قال لك أنه لم يحدث الناس عن إمامة أبنائه
قال الإمام علي كما في نهج البلاغة 2 - أين الذين زعموا أنّهم الراسخون في العلم دوننا، كذبوا بغياً علينا أن رفعنا الله ووضعهم وأعطانا وحرمهم وأدخلنا وأخرجهم، بنا يُستعطى الهدى ويُستجلى العمى. إنّ الأئمة من قريش غُرسوا في هذا البطن من هاشم لا تصلح على سواهم ولا تصلح الولاة من غيرهم |
![]() |
![]() |
#10 |
معلومات إضافية
|
![]()
ما الدليل أن الإمام علي بايع الصحابي عثمان
|
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
| |