Untitled 2
العودة   منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي > المنتــديات العامة > الحوار العقائدي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2016/01/04, 01:38 AM   #1
الرافضيه صبر السنين


معلومات إضافية
رقم العضوية : 3796
تاريخ التسجيل: 2015/05/07
المشاركات: 7,552
الرافضيه صبر السنين غير متواجد حالياً
المستوى : الرافضيه صبر السنين is on a distinguished road




عرض البوم صور الرافضيه صبر السنين
افتراضي علي وشيعته خير البريه

علي وشيعته هم خير البرية / وثيقة .


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من اقوى الادلة على اثبات الحقيقة هي اعتراف المقابل بها في مصادره ومن بين تلك الادلة الكثيرة على احقية اتباع اهل البيت عليهم السلام ماورد في مصادر وتفاسير اهل السنة والجماعة
منها ان علي بن ابي طالب وشيعته هم الفائزون وذلك بنص تقوله تعالى {إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية }- ( البينة : 7 )

تفسير الطبري - تفسير سورة البينة : ( 7 ) - الجزء : ( 24 ) - رقم الصفحة : ( 542 )35023 - حدثنا : إبن حميد ، قال : ، ثنا : عيسى بن فرقد ، عن أبي الجارود ، عن محمد بن علي : أولئك هم خير البرية ، فقال النبي (ص) : أنت يا علي وشيعتك.
إبن حجر - الصواعق المحرقة - رقم الصفحة : ( 96 ، 159 )
إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية - ( البينة : 7 )
- عن إبن عباس : إن هذه الآية لما نزلت قال (ص) لعلي : هو أنت وشيعتك تأتي أنت وشيعتك يوم القيامة ، راضين مرضيين ، ويأتي عدوك غضاباً مقمحين.
السيوطي - الدر المنثور - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 379 )
واليكم الوثيقة من الدر المنثور







ugd ,aduji odv hgfvdi



توقيع : الرافضيه صبر السنين
رد مع اقتباس
قديم 2016/01/04, 08:32 PM   #2
مهندس حسين

معلومات إضافية
رقم العضوية : 4047
تاريخ التسجيل: 2015/10/03
الدولة: العراق - بغداد
المشاركات: 7,055
مهندس حسين غير متواجد حالياً
المستوى : مهندس حسين is on a distinguished road




عرض البوم صور مهندس حسين
افتراضي

أحسنتم وأجدتم وأبدعتم
بارك الله بكِ أختي الغالية الرافضية
على هذا النشر المبارك


توقيع : مهندس حسين
رد مع اقتباس
قديم 2016/01/08, 02:22 PM   #3
السيد الاهدل

معلومات إضافية
رقم العضوية : 4212
تاريخ التسجيل: 2015/12/21
المشاركات: 313
السيد الاهدل غير متواجد حالياً
المستوى : السيد الاهدل is on a distinguished road




عرض البوم صور السيد الاهدل
افتراضي

من اقوى الادلة على اثبات الحقيقة هي اعتراف المقابل بها في مصادره ومن بين تلك الادلة الكثيرة على احقية اتباع اهل البيت عليهم السلام ماورد في مصادر وتفاسير اهل السنة والجماعة
منها ان علي بن ابي طالب وشيعته هم الفائزون


من اثبت هذا هو لم يثبتها ليعترف لكم بأحقيتكم بعلي او تخصيصكم دون غيركم بشيعته

وشيعته هنا تعني ذريته فلا السنة يدخلون ولا الرافضة يدخلون ولا غيرهم يمكنهم الدخول
================================================== ================================================== =========
الأخ السيد الأهدل
الأخت الرافضية وضعت لك المصادر الصحيحة بموضوعها ...أي رد من طرفكم سيكون بمصادر صحيحة ومقارعة الحجة بالحجة وإلا مع السلامة أخي...
(راجع قوانين القسم المتجددة) :

http://www.she3a-alhsen.com/showthread.php?t=54415


رد مع اقتباس
قديم 2016/01/08, 06:44 PM   #4
مهندس حسين

معلومات إضافية
رقم العضوية : 4047
تاريخ التسجيل: 2015/10/03
الدولة: العراق - بغداد
المشاركات: 7,055
مهندس حسين غير متواجد حالياً
المستوى : مهندس حسين is on a distinguished road




عرض البوم صور مهندس حسين
افتراضي

انتبه جيدا ايها الاهدل
من أنت لتحكم من يدخل من لا يدخل
وبالمناسبة قرأت اكثر ردودك وانت تدعي انك ترجع الى اهل البيت
ولكن من ردك هذا ارى انك لست منهم في شيئ
فلا تدعي ماليس لك بحق
نصيحة خذها مني


توقيع : مهندس حسين
رد مع اقتباس
قديم 2016/01/08, 11:36 PM   #5
احمد العراقي


معلومات إضافية
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل: 2010/12/20
المشاركات: 2,307
احمد العراقي غير متواجد حالياً
المستوى : احمد العراقي تم تعطيل التقييم




عرض البوم صور احمد العراقي
افتراضي

يمعود السيد الاهدل انت دمرت العالم والاسلام والغة العربية برمتها ماعرف شنو قصدك بس اتريد اذم كلام المقابل وتطلعة على خطاء في بادى الامر
اعرف المعنى وبعدها حاور من اين خرجت بشيعتة هي ذريتة من قال هذا ومن اين اتيت بها يااخي الشيعة هي الانصار او الاتباع


توقيع : احمد العراقي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أنہي مہأأمہلہك وجہودي كہل وجہودي بہيہن أديہك
شہلہون يہصہيہر وأنہي مہلہكہك أبہخہل بہدمہي عہلہيہك

رد مع اقتباس
قديم 2016/01/09, 12:58 AM   #6
عاشق نور الزهراء


معلومات إضافية
رقم العضوية : 1213
تاريخ التسجيل: 2013/03/14
الدولة: Canada
المشاركات: 14,824
عاشق نور الزهراء غير متواجد حالياً
المستوى : عاشق نور الزهراء will become famous soon enough




عرض البوم صور عاشق نور الزهراء
افتراضي

الأخ السيد الأهدل
الأخت الرافضية وضعت لك المصادر الصحيحة بموضوعها ...أي رد من طرفكم سيكون بمصادر صحيحة ومقارعة الحجة بالحجة وإلا مع السلامة أخي...
(راجع قوانين القسم المتجددة) :

http://www.she3a-alhsen.com/showthread.php?t=54415


توقيع : عاشق نور الزهراء
تفضلوا بزيارة صفحة منتدياتكم المباركة على الفايسبوك على الرابط التالي :
https://www.facebook.com/she3aalhsen?ref=hl
رد مع اقتباس
قديم 2016/01/09, 04:14 AM   #7
السيد الاهدل

معلومات إضافية
رقم العضوية : 4212
تاريخ التسجيل: 2015/12/21
المشاركات: 313
السيد الاهدل غير متواجد حالياً
المستوى : السيد الاهدل is on a distinguished road




عرض البوم صور السيد الاهدل
افتراضي

ما معنى شيعته

لا يهم المصدر فكل اتباع مذهب يثبتون ما يريدون لكن الحق مع من وبغض النظر عن الحق مع من
فلما الزعل ثم هل من الضروري ان اكون لك موافقا دوما
لابد من الاختلاف في امور وهذا لا يؤثر في احترامي لك او لغيرك

ننظر لمعنى شيعته في القران
نجد الآية

(78) سَلَامٌ عَلَىظ° نُوحٍ فِي الْعَالَمِينَ (79) إِنَّا كَذَظ°لِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (80) إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ (81) ثُمَّ أَغْرَقْنَا الْآخَرِينَ (82) غ‍ وَإِنَّ مِن شِيعَتِهِ لَإِبْرَاهِيمَ (83)

الكلام هنا في هذه الآية من بدايتها الى نهايتها عن نوح عليه السلام ثم ذكر الله ابراهيم واثنى عليه بانه من شيعة نوح
ونعلم يقينا ان الزمن بين نوح وابراهيم قرونا فكيف يصير معنى شيعته هنا بمعنى تابع له وابراهيم عليه السلام على شريعة خاصه به تختلف تماما عن شريعة نوح فهو لم يؤمر بقتال كمثال بينما ابراهيم امره الله بالغزو ومن اصر عليه ان يثبت لنا بقاء شريعة نوح حتى نقر له بان ابراهيم كان يتعبد الله على شريعة نوح

اذا جعل المعنى لشيعته هنا بمعنى التابع بعيدة تماما ويكون المعنى المراد هنا هو الابن ولو نظرت لآيات اخرى يتكلم الله فيها امر رسوله لا نجد شيعته بل ابيكم
انظر
( وجاهدوا في الله حق جهاده هو اجتباكم وما جعل عليكم في الدين من حرج ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين من قبل وفي هذا ليكون الرسول شهيدا عليكم وتكونوا شهداء على الناس فأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واعتصموا بالله هو مولاكم فنعم المولى ونعم النصير ( 78 ) )

فالكلام هنا موجه للرسول فقط وان كان اللفظ يحمل صفة الجمع فهو للتفخيم لمحمد عليه الصلاة والسلام في ملة ابيكم واتباعه كما نعلم من قريش وهم لا يختلفون عنه في الانتساب لابراهيم لكن هل الانصار ايضا من نسل ابراهيم
لا نقلل من نسب الاخرين انما هل الله ينسب قوما وجماعة لرجل وهو قد حرم الانتساب لغير الاب وهذا رد على من قال ان ملة ابيكم تشمل المهاجرين والانصار

فهنا مقام ابراهيم ومقام محمد ومقام نوح
في مقام محمد وابراهيم كان النص او اللفظة ملة ابيكم لكون مقام محمد ارفع مع ان محمد ابن ابراهيم ومع ابراهيم ونوح كان لفظ شيعته لكون مقام نوح ارفع فاتت لفظة شيعته بدل ابيه او ابنه
فكما ترى لفظة شيعته تعني الابن او القريب


اية اخر تؤيد المعنى المختار

في قصة موسى نجد الآيات

وَلَمَّا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَاسْتَوَىظ° آتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًا غڑ وَكَذَظ°لِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (14) وَدَخَلَ الْمَدِينَةَ عَلَىظ° حِينِ غَفْلَةٍ مِّنْ أَهْلِهَا فَوَجَدَ فِيهَا رَجُلَيْنِ يَقْتَتِلَانِ هَظ°ذَا مِن شِيعَتِهِ وَهَظ°ذَا مِنْ عَدُوِّهِ غ– فَاسْتَغَاثَهُ الَّذِي مِن شِيعَتِهِ عَلَى الَّذِي مِنْ عَدُوِّهِ فَوَكَزَهُ مُوسَىظ° فَقَضَىظ° عَلَيْهِ غ– قَالَ هَظ°ذَا مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ غ– إِنَّهُ عَدُوٌّ مُّضِلٌّ مُّبِينٌ (15)

موسى عليه السلام في الاصل من ذرية اسحاق التي تواجدت في مصر مع قوم فرعون وكان فرعون مضطهد قوم موسى بني اسرائيل بخلاف موسى الذي تربى في بيت فرعون وكان يعامل معاملة الامراء
المهم موسى قتل نفسا من قوم فرعون نصرة لرجل من قومه

لاحظ الاية
فَوَجَدَ فِيهَا رَجُلَيْنِ يَقْتَتِلَانِ هَظ°ذَا مِن شِيعَتِهِ وَهَظ°ذَا مِنْ عَدُوِّهِ

َاسْتَغَاثَهُ الَّذِي مِن شِيعَتِهِ عَلَى الَّذِي مِنْ عَدُوِّهِ

لو تنبهت لحادثة القتل هذه لوجدتها حدثت في فترة زمنية قبل نبوة موسى بعشر سنوات فكيف صار معنى شيعته هنا تابع وموسى لم يصبح نبيا بعد وفي الآية تعني القريب ومما يؤيد هذا الآية نفسها تجد لفظة شيعته ولفظة عدوه فشيعته تعني الذي من قومه وعدوه تعني الذي من قوم فرعون وان اصررت على هذا انظر بقية الآيات تجد

(17) فَأَصْبَحَ فِي الْمَدِينَةِ خَائِفًا يَتَرَقَّبُ فَإِذَا الَّذِي اسْتَنصَرَهُ بِالْأَمْسِ يَسْتَصْرِخُهُ غڑ قَالَ لَهُ مُوسَىظ° إِنَّكَ لَغَوِيٌّ مُّبِينٌ (18) فَلَمَّا أَنْ أَرَادَ أَن يَبْطِشَ بِالَّذِي هُوَ عَدُوٌّ لَّهُمَا قَالَ يَا مُوسَىظ° أَتُرِيدُ أَن تَقْتُلَنِي كَمَا قَتَلْتَ نَفْسًا بِالْأَمْسِ غ– إِن تُرِيدُ إِلَّا أَن تَكُونَ جَبَّارًا فِي الْأَرْضِ وَمَا تُرِيدُ أَن تَكُونَ مِنَ الْمُصْلِحِينَ (19)

اختفت كلمة شيعته واصبحت عدوا لهما لكون موسى ومن استصرخه ينحدرون من اصل واحد بخلاف عدوهما فله اصل مختلف والاصل الواحد هنا هو انحدارهم من الاب ابراهيم عليه السلام

اية اخرى
اليهود في المدينة كانوا قبائل وكل قبيلة لها عادات تختلف عن غيرها فبني قريظة مثلا كانوا يختلفون عن بني النظير مع انهم من اصل واحد وهو اسحاق بن ابراهيم وهذا الاختلاف زاد حتى صار لكل قبيلة دينها انظر الآية

( إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء إنما أمرهم إلى الله ثم ينبئهم بما كانوا يفعلون ( 159 ) )

فكما تلاحظ هنا لفظة شيعا تصف قبائل لها دين واحد فصار اديان متعددة لديهم كل قبيلة لها دين

مثال اخر قوي جدا

الايات
(29) فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا غڑ فِطْرَتَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا غڑ لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ غڑ ذَظ°لِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَظ°كِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (30) غ‍ مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتَّقُوهُ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ (31) مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا غ– كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ (32)

هنا الامر للرسول وحده دون غيره ممن معه من اتباعه يأمره الله وينهاه ومما نهاه عنه والامر له يشمل اهل بيته ايضا بل يخصهم بل يلزمهم مع انهم لم يوجدوا بعد وهذا عهد كل نبي له ذرية يعهد لبنيه من بعده ماذا يعبدون لكن لمقام سيدنا محمد صار العهد امر من الله لهم بعدم التشيع كما فعل ابناء الانبياء قبلهم وهم اليهود

انظر : وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ (31) مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا غ– كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ (32)

فهنا الامر للرسول صحيح لكنه عهد من الله لذرية محمد من فاطمة كما عهد يعقوب لبنيه كما في الاية : أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَظ°هَكَ وَإِلَظ°هَ آبَائِكَ
فال البيت لم يوجدوا حتى يعهد الرسول اليهم بعهد كما فعل يعقوب وان كان الحسن او الحسين موجودان فهما طفلان فكان الامر من الله لهم بهذا والا لما قال الله بصيغة الجمع للرسول ( وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ ) مع ان بداية الاية كانت ( فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا )

عموما هذا راينا الذي ندين الله به ومن يخالفنا لا نقول له انت على باطل وانت فيك او يخطيك ولا يحق له ايضا الزعل منا فلكل منا له عقل يعيش به


رد مع اقتباس
قديم 2016/01/09, 05:42 AM   #8
احمد العراقي


معلومات إضافية
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل: 2010/12/20
المشاركات: 2,307
احمد العراقي غير متواجد حالياً
المستوى : احمد العراقي تم تعطيل التقييم




عرض البوم صور احمد العراقي
افتراضي

الشيعة هم القوم المشايعون لغيرهم الذاهبون على أثرهم وبالجملة كل من وافق غيره في طريقته فهو من شيعته تقدم أو تأخر.
وظاهر السياق ان ضمير (شيعته) لنوح أي ان لابراهيم كان ممن يوافقه في دينه وهو دين التوحيداخي العزيز بجميع الكتب والتفاسير
لايوجد تفسير يقول ان الشيعة هي الذرية فلاتخرج لنا شي من راسك


توقيع : احمد العراقي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أنہي مہأأمہلہك وجہودي كہل وجہودي بہيہن أديہك
شہلہون يہصہيہر وأنہي مہلہكہك أبہخہل بہدمہي عہلہيہك

رد مع اقتباس
قديم 2016/01/09, 05:48 AM   #9
السيد الاهدل

معلومات إضافية
رقم العضوية : 4212
تاريخ التسجيل: 2015/12/21
المشاركات: 313
السيد الاهدل غير متواجد حالياً
المستوى : السيد الاهدل is on a distinguished road




عرض البوم صور السيد الاهدل
افتراضي

حسنا
علي وشيعته هم خير البرية
كلام جميل وهو عنوان الموضوع

قال المخالف لنا
لايوجد تفسير يقول ان الشيعة هي الذرية فلاتخرج لنا شي من راسك

هو يحق له ان يخالف كما يريد ويعارض كما يريد ان لم يقتنع بما نقول لكن يبقى سؤال
اذا كان شيعة علي هم خير البرية فماذا يكون الامام الحسين

تنبه انت تنكر ان الابن هو من شيعة ابيه

طبعا عكس خير البرية شر البلية


رد مع اقتباس
قديم 2016/01/09, 02:38 PM   #10
الرافضيه صبر السنين


معلومات إضافية
رقم العضوية : 3796
تاريخ التسجيل: 2015/05/07
المشاركات: 7,552
الرافضيه صبر السنين غير متواجد حالياً
المستوى : الرافضيه صبر السنين is on a distinguished road




عرض البوم صور الرافضيه صبر السنين
افتراضي

اللهم صل على محمد وال محمد
ان سمح لي الاستاذ جرح الغوالي والاستاذ عاشق نور الزهار اود ان اضيف ما سطرت اقلامكم الى السيد الاهدل
انا اقول يااخي سيد الاهل من هم الشيعة
من هم الشيعة ، و ما هي أهم الفروق بينهم و بين السُنة ؟
الشيعة هم أتباع النبي المصطفى محمد ( صلى الله عليه وآله ) و أهل بيته ( عليهم السلام ) ، و هم يعتقدون بأنّ قيادة الاَُمّة الاِسلاميّةِ و زعامتها بعد وفاةِ رَسُول الله ( صلى الله عليه وآله ) هي من حق الإمام عليّ بن أبي طالب ( عليه السَّلام ) و من بعده لأبنائه المعصومين ( عليهم السلام ) و ذلك إستناداً إلى ما أوصى به الرسول المصطفى ( صلى الله عليه وآله ) في مناسبات عديدة .
و يجد الباحث من خلال قراءة المصادر الإسلامية ككتب التاريخ الإسلامي و التفسير و الحديث أن ولادة مُصطلح " الشيعة " يرجع إلى عهد الرسول الأكرم ( صلى الله عليه وآله ) فهو الذي استخدم هذا المصطلح لأول مرة في أتباع علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) و رسَّخه في وجدان الأمة الاسلامية .
و قد كانت النخبة المتميزة من صحابة الرسول ( صلى الله عليه وآله ) أمثال : سلمان الفارسي ( المحمدي ) ، و أبي ذر الغفاري ، و عمار بن ياسر ، و المقداد ، يحملون لقب شيعة علي بن أبي طالب في أيام الرسول لحبهم و ولائهم لعلي بسبب توجيهات الرسول من خلال خطاباته ، و إلى هذه الحقيقة تشير الأحاديث المتواترة التي ذكرها غير واحد من المفسرين و المحدثين و المؤرخين نذكر منهم على حسب المثال مايلي :
الكنجي : أبو عبد الله محمد بن يوسف بن محمد القرشي الكنجي الشافعي المتوفى سنة : 658 هجرية ، عن جابر بن عبد الله ، قال : كنا عند النبي ( صلى الله عليه وآله ) ، فاقبل علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) فقال النبي ( صلى الله عليه وآله ) : " قد أتاكم أخي " .
ثم التفت إلى الكعبة فضربها بيده ، ثم قال : " و الذي نفسي بيده إن هذا و شيعته هم الفائزون يوم القيامة ، ثم إنه أولكم إيمانا ، و أوفاكم بعهد الله ، و أقومكم بأمر الله ، و أعدلكم في الرعية ، و أقسمكم بالسوية ، و أعظمكم عند الله مزيّة " .
قال : و نزلت : ï´؟ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ ï´¾ 1 " 2 .
ابن عساكر : أبو القاسم علي بن الحسن بن هبة الله الشافعي ، المتوفى سنة : 571 هجرية ، عن جابر بن عبد الله ، قال : كنا عند النبي ( صلى الله عليه وآله ) فأقبل علي ( عليه السلام ) ، فقال ـ أي النبي ـ : " و الذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة " فنزل قوله تعالى : ï´؟ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ ï´¾ 1 ، 3 .
ابن حجر : أحمد بن حجر الهيثمي ، المتوفى سنة : 974 هجرية ، عن ابن عباس قال : لما أنزل الله تعالى : ï´؟ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ ï´¾ 1 ، قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لعلي ( عليه السلام ) : " هم أنت و شيعتك يوم القيامة راضين مرضيين ، و يأتي عدوّك غِضابا مقمحين " 4 .
الطبري : أبو جعفر محمد بن جرير الطبري ، المتوفى سنة : 310 هجرية ، عن محمد بن علي ، قال : لما نزلت الآية : ï´؟ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ ï´¾ 1 ، فقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : " أنت يا علي و شيعتك " 5 .
السيوطي : جلال الدين بن أبي بكر ، المتوفى سنة : 911 هجرية ، عن علي ، قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لي : " ألم تسمع قول الله تعالى : ï´؟ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ ï´¾ 1 ، أنت و شيعتك ، و موعدي و موعدك الحوض إذا جاءت الأمم للحساب تدعون غرّا محجلين " 6 .
إلى غيرها من المصادر الكثيرة التي ذكرت الألفاظ الدالة على أن النبي ( صلى الله عليه وآله ) هو الذي استعمل مصطلح " الشيعة " و مشتقاتها في الموالين لعلي ( عليه السلام ) .
سبب تمسك الشيعة بمذهب أهل البيت :
و أما سبب تمسّك الشيعة بمذهب أهل البيت ( عليهم السلام ) فقد قال العلامة المجاهد آية الله السيد عبد الحسين شرف الدين ( قدَّس الله نفسه الزَّكية ) : " .. الأدلة الشرعية أخذت بأعناقنا إلى الأخذ بمذهب الأئمة من أهل بيت النبوة و موضع الرسالة و مختلف الملائكة ، و مهبط الوحي و التنزيل ، فانقطعنا إليهم في فروع الدين و عقائده ، و أصول الفقه و قواعده ، و معارف السنة و الكتاب ، و علوم الأخلاق و السلوك و الآداب نزولا على حكم الأدلة و البراهين ، و تعبداً بسنة سيد النبيين و المرسلين ، صلى الله عليه و اله و عليهم أجمعين .
و لو سمحت لنا الأدلة بمخالفة الأئمة من آل محمد ، أو تمكنا من تحصيل نية القربة لله سبحانه في مقام العمل على مذهب غيرهم ، لقصصنا أثر الجمهور ، و قَفَونا إثرهم ، تأكيداً لعقد الولاء ، و توثيقاً لعرى الإخاء ، لكنها الأدلة القطعية تقطع على المؤمن وجهته ، و تحول بينه و بين ما يروم 7 .
الفرق بين الشيعة و السنة :
إنّ من أهم الفروق بين الشيعة و السنة هو أن الشيعة تعتقد بأن الإمامة و الخلافة الشرعية بعد الرسول ( صلى الله عليه وآله ) إنما هي للإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليه السَّلام ) ، و من بعده تكون الإمامة في المعصومين الأحد عشر المنصوص عليهم من قبل النبي ( صلى الله عليه وآله ) و علي ( عليه السَّلام ) و بحسب الأدلة العقليّة و النقلية .
ثمّ إنّ هناك فروقاً أخرى في فهم الشريعة و أصول الدين و فروعه ، كلّها تبتني على الأخذ من معارف و علوم أهل البيت ( عليهم السلام ) .
أئمة أهل البيت :
الأئمة المعصومون من أهل البيت ( عليهم السلام ) بعد الرسول ( صلى الله عليه وآله ) حسب تسلسل إمامتهم هم :
1. الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) .
2. الإمام الحسن بن علي ( عليهما السلام ) .
3. الإمام الحسين بن علي ( عليهما السلام ) .
4. الإمام علي بن الحسين زين العابدين ( عليه السلام ) .
5. الإمام محمد بن علي الباقر ( عليه السلام ) .
6. الإمام جعفر بن محمد الصادق ( عليه السلام ) .
7. الإمام موسى بن جعفر الكاظم ( عليه السلام ) .
8. الإمام علي بن موسى الرضا ( عليه السلام ) .
9. الإمام محمد بن علي الجواد ( عليه السلام ) .
10. الإمام علي بن محمد الهادي ( عليه السلام ) .
11. الإمام الحسن بن علي العسكري ( عليه السلام ) .
12. الإمام محمد بن الحسن المهدي المنتظر ( عجل الله ظهوره ) .
مزيد من المعلومات :
لمعرفة المزيد عن مذهب أهل البيت ( عليهم السلام ) ننصح بمراجعة الكتب التالية :
1. المراجعات للعلامة المجاهد آية الله السيد عبد الحسين شرف الدين ( قدَّس الله نفسه الزَّكية ) ، و الكتاب هو محاورة علمية موضوعية في العقيدة الإسلامية و أصول المذهب .
2. العقيدة الإسلامية على ضوء مدرسة أهل البيت ، للعلامة المحقق آية الله الشيخ جعفر السبحاني .
3. عقائدنا لآية الله الشيخ ناصر المكارم الشيرازي .
4. أصل الشيعة و أصولها للعلامة الشيخ محمد حسين كاشف الغطاء ( قدَّس الله نفسه الزَّكية ) .
5. عقائد الامامية ، للعلامة الشيخ محمد رضا المظفر ( قدَّس الله نفسه الزَّكية ) .
6. هوية الشيعة للعلامة الدكتور الشيخ أحمد الوائلي .


توقيع : الرافضيه صبر السنين
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مستلزمات الرحلة البريه شموخ أنثى السياحة والسفر 4 2016/04/22 07:41 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي
|

خدمة Rss ||  خدمة Rss2 || أرشيف المنتدى "خريطة المنتدى" || خريطة المنتدى للمواضيع || أقسام المنتدى || SiteMap Index


أقسام المنتدى

المنتــديات العامة @ السياسة @ المناسبات والترحيب بالأعضاء الجدد @ منتديات اهل البيت عليهم السلام @ سيرة أهـل البيت (عليهم السلام) @ الواحة الفاطمية @ الإمام الحجّة ابن الحسن صاحب العصر والزمان (عج) @ الادعية والاذكار والزيارات النيابية @ المـدن والأماكن المقدسة @ المـنتـديات الأدبيـة @ الكتاب الشيعي @ القصة القصيرة @ الشعر الفصيح والخواطر @ الشعر الشعبي @ شباب أهل البيت (ع) @ المنتـديات الاجتماعية @ بنات الزهراء @ الأمومة والطفل @ مطبخ الاكلات الشهية @ المنتـديات العلمية والتقنية @ العلوم @ الصحه وطب أهل البيت (ع) @ الكمبيوتر والانترنيت @ تطبيقات وألعاب الأندرويد واجهزة الجوال @ المنتـديات الصورية والصوتية @ الصوتيات والمرئيات والرواديد @ الصــور العامة @ الابتسامة والتفاؤل @ المنتــــديات الاداريـــة @ الاقتراحات والشكاوي @ المواضيع الإسلامية @ صور اهل البيت والعلماء ورموز الشيعة @ باسم الكربلائي @ مهدي العبودي @ جليل الكربلائي @ احمد الساعدي @ السيد محمد الصافي @ علي الدلفي @ الالعاب والمسابقات @ خيمة شيعة الحسين العالميه @ الصــور العام @ الاثـــاث والــديــكــورآت @ السياحة والسفر @ عالم السيارات @ أخبار الرياضة والرياضيين @ خاص بالأداريين والمشرفين @ منتدى العلاجات الروحانية @ الابداع والاحتراف هدفنا @ الاستايلات الشيعية @ مدونات اعضاء شيعة الحسين @ الحوار العقائدي @ منتدى تفسير الاحلام @ كاميرة الاعضاء @ اباذر الحلواجي @ البحرين @ القران الكريم @ عاشوراء الحسين علية السلام @ منتدى التفائل ولاستفتاح @ المنتديات الروحانية @ المواضيع العامة @ الرسول الاعظم محمد (ص) @ Biography forum Ahl al-Bayt, peace be upon them @ شهر رمضان المبارك @ القصائد الحسينية @ المرئيات والصوتيات - فضائح الوهابية والنواصب @ منتدى المستبصرون @ تطوير المواقع الحسينية @ القسم الخاص ببنات الزهراء @ مناسبات العترة الطاهرة @ المسابقة الرمضانية (الفاطمية) لسنة 1436 هجري @ فارسى/ persian/الفارسية @ تفسير الأحلام والعلاج القرآني @ كرسي الإعتراف @ نهج البلاغة @ المسابقة الرمضانية لسنة 1437 هجري @ قصص الأنبياء والمرسلين @ الإمام علي (ع) @ تصاميم الأعضاء الخاصة بأهل البيت (ع) @ المسابقة الرمضانية لعام 1439هجري @ الإعلانات المختلفة لأعضائنا وزوارنا @ منتدى إخواننا أهل السنة والجماعه @


تصليح تلفونات | تصليح تلفونات | تصليح سيارات | تصليح طباخات | تصليح سيارات | كراج متنقل | تصليح طباخات | تصليح سيارات |