|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
2012/08/14, 09:53 PM | #1 |
معلومات إضافية
|
من موقع وزارة الأوقاف و الدعوة و الارشاد السعودي : علي و شيعته ! راجع قبل أن يحذفوه
من موقع وزارة الأوقاف و الدعوة و الارشاد السعودي : علي و شيعته ! راجع قبل أن يحذفوه أو يحرفوه المصدر: http://quran.al-islam.com/Page.aspx...&AyaNum=7#98-7 الان ماذا ستقولون هل ستقولون لا نأخذ بهذا الحيث ..... و بهذا التفسير .....؟؟؟ المصدر: منتديات شيعة الحسين العالمية اكبر تجمع اسلامي عربي - من قسم: الحوار العقائدي lk l,ru ,.hvm hgH,rht , hg]u,m hghvah] hgsu,]d : ugd aduji ! vh[u rfg |
2012/08/14, 09:57 PM | #2 |
معلومات إضافية
|
جزيت خيراً اخي ابو شهد .. مع الاسف الرابط لم يعمل عندي ..
بارك الله بك .. |
2012/08/17, 01:47 AM | #3 |
معلومات إضافية
|
بارك الله بك
|
2012/08/20, 04:23 PM | #4 |
معلومات إضافية
|
رغم اني اتحفظ بالرد عليك لكثره استخدامك للسب واللعن ولكن لايمنع من كشف بعض الامور التي تشكل على الاخوان
هذه مشكلة من ينقل ولايتحقق لمجرد التضليل . لم يكن منك الا ان تتحقق في الحديث واصوله ثم تنقله ولكني اراك بمن تبسم وقال وجدتها الرد 29208 - حدثنا ابن حميد قال: ثنا عيسى بن فرقد عن أبي الجارود عن محمد بن علي {أولئك هم خير البرية} فقال النبي صلى الله عليه وسلم: أنت يا علي وشيعتك السلسلة الضعيفة والموضوعة للألباني الجزء 10 صفحة589 وروى ابن جرير الطبري في التفسير (30/ 171) من طريق ابن حميد قال: حدثنا عيسى بن فرقد عن أبي الجارود عن محمد بن علي: (أولئك هم خير البرية) فقال النبي صلي الله عليه وسلم: أنت يا علي ! وشيعتك .قلت: وهذا مرسل محمد بن علي: هو أبو جعفر الباقر الثقة الفاضل المحتج به عند الشيخين وسائر الأئمة لكن السند إليه هالك فإن أبا الجارود - واسمه زياد بن المنذر - قال ابن معين وأبو داود:كذاب وقال ابن حبان: كان رافضياً يضع الحديث وعيسى بن فرقد قال فيه أبو حاتم: شيخ وابن حميد: اسمه محمد حافظ ضعيف وروي الحديث مختصراً جداً بلفظ علي خير البرية وسيأتي تخريجه وبيان وضعه برقم (5593) كتاب الضعفاء والمتروكين للنسائي (303 هـ) صفحة 181 (225) زياد بن المنذر أبو الجارود متروك الحديث الجرح والتعديل للرازي (327 هـ) الجزء 3 صفحة545 2462 - زياد بن المنذر أبو الجارود الثقفي روى عن أبي جعفر محمد بن علي بن الحسين وعطية ومحمد بن كعب روى عنه مروان الفزاري وعبد الرحم بن سليمان سمعت أبي يقول ذلك قال أبو محمد روى عنه عمار بن محمد ابن أخت سفيان الثوري حدثنا عبد الرحمن نا علي بن الحسن الهسنجاني قال قال محمد بن عقبة السدوسي قال يزيد بن زريع لابي عوانة: لا تحدث عن أبي الجارود فإنه اخذ كتابه فأحرقه حدثنا عبد الرحمن انا عبد الله بن أحمد بن حنبل فيما كتب إلى قال سمعت أبي يقول: أبو الجارود زياد بن المنذر متروك الحديث وضعفه جدا حدثنا عبد الرحمن قال قرئ على العباس بن محمد الدوري عن يحيى بن معين أنه قال: أبو الجارود زياد بن المنذر كذاب ليس بثقة حدثنا عبد الرحمن قال سألت أبى عن زياد بن المنذر الثقفي أبو الجارود فقال: منكر الحديث جدا حدثنا عبد الرحمن قال سمعت أبا زرعة يقول: زياد بن المنذر أبو الجارود كوفي ضعيف الحديث واهي الحديث كتاب المجروحين لابن حبان (354 هـ) الجزء1 صفحة306 زياد بن المنذر أبو الجارود الثقفي يروى عن الأعمش وعطيه روى عنه مروان ابن معاوية كان رافضيا يضع الحديث في مثالب أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم: ويروى في فضائل أهل البيت أشياء مالها أصول لا تحل كتابة حديثه قال يحيى: زياد بن المنذر أبو الجارود كذاب عدو الله ليس يساوى فلسا وقال أحمد: أبو الجارود متروك الحديث وقال البخاري: رماه ابن معين وقال ابن عدي وابن معدان: تكلم فيه وضعفه لأنه كان يروى أحاديث في فضائل أهل البيت ويروى ثلب غيرهم ويفرط فلذلك ضعفه مع رواة أبى الجارود وهذه أحاديث غمر مروى عنهم وفيها نظر ميزان الاعتدال للذهبي (748 هـ) الجزء2 صفحة93 2965 - زياد بن المنذر ت الهمداني وقيل الثقفي ويقال النهدي أبو الجارود الكوفي الأعمى عن أبي بردة والحسن وعنه مروان بن معاوية ومحمد بن سنان العوقي وعدة قال ابن معين: كذاب وقال النسائي وغيره: متروك وقال ابن حبان: كان رافضيا يضع الحديث في الفضائل والمثالب وقال الدارقطني: إنما هو منذر ابن زياد متروك وقال غيره: إليه ينسب الجارودية / ويقولون: إن عليا أفضل الصحابة وتبرئوا [124] من أبى بكر وعمر وزعموا أن الإمامة مقصورة على ولد فاطمة وبعضهم يرى الرجعة ويبيح المتعة قلت: له في الترمذي حديث: من أطعم مؤمنا على جوع وروى معاوية بن صالح عن ابن معين قال: كذاب عدو الله مروان بن معاوية عن أبي الجارود عن أبي جعفر - أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر عليا بثلم الحيطان الموضوعات لابن الجوزي (597 هـ) الجزء 3 صفحة 189 كتاب الملاحم والفتن باب بيع الدين بالمال أنبأنا عبد الوهاب الحافظ أنبأنا محمد بن المظفر أنبأنا العتيقي أنبأنا يوسف ابن أحمد حدثنا العقيلي حدثنا محمد بن موسى بن حماد حدثنا عقبة بن مكرم حدثنا يونس بن بكير حدثنا زياد بن المنذر عن نافع بن الحارث عن أنس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لا تذهب الأيام والليالي حتى يقوم القائم فيقول من يبيعنا دينه بكف من دراهم هذا حديث لا يصح والمتهم به زياد بن المنذر ،قال يحيى: هو كذاب عدو الله لا يساوى فلسا |
2012/08/20, 04:23 PM | #5 |
معلومات إضافية
|
رغم اني اتحفظ بالرد عليك لكثره استخدامك للسب واللعن ولكن لايمنع من كشف بعض الامور التي تشكل على الاخوان
هذه مشكلة من ينقل ولايتحقق لمجرد التضليل . لم يكن منك الا ان تتحقق في الحديث واصوله ثم تنقله ولكني اراك بمن تبسم وقال وجدتها الرد 29208 - حدثنا ابن حميد قال: ثنا عيسى بن فرقد عن أبي الجارود عن محمد بن علي {أولئك هم خير البرية} فقال النبي صلى الله عليه وسلم: أنت يا علي وشيعتك السلسلة الضعيفة والموضوعة للألباني الجزء 10 صفحة589 وروى ابن جرير الطبري في التفسير (30/ 171) من طريق ابن حميد قال: حدثنا عيسى بن فرقد عن أبي الجارود عن محمد بن علي: (أولئك هم خير البرية) فقال النبي صلي الله عليه وسلم: أنت يا علي ! وشيعتك .قلت: وهذا مرسل محمد بن علي: هو أبو جعفر الباقر الثقة الفاضل المحتج به عند الشيخين وسائر الأئمة لكن السند إليه هالك فإن أبا الجارود - واسمه زياد بن المنذر - قال ابن معين وأبو داود:كذاب وقال ابن حبان: كان رافضياً يضع الحديث وعيسى بن فرقد قال فيه أبو حاتم: شيخ وابن حميد: اسمه محمد حافظ ضعيف وروي الحديث مختصراً جداً بلفظ علي خير البرية وسيأتي تخريجه وبيان وضعه برقم (5593) كتاب الضعفاء والمتروكين للنسائي (303 هـ) صفحة 181 (225) زياد بن المنذر أبو الجارود متروك الحديث الجرح والتعديل للرازي (327 هـ) الجزء 3 صفحة545 2462 - زياد بن المنذر أبو الجارود الثقفي روى عن أبي جعفر محمد بن علي بن الحسين وعطية ومحمد بن كعب روى عنه مروان الفزاري وعبد الرحم بن سليمان سمعت أبي يقول ذلك قال أبو محمد روى عنه عمار بن محمد ابن أخت سفيان الثوري حدثنا عبد الرحمن نا علي بن الحسن الهسنجاني قال قال محمد بن عقبة السدوسي قال يزيد بن زريع لابي عوانة: لا تحدث عن أبي الجارود فإنه اخذ كتابه فأحرقه حدثنا عبد الرحمن انا عبد الله بن أحمد بن حنبل فيما كتب إلى قال سمعت أبي يقول: أبو الجارود زياد بن المنذر متروك الحديث وضعفه جدا حدثنا عبد الرحمن قال قرئ على العباس بن محمد الدوري عن يحيى بن معين أنه قال: أبو الجارود زياد بن المنذر كذاب ليس بثقة حدثنا عبد الرحمن قال سألت أبى عن زياد بن المنذر الثقفي أبو الجارود فقال: منكر الحديث جدا حدثنا عبد الرحمن قال سمعت أبا زرعة يقول: زياد بن المنذر أبو الجارود كوفي ضعيف الحديث واهي الحديث كتاب المجروحين لابن حبان (354 هـ) الجزء1 صفحة306 زياد بن المنذر أبو الجارود الثقفي يروى عن الأعمش وعطيه روى عنه مروان ابن معاوية كان رافضيا يضع الحديث في مثالب أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم: ويروى في فضائل أهل البيت أشياء مالها أصول لا تحل كتابة حديثه قال يحيى: زياد بن المنذر أبو الجارود كذاب عدو الله ليس يساوى فلسا وقال أحمد: أبو الجارود متروك الحديث وقال البخاري: رماه ابن معين وقال ابن عدي وابن معدان: تكلم فيه وضعفه لأنه كان يروى أحاديث في فضائل أهل البيت ويروى ثلب غيرهم ويفرط فلذلك ضعفه مع رواة أبى الجارود وهذه أحاديث غمر مروى عنهم وفيها نظر ميزان الاعتدال للذهبي (748 هـ) الجزء2 صفحة93 2965 - زياد بن المنذر ت الهمداني وقيل الثقفي ويقال النهدي أبو الجارود الكوفي الأعمى عن أبي بردة والحسن وعنه مروان بن معاوية ومحمد بن سنان العوقي وعدة قال ابن معين: كذاب وقال النسائي وغيره: متروك وقال ابن حبان: كان رافضيا يضع الحديث في الفضائل والمثالب وقال الدارقطني: إنما هو منذر ابن زياد متروك وقال غيره: إليه ينسب الجارودية / ويقولون: إن عليا أفضل الصحابة وتبرئوا [124] من أبى بكر وعمر وزعموا أن الإمامة مقصورة على ولد فاطمة وبعضهم يرى الرجعة ويبيح المتعة قلت: له في الترمذي حديث: من أطعم مؤمنا على جوع وروى معاوية بن صالح عن ابن معين قال: كذاب عدو الله مروان بن معاوية عن أبي الجارود عن أبي جعفر - أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر عليا بثلم الحيطان الموضوعات لابن الجوزي (597 هـ) الجزء 3 صفحة 189 كتاب الملاحم والفتن باب بيع الدين بالمال أنبأنا عبد الوهاب الحافظ أنبأنا محمد بن المظفر أنبأنا العتيقي أنبأنا يوسف ابن أحمد حدثنا العقيلي حدثنا محمد بن موسى بن حماد حدثنا عقبة بن مكرم حدثنا يونس بن بكير حدثنا زياد بن المنذر عن نافع بن الحارث عن أنس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لا تذهب الأيام والليالي حتى يقوم القائم فيقول من يبيعنا دينه بكف من دراهم هذا حديث لا يصح والمتهم به زياد بن المنذر ،قال يحيى: هو كذاب عدو الله لا يساوى فلسا |
2012/08/20, 11:40 PM | #6 |
معلومات إضافية
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
في البداية اخي العزيز ابو جوري .. اود ان اقول لك ان الاخ ابو شهد لم ولن يسب احداً ... ولكنه لعن .. واللعن موجود في القرآن الكريم (على الكافر والمسلم) فقد لُعن المنافق والكذاب ووو .. الا يوجد مسلم منافق ؟. ام ان المسلم الكذاب غير موجود ؟. ومغزى كلامي هو ان اللعن جائز على المسلم والكافر .. وقد صرح القرآن الكريم بذلك بشكل واضح وصريح .. الامر الثاني .. لقد اورد الاخ ابو شهد هذه الرواية من تفسير الطبري كما صدرت من موقع وزارة الاوقاف والدعوة ...... اتمنى لو انك تراجع هذا الموقع اخي الكريم .. فقد اُورِدت هكذا .. كُتب عن تفسير الطبري انه قال هذا الحديث ولم يعلقوا على الحديث ولم يقولوا شيئاً .. وان ضعفوه او فعلوا شيئاً آخر فأرجوا ان تخبرنا اخي .. والامر الثالث .. اخي العزيز .. انا اعرف انك على علم بأننا لا نقبل ما في كتبكم ولكنني اعرف قصدك من كتباتك الاحاديث .. لكي تقول ان الحديث ضعيف عندكم .. ولكن اخي الكريم .. الاخ ابو شهد اورد لك حديثاً عن الموقع .. عن تفسير الطبري ولم يكن ينتظر منك ان تورد له احاديثاً من كتبكم لترد عليه .. ارجوا ان تراجع الموقع وترى ما كتب عن الطبري .. وتعلق لنا على هذا الحديث الذي اورد في الموقع عن تفسير الطبري (ولا دخل لنا بباقي الاحاديث) .. ولكم مني التحية والسلام .. |
مواقع النشر (المفضلة) |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
عندما ذم الامام علي علية السلام شيعته كما تقولون بهذة الخطبة فأين كان اهل السنة | ال ذي قاري | الحوار العقائدي | 13 | 2015/09/12 05:54 PM |
تحميل كتاب الارشاد للشيخ المفيد للتحميل | احمد الكعبي | الكتاب الشيعي | 2 | 2012/06/25 04:28 PM |
الدعوة إلى المناظرة | احباب الحسين | سيرة أهـل البيت (عليهم السلام) | 2 | 2012/06/16 09:36 AM |
الفئة الضالة تدعو الى عبادة الاصنام فهل من رادع | عاشقة الحسين | السياسة | 3 | 2012/03/30 05:51 PM |
| |